الجربه = حوثي .

لاتكشفوا اسرار عسكرية وتحركات له ولا لغيره .

البعض عسكري ويناقش مواضيع حساسة في منتدى عام , ظرف الحرب لايسمح بتداول كثيرا من المعلومات عن المعدات في المواقع وفعاليتها وعددها وعدد الجنود , هذه تعتبر خدمة مجانية للعدو وتصل الى حد الخيانة العظمى لو كانت بتعمد ولو كانت بحسن نية يجب أن ينتبه أي شخص لكلامه .
غير صحيح نهائيا
 
كلام خطير يوضح ان فعلا فيه اختراق لا تقدر عليه مليشيات الحوثى لوحدها ....ربنا يوفق و يحمى رجالتنا فى اليمن
انا لا اثق بهادي ولا برجاله, الحوثيون اشترو ذممهم للسيطرة السريعة على اليمن والذي يفعلها سابقا يفعلها مجددا
 
معروف عن المخلوع والحوثي اطلق اربعة صواريخ على السعودية وكان وقتها قبل شروق الشمس
سوال لماذا المخلوع يطلق في هذا التوقيت
يتوقع أن أسودنا تنعس على إقتراب الفجر ولكن خابوا وخسروا
 
رحمة الله عليهم نحسبهم شهداء عند الله ... وجدت هدا المقطع في قناة المسيرة وقد نشر اليوم يوثق لحضة لحضة اطلاق صاروخ توتشكا الدي استهدف المعسكر .
 
يتوقع أن أسودنا تنعس على إقتراب الفجر ولكن خابوا وخسروا

لا ما اعتقد هذا السبب اعتقد ان فترة دخول الصبح وانجلاء الليل له دور في عدم وضوع الصواريخ على الرادار بشكل جيد والله اعلم
 
لا ما اعتقد هذا السبب اعتقد ان فترة دخول الصبح وانجلاء الليل له دور في عدم وضوع الصواريخ على الرادار بشكل جيد والله اعلم
وهل الرادار برأيك يعلم بشروق الشمس وغروبها؟!



صنفك غريييييييييييييييييييييييييييييييييب
 
وهل الرادار برأيك يعلم بشروق الشمس وغروبها؟!



صنفك غريييييييييييييييييييييييييييييييييب

قصده ان الرادار طول الليل في ظلام واذا اسفرت غمض عيونه مؤقتا عشان الضوء :D
 
السعوديون يتسلحون بشكل غير مسبوق وجنوني هذه المرة
yp05-09-2015-674121.jpg


أفادت مصادر مطلعة أن السعودية في مرحلة متقدمة من مباحثات مع الحكومة الاميركية لشراء فرقاطتين وانه قد يتم التوصل لاتفاق بنهاية هذا العام.

وأوضحت المصادر ان "برنامج التحديث الاكبر سيشمل التدريب والبنية الاساسية ومعدات حربية مضادة للغواصات وقد يشمل طلبيات من بلدان اخرى". حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وتعتمد السعودية حاليا على برنامج تسليحي قوي في الوقت الذي تقود فيه السعودية تحالفا عربيا ضد جماعة الحوثيين الموالية لإيران في اليمن.

وتأتي ذلك الصراع القوي في التسلح تزامنا مع الاتفاق النووي الايراني الذي وقع مع الدول الغربية
 
اقراء الي مكتوب بالخط الاحمر بدون دعرمة عشان تفهم
وبعدين هذا الكلام في السيرة النبوية لابن هشام ثقف نفسك رجاء
او اسأل الدكتور قوقل قبل التهجم

ثانيا كلامي اقصد به الخيانة اليمنية كما وضح ذلك الشاعر
ثالثا هوازن وقتها كانت كافرة وطردت نبينا من الطائف
ومالفائدة من ذكر ذلك غير إثارة الفتن وكل قبيلة فيها الجيد والسيء، انا عارف هالكلام بس ذكره وتحديد قبيلتي أمر لا فائدة منه البته.
 
اتهم السياسي اليمني ورئيس تحرير صحيفة عدن الغد " فتحي بن لزرق " جماعة الإخوان " الاصلاح والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح بخيانة الجنود الإمارتيين بمأرب .

وقال بن لزرق في منشور له عبر موقع التواصل الإجتماعي ان ما حدث من واقعة بحق الجنود الاماراتيين في "مأرب" اليوم يتحمله طرفين رئيسين الأول هو "الإخوان المسلمين" وحزب الإصلاح في اليمن والثاني القيادات الموالية للرئيس المخلوع "علي صالح" والتي لاتزال تعمل لصالحه رغم ادعائها خلاف ذلك


وأكد " بن لزرق " ان العملية الغادرة تمت بتواطئ أطراف كثيرة وعديدة والمتتبع لها سيجد الإصلاح والقوات الموالية لصالح مستفيدة من العملية بالتالي :
الأطراف الموالية لصالح ستستفيد منها أنها كعملية ستعزز فرص التوصل إلى حل سياسي للازمة واللجوء إلى تسوية مع صالح كطرف وتقليل إمكانية الحسم العسكري في صنعاء وهو ماقد يضر "صالح".
الأطراف الموالية للإخوان وحزب الإصلاح هي رسالة ارادت من خلالها هذه الأطراف الرد على تصريحات بعض المسئولين الإماراتيين مؤخرا حول الإصلاح ودعما للجنوب وارسال رسالة مفادها أنهم يملكون "اذية" الجانب الاماراتي وان أي طرف سيحاول تحجيم دور الإخوان سيناله الضرر .

