مسؤول عسكري يمني يشيد بكفاءة وحنكة القوات الإماراتية

201512040845717.Jpeg


24 - وام

الجمعة 4 ديسمبر 2015 / 21:00


أشاد العميد الركن أحمد عبدالله التركي قائد اللواء الثالث "حزم " قائد القطاع الغربي والشريط الساحلي في اليمن بالدور الكبير لقوات التحالف العربي عامة والدور الذي تقوم به القوات المسلحة الإماراتية ممثلة بقواتها في مدينة عدن بصفة خاصة.

وقال العميد التركي في تصريحات له، إن "القوات المسلحة الإماراتية لعبت ولاتزال الدور الأبرز منذ اليوم الأول لتوغل المليشيات الحوثية في مدينة عدن، وشاركت ضمن العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي منذ انطلاقها لكنها لم تكتف بتلك المشاركة الجوية، بل كان لها السبق في قيادة العمليات ومسرح القتال في شتى المعارك التي انطلقت لتحرير مدينة عدن ومدن جنوبية أخرى جنباً إلى جنب مع إخوانهم في المقاومة الجنوبية والجيش الوطني".

وأضاف "إخوتنا الإماراتيون أبهرونا بما يتمتعون به من معنويات عالية ومهارات قتالية فريدة حيث شاركونا في مختلف الجبهات فضلاً عن إدارة العمليات القتالية والحربية ووضع الخطط الهجومية وتكللت جميعها بالنجاح التام".

وحول تأمين الشريط الساحلي والقطاع الغربي وهما أهم الممرات والمعابر اليمنية ويمتدان من غرب مدينة عدن وصولاً إلى مناطق المضاربة ورأس العارة ومديريتي ذباب والوازعية بمحافظة تعز مروراً بباب المندب، مؤكداً أنه تم تأمينهما بشكل تام وقال: "كان ينقصنا العتاد الثقيل لكن القوات المسلحة الإماراتية زودتنا بمختلف الأسلحة والعتاد لتأمين جميع المناطق التي يقع في إطارها اللواء الثالث حزم".

وأوضح أن القوات الإماراتية تقوم بعملية إسناد اللواء الثالث حزم الذي يحتل موقعاً استراتيجياً يشرف على مضيق باب المندب وجزيرة ميون والشريط الساحلي لرفده بمختلف العتاد لتأمين تلك المواقع الحيوية.

وأشاد العميد التركي بكفاءة وحنكة القوات الإماراتية وقدراتها العالية في إدارة مسرح العمليات والروح المعنوية التي تتمتع بها، معبراً عن سعادته وأفراد اللواء بالدعم الإماراتي الكبير وقال : "نعجز عن شكرهم .. لكننا في قيادة اللواء والمقاومة الجنوبية سنبادلهم الوفاء بالوفاء".

 
والله وصلني قبل قليل على الجوال عن طريق الواتس ومصدرالخبرتويترحاولت ادخل على حسابي في تويتروجدته ملغي ومااستطعت الدخول للتأكدطبعاالخبرعلى شكل تغريدةللعميدوعلق على الموضوع شخص باسم // منشق من حزب الله اللبناني حيث غردهو الاخر هذا هوالكلام الذي ينتظره كل مسلمين العالم معكم بقوة

العميد حد علمي سبق ونفى وجود حساب له بالتويتر. وفي نظري حتى لو كان لديه حساب، فمن المستبعد على مثله أو من بموقعه، الإفصاح عن خطط ومعلومات بهذا الحجم والحساسية بهذا التوقيت وعبر تويتر.. كما أن التجربة قد أثبتت للقيادة السعودية أن باكستان لا مصداقية لها وغير موثوق بمواقفها وبالتالي عدم التعويل عليها. حتى عند تعرض المملكة نفسها لأي عدوان مهما كانت تداعيته، فما بالك بحرب في مكان آخر.
 
التعديل الأخير:
مقاومة آزال تهاجم تعزيزات لمليشيات الحوثي والمخلوع بجهران ذمار كانت متوجهة إلى تعز


-تابع-لميليشيات-الحوثي-استهدفته-المقاومة-الشعبية-في-مديرية-عنس-بذمار-590x443.jpg



نصبت المقاومة الشعبية في إقليم آزال، مساء اليوم الثلاثاء، كمينا استهدف تعزيزات لمليشيات الحوثي وصالح بمحافظة ذمار، وسط اليمن، كانت في طريقها إلى محافظة تعز.

وأفاد مكتب إعلام مقاومة آزال إن رجال المقاومة نصبوا كمينا لأحد الأطقم التابعة للمليشيات الانقلابية في منطقة رصابة التابعة لمديرية جهران شمال مدينة ذمار، على الطريق العام الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظة ذمار ومحافظات أخرى.

مضيفا أن المقاومة هاجمت التعزيزات بشكل مباشر، ما أدى إلى سقوط إصابات في صفوف المسلحين الذين كانوا على الطقم.

وصعدت مقاومة آزال هجماتها ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع في محافظة ذمار التي تمثل طريقا رئيسيا وخط إمداد لمرور تعزيزات المليشيات إلى محافظة تعز ومحافظات أخرى.



 
wgi63837.jpg


وانا اقول خلي قناة المسيرة الايرانية تبث مباشرةً من المواقع التي سيطرة عليها.

ليس دفاعاً عن قنواتنا النائمة في الكورة والمسابقات الغنائية . لكن هم عملوا مقابلات مباشرة في جبهات القتال في مأرب وفي باب المندب وفي عدن وفي تعز.
 
