«السيسي» يشيد بتقدم العملية العسكرية في اليمن

648.jpg

استقبل الرئيس عبد الفتاح ، ظهر اليوم الجمعة، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، الذي وصل إلى مطار لحضور العربية السادسة والعشرين.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم ، بأن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بجلالة ملك البحرين الذي أكد على المكانة الرائدة التي تحظى بها مصر على المستويين الاقليمي والدولي، مشيرًا إلى أن مصر جمعت العالم في مؤتمر وتنمية المصري؛ وها هي تجمع العرب في مرحلة فارقة تمر بها المنطقة، مضيفا أن هناك حالة من التفاؤل تسود الأوساط العربية باِستعادة مصر لمكانتها ودورها على المستويين الاقليمي والدولي.
وأضاف: "تم استعراض التطورات وآخر المستجدات المتعلقة بعملية "عاصفة الحزم" التي تستهدف إلى اليمن، حيث أشاد الرئيس بالتقدم المحرز على صعيد ، منوها إلى أنه يكن من الصمت إزاء ما يتعرض له اليمن وشعبه الشقيق من لمقدراته، خاصةً عقب التطورات الأخيرة وتوسع ومحاولتهم السيطرة على عدن بعد صنعاء".
 
وزير الخارجية الجزائري: الجزائر سوف تشارك في القوى العربيـــة او كما يعرف الجيش العربي الموحــــــد بـــــــــــا التدريب و التمويل و العمل المخابراتي .
-------
كونو على يقين ان الجزائر ستشارك بقواتها اذا كان هناك عدو خارجي ومواجهة مباشرة مع ايران او اسرائيل ;)
 
ماصحة تلك الاخبارعلى موقع جيش الاسلام الموقع الرسمى
ومعروف ان جيش الاسلام فصيل السنى سورى الذى يقاتل بشار وهو من اقوى فصائل الجبهة الاسلامية

الشيخ يرسل خمس الآف مجاهد من مجاهدي للقتال في اليمن ضد الصفويين والحوثيين.

إرسال مجاهدي تم بناءاً على طلب من المملكة العربية السعودية ووافق عليه الشيخ

[/URL]
.
 
علي عبدالله صالح لصحيفة مصرية: لن نقاتل مصر والسعودية

قال الرئيس اليمنى المخلوع علي عبدالله صالح، عن موقف حزبه "المؤتمر": "نحن نقف موقفاً محايداً، ونسعى إلى الحل السلمي، ولن نقاتل مصر والسعودية ودول الخليج"، كان ذلك تعليقاً على عملية "عاصفة الحزم".

وأضاف صالح -فى تصريحات لصحيفة "الوطن" المصرية الصادرة الجمعة من العاصمة اليمنية صنعاء-: "إن ما يحدث يمثل مأساة كبرى لليمن، والأمة العربية، لذا أناشد كل الأطراف بتغليب حسن النوايا، حفاظاً على مصلحة اليمن"، على حد قوله.

وأشار إلى أنه يؤيد ويطالب بالجلوس على مائدة المفاوضات، وليس التدخل العسكرى.

ورداً على سؤال حول الاتهامات الموجهة له، ولحزبه "المؤتمر" بدعم مليشيات الحوثيين، قال صالح: "هذه أقاويل باطلة يرددها خصوم الحزب"، وفق زعمه.

وكان حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، أعلن في وقت سابق رفضه لما سماه الاعتداء على الجمهورية اليمنية والعاصمة صنعاء، باعتبار أن ما يجري هو "شأن داخلي ونتيجة لصراع على السلطة بين بعض الأطراف، لا علاقة للمؤتمر الشعبي العام به من قريب أو بعيد".

واعتبر الحزب في بيان نشر الخميس، عملية "عاصفة الحزم" ضد مواقع تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع، بـ "التدخل الخارجي على الأراضي اليمنية، نتج عنه مزيد من الضحايا الأبرياء، من بينهم مدنيون"، مطالباً بــ"وقف العمليات العسكرية من الأشقاء في مجلس التعاون وشركائهم"، كما دعا في الوقت ذاته جماعة أنصار الله (الحوثي) إلى "وقف الأعمال العسكرية وتجنيب مدينة عدن جنوبي البلاد، واليمن عموماً مغبة الانجرار نحو مزيد من التصعيد" .