- لاتصدقوا جزئية الخلاف العميق بين الأطراف الشمالية .. نعم هنالك خلاف وقتال ونفوذ وبسط نفوذ مضاد لكن هذه الأطراف تلتقي في الكثير من المصالح وضرب القوة الإماراتية في مأرب مصلحة مشتركة للحوثين وصالح والاصلاح .

- ليس من صالح حزب الإصلاح ان ينتهي الأمر بازاحة الحوثيين وصالح بيد قوة عربية تناصبه العداء وستسعى لازاحته لاحقا طالما وتمكنت من ازاحة من ازاحه في الأساس .

- وليس من صالح علي صالح ان يسقط عسكريا بل من صالحه ان ينتهي الأمر إلى تسوية سياسية تدفع إليها الإمارات والسعودية دفعا .
- العملية التي استهدفت القوة الإماراتية تمت في منطقة بعيدة للغاية عن أي تواجد لقوات صالح واخبرني احد القيادات العسكرية المتواجدة بالمعسكر انه مقسوم بين القوات اليمنية وبين القوات السعودية والاماراتية ويفصل بينهم سياج .

- الاصابة المباشرة لهدف اماراتي يقع على مقربة من اهداف سعودية ويمنية يعني ان من نفذ العملية على إطلاع بشكل كامل على احداثيات المعسكر وتفصيلاته وهنا تنعدم فرضية الاحداثيات القديمة كون ان تقسيمات المعسكر بوصول القوة الإماراتية باتت احداثيات جديدة .

- أي بما معناه ان من اعطاهم الاحداثيات اعطاها بشكل دقيق جدا جدا .. ومن يملك كل هذه التفاصيل لن يكون إلا قياديا عسكريا فاهم لكل شيء ومن داخل المعسكر.

هؤلاء لايقدر عليهم إلا ربنا ... فهل يعي الخليج الاعيبهم ؟

و استشهد اليوم 45 جندياً امارتيا بمأرب بعد إطلاق الحوثيين صاروخ نوع توشكا بإتجاة معسكر بمنطقة صافر.
 

|معارك ضارية واشتباكات قوية تهز المدينة بين ابطال المقاومة الشعبية ومليشيات صالح والحوثي نرجوا مساندة طيران التحالف لهم..
 
‏#العميد_عسيري:
الصاروخ الذي أطلق على معسكر 107 في صافر مصدره صحراء بيحان وسيكون الرد قاسي
#اليمن_الآن
#شهداء_الأمارات_البواسل

اليوم الظهر وضعت هذه الخريطة بعد حادث اطلاق الصاروخ.

1014.jpg
 
خصائص ومواصفات منظومة ” التوشكا ” الصاروخية تُعد هذه الصواريخ من أنظمة الصواريخ الباليستية وهي روسية الصنع وقصيرة المدى يبلغ مداهها حسب الجيل بين 70_180 كم بينما طول الجيل الاول منه 5.6 متر وقطرة 65 سم ووزنه 2 طن بالاضافة إلى أن سرعته تساوي 5 أضعاف سرعة الصوت .

ويعمل الصاروخ بالوقود الصلب ويُحمل على منصات إطلاق متنقلة فيما يمكن تجهيزة وإطلاقة بشكل عمودي وسريع خلال مده أقصاها 15 دقيقة .

وتتميز هذه المنظومة من الصواريخ بالآتي :
قدرتها على حمل أنواع مختلفة من الرؤوس الحربية يصل وزنها إلى أكثر من نصف طن
دائرة التأثير يبلغ قطرها حوالي 200 متر
دقتها عالية في ضرب الأهداف التكتيكية العالية بحيث لا تتجاوز دائرة الخطأ فية 150 متراً
تنفجر قبل سقوطها على الهدف على علو 16 متراً ما يجعل قدرته التدميرية عالية ..


وصمم الاتحاد السوفيتي هذا النوع من الصواريخ واطلق عليها اسم (التوشكا) _ أيّ بمعنى الدقة العالية القادرة على اصابة الاهداف مثل المطارات ووحدات الدفاع الجوي المضادة للصواريخ او تجمعات الوحدات البرية بالاضافة الى القواعد العسكرية الجوية و البحرية .


شكراً ياهندسه علي الايضاح
لافُض فُوك
 
عودة
أعلى