مقال مهم من البيان ..

3‬ جهات تهاجم السعودية.. لماذا الآن؟
التاريخ: 28 أكتوبر 2015



تتعرض السعودية حاليا إلى حملة إعلامية منظمة سواء على المستوى الاقليمي او الغربي، وارتفعت الوتيرة في الفترة الأخيرة بشكل ملفت للانتباه في تقارير متشابهة تحمل نفس الافكار وتهاجم السعودية وسياستها وتتحدث عن سيناريوهات داخلية من خلال تقارير غربية بعيدة عن الواقع.

الحملة وصفها كثيرون بأنها مسعورة حتى أن الدكتور انور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات قال في تغريدة له "هناك حملة مسعورة على السعودية أوضح ما تكون في الإعلام الإقليمي والأوروبي والأميركي، أصوات الحملة متعددة وكذلك الملفات التي تتناولها.

وقال إن الحملة تتجاوز الانتقاد الذي تعودنا على سماعه وأنها أخذت أبعاداً أخطر وأعمق.

ويشير بذكاء الى أن "التوقيت مريب وتناغم الأصوات لا يمكن أن يكون صدفة، لا بد من معرفة ملامح الهجوم ومن يقف خلفه".

الحملة تتجه من ثلاثة اتجاهات.

ففي المنطقة العربية هناك المحسوبون على الخط الايراني الذين يتجهون حسب البوصلة ويندفعون في توجهاتهم، منهم من هو محسوب على طهران ويتحرك وفقا للتعليمات وهؤلاء رسالتهم تتناغم مع الموقف الايراني أو من يدور في فلكهم سواء في قنواتهم أو في صحفهم، وهي معروفة في توجهاتها وتمويلها وهذا يضعف من تأثيرها على الجمهور.

وهناك في الجهة الأخرى بعض القوميين العرب الذين يحملون حقدا دفينا على السعودية، وبدلا من أن يقفوا مع السعودية في موقفها البطولي في حرب اليمن لحماية العرب وكرامتهم تخلوا عن كل التنظير في العروبة والقومية ضد الاعداء الذي يتدخلون أو يحتلون شبرا من الاراضي.

بين ليلة وضحاها أصبح هؤلاء العروبيين في الجانب الآخر، فإيران تمددت في الفضاء العربي وقواتها تسرح في قلب عاصمة الرشيد بغداد، وميليشياتها تحارب في قلب عاصمة الأمويين في دمشق، وهؤلاء في وضعية الصامت وكأن شيئا لم يكن، بل حتى في التدخل الاجنبي الذين كانوا يحاربونه في حرب الخليج وبحت أصواتهم، أصبحوا بقدرة قادر مؤيدين للتدخل الروسي في سوريا، ازداوجية المعايير وغياب الضمير.

نكتشف فجأة أن المبادئ تتغير حسب المصالح وأن المواقف تفصل حسب الدول وليس حسب المبدأ. وأن من يدعون العروبة والموشحات عن الانتماء والقومية لعقود طويلة، هم من يتاجرون بهذه العبارات على حساب احلام المواطن العربي، ففي ظل استباحة اسرائيل للمسجد الاقصى نسي هؤلاء ما يحدث في القدس ووجهوا سهامهم على السعودية.

ومن الغريب ان يقف عربي مع دولة تحارب بالنيابة عن طريق ميليشاتها وتؤجج الصراع الطائفي وتمد نفوذها الى دول عربية، ويغمض عينيه عن هذا كله ويوجه انتقاداته للسعودية. وهذا اتضح في الفترة الأخيرة وبعد نجاحات قوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن زادت وتيرة الهجوم الاعلامي وكما يقولون بقدر الالم يكون الصراخ.

وفي الجهة الثانية الاعلام البريطاني الذي زاد من هجومه على السعودية واستغل قضية الحكم على البريطاني كارل اندري الذي اتهم بتصنيع وترويج الخمور عاملا مساعدا في تكثيف الحملة البريطانية فصحيفة التايمز البريطانية نشرت مجموعة من المقالات التي تهاجم السعودية فيما كتبت الاندبندنت مقالة تحت عنوان "السعودية امبراطورية الشر هي العدو الحقيقي للغرب" تعرضت فيه بشكل حاقد للسعودية وأنها هي من تقف خلف الارهاب واعتبرت ان السعودية داعمة للاسلام السني الذي ولد الارهاب.

