التحالف يضرب اﻵن في كل مكان
أعتقد أن مصطلح كلمة أبرياء سيحاولون التغاضي عنه....


الخونة تعرف أن البيت الذي بجانبها للحوثي !!
لماذا لاتخرج؟
وأنت تعرف أنه سيقصف....



أغلب مقاطع القصف يظهر فيها من يعلق بأنه ضد التحالف
وهذا يجب أخذه بالحسبان فلا تستطيع الوثوق بأحد والكلام القائل بأن المقاومة موجودة ولكن تنتظر الفرصة لايجب تصديقه بشكل كامل....
هناك صواريخ تتطاير من مخازن اسلحة الى أماكن بعيدة مثل ما يحصل الان من مقر الفرقة نسال الله السلامة

هناك مقاطع لاناس مؤيدون لكن الخوف من جماعة الحوثي يمنعهم النشر بسبب تنكيل الجماعة في اماكن سيطرتها
وبالغالب الحوثة ينشرون فقط مقاطعهم
 
التعديل الأخير:
11224004_1019600094750704_1909705516130573725_n.jpg

12004712_1019600108084036_4035004726086407377_n.jpg


الحوثيون يغرون اسم جامع ابي بكر الصدريق رضي الله عنه الى جامع الخير في سنبان ذمار

وقالوا انهم ليسوا اثنى عشرية
 
طائرات التحالف تقصف قواعد عسكرية ومنازل قياديين حوثيين بصنعاء
قصفت طائرات التحالف أهدافا في أنحاء العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الخميس فيما وصفه شهود بأنه أعنف سلسلة من الهجمات في المدينة خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر.

وقصفت الغارات منازل قياديين سياسيين في جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وقواعد عسكرية فيما ترددت أصوات الانفجارات وسيارات عربات الإسعاف خلال الليل في المدينة التي يسكنها نحو مليوني نسمة.

وذكر مسؤول في مستشفى خاص "فر المرضى من المستشفى في ذعر ... كانوا يخشون إنهيار المبنى تحت وطأة القصف المتواصل للقواعد العسكرية القريبة"، ولم ترد تقارير عن خسائر بشرية بعد يوم من قول مسعفين إن القصف أسفر عن مقتل ستة مدنيين في المدينة.

ومنذ أن قتل هجوم صاروخي للحوثيين 60 جنديا على الأقل من القوات الخليجية العربية شرقي صنعاء يوم الجمعة الماضي كثف التحالف غاراته الجوية على العاصمة وواصل نشر قوات برية يقدر مسؤولون يمنيون عددها ببضعة آلاف قبل التحرك صوب صنعاء في نهاية الأمر.

 


أباتشي سعودية تدمر 7 مركبات عسكرية للميليشيات في اليمنية
 
خبير عسكري يمني لـ "المدينة": السيطرة على صنعاء بتحرير تعز وآب ومأرب وصعدة
تفكيك الحزام الأمني المنيع حول العاصمة ضرورة

