الحاجز الشائك بين حدود السعودية واليمن بدأ العمل به عام 2003 لكن أعترض صالح بزعم إنه يناقض أتفاقية جدة عام 2000 م .

تم الغاء الأمر حتى عام 2013 مع بداية انفلات الوضع في اليمن فتم تشبيك مجمل الحدود الى عمان وبالذات المناطق الصعبة في جبال تهامة الى نجران .

لكن يوجد حرم حدودي بين الحد الفاصل مقداره 5 كم من الجانبين أي مسافة 10 كم , هذه المنطقة هي التي تشهد الاقتحامات , ومسموح فيها سابقا بتواجد الدوريات الأمنية لحرس الحدود السعودي ال واليمني ضمن نطاق 5 كم لكل جانب من الحدود .

كان المرجع الأساسي اتفاقية الطائف عام 1934 لكن جرت تعديلات واسعة عليها بسبب مرجعيات بعض القبائل وإنضمام قراها لجانب دون الآخر فتغيرت بعض المعالم بالذات في منطقة تهامة الأكثر سكانا وتداخلا على جانبي الحدود .
 
بمشيئة الله سيكون القرار المهم بعد تحرير اليمن هو إعادة اتفاقية الحدود مقابل ماحصل من دعم منقطع النظير لليمن بالتسليح والمال وحتى الدماء فمقابلها إعادة ترسيم الحدود .

لإن بداية الصداع من جهة الحدود اليمنية تكاثر كثيرا وبنسبة لاتقل عن 500% بعد الإتفاقية المشؤومة عام 2000 م .

1- كثرة التسلل من عمالة أثيوبيا والصومال وتشاد وسهولة دخولهم عبر الممرات الجبلية من مناطق محددة وقرب الجبال اليمنية من الحدود , سابقاً كان التسلل أصعب بكثير لإن إكتشافهم أسهل بكثير .

2- كثرة التهريب للسلاح والقات من جانب معين من الحدود ايضاً ونفس ممرات تسلل العمالة .

3- إستفادة الحوثي وعفاش من ضعف الحدود في تلك المنطقة بإقتحام المناطق السعودية ( الخوبة ) عام 2009 من قبل الحوثي وبإيعاز من صالح خلف الكواليس .


لذلك يجب أن يكون الطلب صريح أن المعاهدة ملغية وسيعاد رسم الحدود بشكل يمنع تسلل العمالة الأفريقية ويمنع المهربين وكذلك إستفادة أي حركات عسكرية كجماعة الحوثي او غيرها .

مقابلها سيحصل اليمن على إعادة الإعمار , ومساعدات مالية , ودمجه في مجلس التعاون الخليجي , ودعمه عسكريا , ومنع مايهدد كيانه من تحركات خارجة عن القانون كالحوثي والقاعدة وغيرها .

اؤيد كلامك 100%

اول ما يفترض فعله بعد انتهاء الحرب اعادة ترسيم الحدود والغاء اتفاقية 2000 التي منحت اليمن اغلب الجبال المطله على السعودية

اؤكد انه يجب ضم جبال تسمح بمراقبة الحدود اليمنية لمنع اي تسلل سواء لميلشيات او مهربين
 
مع قرب حسم تحرير قيادات حوثية يتراشقون بالتهم فيما بينهم بالسطو والسرقة واقتحام الممتلكات الخاصة بالمواطنيين.

 
طائرات : شنت غارات صباح الأربعاء على عدة مواقع ب وفي محافظة بغرب .

 
نظام حاسوبي معقد يديره سعوديون وينتشر على كافة حدود المملكة كمظلة حماية
"باتريوت الصحراء" يصطاد بالستي الحوثي جواً و "باك- 3" في طريقه للسعودية
448638.jpg

عبد الله البارقي - سبق – الرياض: أظهرت الصواريخ البالستية التي تطلقها عصابات الحوثي ومليشيات المخلوع صالح على مناطق الجنوب في المملكة مدى يأس وبؤس الانقلابيين، حيث بات ذلك أحد عناوين الفشل الكبير لتلك العصابات أمام منظومة دفاعية اعترضت وأحبطت ودمرت جميع محاولات الوصول لأراضي المملكة، خاصة خلال الـ 12 ساعة الماضية عبر "باتريوت" الصحراء".

