شاهد تقريري المصور عن سبق ترصد قرى الحد الجنوبي..البواسل يتمركزون


والأمن يسود

CVIfkGJWwAAC5MO.jpg

CVIfkGlWIAAEMNQ.jpg

CVIfkGsWwAEImL4.jpg

CVIfkG-WUAAfk9Z.jpg



 


قائد معركة الحُرّث العقيد قاسم منقري لزملائه اليوم يومكم وبيض الله وجيهكم " إما النصر

ولا الشهاده ".




CVIVSzoWoAEhLPj.jpg



 

·



:

تتبنى استهداف طقم لمليشيا الحوثي في شارع

الخمسين جوار قاعة الوحدة وأنباء تشير إلى مصرع اثنين منهم.

نقلا عن المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في اقليم تهامة.





 

·

شهود عيان لـ

:

انقلاب طقم تابع لميليشيا الحوثي والمخلوع في مديرية الخوخة كان على متنه أربعة عناصر،

ووفاة أحدهم في الحال، والبقية إصابتهم بالغة.




 

·



المكتب الإعلامي لـ يتبنى استهداف أفراد المقاومة أحد

عناصر بمديرية باجل على خط صنعاء - الحديدة شرق مطعم الغامدي، وأنباء عن مصرعه.





 

·

وزير الداخلية : الحوثيون منهارون ويمارسون أعمال انتحارية على الحدود السعودية

- متابعات

أكد وزير الداخلية اليمني اللواء عبده الحذيفي إن كل الأعمال التي تمارسها المليشيات الانقلابية على الحدود السعودية اليمنية بشكل مباشر أو بالوسائل الأخرى هي أعمال انتحارية الهدف منها إيصال رسائل لإبقاء معنويات أتباعهم التي هي في أسوأ حال.

واضاف الحذيفي أن الانهيارات المتواصلة لمليشيات الحوثي في الداخل دفعت بها للانتحار على حدود المملكة والتي تعتبر خطا أحمر ولا يمكن تجاوزها.

وقال في تصريح الحوثيون في حالة انهيار وانتحار كاملين ووصلوا إلى مرحلة الإفلاس الكامل في فهمهم لقيمة الحياة البشرية وهم في رمقهم الأخير، مطالبا الجيش الوطني والتحالف العربي والمقاومة بالتكاتف ومزيد من الصلابة والقوة، مبشرا الجميع بأن النصر قاب قوسين أو أدنى.

وعن الوضع في تعز قال : "إن الوضع جيد جدا وينبغي التركيز على الدعم اللوجستي للمقاومة", معتبرا أن وجود الرئيس هادي في عدن ومتابعته للعمليات العسكرية أولا بأول دعم قوي وحرص على الحسم النهائي، مؤكدا أن العملية العسكرية في محافظة تعز تسير وفقا لما هو مخطط لها.




 

· ·


التحالف يجدد غاراته على العاصمة

- صنعاء

شنت مقاتلات التحالف العربي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء غارات عنيفة على مواقع لميلشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر ، أن الغارات استهدفت جبل النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء ومعسكر ألوية الصواريخ بفج عطان غرب العاصمة.

وبحسب المصادر، فإن انفجارات عنيفة سمعت من الاماكان المستهدفة , كم شوهدت السنة اللهب شوهدت وهي ترتفع فوق المواقع المستهدفة دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفتها الغارات.

ويقوم طيران التحالف بقصف أهداف تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء بشكل متقطع خصوصاً في الأيام الأخيرة التي تركزت فيها الغارات على مناطق الاشتباكات بمحيط مدينة تعز وغرب محافظة مأرب إضافة إلى قصف مستمر على مواقع للحوثيين بمحافظة صعدة شمال اليمن .