فيما نشرت صحيفة الجارديان تقارير عن الشأن الداخلي السعودي ونسجت قصصا بعيدة عن الواقع والغريب ان هذه التقارير تكتب من مراسلين يقيمون في القاهرة او قبرص ولم يزورا السعودية أبدا ويدعون معرفتهم بالشأن الداخلي السعودي. وتيرة الهجوم في الاعلام الغربي ترتبط بالاحداث وهى رغم مهنيتها الا أن هناك تأثيرات ليس أقلها من مكاتب الاستشارات والعلاقات العامة التي تستخدم كل الاساليب للتأثير على توجهات المؤسسات الاعلامية.

الغريب انه في نفس الوقت ومن الجهة الثالثة كانت التقارير التي تصدرها الصحافة الاميركية متناغمة مع هذا الخط فصحيفة الواشنطن بوست نشرت تقارير مشابهة اكثر من مرة تعتمد على اقاويل منسوبة لمصادر غير موثقة بشكل يخالف المهنية التي عرفت بها الصحافة الاميركية. وفي نفس الوقت كان اكثر من تقرير في القنوات الاخبارية الأميركية يهاجم السعودية ووضعها الداخلي آخرها في قناة السي ان ان في برنامج جي بي اس الذي انتقد السعودية في أكثر من حلقة.

هذه التقارير التي تصدر من اكثر من عاصمة وتحمل نفس الاشارات والاتهامات تجعلنا نطرح سؤالا عن كيفية تزامن هذا الهجوم وبهذا التناغم. ورغم حرصي على عدم الركون الى نظرية المؤامرة الا أن هناك علامات استفهام. كما انها ايضا تطرح اسئلة عن دور مكاتب العلاقات العامة التي يتم استئجارها من دول بقصد استخدامها للتهجم على دول، بخلاف استئجار مكاتب علاقات عامة بهدف تحسين سمعة الدولة كمستشار والاخير اسلوب مقبول وتمارسة كثير من الدول.

الهجوم على السعودية من ابناء العمومة العرب يتطلب اعادة نظر من جهتهم، فالحقائق لا يمكن اخفاؤها, كما أن العرب على مر العقود الماضية كانوا يختلفون فيما بينهم لكن كانت هناك خطوط حمراء تمنع الاعلامي من التفريط في انتمائه العربي لحساب قوى خارجية بغض النظر عن العامل السياسي الوقتي.

السعودية تتعرض لحملة عنيفة ومن الواضح أن عاصفة الحزم كانت مفاجئة لكثيرين في حزمها وتوقيتها. ومن الطبيعي أن ينتج عن ذلك ردات فعل سياسية واعلامية. كما أن التكتل الخليجي الناجح اثار الاعداء في تناغمه وصموده خاصة الشراكة القوية الاستراتيجية بين السعودية والإمارات.

السعودية تعرضت لحملات سابقة وستتعرض في المستقبل، لكن ما يحميها هو التماسك الداخلي واللحمة الوطنية التي تقف حائلا ضد أي عابث، وفي نفس الوقت تمثل المنظومة الخليجية صمام أمان لكل دول الخليج، فاتحادهم كما اثبت التاريخ والحاضر هو ضمانة أمنهم واستقرارهم.

 
انقلاب باص تابع لشركه هائل سعيد في الحوبان بتعز اثناء غاره للتحالف استهدفت دبابة للحوثيين كانت تقصف المدينة

CSeRXKIWIAAObyh.jpg

CSeRXOVWcAA8gr8.jpg
 
ففي المنطقة العربية هناك المحسوبون على الخط الايراني الذين يتجهون حسب البوصلة ويندفعون في توجهاتهم، منهم من هو محسوب على طهران ويتحرك وفقا للتعليمات وهؤلاء رسالتهم تتناغم مع الموقف الايراني أو من يدور في فلكهم سواء في قنواتهم أو في صحفهم، وهي معروفة في توجهاتها وتمويلها وهذا يضعف من تأثيرها على الجمهور.