جازان تتصدى
كانت مدينة جازان القاسم المشترك لصواريخ سكود التي حطمتها بطاريات باتريوت أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء قد حددت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح هدفاً لصواريخ "سكود "على جازان وذلك من خلال محاولتين الفارق الزمني بينهما قرابة 12 ساعة ما بين الصواريخ التي أطلقت في مساء أمس والتي تم تدميرها قرب الحدود، والأخرى في مدينة جيزان صباح اليوم الأربعاء، حيث كانت "بطاريات الباتريوت "مجهزة لصد تهديداتهم وصواريخهم والتي حطمت كل آمالهم.

باتريوت الصحراء
أعادت "باتريوت" ذاكرة الأمس للكثيرين ممن عاصروا حرب الخليج "عاصفة الصحراء" قبل أكثر من 25 عاما، حيث استخدمت حينها منظومة الدفاع الجوي الصاروخي "باتريوت" من قبل أمريكا والقوات السعودية للتصدي لأي خطر تجاه الأراضي السعودية، وهي المنظومة ذاتها التي استخدمتها قوات الدفاع الجوي السعودية للتصدي لصواريخ المليشيات الحوثية وقوات صالح.

منظومة متطورة
وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتم بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تطلق من العراق باتجاه العديد من المدن السعودية.

مشرفون سعوديون
وتعد منظومة باتريوت من الأنظمة المعقدة الحاسوبية التي تشتغل على الأنظمة الحرارية بالنسبة لاصطياد الهدف، الأمر الذي يوجب وجود خبراء لاستخدامها، ويشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدربين تدريباً كاملاً في استخدامها ونظام باتريوت نظام دفاعي قوي ضد الصواريخ بعيدة المدى والطائرات. وتنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت"، على كافة الحدود

الصفقة المتقدمة
وأعلنت وكالة التعاون الأمني التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية نهاية شهر يوليو المنصرم أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" وافقت على صفقة بقيمة 5.4 مليار دولار لبيع منظومة الصواريخ "باتريوت" المتقدمة "باك – 3" إلى المملكة العربية السعودية. وأفادت أن المملكة طلبت 600 صاروخ "باك – 3" وملحقاتها، وقد تم إخطار الكونجرس بذلك.

ومن جانبها، ذكرت شركة "لوكهيد مارتن" – المنتجة لمنظومة الصواريخ الاعتراضية "باتريوت" – أنها تدعم مفاوضات الصفقة المحتملة بين الحكومة الأمريكية والمملكة من أجل تحديث قدرات الدفاع الجوي السعودي. يشار إلى أن "باتريوت" (باك – 3) عبارة عن منظومة دفاع جوي متقدمة لاعتراض الطائرات والمقاتلات والصواريخ، وتخدم حالياً في جيوش كل من الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان والإمارات العربية المتحدة.
 
قدم من تبوك للمرابطة على الحد الجنوبي
جموع تشيّع جنازة الشهيد الرقيب "أبو عزام" بجازان
448690.jpg

محمد المواسي- سبق- جازان: شيعت جموع غفيرة من المدنيين والعسكريين والأجانب، عقب صلاة عصر اليوم، جنازة الشهيد عبده لاحق أبو عزام، في حلّة العزامة الواقعة على الطريق الدولي بيش صبيا، شمال منطقة جازان، وذلك بحضور محافظ صبيا.

وكان الرقيب عبده أبو عزام من القوات البرية قد استشهد خلال مواجهات مع الحوثيين على الشريط الحدودي بمنطقة جازان.

وتم نقل جثمان الشهيد وتجهيزه حتى دفنه عقب صلاة العصر، بحضور جموع من المدنيين والعسكريين والأجانب.

وكان الشهيد قد قدم للمرابطة على الحد الجنوبي من منطقة تبوك، وهو متزوج له ولد.

4506_39867.jpg


62694_34466.jpg
 
في زيارة لمدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل
فريق الخدمات الطبية بمركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد المرضى اليمنيين
448676.jpg

سبق-الرياض: نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض صباح اليوم الأربعاء زيارة فريق الخدمات الطبية بمركز الملك سلمان للإغاثة لتفقد أوضاع المرضى اليمنيين والذين يتلقون الرعاية الصحية بمدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بمدينة الرياض والاطمئنان على أوضاعهم الصحية وجودة الخدمات المقدمة لهم.