05_1158.jpg



قال الخبير العسكري اليمنى نائب رئيس المركز الوطني للدراسات الاستراتيجية العميد الركن ثابت حسن صالح لـ»المدينة»: إن معركة صنعاء هي النهائية لكنها بالتأكيد ستكون الحاسمة، ليس لأنها عاصمة الجمهورية اليمنية ولكن لأنها العاصمة المحتلة من قبل تحالف الحرب «العفاشي الحوثي» الذي سيتمسك بها كمعقل أخير بالنسبة له، وبين أن الخوض في السيناريوهات المرشحة لهذه لمعركة تحرير العاصمة صنعاء تبدأ من التأكيد على أهمية استكمال تحرير ما بقي من مناطق الجنوب أولا كبيحان ومكيراس، ومن ثم محافظات الشمال، وأكد أنه من أجل الوصول إلی صنعاء لابد من السيطرة على الحزام الأمني المنيع حول صنعاء والمتمثل بمحافظات مأرب شرقا والجوف وصعدة وعمران شمالا وشمالا غربيا، وذكر بأن تحرير تعز وآب والبيضاء فسيؤدي إلی سقوط ذمار على أهميتها الروحية بالنسبة لتحالف الحرب الحوثي العفاشي ولما مثلته من وقود بشري لحرب هذا التحالف علی الجنوب وعبر تعز وباتجاه الحدود السعودية، وأضاف: يمكن تصور ثلاثة سيناريوهات للسيطرة علی صنعاء.
السيناريو الأول والمتمثل بإسقاط محافظات شمال الشمال وخاصة صعدة لما تشكله من رمزية ومعنوية وروحية للحوثيين الذين كانوا وما زالوا وقود الحروب وما سيمثله هذا السقوط من هزيمة معنوية ونفسية لتحالف الحرب بشكل عام وللحوثيين بشكل خاص.
أما السيناريو الثاني فهو فرض حصار خانق وشامل علی صنعاء قد يؤدي إلی استسلام تحالف الحرب أو علی الأقل من جانب أنصار الرئيس المخلوع الذين قد يفضلون الاستسلام علی السقوط المريع حفاظا علی حياتهم ومصالحهم الضخمة في العاصمة.
أما السيناريو الثالث والأخير هو سيناريو اجتياح صنعاء بريا من اتجاهات عدة أهمها أرحب وعمران وخولان وبني مطر وهذا سيتوقف علی عاملين اثنين: العامل الأول فشل الحصار والعامل الثاني مدی استعداد وجاهزية وإخلاص المحافظات والقبائل المجاورة لصنعاء وسكان صنعاء نفسها بالمشاركة في تنفيذ خطة اقتحام صنعاء.
وقد يقتضي الأمر السير من قبل التحالف في كل هذه السيناريوهات الثلاثة أو غيرها للوصول إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي للحرب المتمثل بالسيطرة على صنعاء واستسلام تحالف الحرب الحوثي العفاشي والإذعان لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 وشروط التحالف لإنهاء الحرب.
 
انا ودي اعرف وش السر بتحالف الحوثي وعلي صالح
علي صالح عنده من القوات والاسلحه ماكان يستطيع به منع الحوثي من الدخول لصنعاء
وش خلاه يتحالف مع الحوثي وايش المصلحه اللي بينهم
اراد خطف اليمن والانتقام من شعبه ووجد من يسعى لنفس الهدف فطبيعي يوحدون صفوفهم
 
انا ودي اعرف وش السر بتحالف الحوثي وعلي صالح
علي صالح عنده من القوات والاسلحه ماكان يستطيع به منع الحوثي من الدخول لصنعاء
وش خلاه يتحالف مع الحوثي وايش المصلحه اللي بينهم
السر هي المصالح
إلتقت مصالح صالح مع الحوثي
هذا يريد تسليم السلطة لابنه والآخر يريد التوسع في المناطق والمناصب
لتنفيذ مخططات الفرس
صالح وابنه كرت وانتهى وإن شاء الله ايضاً تكون نهاية الحوثي
 
مصادر رئاسية تنفى ما تردد عن نشر قوات مصرية فى اليمن
نفت مصادر رئاسية ما رددته بعض وكالات الأنباء، بشأن نشر قوات مصرية برية فى اليمن، وقالت "هذا الأمر غير صحيح جملة وتفصيلا". يذكر أن القيادة المصرية أكدت فى أكثر من مناسبة، أن مصر ليس لديها ما تخفيه، ولو شاركت بقوات عسكرية خارج البلاد، ستعلن على الفور، مثلما أعلنت عن تبنيها القوة العربية المشتركة، وتأكيدها أكثر من مرة أن أمن الخليج خط أحمر وجزء لا يتجزأ من أمن مصر. وكانت وكالات أنباء، قالت إن قوات مصرية دخلت إلى اليمن بالتزامن مع وصول مزيد من قوات التحالف إلى هناك لتكثيف الحملة العسكرية ضد الحوثيين.
 
انا ودي اعرف وش السر بتحالف الحوثي وعلي صالح
علي صالح عنده من القوات والاسلحه ماكان يستطيع به منع الحوثي من الدخول لصنعاء
وش خلاه يتحالف مع الحوثي وايش المصلحه اللي بينهم

مقامرة من المحروق
أتوقع أنه عقد صفقة مع ايران , ومن شروطها تمكين الحوثيين معه بالمناصفة
 
إصابة مقيم إثر سقوط قذائف أطلقت من "صعدة" على ظهران الجنوب
السعودية
10-09-15-775919388.jpg

