وصلت عصر اليوم الطائرة اليمنية الى مطار عدن الدولي في رحلة تجارية قادمة من الاردن واقلت بعودتها182جريح ومرافق من مصابين المعارك الأخيرة.
 

تحرير أولى مديريات تعز الهامة وتقدم الجيش الوطني والمقاومة في عدة جبهات ومقتل 36 مسلحا حوثيا


MVI_125.jpg




شعب اونلاين : تعز

نجح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز في تطهير أولى مديريات محافظة تعز الساحلية الهامة وتقدم في عدة جبهات.

وطبقا لمصادر في المقاومة الشعبية فقد تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من بسط سيطرتهم الكاملة على مديرية الوازعية بعد معارك عنيفة في منطقة عزان الاحيوق غرب تعز حيث تمكن رجال المقاومة من إجبار المليشيا على التراجع والفرار وتطهير المنطقة من عناصر المليشيا حيث تعتبر منطقة عزان آخر المناطق الوازعية باتجاه الغرب .

كما حقق تقدما مهما في عدة جبهات فبحسب مصادر في المقاومة الشعبية فإن اشتباكات عنيفة تدور بين رجال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة وبدعم من قوات التحالف ومليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة الشريجه حيث تمكن رجال المقاومة من تطهير الشريجه والتباب المحيطة بها والوصول الى مدرسة عمار بن ياسر بالشريجه وأسر وقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا .

وأشارت المصادر إلى ان اشتباكات تدور بين رجال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة ومليشيا الحوثي والمخلوع في نجد قسيم اثر محاولة لعناصر المليشيا التقدم نحو مواقع رجال الجيش الوطني والمقاومة ، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين رجال الجيش مسنودين بالمقاومة في المسراخ وتمكن رجال المقاومة من تطهير التبات في منطقة طالوق.
كما دارت اشتباكات عنيفة أيضا في حبيل الذرية ورباط عمارة بمديرية ماوية والحشا شرق تعز على إثر قيام عناصر المليشيا باعتلاء التباب ونصب نقاط تفتيش حيث تمكن رجال الجيش الوطني والمقاومة من صد الهجوم وتكبيدهم قتلى وجرحى في صفوفهم واحراق العديد من الآليات العسكرية .

وأكدت مصادر في المقاومة مقتل 36 من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح وإصابة27 آخرون حصيلة المواجهات التي دارت اليوم في مختلف الجبهات .
 
تعز.. الجيش والمقاومة يطهران الوازعية..ويسيطران على معظم أجزاء مديرية الشريجة



براقش نت


قالت مصادر في المقاومة الشعبية بتعز ان الجيش الوطني الموالي للرئيس هادي تمكن قبل قليل من السيطرة على اجزاء كبيرة من منطقة الشريجة بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي للمنطقة.

واوضحت المصادر ان الجيش الوطني ومعه مقاتلي المقاومة تمكنوا من السيطرة على الجبال المطلة على منطقة الشريجة من الناحيتين الشمالية والجنوبية والوصول الى مدرسة عمار بن ياسر بالشريجه وأسر وقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا .وقامت بتأمين طريق الامدادات العسكرية التي ستتقدم خلال الساعات القادمة باتجاة منطقة الراهدة.

وبينت ان عملية التقدم والسيطرة جاءت تحت غطاء جوي واسناد من قبل طائرات التحالف التي قصفت الجبهات الامامية للحوثيين وتدمير قدراتهم القتالية والعسكرية بفعل الغارات العنيفة.

الى ذلك نجح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز

من بسط سيطرتهم الكاملة على مديرية الوازعية بعد معارك عنيفة في منطقة عزان الاحيوق غرب تعز حيث تمكن رجال المقاومة من إجبار المليشيا على التراجع والفرار وتطهير المنطقة من عناصر المليشيا حيث تعتبر منطقة عزان آخر المناطق الوازعية باتجاه الغرب .

من جهة ثانية واصلت مليشيات الحوثيين وقوات صالح قصف منطقة ماويه، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين.