لما انتقدت هؤلاء قبل يومين استغرب مني أحد الاعضاء الذين اكن لهم احترام خاص. على الاقل اسمع وجهة نظري وانظر الى الخيوط المتشابكة التي نشعر بها في الخليج. نحن نتعرض لهجمة منظمة وصلت لشتم دبلوماسيينا والتهجم علينا بتوتر ولهفة واضحة.
قد يكون هناك استدعاء سفير للتشاور في الايام القادمة فالأذى الذي يصيبنا لم يعد بامكاننا احتماله.
 
لما انتقدت هؤلاء قبل يومين استغرب مني أحد الاعضاء الذين اكن لهم احترام خاص. على الاقل اسمع وجهة نظري وانظر الى الخيوط المتشابكة التي نشعر بها في الخليج. نحن نتعرض لهجمة منظمة وصلت لشتم دبلوماسيينا والتهجم علينا بتوتر ولهفة واضحة.
قد يكون هناك استدعاء سفير للتشاور في الايام القادمة فالأذى الذي يصيبنا لم يعد بامكاننا احتماله.


المواقف الرمادية لن تقبل ... اما ان تكون على البياض او على السواد ... الامور كلها محسوبة والتاريخ لا ينسى ..



*******

إسلام أباد تعلن التزام الحياد في اليمن
قرقاش: قرار البرلمان الباكستاني متناقض وخطير

المصدر:

  • أبوظبي، إسلام أباد- البيان والوكالات
التاريخ: 11 أبريل 2015
1842636430.jpg

تظاهرة حاشدة في إسلام أباد تطالب بالمشاركة في عاصفة الحزم إي.بي.أيه



طالب معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بموقف باكستاني واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، معتبراً أن قرار البرلمان الباكستاني متناقض وخطير، وذلك رداً على إعلانه وقوف الباكستان على الحياد بخصوص اليمن.

وقال معالي الدكتور أنور قرقاش في تغريدات على «تويتر»: «باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي»، مضيفاً أن «المواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الأمر المصيري تكلفتها عالية».وأوضح معاليه أن «قرار البرلمان الباكستاني والذي ينص على الحياد في الصراع اليمني..

ويعرب عن دعمه الصريح للسعودية متناقض وخطير وغير متوقع من إسلام أباد».وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية أن «الخليج العربي في مواجهة خطيرة ومصيرية وأمنه الإستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من حليف الإعلام والتصريحات».

الموقف التركي

وحول الموقف التركي، قال معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية: «وزير الخارجية التركي يرى تطابق وجهات النظر مع ايران حول اليمن، و الحل السياسي مسؤولية تركية و إيرانية و سعودية، مواقف الحياد المتخاذل مستمرة».

واستطرد: «يبدو ان أهمية طهران لاسلام أباد و انقرة يفوق أهمية دول الخليج، بعدنا الاقتصادي و الاستثماري مطلوب، و يغيب الدعم السياسي في اللحظة الحرجة». لافتاً إلى أن «الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان وتركيا خير دليل على ان الامن العربي من ليبيا الي اليمن عنوانه عربي، اختبار دول الجوار خير شاهد على ذلك».

قرار البرلمان

وكان البرلمان الباكستاني صوت أمس بالإجماع لصالح قرار يحض الحكومة على التزام الحياد في اليمن. وأكد القرار الذي تم تبنيه خلال جلسة استثنائية للبرلمان دعم التزام الحكومة بحماية أراضي السعودية. لكن النص قال إنه على باكستان أن تلعب دور الوسيط. وينص القرار على أن «برلمان باكستان يؤكد ضرورة مواصلة جهود الحكومة الباكستانية لإيجاد حل سلمي للأزمة». كما يؤكد البرلمان في قراره أنه «يرغب في أن تحافظ باكستان على الحياد في النزاع الدائر في اليمن ليكون بمقدورها القيام بدور دبلوماسي فعال لإنهاء الأزمة».