ذكرت تقارير اخبارية سعودية أن وافدا يعمل في محل لبيع المواد الغذائية أصيب في مدينة ظهران الجنوب بالمملكة التي تعرضت، أمس لعدة قذائف عسكرية، من مسلحي الحوثي وفلول الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وأوضحت "الوطن" السعودية أن "القذائف مصدرها محافظة صعدة اليمنية، وتحديدا مناطق نقعة ومطرة، مسقط رأس زعيم التمرد، عبدالملك الحوثي". وأشارت الصحيفة إلى أنها رصدت تحركا سريعا لطائرات ومدفعية قوات التحالف في تدمير منصات قذائف الحوثيين. من جهته أشار مصدر قبلي يمني من المقاومة الشعبية في صعدة إلى أن قذائف الحوثي الأخيرة على ظهران الجنوب، تأتي نتيجة للضغط الشديد والخسائر الكبيرة التي تكبدها الانقلابيون، بعد توغل قوات التحالف داخل محافظة صعدة، التي كان يعول عليها الإرهابيون لمواصلة اعتداءاتهم على القرى والمدن السعودية، وما قامت به من تدمير شامل لمنصات إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على المناطق الحدودية للمملكة. وقال إن "الانقلابيين يتخفون مع منصات القذائف في الكهوف والشعب القريبة من الشريط الحدودي لظهران الجنوب"

 
مصرع كاتم أسرار "صالح" في غارة للتحالف
10-09-15-813321858.jpg

ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية نقلا عن مصادر يمنية لم تسمها، مقتل اللواء الركن علي صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في غارة جوية شنتها طائرات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة، في العاصمة صنعاء. وأشارت مصادر داخل المقاومة إلى أن مقتل الأحمر يعدّ ضربة قاصمة لصالح، مشيرة إلى أن الأنباء الواردة نقلا عن مصادر قريبة من صالح تؤكد أنه تلقى النبأ بصدمة شديدة، ورفض الحديث إلى أي من المحيطين به. وأوضحت المصادر إن "الأحمر قتل في غارة استهدفت منزل القيادي مهدي مقولة في صنعاء". ولفتت المصادر إلى أن الأحمر يعدّ الساعد الأيمن للرئيس السابق، بعد نجله أحمد، إذ اعتمد عليه في كثير من المهمات الخاصة، فهو المؤسس الفعلي لقوات الحرس الجمهوري، وظل قائدا لهذا اللواء إلى عام 1998، حتى تولى أحمد صالح قيادة اللواء. كما عمل مديرا لمكتب القائد الأعلى الذي كان يتولاه صالح، إذ عرف بأنه كاتم أسراره. - See

 
عسيري: مأرب وتعز تسبقان صنعاء عسكرياً
30-03-15-752532273.jpg

اعلن المتحدث العسكري باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد ركن أحمد عسيري أن العمليات العسكرية للتحالف تتم بشكل مرحلي ولا يمكن تجاوز مرحلة قبل أخرى، وذلك ردا على سؤال حول المدة الزمنية المتوقعة لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء. وقال عسيري إن "مراحل العملية العسكرية تسير بشكل تباعي ولا يمكن تجاوز تعز ومأرب في المرحلة الحالية". ونفى عسيري أن تكون الغارات العنيفة الواقعة مؤخرا على تجمع الحوثيين وصالح وخاصة في العاصمة صنعاء، كردة فعل من قبل قوات التحالف تجاه تفجير صافر. وأضاف عسيري في تصريح لصحيفة "الرياض" السعودية، إن "أي جيش أو قوات مسلحة محترفة لا تعمل بردود الأفعال، فالتحالف دائما يتخذ دور الفعل وتبقى ردات الفعل للخصم والعدو من المتمردين". وأوضح عسيري "أنه بحسب معلومات استخباراتية وردت قوات التحالف عن تحركات من قبل المخلوع وأعوانه لإحداث تفجيرات أخرى بعد تفجيرات صافر كمحاولة منهم لاستغلال أحداث صافر، الأمر الذي دفع قوات التحالف لمهاجمة تلك التحركات والتصدي لها وتدميرها". وحول ما يثار عن الوضع الأمني في عدن واغتيال بعض الضباط والعساكر بعد تحريرها أكد الناطق العسكري باسم قوات التحالف أنه كلما تنظمت أجهزة الحكومة اليمنية داخل اليمن كلما كان تأثير الحوثي وصالح أقل. ولفت عسيري إلى أن تحرير بعض محافظات اليمن لا يعني تطهيرها بشكل كامل فمن الطبيعي أن يبقى بها جيوب مقاومة ويتم التعامل معها عسكريا. وتقود السعودية منذ 26 مارس الماضي تحالفا يستهدف مواقع وتجمعات الحوثيين وأخرى تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 





شن طيران التحالف ثلاث غارات استهدف من خلالها بضربة واحدة فندق هاي كلاس الذي تتمركز فيه المليشيا والكائن في جولة المرور بالاضافة الى ضربتين في منطقة الجحملية غرب مدرسة عقبة.
 