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".


 
عبدالعزيز الطريفي (@abdulaziztarefe):
للرافضة قوائم أربع تقوم عليها في اليمن والعراق والشام والأحواز، يقودهم الغرب، ولن يُكفى المسلمون شرها حتى يجتمعوا على كسر قوائمها جميعاً
 
وزير الخارجية الجزائري: الجزائر سوف تشارك في القوى العربيـــة او كما يعرف الجيش العربي الموحــــــد بـــــــــــا التدريب و التمويل و العمل المخابراتي .
-------
كونو على يقين ان الجزائر ستشارك بقواتها اذا كان هناك عدو خارجي ومواجهة مباشرة مع ايران او اسرائيل ;)
تحية للجزائر
 
الان

"ذهبت" السكرة ..وجاءت الفكرة

و اليوم 27-3-2015

ارى امورا ...اخرى بعيدا عن "صخب و تطبيل العربية و الجزيرة و مشاركات الاعضاء " غيرها

سجلوها لى .. كما رأيتم سابقا

بعد شهر من الان

لنر ما سيجرى


تحياتى لكم


:)
وانت الصادق ذهبت السكرة واستمر الدعس وسيستمر بإذن الله تعالى.
 
‏عاجل وكالة أنباء فارس الإيرانية تؤكد قيام البحرية المصرية بإطلاق طلقات تحذيرية على سفن إيرانية بمضيق باب المندب . #عاصفة_الحزم #مصر
 
ماصحة تلك الاخبارعلى موقع جيش الاسلام الموقع الرسمى
ومعروف ان جيش الاسلام فصيل السنى سورى الذى يقاتل بشار وهو من اقوى فصائل الجبهة الاسلامية

الشيخ يرسل خمس الآف مجاهد من مجاهدي للقتال في اليمن ضد الصفويين والحوثيين.

إرسال مجاهدي تم بناءاً على طلب من المملكة العربية السعودية ووافق عليه الشيخ


.

لا اظن الخبر صحيح اهل الغوطه يحتاجون الي هولاء خمسه اﻻف و اهل اليمن فقط يحتاجون الدعم و مساعده الجويه
 
‏عاجل

وكالة أنباء فارس الإيرانية تؤكد قيام البحرية المصرية بإطلاق طلقات تحذيرية على سفن إيرانية بمضيق باب المندب .

#عاصفة_الحزم
#مصر

تحية للبشوات :)
 
من باب اعرف عدوك :D

تشكر يا حج بوتين حته من اوكرانيا مرة وحدة


أوكرانيا مفيدة لتحسين النسل :D

‏عاجل وكالة أنباء فارس الإيرانية تؤكد قيام البحرية المصرية بإطلاق طلقات تحذيرية على سفن إيرانية بمضيق باب المندب . #عاصفة_الحزم #مصر

أنا في المعتاد لا أصدق أخبار وكالات الاخبار الايرانية

لكن لا ادري اعتقد ربما قد يكون الخبر صحيحاً

لكن مع ذلك سأنتظر تأكيدات من رويترز او غيره فلست متأكداً

أتمنى يكون الخبر صحيحاً
 
مع احترامي

فيه كلام منطقي وفيه كلام غير منطقي وغير عقلاني

كيف تطوق الشواطي السعودية وتحميل السعودية وموجودة في باب المندب وتقصف في عدن


وش التخاريف هذي


وكان السعودية ليس لديه اي بحرية .... هل تعلم ان الاسطول السعودي الغربي مكون من 7 فرقاطات حديثة كل فرقاطة مسنودة بها مروحيات

هل تعلم ان البحرية السعودية هي من تفرض الحصار البحري من الساعات الاولى .... وهل تعلم ان هذا الامر ليس لا اول مرة على السعودية

بل عام 2009 فرضت السعودية حصار بحري على اليمن


نعم هناك مشاركة مصرية ..... بس تصويرها بانها هي حامية الشواطي السعودية وهي من تقصف فعدن وهي من تتمركز في باب المندب

كلام غير واقعي ومنطقي لانه :-

1- المشاركة المصرية 2 فرقاطة و2 زورق في اكثر تقدير فكيف هذا العديد سوف يحمي سواحل السعودية ويقصف عدن ثم يحمي مضيق المندب !!!!

