قصيدة يمنية مع بعض التعديل مني
اعجبتني ونقلتها لكم

يا سلامي كل ما لاح بارق
و اعتلت راياتنا و البيارق
قادها سلمان صقر العروبه

احرقوا الحوثي بحارق و خارق

رافضي سارق و في الدين مارق
و الكسيره للمسيره عقوبه

وانت عفاش تنسى المحارق


انقلع عنا وفارق وفارق
اليمن تسرق شماله وجنوبه

مركبك غارق و لا لك زوارق
انت والحوثي ويحيى وطارق
كل مجرم ينتحر في ذنوبه


 

تخريج الدفعة النموذجية الأولى للمقاومة الشعبية الجنوبية في منطقة
(إقذيذ -المشارع)بمديرية الشعيب م/الضالع لدفعة الشهيدين القائد البطل
محمد قاسم وجياد الشعيبي وبحضور قائد المقاومة الشعبية الجنوبية شلال علي شايع هادي


20291_622444957897021_2137385389179719641_n.jpg
11825172_622445724563611_4222853351165698650_n.jpg
11822802_622445731230277_8027078803178043931_n.jpg
11825826_622445017897015_2427403964387534677_n.jpg

















 
قوة عسكرية سعودية إلى لتطهيرها من ألغام

500x300_uploads,2015,08,09,55c7157edfb88.jpeg



كشفت مصادر مطلعة أن قوة سعودية جديدة مصحوبة بعربات كاسحة وكاشفات ألغام، ستصل إلى مدينة لتطهيرها من الألغام، بعد تحريرها من قبل المقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتنسيق مع التحالف الذي تقوده السعودية.

وأوضحت المصادر في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته اليوم الأحد، أنه ضمن الدور السعودي التي تقوم فيه في إطار عمليات قوات التحالف، قررت السعودية إرسال كاسحات وكاشفات ألغام، لتطهير مدينة من الألغام التي زرعت من قبل الحوثيين قبل فرارهم من .

وأشارت المصادر إلى أن مدربين وفنيين مختصين سعوديين، يملكون خبرة عالية المستوى في مجال الكشف عن الألغام، وتلقوا تدريباتهم في مواقع مختلفة في العالم سيتوجهون إلى ، تزامنا مع نقل كاسحات وكاشفات الألغام إلى المدينة اليمنية

هذه قوات باكستانية وليس سعودية
 
مستشار حاكم أبوظبي يهاجم سلطنة عمان :لا أهلا ولا سهلا بوزراء السفاح في الخليج

09-08-15-513499211.jpg


09-08-15-874304959.jpg


هاجم مستشار حاكم أبوظبي الدكتور عبدالخالق عبدالله دولة سلطنة عمان بعد استقبالها وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم. وقال عبدالله في تغريدة علي حسابه بموقع تويتر: "لا اهلا ولا سهلا بوزراء السفاح بشار الاسد في دول الخليج العربي. العواصم الخليجية أطهر من أن تستقبل مسؤولا سوريا يده ملطخة بدماء الشعب السوري". واستقبلت سلطنة عمان وزير خارجية نظام بشار الأسد وليد المعلم وجري الحديث عن مبادرة عمانية لحل الأزمة السورية وتحتفظ عمان بعلاقات مميزة مع النظامين الإيراني والسوري بعكس بقية دول الخليج العربي ما جعلها محط انتقادات دائمة علي اعتبار أن هذه العلاقات تهدد أمن الخليج العربي. - See more at:
 
تا


ارتفاع اسعار العلم السعودي في عدن ولحج - الاسباب والصور


09-08-15-653351914.jpg

هنا عدن - خاص

غطت اعلام المملكة العربية السعودية سماء مدينة عدن ولحج بكثافة بعد ان قام اﻻهالي برفعها على واجهة منازلهم وفوق السيارات في ظاهرة هي اﻻضخم واﻻولى من نوعها لرفع علم دولة عربية شقيقة ومجاورة وقدمت الكثير للوطن في عدن.

