المقاومة الشعبية تصد هجوماً للحوثيين في ذمار


201508210909795.Jpeg



تصدت المقاومة الشعبية في اقليم آزال، اليوم الجمعة، لهجوم مسلح نفذه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، بمحافظة ذمار وسط اليمن.

وذكرت المقاومة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن "المقاومة تصدت لهجوم الحوثيين وقوات صالح على جبل الحلفان الاستراتيجي بمديرية عٌتمه، وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وقالت إن الحوثيين وقوات صالح نفذوا الهجوم بأسلحة ثقيلة وقذائف هاون، في محاولة لاستعادة السيطرة على الجبل، وإحراز تقدم في جبهة حلفان.

وأفادت المقاومة بأن الحوثيين وقوات صالح شهدوا انهياراً كبيراً، مشيرة إلى تسرب وفرار العديد منهم عبر القرى المجاورة، وبعضهم ألقي القبض عليهم وسلموا كأسرى للمقاومة.

يذكر أن مقاومة آزال حررت خلال الأسبوع الجاري أجزاء واسعة من مديرية عُتمة إحدى كبر مديريات محافظة ذمار، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح.

ويضم إقليم آزال أربع محافظات وهي صنعاء، عمران، ذمار ومحافظة صعدة (المعقل الرئيسي للحوثيين).



 
اعتقد انه خلل فني و سقوط و ليس اسقاط

و الله يتقبل اي شهيد سواء طيار او جندي او ضابط او غيرهم

ننتظر توضيح من قيادة التحالف هل هو صاروخ ام خلل فني .. خلال ساعات القادمة إن شاء الله
الله يرحم الشهداء .. إنا لله وإنا إليه راجعون
 
تفاصيل الحادث عندي
ووقت وقوعة في ضهر
شهيدين وثلاث اصابات
الشهيدين في الاباتشي
وثلاث اصابات في مهبط الطائره
طبعاً تمت رماية بصواريخ كاتيوشا
الموقع الحامي للطائره وسلمت الطائره واثنا خروجها من حامي
طائره استهدفت بثلاثة صواريخ
 
يحيى صالح يفجر مفاجأة :
كل عاصي والدين ينضم للحوثي والمعركة ستحسم ((فيــديو))


هاجم نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح جماعة الحوثيين او من يسمون انفسهم “أنصار الله”، ودعاهم إلى الرحيل من اليمن و”تعلم اللغة الفارسية”.

وقال العميد يحيى محمد عبدالله صالح رئيس الاركان السابق لقوات الامن المركزي، في فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي،إن جماعة الحوثي أصبحت “ملجأ لكل حثالة المجتمع”.

وأضاف “من كان سارقا او قاطع طريق او عاطل عن اليمن ينضم إلى الجماعة”. وأشار إلى أن جماعة الحوثي لديها أجندتها الخاصة، ولا تؤمن بالنظام الجمهوري والدستور.

وقال “الحوثي لديه مخطط خارجي ومذهبي ومخطط سلالي ولهذا هو لا يستطيع ان يعيش في المحيط الديمقراطي”.

وأكد ضرورة حسم المعركة معه “حسما نهائيا”. وخيّر نجل شقيق صالح، الحوثي بين العمل في إطار النظام الجمهوري والديمقراطية “او ان يرحل الحوثي من اليمن ويتعلم اللغة الفارسية”، حسب قوله.

الجدير بالذكر أنه تم إقالة العميد يحيى محمد عبد الله صالح من رئاسة اركان الأمن المركزي، في 19 ديسمبر 2012 بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي.


 
جازان - هاني الصفيان
نعت قيادة القوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، طيارين سعوديين.

وأعلنت القيادة في بيان لها، مساء الجمعة، "استشهاد الرائد طيار علي بن محمد القرني والنقيب طيار ناصر بن محمد الحارثي إثر سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي، أثناء أدائهما واجب الدفاع عن حدود المملكة من المتمردين المعتدين، على الحد الجنوبي بقطاع جازان".

وأوضحت القيادة في بيانها أن "التحقيقات لا تزال جارية لكشف أسباب الحادث".
 
من خلال رؤيتي المتواضعة ومصادري ما اراه الان هو الانتحار الجنوني للحوثيين على الحدود السعودية بهدف تخفيف الضغط عليهم داخل اليمن ، التحالف آوكل المهمات الارضية داخل اليمن للإمارات والقوات السعودية هدفها حماية الحدود السعودية من الهجمة الشرسة والقوية التي يقوم بها الحوثيين هذه الأيام ،، الحوثيين في أيامهم الاخيرة وسيستسلمون قريبا ..

