ماهي القوة المجهولة التي أربكت الحوثيين و أتباع صالح في تعز (صور)




25-11-15-895137123.jpg

25-11-15-212796113.jpg


برزت قوة جديدة في مقاومة تعز وسط اليمن تسمى “لواء الصعاليك”، أربكت الحوثيين بعد أن خاضت عدة معارك ضدهم، خصوصاً أنها تمتلك أسلحة متطورة.
ولم يعرف بعد من يقف على رأس هذه الجماعة، أو عدد أعضائها، لكن نشطاء تداولوا صوراً على الإنترنت تظهر حجم التجهيزات والأسلحة المتطورة التي تمتلكها هذه القوة.
وقال مقاتلون في صفوف المقاومة، إن “لواء الصعاليك خاض عدة معارك ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح، وهم مقاتلون شرسون”.
وأضافوا أن “هذا اللواء الذي يقاتل مع الشرعية، يمتلك أسلحة متطورة من بينها قناصة ورشاشات آلية”.
وانطلقت معركة تحرير تعز من قبضة الحوثيين وأتباع صالح، الأحد الماضي، من ثلاثة محاور. وتتمتع هذه المحافظة بموقع استراتيجي، حيث تشرف جغرافياً على مضيق باب المندب، وتشكل خاصرة للمحافظات الجنوبية التي تم تحرير خمس منها –وهي عدن، ولحج، والضالع، وشبوة، وأبين- في تموز/ يوليو الماضي.


25-11-15-614265408.jpg




 

·
ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﻪ ﻭﺍﻟﺠﻴﺶ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺸﺮﺍﺟﻲ ﻳﺴﺘﻌﻴﺪﺍﻥ
ﻣﻮﻗﻊ ﺭﺍﺱ ﻧﺠﺪﻗﺴﻴﻢ ﻭﺍﻟﻜﺴﺎﺭﻩ ﻭﻣﺎﺯﺍﻟﺖ ﺗﺠﺮﻱ ﻣﻌﺎﺭﻙ
ﻋﻨﻴﻔﻪ ﻭﺷﺮﺳ ﺤﺘﻰ ﺃﻻﻥ ﻭﺟﺜﺚ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺗﻤﻠﺊ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ
ﻭﻗﻨﺎﺻﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﺫﺍﻗﻬﻢ ﺍﻟﻤﺮ ﻭﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﺑﻮ ﺍﻟﺤﺎﺭﺙ
ﺍﻟﻔﺪﺍﺋﻴﻪ ﺟﻌﻠﺖ ﺟﺜﺚ ﺍﻟﺤﻮﺍﻓﺶ ﻭﺟﺒﺎﺕ ﺩﺳﻤﻪ ﻟﻨﺴﻮﺭ
ﻭﻛﻼﺏ ﻭﺿﺒﺎﻉ ﺍﻟﻨﺠﺪ ﻻﺳﺎﺑﻴﻊ ﻗﺎﺩﻣﻪ .
ﺃﻻﻥ ﻣﺪﺍﻓﻊ ﻫﺎﻭﻥ ﻭﻫﺎﻭﺯﺭ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﻪ ﺗﻘﺼﻒ ﻣﻨﺼﺎﺕ
ﺍﻟﻜﺎﺗﻴﻮﺷﺎ ﻭﻣﺪﺍﻓﻊ ﺍﻟﻬﺎﻭﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻪ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﻛﺰﻩ ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻊ
ﺿﺮﻳﺒﺔ ﺍﻟﻘﺎﺕ ﻭﺧﻨﺎﺯﻳﺮ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺗﺘﺮﺍﺟﻊ ﻭﺗﻬﺮﺏ ﺍﻟﻰ
ﺍﻟﻘﺤﻒ ﻭﺑﻴﺖ ﺍﻟﺠﺰﺍﺭ ﻭﻣﺰﺭﻋﺔ ﺍﻟﺼﻌﻠﻮﻙ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ
ﻋﺜﻤﺎﻥ

 

·
.

أبطال المقاومة والجيش الوطني يقومون بجمع جثث المليشيات في راس النجد بعد مصرع العشرات منهم.


 

·
.

الان أبطال المقاومة والجيش الوطني يتمكنون من دحر المليشيات في منطقه نجد قسيم المسراخ الي نقطه الضربيه وخساره الحوثين العشرات من القتلى و الجرحى.