 
والله نصيحتي للأخوة لا تتعبوا حالكم التحالف دارس الموقف تمام وعارف مع من يتعامل ومن الذي يقاتل ومن الذي لايقاتل

وما كل التصريحات هي الواقع هي حرب وليست حالة عادية

الواقع مختلف تماما الجبهة موحدة

حلم عفاش في إثارة النعرات

ليس وقتها

ولن تثار

كل شئ يسير بالتمام والكمال وكل الهرقطات الاعلامية تذهب سدى

ولا تظنوا ان الحكومات في الخليج عمياء أو صماء في هذا الجانب

هي تعرف ماذا تفعل تماما

ولاحظوا فقط صور اليوم في العند وسترون العمل العسكري المنظم

دول الخليج تخوض معركة عسكرية ونفس الوقت معركة بناء حتى لا تتكرر افغنستان وليبيا

لو ارادت الحسم العسكري كانت حرقت الدنيا وخلاص

انشغلوا بالتحليل العسكري والمعارك للفائدة بدلا من تقييم الاحزاب فهي مسؤولية أجهزة الاستخبارات
 


قائد مقاومة القبيطة الشيخ عبدالله: معارك عنيفة في منطقة بين الشريجة والراهدة وقوات المقاومة تسيطر ع الجبال الممتدة من الشريجة لأطراف الراهدة
 

·
هاااااااام

الجيش الوطني بالشريجة يعلن عبر مكبرات الصوت للمواطنين النزوح الليله .
عادل القباطي​
 
المقاوم الشعبية تسيطر بالكامل مناطق شمال وجنوب كرش وتتقدم باتجاه وسط المدينة
24-11-15-23562169.jpg


2015/11/24 - الساعة 08:06 مساءاً

عين اليمن | متابعات
أفاد مصدر محلي بأن رجال المقاومة وقوات الجيش الوطني سيطرت اليوم الثلاثاء، على الاجزاء الجنوبية والشمالية لبلدة كرش في محافظة لحج (جنوب اليمن)، بعد معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين وقوات صالح.
وقال المصدر لـ«المصدر أونلاين» بأن رجال المقاومة وقوات الجيش أمنوا بتلك الخطوة الطريق العام الذي يربط بين بلدات كرش والشريجة والراهدة، الذي كانت تخضع بعض مناطقه لسيطرة الحوثيين.
وكان الحوثيون قد زرعوا ألغاماً في الطريق.
وتشهد أغلب تلك المناطق والبلدات الواقعة بين محافظات تعز ولحج والضالع (وسط وجنوب)، أعنف المعارك بين الطرفين في الوقت الذي تدخلت فيه مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وبحسب مصادر ميدانية فإن 3 من رجال المقاومة قُتلوا خلال معارك تأمين الطريق العام، وأُصيب العشرات.

- See more at:
 

·
سرحان ناجي محمد مدهش من قريه العربه متزوج بنت اخ عبده الجندي .. ويتبع خلية صقر الجندي ادخل الحوثيين الي قريه العربه و يدل الحوافيش على بيوت الشخصيات التي تنتمي للمقاومة ؛ وقامت المليشيا بعملية مداهمة للمنازل .​


 

·

إطلاق أكثر من خمسة عشر صاروخ كاتيوشا من نقطة رحبان غراب بدمنة خدير التابعه للمليشيات بإتجاه المسراخ صبر .​
 

·

لقي 9 من عناصر المليشيات مصرعهم وأصيب 17 آخرين في عملية نوعية لرجال المقاومة بمديرية مقبنة (غربا) استهدفت مواقع تمركزهم بمنطقة الكسارة بالقرب من فقاسة العمري.


 

·
مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات جوية تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي والمخلوع في منطقة الراهدة جنوب شرق محافظة
 
والله ان ابطال المقاومة في صدوا تعزيزات حوثية لا مثيل لها القتلى الحوثيين بالعشرات, وجراء الهزيمة الشنعاء في حبيل الذرية بمديرية السويداء بدأت دبابة الحوثيين في مدرسة حبيل الذرية تقصف عشوائياً على المنازل..


وائل
 
عودة
أعلى