واستهل فريق الخدمات الطبية بمركز الملك سلمان للإغاثة برئاسة سليمان الشريع زيارته لمتابعة أوضاع المرضى اليمنيين بأقسام التنويم بمدينة الملك سعود الطبية، وذلك بمرافقة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي الأستاذ سعد القحطاني ومدير إدارة المراسم الأستاذ عبدالعزيز الخضير.

ثم انتقل الفريق للاطمئنان على أوضاع المرضى من جمهورية اليمن الشقيق والمنومين بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل حيث كان في استقبالهم الدكتور عتيق القرني مدير المستشفى والذي رافق أعضاء فريق الخدمات الطبية بمركز الملك سلمان للإغاثة طوال الزيارة.

وتأتي هذه الزيارة للمرضى من أبناء اليمن الشقيق والذين تحتضنهم المملكة لتلقي الرعاية الصحية ضمن منظومة من البرامج التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير كل سبل الرعاية الاجتماعية والصحية للمرضى اليمنيين المنومين في جميع مستشفيات المملكة والوقوف على احتياجاتهم.

وأعرب المرضى المنومين وذويهم خلال الزيارة عن امتنانهم وعرفانهم وشكرهم العميق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – وولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وإلى كافة المسؤولين بوزارة الصحة ومركز الملك سلمان للإغاثة على كل ما قدموه لهم من اهتمام وعناية طبية واجتماعية.
 
الجيش السعودي يرفع أذان الفجر من جبل الهشيم في معقل الحوثيين بصعدة
448496.jpg



[/QUOTE]شتان بين الجيش المسلم الحقيقي الذي اتى لنصرةالمضتهدين يرفع الاذان في قلاع المجوس الذي قتلوالشعب اليمني ودمروارضه وبين جيش عفاش الحرامي والحوثي العميل افرحويالشعب اليمني بقدوم جيوش التحالف جيوش احقاق الحق وزهاق الباطل جيوش المعتصم وليست جيوش الخيانة والقتل والتدميروبيع الوطن للعدوالخارجي



بعد نهاية الحرب بمشيئة الله يجب إعادة ترسيم الحدود بشكل يكشف كل شبر من صعدة ونواحيها أهل اليمن حتى في المجال السياسي فترك ذيل الثعبان بعد .
مااعتقدلان برتكول الاتفاق تم توقيعة برضاالطرفين تحت اشراف وتوقيع الامم المتحدة البديل لهذا ان يكون اليمن الجديد يمن حضاري خالي من الجهل والفوضى ويبقى جارمحترم نفسه مع ان انشاءجدارعازل هو الحل
 
المقبرة اكتظت بالمشيعين رغم حرارة الطقس
محافظ محايل عسير يتقدم جموع المصلين على الشهيد "المسهري"
448668.jpg

ظافر الشهري- سبق- النماص: تقدم محافظة محايل عسير محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي، جموع المصلين على جثمان الشهيد الجندي علي حسن المسهري، بعد صلاة ظهر اليوم، في جامع الملك فهد بالضرس بحضور مديري الإدارات الحكومية، وعدد كبير من أهالي قبيلة آل مسهر التي ينتمي إليها الشهيد.

وقدم محافظ محايل تعازي، ومواساة القيادة الرشيدة لأخوة وأقارب الشهيد المسهري، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يرحمه ويتغمده بواسع رحمته، وتم نقل الجثمان إلى مقبرة "آل مسهر" في مشهد مهيب، ورغم حرارة الطقس، إلا أن المقبرة اكتظت بالمشيعين.

ويبلغ الشهيد "المسهري" من العمر 21 عاماً، واستشهد أمس في قطاع الخوبة بمنطقة جازان، دفاعاً عن تراب وطنه الغالي، وله زوجتان وأربعة أبناء، ليلى "عامان"، ومحمد "عام"، وصالحة "8 أشهر" وريان "6 أشهر".

وعبّر والد الشهيد عن فخره واعتزازه باستشهاد فلذة كبده دفاعاً عن هذا الوطن الغالي، مؤكداً أننا جميعا فداء لوطننا ولمليكنا الغالي -حفظه الله-، مؤكداً أن لديه أربعة أخوة للشهيد وهو معهم فداء للوطن.