 

·
.

الان وفي هذه الأثناء
3 غارات جوية لطيران التحالف على منطقة اسفل نجد قسيم والتحليق كثيف ومستمر حتى اللحظة والارجح أن أبطال المقاومة الشعبية يتقدمون وسط غطاء جوي..


 


وحدات من الجيش الوطني تستعيد زمام المبادرة في الضباب بتعز وتعيد ترتيب صفوف الجبهة

وتستعيد موقع الكسارة قرب نجد قسيم


 


عشرات القتلى من الحوثيين في معركة استعادة موقع الكسارة غرب تعز... الموقع صار تحت سيطرة

وحدات الجيش الوطني والحوثييون تراجعوا إلى الوراء

 


الجيش الوطني يحرر سوق صرواح من قبضة الحوثيين ويتجه إلى مديرية خولان...

الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 10:11



يافع نيوز – الشرق الأوسط

حرر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بالتعاون مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، سوق صرواح آخر معاقل ميليشيا الحوثيين وحليفهم علي صالح في مديرية صرواح الواقعة في الجهة الغربية من مدينة مأرب، وتبعد عنها قرابة 40 كيلومترا.

وعلى خلفية هذه المعارك التي وصفت – بحسب مسؤولين عسكريين في الجيش الوطني – بأنها الأعنف منذ بدء عملية تحرير المديرية، تراجعت ميليشيا الحوثيين إلى تبة المشقاح، التي تقع على أطراف المدينة، وتعد مركز عسكريا للميليشيا تشن من خلالها هجماتها العسكرية على القرى والمدن القريبة منها.

واستمر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بعد عملية تحرير السوق، في ملاحقة جيوب الحوثيين، حتى تحصنت بـ«تبة المشقاح» التي تقع على تلة، ودارت معاركة عنيفة لطرد الميليشيا من إقليم سبأ الذي يضم «مأرب، والبيضاء، والجوف» التي تشهد عملية تطويق من المقاومة الشعبية للمدينة التي تعد من أهم مواقع تجمع الحوثيين في الإقليم.

وتعد صرواح من أهم المدن التاريخية في اليمن والتي نشأت وازدهرت إبان الحضارة السبئية، وتقع على تلة صخرية محاطة بسور كبير ما زالت بعض أجزائه الضخمة باقية إلى اليوم، كما أنها مركز الربط ما بين صرواح، باتجاه الشمال إلى مديرية خولان، وصنعاء، وتأتي سيطرة الحوثيين عليها لتأمين المناطق القريبة من مركز القيادة في صنعاء، إضافة إلى قربها من مأرب المدينة التي كانت ضمن خطط ميليشيا الحوثي وحليفهم علي صالح للسيطرة على الغاز والنفط.

وقال عبد العزيز كوير، مسؤول الجيش الوطني في مأرب، لـ«الشرق الأوسط» إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خاضت معارك عنيفة لتحرير سوق صرواح، وحققت انتصارات كبرى على ميليشيا الحوثي وحليفهم علي صالح، لافتا إلى أنه قبل عملية التحرير عمدت المقاومة والجيش الوطني إلى جمع كل المعلومات العسكرية التي تساعدها في توجيه هجماته وتركيز الضربات على الميليشيا.

وأضاف كوير: «إن السوق في مديرية صرواح تخضع الآن لسيطرة الجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، ويجري تمشيط المديرية بكاملها»، لافتا إلى أن الجيش لم يتوقف عن المواجهات العسكرية وسارع في ملاحقة الجيوب الفارة من السوق لتتحصن بـ«تبة المشقاح» التي تعد آخر معاقلهم في هذه المنطقة، وما زالت المعارك دائرة لطرد الميليشيا وأعوانها، ومن ثم متابعة السير حسب الخطة الموضوعة لذلك في تحرير المدن اليمنية.

وأشار كوير إلى أن عملية تحرير تبة المشقاح لن تطول كثيرا، وأن المقاومة عازمة الأمر على طرد الحوثيين من المواقع كافة، موضحا أن الحوثيين تحصنوا في هذا الموقع الذي يقع على تلة مرتفعة تساعدهم في صد الهجمات المتوقعة من الجيش الوطني، الذي يواصل ضرباته بشكل مباشر ومكثف.

