جولة في مديرية كريتر .

668.jpg


ktd01404.jpg


5lc01404.jpg


t4j01404.jpg
 
#اليمن يطالب مجلس الأمن بالتحرك لردع ميليشيات الحوثي
السفير اليمني طالب بمزيد من الضغط على الميليشيات وفرض القرار 2216

الأربعاء 13 شوال 1436هـ - 29 يوليو 2015م KSA 10:50 - GMT 07:50
edccaefe-8d11-4f53-beee-1ff6add8f746_16x9_600x338.jpg


كشف عبد الله المعلمي، مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، أن الأمين العام بان كي مون أعرب عن أسفه لخرق ميليشيات الحوثي الهدنة الإنسانية في اليمن.
وكانت التطورات في اليمن على طاولة مجلس الأمن الذي بحث، الثلاثاء، في جلسة خاصة له الأوضاع الإنسانية هناك.

وطالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن بتحرك حازم ضد الحوثيين بعد خرقهم للهدنة الإنسانية.

وفي هذا السياق، قال مندوب اليمن في الأمم المتحدة، خالد اليماني، إن وحدة مجلس الأمن كفيلة لهزيمة قوى الانقلاب وعودة العملية السياسية إلى مسارها الصحيح تحت رعاية المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وطلب السفير اليمني من مجلس الأمن "ممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين كي يحترموا قرار الأمم المتحدة 2216" الذي يطلب من الانقلابيين الانسحاب من الأراضي التي احتلوها.

ومن جانبه، قال السفير السعودي: "في حال تم ذلك، فإن الوضع العسكري والإنساني سوف يتحسن بشكل واضح وفوري".

ومن جهته، دعا مدير العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفان اوبراين إلى "مضاعفة الجهود" من أجل ترسيخ الهدنة في اليمن وأعلن عن زيارة قريبة سيقوم بها لهذا البلد.

وقال اوبراين أمام مجلس الأمن الدولي: "يجب أن نضاعف الجهود من أجل ترسيخ هدنة في المعارك وتكون مقبولة من جميع الأطراف بهدف تأمين المساعدات لكل الذين هم بحاجة لها".

وأعلن أنه سيتوجه إلى اليمن "خلال الأسابيع المقبلة للوقوف على حاجات الشعب اليمني". وبعد ذلك تحدث سفير اليمن خالد حسين اليماني عن تاريخ التاسع من أغسطس موعدا لهذه الزيارة.

وأشار اوبراين إلى أن الوضع الإنساني في اليمن "يزداد تدهورا بسرعة"، مشيراً إلى النداء الذي وجهه صندوق الأمم المتحدة لجمع 1.6 مليار دولار، لم يُجمح حتى الآن سوى 15% من المبلغ أي 241 مليون دولار. وفي هذا السياق، قال اوبراين: "نحن بحاجة ماسة لموارد إضافية".

وذكّر بأن الوكالات الإنسانية كانت تتوقع تقديم مساعدة لثلاثة ملايين مدني أضافي خلال الأيام الخمسة من الهدنة. وأضاف: "هذه الخطة ما تزال قائمة وقابلة للتطبيق شرط التوصل إلى هدنة ثابتة".
 

رئيس هيئةالأركان العامة الإماراتي الفريق ركن حمد محمد الرميثي يقوم بزيارة تفقدية للوحدات الإماراتية بالمنطقة الجنوبية

 
رسميا.. الحوثي يفقد أغلى ما يملك وجرحى الحوثيين يستغيثون بالحسين
24-07-15-309348997.jpg

عدن- فقد زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، ما تسميه الجماعة
بكتائب الحسين التي تعد القوة الضاربة للحوثيين التي تضم قوات النخبة الأعلى تدريبا بين المقاتلين الحوثيين.

وتم تأسيس كتائب الحسين على غرار تلك التي أنشأتها قوات شيعية في العراق ولبنان، على أساس طائفي.

وتلقت قوات النخبة الحوثية هزائم فادحة في جنوب اليمن مؤخرا بعد أن عمد الحوثي على الزج بورقته الأخيرة الرابحة للمشاركة بالحرب الدائرة بجنوب البلاد بعد تلقي مليشياته هزائم متوالية ساهمت في تحرير عدن.

وتلقت كتائب الحسين خسائر فادحة أمس في معارك عنيفة حاولت من خلالها إعادة احتلال الضالع، وقالت مصادر من المقاومة أن المئات من الحوثيين سقطوا بين جريح وقتيل وسط ارتفاع أصوات المصابين الذين أمعنوا في الاستغاثة بـ”الحسين” بحسب شهود عيان.

وأكدت مصادر من المقاومة الجنوبية في اليمن، إن تحالف صالح والحوثي، عكف في الأيام القليلة قبل بدء الهدنة الإنسانية على تجهيز جيش جرار وزج به إلى مستنقع الجنوب اليمني بعد الهزائم المتتابعة التي تكبدتها مليشيات الحوثي وصالح.

ورأى الحوثي في إرسال كتائب الحسين التي تعتبر القوة الضاربة وقوات النخبة الحوثية، نحو عدن بمثابة ورقة رابحة تنقذه من الفشل الذريع الذي توج بتحرير عدن.