وقال الشيخ شامي بن علي المسهري نائب قبيلة البشابشة من آل مسهر، إننا فخورون باستشهاد البطل "علي" في سبيل الدفاع عن تراب وطننا الغالي، وإنه لشرف عظيم، مؤكداً أنه وأفراد قبيلته فداء للوطن والقيادة الحكيمة.

76491_37008.jpg


99962_57088.jpg


97303_63299.jpg


99319_49536.jpg


39488_96778.jpg
 
"هادي" يدعو المقاومة إلى الصمود ويعد بتقديم كل الدعم
شاهد.. بكاء ناطق مقاومة تعز أثناء مطالبته بإغاثة الضحايا
448670.jpg

مروان المريسي- سبق- متابعة: لم يستطع الناطق باسم المجلس التنسيقي للمقاومة في تعز، عضو مجلس النواب الأستاذ محمد مقبل الحميري، تمالك نفسه حينما ألمت به نوبة حزن شديدة على مدينة تعز، حيث انفجر باكياً على الهواء مباشرة في برنامج "مستقبل وطن" الذي أذيع على قناة "سهيل" الفضائية يوم أمس الأول.

وناشد "الحميري" رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ إغاثة تعز من الإبادة التي تمارسها ميليشيات الحوثي والمخلوع من قصف عشوائي على المنازل المأهولة بالسكان، وبطش لا يرحم ولا يميز بين محارب ومسالم، أو طفل وامرأة.

من جانبه، دعا رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز، إلى الصمود بمختلف جبهات القتال ضدّ الميليشيا الحوثية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فقد أجرى هادي اتصالاً هاتفياً الليلة الماضية بقائد "اللواء 22 مدرع" في تعز العميد صادق سرحان؛ قال فيه: "إن السلطات السياسية لن تتوانى عن دعم الجيش والمقاومة في تعز لردع المتمردين".

وأطلع المسؤول العسكري اليمني الرئيس "هادي" خلال الاتصال على سير العمليات القتالية وما تتعرّض له محافظة تعز من قصف عشوائي من قِبل الميليشيا الحوثية المتمردة.

وجدّد الرئيس اليمني تأكيده بأن استعادة الدولة من الميليشيا المتمردة وموعد النصر قريب بمشيئة الله، وسيتحقّق بتكاتف جميع قوى الشعب في محافظة تعز.

 
قال: الإمارات تجهزه وزودتنا بمركبات شرطة والوضع الأمني جيد جداً
مدير مكتب "هادي": قصر الرئيس اليمني في عدن سيجهز خلال 20 يوماً
448650.jpg

سبق- متابعة: قال مدير مكتب الرئيس اليمني، الدكتور محمد مارم، أمس، إن دولة الإمارات ستعيد تجهيز القصر الرئاسي اليمني في عدن، خلال 20 يوماً ليكون جاهزاً بعدها لاستقبال الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأشاد مدير مكتب هادي، في لقاء عبر قناة أبوظبي بالعلاقات الإماراتية اليمنية وأكد أن هادي "في حالة تواصل دائم معنا، والناس هنا في حالة ترحاب دائم لاستقبال الرئيس وفي انتظاره.

وأضاف: «بما أنه لم يتم إبقاء أي من المؤسسات الرئاسية والمنازل وغيرها (في وضع يسمح باستخدامها)، فإن الإخوة الإماراتيين يعملون بشكل سريع».

وقال إن الإمارات ستنهي تجهيز القصر الرئاسي اليمني خلال 20 يوماً «وبعد إنجازه من قبل الأشقاء الإماراتيين سيتم إبلاغ الرئيس ونائبه وأعضاء الحكومة بإمكانية عودتهم لليمن».

وأضاف أن الشعب اليمني يكنّ للأشقاء الإماراتيين والسعوديين «كل الود والتقدير في عدن وغيرها من المناطق، خصوصاً التي حصل فيها غبن وجرم من قبل الحوثيين وصالح أدى إلى مئات القتلى».

وأكد مارم أن الوضع الأمني «جيد جداً»، وقال «لدينا إمكانات جيدة في مجال الأمن زودتنا بها الإمارات، ومنها 10 مركبات للشرطة تسلمناها (الاثنين) بحضور محافظ عدن وقائد الأمن بمحافظة عدن، وهي بادرة لاستلام 47 سيارة شرطة جديدة ستزودنا الإمارات بها»، مشيراً إلى أن «الإمارات تعيد بناء أكثر من 20 مركز شرطة في عدن».
 