ونقل مراسل موقع هنا عدن ان الاعلام السعودية اصبحت اكثر رواجا حيث بلغ سعر العلم السعودي 3000 الف ريال يمني

ونقلت سكريترة موقع هنا عدن الزميلة ايمان باحاج ان كثير من الشباب امتهن بيع العلم السعودي في الطرقات مع صور الملك سلمان وولي العهد محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان

واعتبر مراقبون انتشار الاعلام السعودية في عدن ولحج انعكاسا شعبيا للحب المتزايد للسعودية وما تقدمه من جهود حربية وانسانية عن طريق مركز الملك سلمان




09-08-15-103391828.jpg


09-08-15-628951552.jpg

بالفعل نحن أمام سابقة معاصرة وبالمناسبة هذي رسالة لاعداء ان محبينا الذين يمكن أن يلبوا النداء هم منتشرون حول العالم ، رسالة لتأكيد أمر مهم وهو أن علاقة المملكة بالعالم الاسلامي ليست علاقة حكومات فقط بل هي علاقة شعوب بحكومة المملكة وهذا رأيناه في باكستان واليمن ويمكنك أن تتصور وقوف تلك الشعوب مواقف مشرفة وتدعم سياساتك حتى لو خالفت حكوماتهم ، مزيدا من العز والتمكين لبلادي بلاد الحرمين ،،QUOT​
 


مأرب : رئيس هيئة الأركان ومحافظ مأرب وقيادتي العسكرية الثالثة والسادسة
يناقشون آلية تنسيق الجهود العسكرية




1412271_413089862220092_8942152668265255979_o.jpg
11046880_413089818886763_3585471304828220929_o.jpg





















 

الصراحة عمل كبير ومتكامل يقوم به التحالف في اليمن لم نرى له نموذج سابق

فجهود التحالف لم تقتصر على انهاء الخطر الذي يحيط بدول التحالف بالعمل العسكري فقط

بل شملت الاعمال الاغاثية واعادة الخدمات للمناطق التي تضررت واعادة الامن للمناطق المحررة واعادة بناء و تنظيم القوات المسلحة اليمنية بشكل متزامن مع العمل العسكري


وهذا ان دل على شيء فيدل على حسن التخطيط والقيادة بعد توفيق الله عز وجل
 
الموجز المسائي ليوم الأحد 9 آب / أغسطس

عام

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، يصف الوضع الانساني في اليمن بـ"الكارثي"، ويدعو الاطراف المتصارعة،الى احترام القانون الانساني الدولي والسماح بوصول المساعدات الى ملايين اليمنيين المتضررين من الحرب، التي خلفت 3800 قتيل و19 الف جريح وفقا للمنظمة الدولية .

ماروير قال في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء، انه يشعر بصدمة كبيرة لما شاهده من ترد للخدمات الصحية والاساسية، من واقع زيارته القصيرة للعاصمة اليمنية.لافتا الى انه سيتوجه غدا الى عدن للاطلاع على الوضع الانساني في المدينة الجنوبية.
*الهلال الاحمر الاماراتي يرصد 300 مليون درهم لاعمال الاغاثة الانسانية في اليمن.
*وزير الخارجية اليمني رياض ياسين: إلقاء السلاح من قبل الحوثيين وميليشيات صالح والانسحاب من المدن شرط أساسي للعودة إلى الخيار السياسي.

ابين :
*القوات الحكومية واللجان الشعبية الجنوبية، تعلن استعادة مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين،والسيطرة على اللواء 15 مشاة الموالي للحوثيين، والرئيس السابق علي عبد الله صالح .

كما سيطر المقاتلون الجنوبيون المدعومون بقوات حكومية معززة باليات عسكرية مدرعة على مدينة جعار مركز مديرية خنفر، وميناء شقرة الاستراتيجي على البحر العربي جنوبي البلاد.

القوات الحكومية تلقت دعما من الغارات الجوية ، والبوارج الحربية المرابطة في البحر العربي. كما دخلت مروحيات الاباتشي للمرة الاولى على خط المواجهة جنوبي البلاد.

وقالت مصادر في اللجان الشعبية الجنوبية،ان المقاتلين الجنوبيين يستعدون للتقدم الى مدينة لودر، التي كانت اهم خطوط الامداد للمسلحين الحوثيين في مدينة زنجبار وصولا الى مدينة عدن.

صنعاء:
*الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة في صفوف خصومهم السياسيين من حزب تجمع الاصلاح،طالت11 قياديا بارزا بينهم خمس نساء،ووزير التعليم الفني في الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي عبدالرزاق الاشول.