مصر تنشر 800 جندي للقتال ضد الحوثيين في اليمن
INAF_20150910000653575.jpg

عواصم - وكالات:
قالت مصادر أمنية مصرية إن ما يصل إلى 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن في ساعة متأخرة أمس الأول الثلاثاء لينضموا إلى صفوف القوة العسكرية الخليجية بهدف مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران في الحرب الأهلية المستمرة منذ خمسة شهور. وهذه أول أنباء ترد عن عملية نشر لقوات برية مصرية هناك. وتملك مصر واحدا من أقوى الجيوش العربية. وحققت قوات التحالف بقيادة السعودية مكاسب كبرى في مواجهة الحوثيين وحلفائهم في الجيش اليمني.
وقدم التحالف إسنادا لمقاتلين يمنيين ليسيطروا على جزء كبير من الجنوب اليمني. ويضع هؤلاء نصب أعينهم السيطرة على العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في الوقت الحاضر. وقال مصدران أمنيان مصريان إن أربع وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة الثلاثاء.
من جهة أخرى، قالت مصادر محلية في العاصمة اليمينة صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح المتمردة، إن المتمردين فشلوا أمس في إطلاق «صاروخ باليستي» قرب صنعاء. وأضافت المصادر بحسب ما نقل عنها موقع «سكاي نيوز بالعربية» إن ميليشيات الحوثي، المدعومة من النظام الإيراني، حاولت إطلاق الصاروخ من منطقة واقعة قرب «معسكر الحفا» في نقم شرقي العاصمة.
وعلى أثر ذلك، عمدت طائرات التحالف العربي، الداعم للشرعية، إلى شن غارات مكثفة على معسكر الحفا، وفق المصادر التي لم يتسن لها تحديد سبب فشل عملية إطلاق الصاروخ. جدير بالذكر أن إيران، التي تجاهر بدعم ميليشيات عبدالملك الحوثي، تملك ترسانة من الصواريخ البالسيتية، مما يشير إلى أنها تزود المتمردين بهذا الطراز من الصواريخ. وهذا ما أكده أحد قادة الميليشيات الحوثية، حين قال لـ «وکالة تسنیم» الإيرانية، المقربة من نظام طهران، أن المسلحين المتمردين يملكون «منظومة صاروخية» طويلة المدى.
جاء ذلك فيما استمرت طائرات التحالف العربي في استهداف المواقع العسكرية الاستراتيجية لميليشيات الحوثي وصالح في اليمن، حيث ضربت، أمس، مقرا في البيضاء مما أدى إلى مقتل أحد قادة المتمردين. وقالت مصادر محلية إن القائد في ميليشيات الحوثي، أبوزكريا العمراني، قتل مع 6 مسلحين في غارة للتحالف على مبنى الأمن السياسي في محافظة البيضاء.
وبعد أن كانت المقاتلات الإماراتية دمرت مخبأ للطائرات ومقرات قيادة في صنعاء، استهدفت غارات جديدة للتحالف العربي مقر قيادة الحرس الجمهوري السابق الموالي لصالح. كما شنت طائرات التحالف، الذي تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، تجمعات للمتمردين في عسيلان بمحافظة شبوة المجاورة لمأرب التي تشهد استمرارا في تدفق التعزيزات.
أما في محافظة تعز، فقد قتل 18 متمرداً في معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية. وفي موازاة الغارات والمواجهات، تستمر الاستعدادات العسكرية من قوات التحالف والقوات الموالية للشرعية لدحر ميليشيات الحوثي وصالح عن كافة المناطق اليمنية.
وكانت القوات الحكومية والمقاومة، بدعم من التحالف، قد نجحت في تحرير المحافظات الجنوبية، قبل أن تتقدم إلى وسط البلاد لاستكمال عملية استعادة الاستقرار عبر دحر المتمردين.


المصدر :


 
عودة
أعلى