هنا قصيدة نبطية جميلة بها حكمة :


يخيب ظن الآدمي في زمااااااانه
وتخلف به الهفوات في بعض الأصحاب

وتصيركلمات الوفاء في لسانه
أرخص من الكذبه على لسان كذاب

لامن غدر به صاحب له مكااااانه
وش عاد باقي دام في صحبته خاب

الله من طعن الظهر و الخيانه
من كل وقفات الخوي خاطري طاب

كنت أحسبه غلطة صديق وميانه
وحاولت أعديها بلا شرح وحساب

لأني تعودت الوفاء وللأمانه
ماكنت أبلحق صاحبي لوم وعتاب

إلين ماشفت الأذى و اللعانه ..؟!
قررت أوقف ضحكة السن والناب..

ماأرضى على النفس الردى والإهانه
وما والله أذي عزتي للأية أسباب

ياكبر معروف الزمن وأمتنانه
وياكثر ماوقف معي قبل الأقراب

والحين صارت في عيوني حصانه
كل شي واضح مايبي درس وكتاب!

لاخاب ظن الآدمي في زمانه ..
معذور لو عاف الصداقة والأصحاب..
 
أثناء قيامهما بالمهامّ العسكرية..
مصادر: استشهاد "العطوي" و"البلوي" على الشريط الحدودي بجــازان



0on48443.png


قالت مصادر مطلعة لـ ... :
إن اثنين من منسوبي القوات المسلحة استشهدا أمس الثلاثاء الموافق 13 / 1 / 1437 هــ
بالشريط الحدودي في منطقة جــــازان
أثناء أدائهما واجبهما الديني والوطني.

وأكدت المصادر استشهاد كل من /


dmk48444.jpg


الـرقـيب ...
حــمـدان بن عتـيـق السعـيدات العـطـوي
والعـريف ...
نايف بن رويعـي الـرمـوثـي البـلـوي
من أفـراد القوات البرية .

عندما كانا يقومان بمهامهما العسكرية على الشريط الحدودي
حماية لحدود البلاد، مع زملائهما المرابطين من منسوبي القوات المسلحة
والقطاعات الأمنية الأخرى.




اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُم وَارْحَمْهُم
وَعَافِهِم وَاعْفُ عَنْهُم وَأَكْرِمْ نُزُلَهُم وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُم
اللَّهُمّ وَاغْسِلْهُم بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ
وَنَقِّهِم مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ
اللَّهُمَّ وَأَبْدِلْهُم دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهِم وَأَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِهِم
وَأَدْخِلْهُم الْجَنَّةَ وَأَعِذْهُم مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ
وَاكتبهُم اللَّهُمَّ مِنْ الشهْداء عَنـدك
آمينْ ياربِ
من أقصى شمال المملكة في منطقة تبوك واستشهدوا في جنوب المملكة


رحمهم الله تعالى رحمة واسعة
 




الصورة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أثناء استقباله لقائد المقاومة الشعبية في تهامة يحيى محمد منصر




استقبال عبدربه لقائد مقاومة تهامة يحي منصر.jpg

















 






تعز :

قصف طيران التحالف مواقع تمركز المليشيا في :-
*المنشار مقابل ميزان الناقلات بالحوبان شرق المدينة .
*حارة قريش بالجحملية شرق المدينة
*مفرق الحمائر بالستين شمال المدينة .













 
سعيد بوجود هذه الطائرات في اليمن ...

الذخائر يمكن توفيرها كما ذكرت سواء بمشروع التالون LGR او الجيريت ( الامارات حاليا تصنع التالون محليا واقتنت صفقة ضخمة تقدر بـ 10,000 صاروخ جيريت التركي )

بخلاف تلك الذخائر .. هناك ذخائر تصنعها بركان للذخائر الاماراتية ( لاحظوا بالاحمر انه يمكن تزويدها باطقم توجيه تعزز دقة الاصابة ) :

الذخائر الجوية

mk82.jpg

القنابل إم كيه 82 وإم كيه 84
القنابل إم كيه 82 وإم كيه 84 قنابل إم كيه 80 هي مجموعة من قنابل الطائرات ذات الأغراض العامقنابل إم كيه 80 هي مجموعة من قنابل الطائرات ذات الأغراض العامة التي يتم إلقاؤها من الجو ويمكن تزويدها بفيوزات ميكانيكية وكهربائية. وتعتبر قنابل السحب المنخفض في المجموعة الخيار الأفضل خلال العمليات التي تتطلب أكبر قدر من التدمير.