 

·


رئيس وفد الحكومة لجنيف يؤكد "لا وقف للحرب إلا بعد تنفيذ المليشيات لقرار 2216 "

- متابعات

قال رئيس وفد المشاورات الحكومي عبدالملك المخلافي أن الحكومة بانتظار اعتماد جدول أعمال المشاورات التي ستعقد بين السلطات الشرعية والمليشيات الانقلابية من قبل مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ للنقاشات النهائية معه وتحديد موعد المشاورات ذلك لتنفيذ جدول الأعمال والمبني بشكل أساسي وجوهري على القرار الدولي 2216.

واشار الى ان موعد المشاورات المرتقبة مع مليشيات الحوثي وصالح، ستحددها لقاءات المسؤولين بالحكومة اليمنية مع المبعوث الأممي الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وأضاف المخلافي إن جدول الأعمال وآلية التنفيذ التي وضعتها الحكومة واطلعت عليها الأمم المتحدة هي الأساس وتتركب على تنفيذ 2216 نصا وروحا بلا شروط أو مماطلة أو تسويف، موضحا بأنه سيتم تحديد الموعد في ضوء المناقشات القادمة.

وأشار إلى أن الدعوة الأممية للمشاورات مبنية في الأساس على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216، مشيرا إلى أن بناء الثقة مع مليشيات الحوثي وصالح تتمحور من خلال إبداء الإعلان والالتزام في تنفيذ قرار 2216 واعتماد جدولة التنفيذ عبر الآلية التي سنقترحها.

وحول إمكان إعلان الحوثي وصالح الموافقة غير المشروطة على تنفيذ القرار 2216 بما يعني وقف إطلاق النار، قال: لسنا دعاة حرب أساسا، ولم نبدأ بالحرب وهم الذين بدأوها من خلال الانقلاب على الشرعية، وإذا استجابوا بشكل كامل وواضح وصريح لآلية التنفيذ 2216 فهذا قد يقود إلى ذلك.

وأكد أن المشاورات التي ستعقد في جنيف لا يمكن أن تتجاهل مرجعية العملية السياسية وفق مخرجات الحوار والمبادرة الخليجية أيضا، مشيرا إلى أن الحكومة هدفها السلام وليس تدمير اليمن بعكس الحوثي الذي يريد ذلك ويسعى وراءه.

وحول ما يثار عن عدم دعم المجتمع الدولي للأزمة اليمنية قال : "ما يهمنا من المجتمع الدولي والقوى الكبرى أنها تستمر في دعم الشرعية والمطالبة من الحوثي وصالح بتنفيذ قرارات 2216 وما عدا ذلك فإن لكل دولة اجتهاداتها ورائها".

وفيما يتعلق بدعم المملكة، قال المخلافي: المملكة كانت شريكة استراتيجية في بناء اليمن وحفظ الأمن والاستقرار فيه في الماضي، وهي الآن شريكة قوية لدعم الشرعية وإعادة بناء الدولة اليمنية الحديثة، ودعم 2216 ولجم الحوثي وإيقاف الانتهاكات، مؤكدا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حافظ على حقوق الشعب اليمني وساهم في إرساء الأمن والسلام في اليمن وأبعدها عن الخطط والمؤامرات لاختطاف اليمن وإدخاله في بؤر الإرهاب والحرب الطائفية.




 







تعيين اللواء حسين محمد عرب نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية في الحكومة .



CVI7EjbVEAA0K63.jpg


 


يستهدف تجمعاً لميليشيا الحوثي والمخلوع في دار الرئاسة بـ .

CVIt5eDU4AAJRjz.jpg


 

· ·
.


تشهد الجهة الغربية وجبهة الشريجة إنتصارات متتالية في هذه الأثناء وسط غطاء جوي وقوات

التحالف تتحرك الآن من منطقة كرش صوب الشريجة.

 

·
.

وصول قوات اماراتية الى بلدة كرش وتستعد للاتحام مع القوات السودانية والتوجه الى الشريجة في هذه الأثناء وطيران التحالف لم يوقف التحليق والقصف منذ 10 الساعات الماضية وحتى اللحظة على منطقة الشريجة والراهدة.

..




 

·
.