ومنذ اجتياحهم العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي، اعتقل الحوثيون المئات من خصومهم السياسيين،والصحفيين والناشطين الحقوقيين،كما تحتجز الجماعة حتى الان وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي،ومساعديه منذ سيطرتها على المحافظات الجنوبية في مارس الماضي، غير ان هذه هي المرة الاولى التي تعتقل فيها الجماعة قيادات حزبية نسوية .

حزب تجمع الاصلاح،دان استمرار ما وصفه بـ"السلوك العدواني الهمجي والإجرامي في حق ناشطيه وأعضائه "،وصولا حد اعتقال وخطف النساء في تجاوز" لكل الاعراف والقيم الاصيلة "حسب بلاغ للحزب الاسلامي. ومن بين المعتقلات رئيس القطاع النسائي في تجمع الاصلاح بامانة العاصمة الدكتورة أمة السلام الحاج.

عشرات الناشطات احتشدن في وقفة احتجاجية ،أمام قسم شرطة الجديري وسط العاصمة صنعاء، قبل ان تفرج الجماعة عن القيادات المعتقلات في المركز الامني الواقع بمحيط ساحة التغيير، التي تحولت الى رمز للاحتجاج ضد السلطات منذ الاطاحة بحكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح في انتفاضة الربيع اليمني 2011.

ولايزال عديد القيادات العليا والوسطية في حزب تجمع الاصلاح ذي المرجعية السنية، وثاني اكبر الاحزاب اليمنية تمثيلا في البرلمان،وافضلها تنظيما، مغيبين منذ اكثر من اربعة اشهر في معتقلات تابعة للحوثيين،على خلفية تاييد الحزب للعمليات العسكرية العربية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن.

وجاءت حملة الاعتقالات الجديدة على وقع التقدم اللافت الذي تحققه القوات الحكومية المدعومة من دول التحالف في جبهات القتال خاصة في محافظات الجنوب،وبعد يوم من ظهور بؤر توتر في محافظات وسط البلاد قريبا من معاقل الحوثيين في ذمار وصنعاء.

وكانت السلطات الموالية للحوثيين،طلبت امس السبت من اجهزتها الامنية رفع جاهزيتها في العاصمة صنعاء الى الدرجة القصوى،في قرار فسر على انه اعلان لحالة الطواريء.

عدن:
*وصول طائرة إغاثية سعودية هي السابعة الى مطار عدن الدولي على متنها 11 طناً من المواد الغذائية، والمساعدات الانسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة.

مأرب:
*15 قتيلا على الاقل بمواجهات بين الحوثيين ومسلحين قبليين مناهضين للجماعة في جبهة ماس بمديرية مجزر شمالي غرب المحافظة الغنية بالنفط.

*طيران التحالف يستهدف تعزيزات للحوثيين قرب مفرق الجوف، بينما كانت في طريقها الى مارب.

تعز:

*4 قتلى بغارات جوية لطيران التحالف على مواقع مفترضة للحوثيين بمنطقة الراهدة جنوبي مدينة تعز.وفي حين اعترف مقاتلو الحوثيين بانتكاسة في جبل صبر شرقي المدينة،قالوا انهم وحلفائهم يحققون تقدما في جبل الضباب جنوبي تعز.

عمران :
*‫مقتل 5 اشخاص بغارات لطيران التحالف على منطقة سفيان شمالي مدينة عمران.

اب:
*مقتل 15 شخصا بغارة جوية لطيران التحالف على مواقع مفترضة للحوثيين في مديرية الرضمة،التي اعلن مقاتلون محليون سيطرتهم عليها في انتفاضة مباغتة ضد الحوثيين، شملت مديريات حزم العدين،والقفر،والنادرة
 
بعد ان رفض تقبيل ركبته : مقتل حوثي "قنديل" على يد حوثي "زنبيل" بعمران "صورة"
الضالع نيوز - عمران نت:

قام احد مسلحي الحوثي ويدعى بكيل مرعي الغولي(زنبيل) بقتل شاب حوثي (قنديل)

ويدعى طارق محمد حنش وذلك بأطلاق النار على رأسة والذي تسبب بوفاته على الفور يوم أمس بمديرية ريدة محافظة عمران.



وقالت مصادر مطلعة ان مشاجرة حادة بين الشابين حصلت قبل ان يقوم القاتل بكيل مرعي الغولي بأطلاق النار على طارق .