أبرز السمات:

  • أجسام خفيفة نسبياً حيث تشكل المتفجرات حوالي 45 ٪ من الوزن الكلي
  • تزود بأجنحة للسحب المنخفض/ العالي أو بأطقم للتوجيه الدقيق لتعزيز دقة إصابة الهدف عند إلقائها من الجو
  • قنابل السحب المنخفض مصممة بحيث تكون ذات انسيابية عالية في الهواء



اضافة لما ورد اعلاه : قامت ادكوم للانظمة بعرض صاروخها الجديد ( الرعد ) والذي يحتوي في رأسه الحربي قنبلة MK81 بوزن 130 كج

_dsc2873.jpg


مداه 240 كم ( سيعطي الطائرة مدى ضرب مباعد يبقيها بامان بعيدا عن المضادات الارضية ) وهو مزود بمحرك يدفع الصاروخ بسرعة 860 كم/الساعه ... الجميل هو اساليب التوجيه في الصاروخ الرعد ( جلوناس , جي بي اس , القصور الذاتي , التوجيه التلفزيوني , التوجيه بالاشعة تحت الحمراء , التوجيه بالصورة الحرارية , التوجيه بمحدد الليزر )

لاحظوا الصاروخ قبل فرد اجنحته ...

1wbf.jpg


أمكن تركيب 2 منه على الحامل ... وهذا من جهة واحدة فحسب وهناك امكانية تركيب 2 اخرين في الجهة الاخرى ليصبح المجموع 4 صواريخ الرعد ( لكن هذا في حالة الطائرة بدون طيار جلوبال يبهون الجديدة )

لننظر للـ AT-802U


1402789755_samolet-air-tractor-at-802i-v-variante-shturmovika-na-aviashou-dubai-2013.jpg



اعتقد والله اعلم ان بامكانها حمله ( حتى وان كان واحدا فقط يتموضع في اصلب نقاط التعليق ... اسفل القمرة مباشرة بدل المستشعر الكهروبصري )

هناك ايضا صواريخ النمرود جو-ارض بمدى 60 كم ودقة اصابة كبيرة بحسب الشركة ... وتحدث سابقا المسؤول في الشركة ان هناك عدة اوزان للنمرود 40 كج و 150 كج و 300 كج
img_3116.jpg


يمكن حمله بسهولة على اجنحة الـAT-802U بنفس النموذج المطبق على الاشتقاق ARMY التي حملت 10 صواريخ نمرود + بود تهديف

698791_original.jpg



هناك ايضا الطارق من توازن داينامكس ..

4117463124.jpg


ينتج محليا ولكن لا معلومات حول دمجه على هذه الطائرة ..

السعودبة والامارات يصنعان اغلب القنابل الذكية المستخدمة في القصف في اليمن
السؤال هو ماذا عن اطقم التوجيه التي تركب على هذه القنابل هل تصنع محليا ام تستورد
 
السعودبة والامارات يصنعان اغلب القنابل الذكية المستخدمة في القصف في اليمن
السؤال هو ماذا عن اطقم التوجيه التي تركب على هذه القنابل هل تصنع محليا ام تستورد

لا اعرف عن السعودية .. لكن الامارات , اعتقد انها تصنع محليا لان لها شركات قائمة ( توازن داينامكس , ادكوم , بركان ) والله اعلم
 
@E_abd_Alqader: كلمة الأمين العام للأمم المتحدة حول مكافحة الإرهاب.