العميد حد علمي سبق ونفى وجود حساب له بالتويتر. وفي نظري حتى لو كان لديه حساب، فمن المستبعد على مثله أو من بموقعه، الإفصاح عن خطط ومعلومات بهذا الحجم والحساسية بهذا التوقيت وعبر تويتر.. كما أن التجربة قد أثبتت للقيادة السعودية أن باكستان لا مصداقية لها وغير موثوق بمواقفها وبالتالي عدم التعويل عليها. حتى عند تعرض المملكة نفسها لأي عدوان مهما كانت تداعيته، فما بالك بحرب في مكان آخر.

عذرا وجدت حساب رسمي للعميد
وله تغريدتين عن تحالف بسوريا هنا

هذا رابطه

 
التعديل الأخير:
ماعليك من الصور هذي كلها
الى الان لم دخلو مركز العمليات الحقيقي
يارجل يخبرني احد الاشخاص ان قائد قوة جازان لايستطيع الدخول بجوالة
وليس اي عسكري يدخل فقط اشخاص معينون
لا هذا مركز حقيقي ولاكنه مركز تنفيذ
اما مركز البحث والاستخبارت فهاذا
امكن يخلونه يدخله وامكن لاء
بس حتى اشكالها هذه المراكز تحت الارض
الله يعز الدوله
 
السعودية تمهل 52 شخصية سياسية يمنية أسبوعاً واحداً لمغادرة أراضي المملكة (أسماء)
04-12-15-312297311.jpg

2015-12-04

م الساعة 07:26م (بويمن - الرياض:)

السعودية تمهل 52 شخصية سياسية يمنية أسبوعاً واحداً لمغادرة أراضي المملكة (أسماء)

قالت مصادر دبلوماسية يمنية إن المملكة العربية السعودية أمهلت ما يقارب 52 شخصية يمنية تتواجد الرياض وجدة مدة اسبوع واحد لمغادرة أراضيها، وأمرتهم بالذهاب إلى عدن للوقوف بجانب الرئيس عبدربه منصور هادي.
وأضافت المصادر أن الاستخبارات أبلغت 52 شخصية كدفعة اولى بأن عليهم المغادرة خلال والعودة إلى مدينة عدن للوقوف إلى جانب عبدربه منصور هادي الذي يدير اليمن من عدن عقب وصوله إليها الأسبوع الماضي.
وقالت المصادر إن المذكورين فوجئوا بالموقف وشرعوا في تنشيط قنواتهم مع الدوائر السعودية لتمديد المهلة حتى يتسنى ترتيب أوضاعهم، مرجحاً الموافقة على التمديد ليومين أو ثلاثة فقط.
وتفيد التقارير أن النظام السعودي أظهر شعوره المتزايد بخيبة الأمل في قائمة طويلة من الشخصيات وانكشاف ضعف حضورهم الشعبي والعسكري وعدم تحقيق أي مكاسب عدا ما هو إعلامي كغطاء للضربات التحالف .
وطبقا للمصادر فإن أمر الترحيل استثنى قادة الصف الأول لحزب الإصلاح، بينما شمل آخرين وعلى رأسهم العتواني والمخلافي وجباري.
 
سقوط أول موقع عسكري استراتيجي للحوثيين بيد قوات الشرعية في محافظة الجوف

04-12-15-687092001.jpg

2015-12-04م الساعة 08:54م (بويمن - الجوف:)
قتل ما لا يقل عن أربعة مسلحين حوثيين وأصيب تسعة آخرون في معارك عنيفة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بجبهة وادي وسط بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وقتل في ذات الجبهة قبل يومين سبعة من مليشيا الحوثيين من ضمنهم القياديين الحوثيين "أبو منصور الفخري وعلي النوفي أبو عشال"، وفقا لمركز معين الاعلامي التابعة للمقاومة.

معارك اليوم تزامنت مع غارات لطيران التحالف، دمرت، وفقا لذات المصادر، مدرعة وطقمين، كما دمرت في غارات مماثلة أمس الخميس، مدرعتين وثلاثة أطقم تابعة للمليشيا.

من جهة أخرى، انسحبت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع من موقع لبنات العسكري، عقب استهدافه بقصف مدفعي مكثف من قبل المقاومة وغارات لطيران التحالف العربي.

*المصدر: الأهالي نت
 
ما يحدث في جبهات الشريجة وذوباب وصرواح والجوف غريب

المعارك تسير ببطئ غير عادي​

من غير الالغام المزروعة في كل مكان و القناصة وايضا هناك ضغوط من الامم الغير المتحدة وامريكا لوقف الحرب من طرف واحد من اجل البدء في المشاورات التي لا تقدم ولا تأخر.

وهناك بوادر على فشل هذه المشاورات هي رفض الحوثي تسليم السلاح.

sge65368.jpg


6re65368.jpg
 


:- تصاعد حدة الاشتباكات في الجبهة الشرقية ، فيما يتواصل قصف أحياء المدينة وسقوط الضحايا المدنيين .

 


جبهة المسراخ :- إنتشار مكثف للمليشيات في منطقة النجادي في بيت منصور علي النجادي.


 
عذرا وجدت حساب رسمي للعميد
وله تغريدتين عن تحالف بسوريا هنا

هذا رابطه


ما أدري إذا من جدك ولا تمزح!

ياليت نبتعد عن الأخبار والحسابات الغير موثوقة.
 
عودة
أعلى