وعن دعم قوات التحالف العربي، قال مسؤول الجيش في مأرب إن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قدمت الدعم الكامل للمقاومة الشعبية والجيش الوطني، التي كان آخرها تقديم السلاح لمساعدة الجيش في مأرب الذي لعب دورا مهما في حسم المعارك، إضافة إلى دعم طيران التحالف في ضرب المواقع الرئيسية لميليشيا الحوثي ومنها مخازن السلاح ومواقع تجمع القيادات العسكرية.

وحول خطة الجيش في المرحلة المقبلة، قال كوير إنه بعد عملية تحرير تبة المشقاح سيكون التحرك مباشرة نحو مديرية الخولان التي تبعد قرابة 30 كيلومترا عن مدينة صرواح، التي تنتشر فيها جيوب الميليشيا التي تتخذ من المديرية مقرا رئيسيا، ومن ثم سيكون التوجه مباشرة إلى صنعاء في عملية عسكرية كبيرة لتحرير المدينة بالتنسيق مع قوات التحالف العربي.

وقال مسؤول الجيش في مأرب إنه بعد عملية التحرير لـ«سوق صرواح» عثر الجيش الوطني على كثير من الوثائق والخرائط لمواقع مختلفة التي كانت تحتفظ بها الميليشيا في المدينة، والتي يبدو أن الميليشيا كانت تنوي القيام بأعمال إجرامية في تلك المواقع التي لم يسمها.


 
عاجل : اشتداد المعارك الان في جبهة الراهدة وسط تقدم للجيش الوطني


2015-11-25T15:26:13.0000000+03:00. \ \ \


أكدت مصادر محلية على مشارف مدينة الراهدة ( الشريجة , بيت حاميم - الضلعة , جبل حمالة ) اشتداد المواجهات المسلحة بين المقاومة الشعبية معززة بالجيش الوطني وميلشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع .



المصادر أوضحت أن عمليات الاشتباكات صاحبها تحليق مكثف للطيران الحربي وسط تقدم للقوات الموالية للشرعية في اكثر من جبهة بالمنطقة .



كما أفادت المصادر أن الارتباك ساد أوساط الميليشيات وسط فرار جماعي لمقاتليها .

المصدر


 

وردنا الاَن... مقتل قيادي حوثي بارز في تعز (إسم القيادي و تفاصيل)


635840252355730649.jpg



إلمام نت – خاص

قتل قيادي في جماعة الحوثي بعملية للقوات الموالية للشرعية في محافظة تعز، الأربعاء، في وقت استهدف التحالف العربي عدة مواقع للمتمردين في المحافظة، حسبما أفاد مراسلنا.


وأوضح مراسلنا أن القيادي الحوثي محمد عبدالواسع الصوفي وأحد مرافقيه قتلا في منطقة الحوجلة شمالي مدينة تعز في عملية استهدفت عربة كان على متنها.


وأضاف أن طيران التحالف قصف مواقع لمليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة الصراري في جبل صبر جنوبي مدينة تعز وفي جبل الطمر بمديرية موزع غربي تعز.


في هذه الأثناء، تستمر الاشتباكات العنيفة بين المتمردين الحوثيين وقوات صالح والمقاومة في منطقة نجد قسيم جنوبي مدينة تعز.


على صعيد آخر، اندلع حريق في قاعدة لأحد الصواريخ بمنطقة الخزجة بورازن مديرية خدير شرق تعز أثناء محاولة عناصر مليشيا الحوثي و صالح إطلاقه باتجاه الشريجة.

الرابط


 



الحوثييون يرفضون تنفيذ القرار الأممي 2216



2015-11-25T16:21:19.0000000+03:00. \ \ \


أبابيل نت-صنعاء :كشف مستشار الرئيس اليمني الدكتور محمد موسى العامري عن طبيعة الخلاف حول برنامج وتوقيت مفاوضات جنيف2 والذي لم يتم تحديد موعد انعقاده حتى الآن.