#اليمن
#تحرير_اليمن






CSeUrIjXAAA1try
 

غاره جوية ل استهدفت حوش احد فلل هائل سعيد بجبل السلال وتصاعد اعمدة الدخان من المكان
 
توقعي والله أعلم أنه مع استمرار المكاسب اليوميه لقوات التحالف على الأرض وتقدمها ولو كان تقدما بسيطا لكنه محسوب بدقة سيزيد الضغط على منع مسألة تحرير أو معركة صنعاء وسيصار لحل سياسي كيف شكله ! أتوقع نظام الأقاليم وحكومات كونفدراليه وبدرجه أقل فدراليه
على اي حال ماتحقق مكسب كبير وكبير جدا لدول التحالف وأخص الدول الخليجيه منها وكل الأمور الآن هي تحريك بيادق لكسب المفاوضات
أعلان عفاش الأخير بعد ان قرأته عدة مرات هو أعتراف رسمي بالخساره والقبول باي حل ورغم أنه يحاول تفكيك التحالف بضرب دوله ببعض والاستهانه بالقوات السعوديه البريه تحديدا في حديثه لاسيما أنه داهيه كاذب مراوغ لكنه لم يستطع إلا أن يعترف بقوتهم وسطوتهم وبالهزيمه في ثنايا حديثه رغم أعترافه أن الجيش التابع له يقدر ب 450ألف جندي لم يستطيعوا الحفاظ على الأرض ولم يتقدموا للسعوديه وتلقوا ضربات موجعه جدا !!!
على ماذا بني الحديث السابق في مسألة معركة صنعاء ؟؟؟
من يلاحظ تسارع وزيادة الضغط الأعلامي الرهيب من بريطانيا وأمريكا ودول غربيه وعربيه على السعوديه وبدرجة أقل بقية دول التحالف الخليجي والعربي سيعلم أن ذلك لم يحدث في ليله وضحاها وهو محاولة لأختراق الجدار الصلب في الموقف السعودي والموقف الأماراتي مؤخرا بعد الشهداء في مأرب ويتضح وجود تنسيق عالي وتبادل أدوار واضح بين السعوديه والأمارات في الموقف السياسي الدولي ووقفت بقية دول التحالف في الغالب موقفا مشرفا وصلبا ( وهو منطقي فقد أختلطت دماء خيرة من ابناء السعوديه والأمارات والبحرين مع خيرة من ابناء اليمن على أرض اليمن لتحريرها من مخطط دولي خبيث رحمهم الله ونحتسبهم عند الله شهداء )
في المقابل
يتم تداول معلومات أن تقييم أجهزة الأستخبارات في السعوديه متفقه إلى حد ما على ضرورة انهاء وشل اي قدرات للحوثيين ولعلي عبدالله صالح قبل اي مفاوضات سياسيه جاده وأن تباطىء عملية التحرير وفق الخطه المعده سابقا والتي سبق وأشرت أليها في بداية عاصفة الحزم ( 6 أشهر من الضرب الجوي ثم الدخول البري الحذر وتحرير المحافظات بعد بلورة تحالفات حقيقيه على الأرض اليمنيه ) هو مكسب في حد ذاته لاخراج بعض ماتم أخفائه من اسلحه هامه ولأهمية استهداف القادة الخطرين المتبقين من الصف الأول والثاني من الحوثيين بالذات وتحرير مناطق أخرى تشكل أهميه خلاف صنعاء لاسيما مع زيادة نشاط الاستخبارات على الأرض في المناطق التي لم تحرر حتى الآن وتواتر معلومات دقيقه منها عن وجود مخططات جديده لعفاش والحوثيين وأيران وأذرعها تستهدف خلط الأوراق وتتفق ايضا أنه يجب أن يكون هنالك مقابل لأيقاف معركة تحرير صنعاء في مسائل سوريا والعراق وفي الحد من نشاط ايران وتقليم اظافرها
توقعت سابقا بعد مرور 3 أشهر أن الحل السياسي سيفرض ولم يصح ذلك التوقع رغم كل المؤشرات على حدوثه أتوقع الآن والله أعلم قبل نهاية عام 2015 سيكون الحل السياسي قد تم
 



الهلال اﻻحمر اﻻماراتي يجدد دعمه للعملية التعليمية بعدن ويدشن مشروع 10000حقيبة مدرسية
ومحافظ عدن يجدد الشكر


الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع الحقيبة المدرسية بعدن.jpg

صورة من حفل التدشين يوم الخميس-عدن الغد


الخميس 29 أكتوبر 2015 02:17 مساءً
عدن الغد / خاص





قام مسؤلون في الهﻻل اﻻحمر اﻻماراتي ومحافظ مدينة عدن يوم الخميس بتدشين مشروع توزيع الحقيبة المدرسية وهو احدث المشاريع التي ينفذها الجهاز الإنساني في عدن.