واضافت المصادر ان المقتول طارق طلب بعد شجار عصيب وطويل من القاتل بكيل ان يقوم بتقبيل ركبته وذلك لانه ارفع منه وهو من فئة القناديل (سيد) مما تسبب في اغاضة وغضب القاتل والذي بدورة قام بأطلاق النار في رأس طارق على الفور.


...........
شاهد كيف سياق الألفاظ. . مع أن الخبر قديم
 
والله اهالي صنعاء مدري وش وضعهم بالضبط .. النساء تتظاهر والرجال جالسين يخزنون ومو فارقه معهم ..
انا اعلم ان هناك مؤيدين كثر لعفاش بصنعاء ورأينا مظاهراتهم المؤيده له .. لكن ايضا يوجد معارضين ونسبتهم ليست بالقليله ..
هل هو خوف من الحوثين وعفاش او عدم مبالاة بالذي يحدث !!
وضعهم غريب جدا ..
 
ومتحدث حوثي يبدي استعدادهم للانسحاب وتسليم السلاح
متحدث حزب صالح ينفي وجود أي خلافات مع جماعة الحوثي



820159225057533.jpg

قال إن علاقته بالجماعة مستمرة- أرشيفية
نفى المتحدث الرسمي باسم حزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبدا لله صالح، عبده الجندي، الأحد، وجود أي خلافات بين صالح وجماعة "أنصار الله" المعروفة بجماعة الحوثي.

ونقلت وكالة "خبر" المملوكة لصالح قوله: "لا وجود لأي خلافات بين جماعة الحوثي وعلي عبد الله صالح، مضيفا أن الأخبار المتداولة بهذا الشأن تهدف إلى الوقيعة بين الجانبين".

وأكد أن حزب المؤتمر الشعبي العام يشارك في حوارات سياسية، بهدف "إيقاف العدوان، ورفع الحصار، وإعادة جميع الأطراف إلى طاولة الحوار، وإحلال السلام بين جميع الأطراف السياسية المتصارعة"، في إشارة منه إلى المحادثات التي تجري حاليا في مسقط بمشاركة وفد من حزب المؤتمر وحلفائهم في جماعة الحوثيين.

وأشار ناطق المؤتمر إلى أن "علاقة المؤتمر الشعبي التي تربطه بالحوثيين، لاتزال قائمة على مصلحة الوطن والمواطنين بدرجة أساسية".

وتحالف المخلوع صالح جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران التي سيطرت على صنعاء في أيلول/ سبتمبر من العام 2014، وتقدمت جنوبا صوب عدن مع القوات الموالية له، قبل استعادتها حالياً من قبل المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني المؤيد للشرعية، الأمر الذي أدى إلى التدخل العربي يوم 26 آذار/ مارس الماضي.

مستعدون للانسحاب من المدن

من جهة أخرى، أبدى عضو المجلس السياسي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) محمد البخيتي، الأحد، استعداد الجماعة "للانسحاب من المدن"، التي يسيطرون عليها في اليمن وتسليم أسلحتهم، ولكن "في إطار مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الذي تم توقعيه في أيلول/ سبتمبر من العام 2014". في إشارة الى تأريخ سقوط صنعاء بأيدي مسلحي الحوثي بدعم من حليفهم صالح.

وقال البخيتي في حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، سيتم نشره في وقت لاحق، أن "انسحابهم من المدن، لا خلاف عليه"، مشيرا إلى أن مخرجات الحوار الوطني وكذلك اتفاق السلم والشراكة يؤكد على تسليم جميع المناطق لسلطة الدولة بما في ذلك محافظة صعدة (معقل الحوثي).
لكنه استدرك قائلا، "ينبغي استيعاب جماعة "أنصار الله" في كل مؤسسات الدولة".

ولفت إلى أنه للأسف سلطة الرئيس عبد ربه منصور هادي لم تقبل استيعاب الحوثيين في مؤسسات الدولة، نتيجة للضغوط الأمريكية والسعودية عليها، ما عطل تنفيذ الشق الآخر من الاتفاق، وهو الانسحاب من مختلف المدن وتسليمها لسلطة الدولة".

وشدد عضو المجلس السياسي للحوثيين، على أن "تسليم سلاح الجماعة مرتبط بتسليم القوى السياسية الأخرى لأسلحتها".