تقارير: توغل لكيلومترات عدة خلال الساعات الماضية داخل صعدة
تعزيزات سعودية تشمل دبابات وآليات عسكرية تتجه لقطاع الحرث
448636.jpg

سبق- متابعة: قالت تقارير تلفزيونية قبل قليل إن تعزيزات سعودية تشمل دبابات وآليات عسكرية تتجه إلى قطاع الحرث، موضحة أن القوات السعودية توغلت خلال الساعات الماضية في محافظة صعدة داخل الأراضي اليمنية لكيلومترات عدة، على الحدود المطلة على منطقة جازان.

ووفق إخبارية "العربية" فإن ذلك يأتي بهدف وقف إطلاق القذائف من جانب ميليشيات الحوثي إلى الأراضي السعودية.

وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، قد اعترضت صباح اليوم الأربعاء، صاروخ سكود أطلقته ميليشيات "الحوثي"، باتجاه منطقة جازان حيث تم اعتراضه وتدميره جواً من قِبل قوات الدفاع الجوي بصواريخ باتريوت دون تسجيل أي أضرار.

يذكر أن المستشار في مكتب وزير الدفاع والمتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري؛ قد أكّد أمس أن توغل القوات السعودية داخل الأراضي اليمنية عملٌ تكتيكي لا طمعاً فيها، وذلك لمنع الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح من الاقتراب والتمركز في المواقع القريبة والمشرفة على الحدود السعودية.

وقال لقناة الجزيرة في حينه: "لا يوجد لدى القوات السعودية وقوات التحالف أيّ أطماع في الأراضي اليمنية، وهذا شيءٌ مؤكّد وقطعي، وإنما هو هدفٌ تكتيكي لمنع الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح من الاستفادة من المواقع التي يسيطرون عليها والتي تشرف على مواقع سعودية، مشيراً إلى أن هذا العمل مستمر القيام به منذ بداية العمليات ولا جديد فيه".
 
نظام حاسوبي معقد يديره سعوديون وينتشر على كافة حدود المملكة كمظلة حماية
"باتريوت الصحراء" يصطاد بالستي الحوثي جواً و "باك- 3" في طريقه للسعودية
448638.jpg

عبد الله البارقي - سبق – الرياض: أظهرت الصواريخ البالستية التي تطلقها عصابات الحوثي ومليشيات المخلوع صالح على مناطق الجنوب في المملكة مدى يأس وبؤس الانقلابيين، حيث بات ذلك أحد عناوين الفشل الكبير لتلك العصابات أمام منظومة دفاعية اعترضت وأحبطت ودمرت جميع محاولات الوصول لأراضي المملكة، خاصة خلال الـ 12 ساعة الماضية عبر "باتريوت" الصحراء".

جازان تتصدى
كانت مدينة جازان القاسم المشترك لصواريخ سكود التي حطمتها بطاريات باتريوت أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء قد حددت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح هدفاً لصواريخ "سكود "على جازان وذلك من خلال محاولتين الفارق الزمني بينهما قرابة 12 ساعة ما بين الصواريخ التي أطلقت في مساء أمس والتي تم تدميرها قرب الحدود، والأخرى في مدينة جيزان صباح اليوم الأربعاء، حيث كانت "بطاريات الباتريوت "مجهزة لصد تهديداتهم وصواريخهم والتي حطمت كل آمالهم.

باتريوت الصحراء
أعادت "باتريوت" ذاكرة الأمس للكثيرين ممن عاصروا حرب الخليج "عاصفة الصحراء" قبل أكثر من 25 عاما، حيث استخدمت حينها منظومة الدفاع الجوي الصاروخي "باتريوت" من قبل أمريكا والقوات السعودية للتصدي لأي خطر تجاه الأراضي السعودية، وهي المنظومة ذاتها التي استخدمتها قوات الدفاع الجوي السعودية للتصدي لصواريخ المليشيات الحوثية وقوات صالح.

منظومة متطورة
وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتم بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تطلق من العراق باتجاه العديد من المدن السعودية.