واستهل الهلال الأحمر الإماراتي عملية التدشين في ثانوية باكثير عدن عبر مشروع الحقيبة المدرسية لعدد 800 طالبة، بحضور محافظ محافظة عدن.

وفي حفل التدشين القى محافظ عدن كلمة حيا فيها كل الوجوه الجميلة مضيفا بالقول :"إننا ندشن مع الهلال الأحمر الإماراتي هذا المشروع العظيم لجيل المستقبل.

وأضاف : إن الحديث عن ماتقدمة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي سوى للإباء العجزة للمحافظة على عدن نظيفة وجميلة وهاهن اليوم يقدمون هدية غالية على قلوبنا لجيلنا جيل الغد. وأكد سعد أن عطاءات الإمارات كثيرة وكبيرة .

وكان من بين الحاضرين مدير مكتب التربية والتعليم في عدن الأستاذ سالم المغلس الذي اكد أن الهلال الأحمر الإماراتي بدأ الخطوة الأولى وهي ترميم وصيانة المدارس مضيفا بالقول :" اليوم بدأ مشروع الحقيبة المدرسية، جهود الهلال الأحمر الإماراتي لانستطيع أن نصفها، أعادوا الأمل لأبنائنا ولنا ومازالوا يعملوا لكل عدن، لدينا حوالي 64 مدرسة جاهزة وهناك 10000 ألف حقيبة مدرسية معتمدة لتلك المدارس، والبداية اليوم كانت في ثانوية باكثير. وأضاف : علاقتنا بالإخوان الإماراتيين عميقة واتفقنا على خطة تطوير وتأهيل للمدارس على المدى البعيد وكلنا أمل فالهلال الأحمر الإماراتي لم يقصر على الإطلاق.

من جانبها قالت مديرة مدرسة ثانوية باكثير للبنات الأستاذة انتصار السقاف ان الهلال الأحمر الإماراتي يواصل العطاء ورسم البسمة على شفاه الطلاب، والمعلمين ومكتب التربية والتعليم بعدن كلها وهو اليوم يدشن مشروع الحقيبة المدرسية في ثانوية باكثير النموذجية للبنات .

واضافت بالقول :"تم منح المدرسة 1000 حقيبة علما ان عدد الطالبات هو 800 الإمارات كما تعودناهم أهل عطاء وخير نشكرهم جزيل الشكر على كل ما قدموه ويقدموه في سبيل تطبيع الحياة وإعادة الأمل في مختلف المجالات.








الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع الحقيبة المدرسية بعدن١.jpg
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع الحقيبة المدرسية بعدن٢.jpg
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع الحقيبة المدرسية بعدن٣.jpg
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع الحقيبة المدرسية بعدن٤.jpg
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع الحقيبة المدرسية بعدن٥.jpg
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع الحقيبة المدرسية بعدن٦.jpg
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع الحقيبة المدرسية بعدن٧.jpg
























 
القصف سيتوقف في اليمن ومن يتولى مهمة القصف هي الحكومة اليمنية وظهر هذا جليا في تدريب الامارات للجيش اليمني بطائرات فيها قنابل موجهه
لان التحالف تعرض لضغوط كبيره من قبل الغرب الذي بدأ يلمح بشكل كبير عن طريق اذرعه الاعلاميه لدرجة انه لمح لوقف الصفقات الاسلحة ولتعطيل التسليم في اوقاتها المحدد
التحالف سيضطر الى ايقاف القصف الجوي ولكن بعدما يتم تاهيل القوات الجوية اليمنية بشكل ممتاز وهذا بدأ نتائجة عندما قصف الطيارين اليمنيين لمواقع الحوثي بتعز
 