وتأتي هذه التطورات في خطاب الحوثيين، بعدما خسروا عددا من مدن البلاد، التي باتت تحت قبضة المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني الموالي للرئيس هادي، بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.


 
مصدر يمني يؤكد مغادرة أقارب صالح على متن طائرة عمانية


820159221344262.jpg

تداول ناشطون صورة لعبد الله صالح وقد بدا عليه التعب- تويتر
علمت صحيفة"عربي21" من مصدر يمني موثوق أن "عائلة نجل شقيق رئيس اليمن المخلوع علي عبد الله صالح، وقيادات مقربة منه، غادرت صنعاء، على متن طائرة عمانية قبل يومين".

وأضاف المصدر لـ"عربي21" أن "عائلة وأقارب نجل شقيق صالح العميد طارق محمد عبد الله صالح، والقيادي في حزب المؤتمر نعمان دويد، غادروا على متن طائرة تابعة لسلطنة عمان وصلت مطار صنعاء الدولي، قبل يومين، وأقلتهم إلى دولة إقليمية".

ورجح المصدر أن "تكون أسرة نجل صالح أحمد علي المتواجد في دولة الإمارات، من ضمن الأسر المغادرة على متن الطائرة العمانية".

وقال المصدر إن طارق صالح، الذي يتواجد حاليا في مسقط، يجري مفاوضات مكثفة مستندا على دور إيراني وإماراتي ضاغط على التحالف العربي "للسماح لعمه علي عبد الله صالح، وعدد من معاونيه وأسرهم مغادرة صنعاء إلى خارج البلاد".

وبيّن المصدر اليمني أن "صالح يعاني من تدهور حالته الصحية، جراء مضاعفات المحاولة الفاشلة لاغتياله في 2011، والتي تستدعي نقله فورا إلى خارج البلاد، لتلقي العلاج".

وأظهرت صورة حديثة متداولة للرئيس المخلوع علي صالح، والذي بدا عليه المرض والتعب، مرتديا وشاحا فلسطينيا، وشخصان يمسكان به أثناء دخوله لسيارة خاصة، منهم مرافقه الشخصي عصام دويد.

وأفاد المصدر اليمني لـ"عربي21" أن المحادثات التي تجري في العاصمة العمانية والتي يحضرها وفد حوثي، تتضمن خروجا آمنا أيضا لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وعائلته، وعدد من معاونيه وأسرهم من اليمن، مقابل قبول الجماعة بقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

ولفت إلى أن جماعة الحوثي، ما تزال ترفض حاليا هذا العرض، بينما علي عبد الله صالح، وافق على قرار مجلس الأمن، مقابل الحصانة له ولعدد من المقربين منه.

 
دعوه للقبض على صالح الليلة من قِبل قيادي حوثي
%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD1-660x300.jpg

09-08-15-548215339.jpg

دعا قيادي في جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم “أنصار الله”، الجماعة إلى سرعة اعتقال الرئيس السابق علي عبدالله صالح واصفا إياه بـ”الأفعى والماكر والخبيث”. ويتهم الرئيس السابق ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بالتحالف مع الحوثيين، الامر الذي نفاه صالح مرار وأكد أن ما جمعهم هو ما وصفه بـ”العدوان” لدول التحالف العربي. وقال القاضي عبدالوهاب محمد قطران في منشور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” موجها خطابه إلى جماعته “عليكم برأس الافعى عفاش، القوا القبض عليه الليلة قبل أن يسقطكم”. وأضاف “لا تستهينوا بمكر ودهاء وخبث الرجل، أسقط الاخوان (حزب الاصلاح)، وهادي وسيسقطكم إن تساهلتم”. وأشار إلى أنه نصح جماعته في وقت سابق بعدم الذهاب لقتال الجنوب دون التخلص من صالح. وقال “كنت قد نصحت أنصار الله وزعيمهم قبل نزول الجنوب وتعز أن يبدلوا بتوجيه ضربة قاصمة لعفاش (صالح) لانه لا يعقل أن تذهب تقاتل بالجنوب والافعى في جيبتك، ستلدغك في أي لحظة”. وتقود السعودية منذ 26 مارس الماضي تحالفا يستهدف مواقع وتجمعات الحوثيين وأخرى تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 
عودة
أعلى