مشرفون سعوديون
وتعد منظومة باتريوت من الأنظمة المعقدة الحاسوبية التي تشتغل على الأنظمة الحرارية بالنسبة لاصطياد الهدف، الأمر الذي يوجب وجود خبراء لاستخدامها، ويشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدربين تدريباً كاملاً في استخدامها ونظام باتريوت نظام دفاعي قوي ضد الصواريخ بعيدة المدى والطائرات. وتنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت"، على كافة الحدود

الصفقة المتقدمة
وأعلنت وكالة التعاون الأمني التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية نهاية شهر يوليو المنصرم أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" وافقت على صفقة بقيمة 5.4 مليار دولار لبيع منظومة الصواريخ "باتريوت" المتقدمة "باك – 3" إلى المملكة العربية السعودية. وأفادت أن المملكة طلبت 600 صاروخ "باك – 3" وملحقاتها، وقد تم إخطار الكونجرس بذلك.

ومن جانبها، ذكرت شركة "لوكهيد مارتن" – المنتجة لمنظومة الصواريخ الاعتراضية "باتريوت" – أنها تدعم مفاوضات الصفقة المحتملة بين الحكومة الأمريكية والمملكة من أجل تحديث قدرات الدفاع الجوي السعودي. يشار إلى أن "باتريوت" (باك – 3) عبارة عن منظومة دفاع جوي متقدمة لاعتراض الطائرات والمقاتلات والصواريخ، وتخدم حالياً في جيوش كل من الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان والإمارات العربية المتحدة.



ههههههههههههههههه

يا هذا الخبر أضحكني حتى البكاء.
قرأته أول ما نزل بدقائق وجلست أضحك مثل المجنون .
:D

على الاقل كان تعبوا انفسهم ودخلوا الويكيبيديا وأعطوا الناس معلومة صحيحة ^_^


وتعد منظومة باتريوت من الأنظمة المعقدة الحاسوبية التي تشتغل على الأنظمة الحرارية بالنسبة لاصطياد الهدف، الأمر الذي يوجب وجود خبراء لاستخدامها، ويشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدربين تدريباً كاملاً في استخدامها ونظام باتريوت نظام دفاعي قوي ضد الصواريخ بعيدة المدى والطائرات. وتنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت"، على كافة الحدود



أجل الباتريوت يرصد الصواريخ حراريا !!!!

حرام عليكم يا مسلمين . ^_^

والرادار المسكين هذا يستاهل الظلم ؟؟ :

MIM-104_Patriot_Radar_unit_JASDF_Iruma_Airbase_2006-2.jpg
 
لايوجد دوله في العالم تستطيع ان تسيطر على حدود طولها 900 كيلو متر ولا حتى امريكا
لايوجد دوله في العالم تستطيع ان تمنع التسلل على حدودها ولا حتى امريكا
اوروبا بينها وبين افريقيا بحر بعرض اكثر من 900 كيلو متر ولم تستطع منع المتسللين اليها وهم بالمئات يوميا
مسألة ان تسيطرون على كامل الحدود مائه بالمائه انسوها لأن دول عظمى لم تستطع ولستم افضل منهم


امريكا تعاني الامرين من تسلل المكسيكين الى اراضيها ولم تستطع ضبط الحدود من المتسللين

دول اوربا تعاني وتعاني من المتسللين رغم وجود البحر الابيض المتوسط

المتسللين أمر صعب ضبطه

لكن اتحدى الحوثي والمخلوع ان يدخلون بجيش كامل او حتى بعربه شاص واحده
 
ههههههههههههههههه

يا هذا الخبر أضحكني حتى البكاء.
قرأته أول ما نزل بدقائق وجلست أضحك مثل المجنون .
:D

على الاقل كان تعبوا انفسهم ودخلوا الويكيبيديا وأعطوا الناس معلومة صحيحة ^_^





أجل الباتريوت يرصد الصواريخ حراريا !!!!

حرام عليكم يا مسلمين . ^_^

والرادار المسكين هذا يستاهل الظلم ؟؟ :

MIM-104_Patriot_Radar_unit_JASDF_Iruma_Airbase_2006-2.jpg
يسمعون بها لكن مايدرون وش هي!!