القصف سيتوقف في اليمن ومن يتولى مهمة القصف هي الحكومة اليمنية وظهر هذا جليا في تدريب الامارات للجيش اليمني بطائرات فيها قنابل موجهه
لان التحالف تعرض لضغوط كبيره من قبل الغرب الذي بدأ يلمح بشكل كبير عن طريق اذرعه الاعلاميه لدرجة انه لمح لوقف الصفقات الاسلحة ولتعطيل التسليم في اوقاتها المحدد
التحالف سيضطر الى ايقاف القصف الجوي ولكن بعدما يتم تاهيل القوات الجوية اليمنية بشكل ممتاز وهذا بدأ نتائجة عندما قصف الطيارين اليمنيين لمواقع الحوثي بتعز
يا عزيزي هذا الكلام ربما يكون على دولة غير السعودية
اما السعودية فإن رأت مواصلة القصف فلن يردعها لا غرب ولا شرق فأمرنا بيدنا وأما السلاح فالحرب على وتره لن تجدي نفعا فهناك ألف طريقة وطريقة لمواجهة مثل هذا النوع من الحرب
فان كنت سعودي من هذه البلاد الطاهرة فيجب عليك أن ترفع رأسك لا أن تجلد ذاتك فهذه دولة عظمى تخطت حاجز الإقليمية.
 
الحوثي .كان يريد ان يصنع العداوه بين الشعب اليمني والسعوديه بتخطيط من اسياده في قم المدنسه
ولكن السعوديه قلبت عليه الطاوله وجعلت العرب والمسلمين بمافيهم الشعب اليمني اعداء للحوثي
 
يا عزيزي هذا الكلام ربما يكون على دولة غير السعودية
اما السعودية فإن رأت مواصلة القصف فلن يردعها لا غرب ولا شرق فأمرنا بيدنا وأما السلاح فالحرب على وتره لن تجدي نفعا فهناك ألف طريقة وطريقة لمواجهة مثل هذا النوع من الحرب
فان كنت سعودي من هذه البلاد الطاهرة فيجب عليك أن ترفع رأسك لا أن تجلد ذاتك فهذه دولة عظمى تخطت حاجز الإقليمية.


الامور تدار بحنكة وليس بالتعنت ليس من صالحنا معادات الغرب ووضعهم عدو لنا بالرغم ان اعلامهم تهكم علينا بدرجة كبيره هل تعلم ان اعلام الغرب يحرض الحكومات على اان السعودية منبع الارهاب والتكفيريين وداعش ويحذر من انتصار السعودية باليمن
 
القصف سيتوقف في اليمن ومن يتولى مهمة القصف هي الحكومة اليمنية وظهر هذا جليا في تدريب الامارات للجيش اليمني بطائرات فيها قنابل موجهه
لان التحالف تعرض لضغوط كبيره من قبل الغرب الذي بدأ يلمح بشكل كبير عن طريق اذرعه الاعلاميه لدرجة انه لمح لوقف الصفقات الاسلحة ولتعطيل التسليم في اوقاتها المحدد
التحالف سيضطر الى ايقاف القصف الجوي ولكن بعدما يتم تاهيل القوات الجوية اليمنية بشكل ممتاز وهذا بدأ نتائجة عندما قصف الطيارين اليمنيين لمواقع الحوثي بتعز


مع احترامي لك كلامك غير صحيح تدريب الطيارين لانه سياتي وقت باذن الله هم من سيحمون اجوائهم ولسنا نحن بعدين القوات على الارض بدبابات الوكيرلك والاباتشي لديك البلاك هوك كلها بايدي يمنيه مثلا ؟؟ كلامك غير صحيح يارجل لدي معرفه شخصيا بالناس بالداخل اليمني سعوديين الان بيقاتلون الله يحفظهم نفو كلامك وكلامك غير واقعي والظغوط هذه نعم مثل صفقة الlcs يارجل غير صحيح
 
عودة
أعلى