القوات الخاصة السعودية تؤدي ادوار اسطورية داخل اليمن .. قامت بتحرير ميناء عدن ومطار عدن وساهمت مساهمة كبيرة بتحرير قاعدة العند وادوار اخرى مجهوله
 
بالأمس شاهدت شاحنات تقل أسلحه ومعدات لـ سلاح المهندسين متجهه من المدينة المنورة إلى جهة ما ..
واليوم بعد صلاة الجمعة حبتين أباتشي متجهين جنوبًا .. :> أول مره اشوفهم بالحقيقه :oops::eek::D:D:D:D

تفاصيل الحادث عندي
ووقت وقوعة في ضهر
شهيدين وثلاث اصابات
الشهيدين في الاباتشي
وثلاث اصابات في مهبط الطائره
طبعاً تمت رماية بصواريخ كاتيوشا
الموقع الحامي للطائره وسلمت الطائره واثنا خروجها من حامي
طائره استهدفت بثلاثة صواريخ

الظاهر الطائرتين لإستبدال الأباتشي وتعويض النقص الحمد لله على كل حال ورحم الله شهدائنا من جميع قوات التحالف العربي
قوات التحالف على قلب رجل واحد كلهم فيهم خير وكلهم شاركوا برًا وبحرًا وجوًا ولا نُريد أن نُسمي المجهود لأحد
إلا لقوات التحالف العربي بعد فضل الله ومنه وكرمه ولا نقول إلا إنَ لله وإن إليه راجعون وتقبل الله شهدائنا الأبرار ..
 
اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يغفر لهما وان يرحمهما وان يتقبلهما عنده من الشهداء..

هل تم اسقاطها ام عطل فني؟
 
الحوثيون يدرسون إطلاق يد القاعدة في جنوب اليمن
الجماعة سعت من خلال مبعوثيهم إلى المكلّا للحصول من القيادة المحلّية لتنظيم القاعدة على تعهّد بعدم التعرّض لأنصارالله والكف عن تنفيذ هجمات وتفجيرات تستهدفهم.
العرب
feather.png
[نُشر في 22/08/2015، العدد: 10015، ص(3)]

_60025_33.jpg

المقاومة الشعبية تسحب البساط من تحت أقدام الحوثيين
عدن - أكّد مصدر قبلي يمني أنّ جماعة أنصارالله الحوثية أوفدت خلال الأيام الماضية ثلاث شخصيات قبيلة موالية لها من شرق اليمن للقاء عناصر قيادية بتنظيم القاعدة في مدينة المكلّا مركز محافظة حضرموت حاملين عرضا لـ{التعاون» يقضي بأن يسهّل الحوثيون دخول عناصر التنظيم إلى مناطق جنوب اليمن التي تمكّنت المقاومة الموالية للسلطات الشرعية من تحريرها بدعم من التحالف العربي.
وشرح ذات المصدر أنّ الحوثيين سعوا من خلال مبعوثيهم إلى المكلّا للحصول من القيادة المحلّية لتنظيم القاعدة على تعهّد بعدم التعرّض لأنصارالله والكف عن تنفيذ هجمات وتفجيرات تستهدفهم في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، في مقابل أنّ يمكّن الحوثيون تنظيم القاعدة من معلومات وخرائط وإحداثيات للأماكن والمؤسسات التي كانوا يحتلونها بعدن وغيرها من مناطق جنوب البلاد.

كما تضمّن العرض، وفق ذات المصدر، مساعدات بالمال والسلاح في حال أظهر التنظيم التزاما بالاتفاق.

ولم يكشف المصدر عن النتائج التي تم التوصّل إليها بالفعل من خلال الوفد القبلي المرسل من قبل الحوثيين.

وقبل الكشف عن إيفاد بعثة من الحوثيين إلى قيادات القاعدة، لم يُعلم وجود اتصال أو تنسيق مؤكّدين بين الطرفين اللذين يعلن كلّ منهما العداوة للآخر والتضاد معه على أساس طائفي، إلاّ أن أنباء تروج بين الحين والآخر بشأن تلاعب إيران بالتنظيمات السنية المتشددة وعلى رأسها داعش والقاعدة في البلدان التي تمثل بؤر صراع تنخرط فيه طهران مثل اليمن وخصوصا سوريا التي يستفيد نظامها بشكل واضح من انتشار تنظيم داعش في مناطق واسعة من البلاد.

ومن هنا لا يستبعد أن تكون فكرة التنسيق مع القاعدة إملاء إيرانيا على جماعة الحوثي الموالية لها خصوصا بعد عجز إيران عن مساعدة الحوثيين على الصمود أمام التحالف العربي ومنع هزيمتهم.

كما يوجد عامل ثان مهم في هذا السياق وهو تحالف الحوثيين مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي سبق أن استخدم تنظيم القاعدة بشكل ظرفي سنة 2011 حين اشتدت الاحتجاجات المطالبة بتنحيه عن الحكم بأنّ سهّل سيطرة التنظيم على محافظة أبين بجنوب البلاد ليوجّه رسالة إلى دول الإقليم والعالم بأنه يمثل صمام أمان ضد انتشار التنظيم المتشدّد.
 
