: وكالة الانباء الروسية إيتارتاس: روسيا تدرس وثيقه تم تقديمها من دول الخليج لمجلس الامن للتصويت عليها ,,, وجاء في التفاصيل أن الأردن تقدمت بالوثيقه بصفتها عضو مؤقت في مجلس الأمن وتم توزيعها على الصين وروسيا وباقي أعضاء المجلس وتتضمن دعم العملية العسكرية في اليمن وتطالب إعلان مجلس الأمن فرض حظر تسليح للحوثيين في اليمن.


يا اخي دروسها ام لم يدرسوها لا قيمة لهم وليس في مقدورهم ايقاف الحرب او فعل اي شيء غير الجلوس مع المتفرجين الوثيقة فقط لحفظ ماء وجه الامم المتحدة ومجلس الامن الذي تتمسك به روسيا لانه ما بقى لها من عظمة غابرة :rolleyes:
 
طائرات التزود بالوقود السعودية المشاركة في عملية عاصفة الحزم A330 mrtt

IMG_20150327_220852.jpg


IMG_20150327_220855.jpg


IMG_20150327_220857.jpg
 
·
حلال على قاسم سليماني الإيراني أن ينتقل من دمشق لبغداد لصنعاءليشارك في قتل السوريين والعراقيين واليمنيين،وحرام على العرب أن يتدخلوا في اليمن
لسان حال سليماني :
بلد العرب أوطاني * من الشام لبغدانِ
ومن نجد الى يمن .........
 
السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير صرح بانة لا يستبعد أن تبني السعودية قنبلتها النووية الخاصة
 
ديفيد هيرست.. إيران كبدت نفسها خسائر فادحة في اليمن
 
تحية للاخوة السودانيين :)


upload_2015-3-27_20-16-56.png
 
فريد زكريا لـCNN: هناك لعبة قوى بين و بدأت في والآن في
 
يا اخي دروسها ام لم يدرسوها لا قيمة لهم وليس في مقدورهم ايقاف الحرب او فعل اي شيء غير الجلوس مع المتفرجين الوثيقة فقط لحفظ ماء وجه الامم المتحدة ومجلس الامن الذي تتمسك به روسيا لانه ما بقى لها من عظمة غابرة :rolleyes:

اتفق معك تماما فالوثيقة لحفظ ماء الوجه ... الدول العربية تستند الى المادة الواحدة والخمسون من ميثاق الامم المتحدة وايضا

معاهدة الدفاع العربي المشترك ... فضلا عن طلب الرئيس الشرعي لليمن التدخل لحماية الشعب اليمني ... كل هذا سند قانوني متين
 
وصول 4 قطع عسكريه من الأسطول المصري لدعم القوات البحريه المصريه الموجودة في مضيق باب المندب ..

10389125_456228747873875_7331520801914327085_n.jpg
 
واشنطن تبلغ الرياض أنها ستحارب بكل قوتها من يعتدي على السعودية
 
استنتاج / التدخل البري في اليمن مسألة وقت لكنه سيكون مدروس جداً و بدقة التدخل الجوي أو أكثر هذا الحشد الرهيب لايمكن أن يكون دفاعياً فقط


اليمن لا تحتاج تدخل بري
واتوقع التدخل البري سيكون في مكان اخر :)
 
كان فيه شخص الله يستر عليه كان يكتب هذي الكلمة كثير :
fantastic


وينه الآن ما يكتبها لنا ؟:D:D
تقصد العضو نواكشوط المشكلة ان رئيس بلادة موريتانيا أيد عملية عاصفة الحزم :D:D
 
مساء الخير يا أخوان

قبل ساعات تواصلت مع احد الاخوة باليمن واقسم لي ان الحوثيين زي المجانين بعد اول ضربه يدورو في الشوارع زي المره الي مضيعه ولدها

المهم شرحلي الية القصف اقسم لي بالله ان التحالف يخبرهم قبل لا يقصفون حتى يحذرون الشعب اليمني لكي لا يتم ضرب اي احد بالخطاء

اقسم بالله ما اكذب عليكم يا اخوان بكلمة ويقلي الحوثيين ما عندهم سالفة البلا من علي صالح​
 
MAR 27, 2015


واشنطن ـ (أ ف ب) – اعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الجمعة ان بلاده ستقدم مساعدة تقنية الى السعودية في تدخلها العسكري في اليمن في اطار العلاقات العسكرية الوثيقة بين البلدين.
واوضح هاموند للصحافيين في واشنطن انه توجه الى الرياض الاثنين وان بلاده تدعم عملية التحالف الاقليمي بقيادة السعودية ضد المتمردين الحوثيين.
وقال “سنقدم كل ما يمكننا لعملية السعوديين ومجلس التعاون الخليجي، لكننا لن نشارك في عمل عسكري”.
وردا على سؤال عن طبيعة المساعدة اجاب “مساعدة سياسية بالتاكيد، مساعدة لوجستية وتقنية”.
واضاف هاموند ان “صلات قوية تربط بريطانيا بالقوات الجوية السعودية. اننا ندرب طياري هذه القوات وقسم كبير منهم مزود طائرات بريطانية من طراز تورنادو وتيفون مع ذخائر بريطانية”.
وتشن السعودية منذ مساء الاربعاء ضربات جوية تستهدف المتمردين الحوثيين في اليمن الذين يرفضون سلطة الرئيس عبد ربه منصور هادي بدعم من ايران.
وعن موقف بلاده من هذه العملية العسكرية قال هاموند ان “الموقف البريطاني يتطابق عموما مع الموقف الاميركي: نحن نؤيد العملية السعودية لانها عملية شرعية تجري باسم الحكومة الشرعية لليمن. ان الايرانيين دعموا الحوثيين بوضوح”.
لكنه ذكر بان “الحوثيين ليسوا فعلا ايرانيين بالوكالة على غرار حزب الله” الشيعي اللبناني، لافتا الى ان “الحوثيين هم شعب في ذاته”.
واضاف “لا نستطيع ان نكون متساهلين حيال العلاقة بين الحوثيين وايران، ولكن من الخطا القول على الارجح ان ايران تسيطر تماما على الحوثيين في الوقت الراهن”.
 
عودة
أعلى