2- وكان السعودية ليس لديها بحرية ومصر هي اللي تحمي السواحل السعودية وهي اللي في باب المندب وهي خليج عدن

رغم ان الساعات الاولى من العملية اعلنت السعودية ان اسطولها الغربي السعودي المكون من 7 فرقاطات يفرض حظر بحري بكامل قطعه على اليمن


المشاركة المصرية مهمة واساسية ولاكن تصويرها بمبالغات فاضحة مثل حماية السواحل السعودية هذا شيء غير مقبول ونحن في منتدى عسكري

اتمنى ان يفهم كلامي جيداُ ولايفسره البعض حسب هواه
صدقت وان كنا كمصريين يشرفنا ان نضع إمكاناتنا وارواحنا فداء لارض الحرمين واهلها الكرام ومن كان لهم الفضل بعد الله لان ننعم بنعمة الاسلام .. كما اننا لا ننسى وقفة المغفور له باْذن الله اسد وحكيم العرب الملك عبد الله رحمه الله .. اللهم احفظ ارض الحرمين وزد اهلهم قوة وعزا ففي عزهم عز للإسلام والعرب .
 
العراق: مرجعية السيستاني تتجاهل دعوات "الحوثيين"

خلت خطبة المرجع الديني، ، (أكبر مرجعية شيعية في العراق)، يوم الجمعة، من أية إشارة لعملية "عاصفة الحزم"، التي نفذها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ضد انقلاب جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في إشارة عدها مراقبون قبولاً ضمنياً بالعملية.

على الرغم من تناول ممثل السيستاني أحمد الصافي، للشؤون السياسية في العراق والعالم بشكل أسبوعي، خلال خطبة الجمعة الثانية، إلا أنه لم يشر في الخطبة التي نقلها عن السيستاني لـ"عاصفة الحزم".

هذا التجاهل فسره الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، محمود الهاشمي، بأنه قبول ضمني بـ"التدخل العربي في اليمن"، مشيراً إلى أن "المرجعية الدينية تعاملت بعقلانية وواقعية مع التغيير الجديد في طبيعة العلاقات الدولية التي تؤشر لدور عربي فاعل في الشرق الأوسط، غاب عقود عدّة بسبب الحروب والصراعات الداخلية".

"
خلت الخطبة من ذكر انسحاب بعض مليشيات "الحشد الشعبي" من ساحات القتال

"
وأوضح الهاشمي، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن "نأي السيستاني بنفسه عن الحديث لا يعني أنه لا يملك موقفاً بشأن تلك الأحداث"، لافتاً إلى وجود توافق كبير بين مواقف الحكومة العراقية والمرجعية الدينية، بعد صمت كليهما عما يجري في اليمن.

ورأى الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن "الخطبة مثلت خيبة أمل كبيرة للحوثيين الذين وجهوا نداءات للعالم الإسلامي لنجدتهم، والتدخل لوقف الحملة العسكرية التي تستهدف وجودهم".

وعلى الصعيد العراقي الداخلي، خلت الخطبة أيضاً، من ذكر تدخل طيران التحالف الدولي في تكريت، وانسحاب بعض مليشيات "الحشد الشعبي" من ساحات القتال، الأمر الذي فسره الهاشمي، بأنه "تخل نسبي عن الإساءات التي قامت بها مليشيات (الحشد الشعبي) في تكريت، التي كان بعض قادتها يأمل بأن يكون في خطبة اليوم رفض واضح لتدخل التحالف الدولي في معركة تكريت".

كذلك، اكتفى ممثل السيستاني بالدعوة إلى تنسيق المواقف بين القوات المسلحة والمتطوعين وأبناء العشائر لـ"دحر الإرهاب"، وتجاوز التقاطعات التي تنتج عواقب غير حميدة، داعياً للاعتماد على التصنيع العسكري المحلي، وتكثيف الجهد الهندسي العسكري لتقليل الخسائر في المعركة.

- See more at:
 
عودة
أعلى