وأكدت مصادر من المقاومة، أن هزيمة نكراء لحقت بقوات كتائب الحسين الشيعية، لم تكشف عن حقيقة قدرها وسائل الإعلام المحلية والدولية.

ففي الضالع كانت معركة حاسمة أمس تلقت خلالها كتائب الحسين الطائفية أعنف الهزائم بحسب نشطاء من المقاومة، حيث قتل وجرح المئات من مليشيات الحوثي كما فر الباقون نحو الجبال.

وقالت المصادر إن قوات المقاومة تعاملت بحزم مع كتائب الحسين المدعوة بمليشيات صالح، ودكتها بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن هلاك القوة الضاربة للحوثي في وقت قياسي غير متوقع.
 
أحـد أبطال المقاومة الجنوبية في جبهة لودر يصلي على مدرعة عسكرية

 

رئيس هيئةالأركان العامة الإماراتي الفريق ركن حمد محمد الرميثي يقوم بزيارة تفقدية للوحدات الإماراتية بالمنطقة الجنوبية


الصورة معبرة جداً ؛ ولها وقع قوي في قلوبنا معنويا ولها اثر قوي في قلوب الاعداء .

كانوا يظنون أن التمارين المشتركة بين الدول العربية والخليجية أنها كانت فقط تصوير ومونتاج يظهر في الوسائل الإعلامية ورسالة هشة ومؤقته تظهر على كم قناة اخبارية وبعدها ترمى في الأرشيف.

لكن حقيقةً ما نراه الآن من تنسيق بين الدول العربية خصوصاً الامارات والسعودية هو شيء مفرح ويدعو إلى الفخر ويبرهن فاعلية تلك التمارين وجهوزية تلك الجيوش للانخراط تحت قيادة واحدة اذا لزم الأمر.

CLHG_5GUkAAk_sz.jpg
 
دقت ساعة العمل...
دقت ساعة التنظيف
دقت ساعة الزحف...
دقت ساعة الإنتصار
لا رجوع...
إلى الأمام...
إلى الأمام...
إلى الأمام

 
انزال كاسحات ألغام متطورة واسلحة نوعية للمقاومة لحسم معركة "العند"
29-07-15-874363174.jpg

m1 abv او M1 Assault Breacher Vehicle وهي كاسحة ومنضفة حقول الغام معدلة عن الدبابة ابرامز .


بالاضافة الى اعتمادها على الكاسحتين الاماميتين لفتح الطرقات وازالة الالغام وقدرتها على امتصاص الصدمات الناتجة عن انفجار الالغام فانها تعتمد كذلك نضام تنضيف حقول الالغام المعروف ب M58 MICLIC وهو عبارة عن نضام تنضيف يعتمد على اطلاق حزام طويل من الشحنات المتفجرة المتكونة من متفجرات سي 4 لتنفجر امام المدرعة في خط انفجار بطول 100 متر وعرض 8 امتار فاتحة بذلك خط نضيفا خاليا من الالغام والعبوات بفعل تدميرها عبر قوة الانفجار .

النضام يعتمد بالاساس على القديفة MK22 Mod 4
MICLICrocket%20(2).JPG

والمرتبطة بخط من الشحنات المتفجرة بطول 100 متر تقريبا
0.jpg


فور اطلاق القذيفة تجر ورائها خط الشحنات بشكل طولي لتنفجر فور نزولها على الارض ومدمرة معها بفعل قوة الانفجار اي لغم او عبوة متواجدة بالمكان.
 
ناطق التحالف العربي عسيري يكشف عن توجيهات عسكرية رداً على قرر مجلس الدفاع الوطني اليمني





كشف الناطق الرسمي باسم قوات التحالف، العميد ركن طيار أحمد عسيري، عن توجه قوات التحالف العربي لتدريب عناصر المقاومة الشعبية اليمنية تدريباً تصاعدياً على العمليات العسكرية، خاصة بعد عملية دمجهم مع الجيش الوطني التابع للشرعية اليمنية».


وقال العميد عسيري «التدريب الذي سيشمل المدنيين من المقاومة الشعبية شبيه بالتدريب الذي شمل الجيش النظامي الموالي للشرعية، وستقوم به قوات التحالف جميعها» مؤكدا أن هذا الدمج هو تنظيم إيجابي ترحب به قوات التحالف، حيث أنه من الأمور الرئيسية في العمل العسكري وجود وحدة قيادة تعمل على ترشيد وتوجيه عمل المقاومة مع الجيش اليمني، وأن يكون هناك وحدة قيادة وتعمل بإمرة قيادة واحدة.



وأضاف أن دول التحالف تعمل جاهدة على دعم جيش المقاومة لوجستيا بكافة أشكال الدعم كمواد تموينية وأسلحة وتأمين احتياجات القوات المقاتلة من الأسلحة وقطع الغيار، والدعم يشمل الدعم اللوجستي بمفهومه الشامل.



وتأتي تصريحات العسيري بعد يوم واحد من قرار مجلس الدفاع الوطني على دمج مقاتلي المقاومة الشعبية في الجيش النظامي ووحدات الأمن


 
عودة
أعلى