واشنطن تهب لنجدة الحوثيين في لحظة حاسمة من مسار تحرير اليمن
الأميركيون يسعون إلى الحفاظ على التوازن العسكري بين فرقاء الأزمة لإدامة أمد الصراع في البلاد.
العرب
feather.png
[نُشر في 22/08/2015، العدد: 10015، ص(1)]

_60032_10.jpg

نجاحات المقاومة اليمنية تزعج واشنطن
واشنطن - أثار موقف إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما من قصف ميناء الحديدة، الواقع تحت سيطرة الحوثيين، تساؤلات حول دعم واشنطن للمتمردين المرتبطين بطهران، وقلقها على الهزائم التي يتلقونها على أيدي المقاومة الداعمة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
وعبّرت الولايات المتحدة عن قلقها الشديد إزاء الغارات الأخيرة للتحالف الذي تقوده السعودية على مدينة الحديدة في اليمن مؤكدة على الدور الحيوي لهذا المرفأ، نقطة الوصول الرئيسية للمساعدة الإنسانية.

وأصدر الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي ألستير باسكي بيانا قال فيه “نحن قلقون جدا إزاء الهجوم الذي وقع في 18 أغسطس على البنى التحتية الأساسية في ميناء الحديدة في اليمن”.

وأضاف أن “الميناء يشكل نقطة الدخول الرئيسية للمساعدة الموجهة إلى الشعب اليمني من أدوية ومواد غذائية ووقود”.

وتساءل متابعون للشأن اليمني لماذا لم تتذكر إدارة أوباما الأوضاع الإنسانية قرابة العام، أي منذ سقوط صنعاء في 21 سبتمبر 2014، حيث لجأ الحوثيون إلى تفجير المساجد والمدارس القرآنية، فضلا عن منازل الخصوم، ومحاصرة المدن، والقتل على الهوية الطائفية.

وقالوا إن واشنطن لا تريد أن تتجه الأوضاع العسكرية في اليمن إلى هزيمة كاملة للحوثيين لأن ذلك قد يقوّي السعودية لتصبح طرفا إقليميا محددا، ويزيد من سعي قيادتها إلى تنويع الحلفاء الاقتصاديين والعسكريين، ما قد يضعف موقف واشنطن وتأثيرها على الرياض وحلفائها في المنطقة.

ونجاح السعودية في فرض نظام موال لها في اليمن، سيطيح بالرهان الأميركي الجديد على إيران كشرطي في المنطقة، وهي الفكرة التي دفعت أوباما إلى تسريع توقيع اتفاق نووي معها رغم الانتقادات له داخل الكونغرس وبين المسؤولين السابقين.

وليس مستبعدا أنّ واشنطن تريد الحفاظ على التوازن العسكري بين طرفي الأزمة في اليمن حتى يستمر الصراع لفترة أطول ما يسمح للشركات الأميركية ببيع المزيد من الأسلحة سواء للسعودية وبقية دول الخليج، أو للحوثيين عبر وكلاء إيرانيين.

ويتخذ البيت الأبيض خيار إدامة الحرب ليس فقط في اليمن، ففي سوريا ترفض واشنطن تسليح المعارضة بالأسلحة اللازمة التي تساعد على هزيمة الأسد، وفي نفس الوقت تقول إنه لا مستقبل للرئيس السوري في العملية السياسية، وهو الذي يتلقى دعما عسكريا قويا ومستمرا من حليفتيه روسيا وإيران.

وأشار مراقبون إلى أن موقف واشنطن الرافض لاستمرار القصف بزعم تعطيل وصول المعونات الإنسانية يهدف إلى منع سقوط ميناء الحديدة بيد المقاومة الشعبية خاصة بعد تكثيف التحالف العربي لعمليات القصف المركّز على الميناء ذي الموقع الاستراتيجي.

وشنت طائرات التحالف العربي العشرات من الغارات على مدى الأيام الماضية، مستهدفة مواقع الحوثيين بما في ذلك القاعدة البحرية اليمنية وميناء الحديدة وكذلك المخا التابع لمحافظة تعز تمهيداً لعمليات إنزال بحري على غرار ما جرى في عدن منتصف الشهر الماضي.

وسيؤدي قصف ميناء الحديدة إلى فقدان المتمردين المنفذ البحري الذي كان يغذي العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، بالوقود ومواد التموين، فضلا عن الأسلحة التي تأتي من إيران.
 
القوات الخاصة السعودية تؤدي ادوار اسطورية داخل اليمن .. قامت بتحرير ميناء عدن ومطار عدن وساهمت مساهمة كبيرة بتحرير قاعدة العند وادوار اخرى مجهوله
فيه صورة لعسكري سعودي بدالته ثم صورة ثانية بالبوزرة و الزي اليمن
 
:(:(أنا يوم حزين على الطيارين وليس على الطائرة التي يتم تعوضها بمية طائرة آخرى.
الروح لا تتعوض الله يرحمهم ويغفر لهم واسكنهم فسيح جناته. كل الشهداء من طيارين وافراد من الجيش.
:(:(:(:(:(:(
لن نرضى من قوات طيران التحالف إلاّ بتدمير او مسح جميع ليس القرى الحدودية بل المحافظات الحدودية من الجوف الى صعدة الى حجة حتى عمران معهم. اريد المدفعية الثقيلة تدكهم بقوة وبعنف ليل ونهار .
فتذهب حقوق الانسان الى الجحيم.
لن ارتاح واكون سعيد إلا بعد ما اسمع هذا الخبر.


822.jpg


823.jpg


824.jpg
 
عودة
أعلى