وقال »العامري« في تصريحات لـ »عكاظ«: الانقلابيون لا يرغبون بالسلام ولم يتم الاتفاق على جدول الأعمال حتى اللحظة ولم يعلنوا اسماء وفدهم، ولم يبدوا ملاحظاتهم حول جدول المشاورات وكيف سيتم وكل ما يقومون به هو المراوغة، مضيفا إن الخلاف الدائر حول طبيعة المفاوضات، حيث حددنا في السلطات الشرعية محطتين للمشاورات الأولى استعادة الدولة وبسط نفوذها وتسليم الأسلحة التي نهبت للدولة ومعسكرات الدولة، وفك الحصار عن تعز وكل المدن اليمنية تتبعها المرحلة الثانية وهي المشاورات السياسية، مشيرا الى أن الحوثيين يصرون على ضرورة أن تبدأ المحطة الثانية السياسية قبل الأولى التنفيذية والمتعلقة بإزالة اثار الانقلاب«.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية أبلغت المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أنه لا يمكن الذهاب إلى جنيف دون تحديد جدول الأعمال، معتبرا أن الحوثيين يسعون لتحقيق مكاسب ميدانية.

وأوضح أن الحوثيين مطالبون ببناء الثقة من خلال الإفراج عن المساجين كإجراء للإثبات على مؤشر الجدية في المشاورات وهذا ما لم يحصل، مؤكدا حرص الحكومة اليمنية على السلام
( عكاظ )

المصدر






 

مطار عدن يستأنف اليوم رحلاته الجوية


2015-11-25T16:26:17.0000000+03:00. \ \ \


27-10-15-745161952.jpg




استأنف مطار عدن الدولي اليوم الأربعاء، حركة الملاحة الجوية بتدشين أولى رحلات الطيران التجارية لشركة الخطوط الجوية اليمنية من عدن إلى العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعد توقف دام نحو 10 أشهر، بسبب حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد عدن وعموم المحافظات اليمنية واليمنيين، فيما تتواصل جهود وأعمال تأهيل مطار عدن بدعم وإشراف من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وجه فور عودته من العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، منتصف الأسبوع الماضي، باستئناف نشاط مطار عدن الدولي.

وأكد مدير عام مطار عدن الدولي طارق عبده على استئناف رحلات الطيران التجارية التابعة لطيران اليمنية، الأربعاء، من خلال أولى رحلات الشركة اليمنية التي ستقل مسافرين من عدن إلى عمان، وقال: إن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية ستصل، اليوم، مطار عدن قادمة من عمان لنقل الجرحى من عدن إلى الخرطوم .

الرابط





 

·

أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اغتنموا أسلحة بعد فرار مليشيا الحوثي والمخلوع من الكسارة .


 

·

الحكومة اليمنية أبلغت المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، أنه لا يمكن الذهاب إلى جنيف دون تحديد جدول الأعمال، وان الحوثيين يسعون لتحقيق مكاسب ميدانية.

 


·


سقطت 5 محافظات بجميع الألوية العسكرية بيد الحوثيين خلا شهر واحد بينما تعز 6 اشهر لم يستطيعو يسقطو جبل جره وجميع معسكرات تعز بيد الحوثيين
وجائي يقولي لماذا المقاومة لم تحسم المعركة
خلال الفتره الماضية كانت تعمل بكل جهد استطاعة ان تكون مجلس عسكري
استطاعت ان تامن جميع المناطق المحررة
استطاعت تدريب أكثر من 5000 الف مقاتل لخوض المعارك الشرسة ومازالت بدون رواتب لحد الآن
استطاعت اقتحام وسيطرة على جبل العروس _وقلعة القاهرة _والأمن السياسي _والمحافظة _وبيت المخلوع
بإمكانياتهم البسيطه ؛ تعز تنتصر برجالها وشبابها الأحرار.
ليعلم الجميع تعز ستنتصر بإذن الله فقط .


 

·
بيحان

تبادل أسرى بين الحوثيين والمقاومة بمديرية بيحان شبوه

يوم أمس وطيران التحالف يقوم بغاره جوية على ناطع حدود البيضاء بيحان


 
تمت إضافة ‏ ‏ من قبل ‏ ‏.
·
مأرب

إكتشاف عبوة ناسفة على الخط العام طريق مارب صافر


12274399_439806752871877_4382951862068412475_n.jpg

12247191_439806702871882_883302938083599582_n.jpg








 

·


تم اسرهم في الحرب على عدن وقامت المقاومة الجنوبية بتعليمهم وتاهيلهم واطلاق صراحهم والان تم اسرهم مرة اخرى فجبهة الراهدة

12274391_439804246205461_8096139077413643957_n.jpg


 
عودة
أعلى