المقالات العسكرية في سبق انسخ وأنا مغمض:D:D
 
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية إجلال ومحبة لقادة هذه البلاد المباركة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله.
تحية إجلال ومحبة لكل جندي من جنودنا البواسل على الحدود وفي كل ثغر، تحيه يرسلها كل شيخ وكل امرأة وكل ابن وبنت من ابناء هذه البلاد المباركة لهؤلاء المجاهدين الذين يدافعون عن حياض الدين وحدود الأوطان.
نحن معكم بدعاءنا، نحن معكم بقلوبنا، نحن معكم في مشاعرنا ألسنتنا تسأل عن أحوالكم وأبناءنا يتغنون ببطولاتكم، فتقدموا ولا تلتفتوا لكل مثبط فمعكم شعب يدفعكم من خلفكم أنتم حماته بعد الله عز وجل.
 
أفادت صحيفة التلغراف البريطانية، أن الممكلة العربية السعودية استطاعت أن تجمع تحالفاً من 12 دولة لمواجهة الحوثيين في اليمن، لتصبح بذلك أول دولة عربية تجمع تحالفاً عربياً وقوة مؤثرة في المنطقة منذ عقود.

وتشير الصحيفة إلى أنه خلال الشهر الماضي استطاعت المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف من 12 دولة، وشن حملة عسكرية واسعة النطاق، أطلق عليها "عاصفة الحزم"، لمواجهة تقدم المتمردين الحوثيين في اليمن، ودحر محاولة استيلائهم على البلاد.

وتبيّن الصحيفة، أن القيادة السعودية لا تملك خياراً سوى التصرف بشكل حاسم، بعد استيلاء المليشيات الشيعية (الحوثية) المدعومة من إيران وحلفائها على جانب من شبه جزيرة العرب المتمثل في اليمن، والتي تعتبرها المملكة خطاً أحمر، وانضمام ألوية الجيش الموالية للرئيس (السابق) علي عبد الله صالح، إلى جانب الحوثيين في انقلابهم على شرعية سلطة الرئيس عبد ربه هادي، ومحاولتهم الاستيلاء على المراكز الرئيسية الحضرية السنية مثل عدن وتعز.

وتوضح الصحيفة، بأنه مع الكثير من التهديدات الجديدة في العالم العربي؛ من استيلاء تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق واسعة من سوريا والعراق، إلى محاولة إيران إقامة دولة موالية لها في اليمن، كان من الضروري أن تضع المملكة العربية السعودية سياسة دفاعية جديدة، لتأمين حدودها وتجهيز قواتها المسلحة في البلاد، مع مواصلة الحملات العسكرية في الوقت ذاته.

الصحيفة تشير إلى أن بدء عملية "عاصفة الحزم"، وكثافة وتواصل الغارات، تبيّن حرص السعودية على الدفاع عن مصالحها. ولتسيير الأمور في اليمن، أمر الملك سلمان بنشر 100 طائرة مقاتلة متطورة "التايفون يوروفايتر، والتورنادو البريطانية"، بالإضافة إلى 150 ألف جندي من القوات البرية والبحرية، مما يؤهلها- بدون شك- إلى أن تصبح أقوى قوة عسكرية مشتركة عربية منذ عقود.

إضافة إلى ذلك، يحظى التحالف الذي تقوده السعودية بدعم الطائرات المقاتلة والسفن بدعم من الدول الحليفة الأخرى، التي تمكنت حتى الآن من إجراء أكثر من 2200 طلعة جوية، وتدمير الغالبية العظمى من القوات الجوية اليمنية، وكذلك أنظمة الدفاعات الجوية وأنظمة الصواريخ الباليستية التي سيطر عليها المتمردون الحوثيون، وكان ذلك سبباً في تدهور القدرات القتالية للحوثيين وألوية الجيش الموالي لصالح.

وتتابع الصحيفة، أنه لم يكن للمملكة العربية السعودية بديل آخر غير التدخل في الصراع اليمني من أجل إرسال تحذير لإيران، التي لديها تواصل مع الشيعة في اليمن بعدم التدخل في شؤون الدول العربية، لأن استمرار إيران على هذا المنوال في تدخلها في اليمن وسوريا والعراق يمكن أن يتطور إلى حرب أهلية في اليمن، ويكون أكثر زعزعة للاستقرار وإثارة للحروب الطائفية التي من شأنها أن تؤدي إلى حرب إقليمية كبرى.

ترجمة: ياسين السليمان
 
عودة
أعلى