جريمة ومجزرة جديدة ترتكبها المليشيات اليوم استشهاد 4 اطفال و رجل و إصابة 12 منهم 7 اطفال

بسقوط قذئفة على تجمع للأطفال أثناء تعبيتهم الماء من احدى الخزنات في منطقة حوض الإشراف.


 






وين المسيرة الي تقول انهم محتلين مواقع بنجران كحل عيونك انت وياه بس
1f44c.png
1f3fc.png


CVI6_W_WoAEr6lg.jpg



 



السيرة الذاتية لوزير الداخلية الجديد ..



01-12-15-17253240.jpg

*



* يمن24-خاص

16:07 2015-12-01

السيرة الذاتية للواء حسين محمد عرب الذي صدر قرارا جمهوري ظهر اليوم بتعيينة وزيرا للداخلية خلفا للوزير السابق عبدالحذيفي.

حسين بن محمد بن أحمد آل عرب العلهي
الميلاد 22 نوفمبر 1947
مقرن، مديرية مودية محافظة أبين
الجنسية:يمني
الخدمة العسكرية
حسين محمد بن عُرَّب العلهي (1947 - ) وزير، سياسي، عسكري. يمني ولد في مقرن، مديرية مودية محافظة أبين ، درس المرحلة الابتدائية في قريته، ثم انتقل إلى مدينة عدن، فدرس فيها المرحلتين: المتوسطة، والثانوية، ثم التحق بالجيش، وأخذ دورة عسكرية في العراق، ثم التحق بأكاديمية فبراير، من عام 1391 هـ/1971م، إلى سنة 1395 هـ/1975م، وفي سنة 1404 هـ/1984م، نال الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة المجر. [1]
حياته وأدواره:
عمل ضابطًا في الجيش اليمني عام 1969م، ثم أركان لواء من عام 1975م، إلى 1976م، ثم أركان محور إلى 1978م، ثم قائد لواء إلى 1979م، ثم مديرًا لدائرة العمليات الحربية في الجيش حتى عام 1980م، ثم وزيرًا مفوضًا في جمهورية المجر إلى 1984م، ثم عمل سفيرًا في الجزائر إلى عام 1990م، ثم عيّن نائبًا لوزير الداخلية من 1994م، إلى 1995م، ثم عيّن وزيرًا للداخلية حتى 2001م، ثم عين عضوًا في مجلس الشورى اليمني،
2015 عُين بقرار جمهوري من قبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي كنائب لرئيس الوزراء ووزير الداخلية.



 



حوثي وعفاشي دخلوا بلا خروج وجثث دُفنت والسباع أجهزت على البقية


"مثلث الخوبة الأسطوري".. 1000 جثة للانقلابيين تتمدد على سفوح الجبال



480428.jpg



سعد جبار- سبق- الخوبة: أكدت مصادر لـ"سبق" ، أنه وبعد هدوء الأوضاع إثر المعركة الشرسة التي دارت رحاها في الخوبة، تم العثور على 1017 جثة متناثرة على سفوح الجبال من الخوبة إلى الطوال ، وهو الأمر الذي أثبتته الصور ومواقع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي بالإضافة إلى الأسرى الذين لم تتأكد "سبق" من عددهم الدقيق حتى الآن.

وشبّه بعض المتابعين معركة الخوبة بـ "مثلث برمودا الأسطوري" وهو المثلث الواقع على المحيط الأطلسي ويجذب ،وفق بعض الرويات ،كل من يمر فوقه لأسفله ، مؤكدين أن من دخل "برمودا الخوبة" لم يخرج منه ، بينما قالت المصادر إن بعض الجثث تم دفنها فيما أجهزت السباع على البقية.

وكان الرئيس المخلوع ومليشيا الحوثيين ، قد حشدوا قرابة 3 آلاف شخص لمهاجمة الخوبة وتصدت لهم القوات المسلحة بشراسة في واحدة من أعنف المعارك التي تفوق فيها الجيش السعودي وحرس الحدود ولعبت طائرات الأباتشي دورا مهما في إبادة المهاجمين وحرقهم بنيرانه


 
عودة
أعلى