تسيطر على جبل المنيف المطل على
579.jpg


بصراحة المنطقة كلها جبال أي واحد منها .
 
تدمير دفاعات ميليشيات الحوثي وصالح حول

الجمعة 8 شوال 1436هـ - 24 يوليو 2015م

2ac33f1a-f1c0-49b3-a9bf-44acdb9d3d6e_16x9_600x338.jpg
قاعدة العند الجوية في لحج اليمنية (أرشيف)





  • رابط مختصر
    دبي – قناة العربية
    تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تدمير دفاعات ميليشيات الحوثي وصالح في محيط قاعدة العند الاستراتيجية في محافظة لحج، وباتوا على مشارفها، إثر شنّ هجوم من محاور عدة، ودارت معارك طاحنة حول القاعدة.

    كما سيطرت المقاومة على جبل منيف وجبل الكسارة وعدد من المواقع المطلة على مثلث العند، ما يعني حصار القاعدة وعزلها عن خطوط الإمداد كافة.

    من جهة أخرى، تقدمت المقاومة في تعز باتجاه قيادة المحور وإدارة الأمن العام، وسيطرت على نقطة الربيعي القريبة من اللواء 35 مدرع. وتتقدم أيضاً باتجاه المستشفى العسكري، محاصرة تجمعات حوثية قرب جبل الوعش.

    أما في قيفة رداع بالبيضاء فقد قتل ثمانية حوثيين بكمين نصبته المقاومة الشعبية.

    وكان طيران التحالف قد نفذ 44 غارة على مواقع ميليشيات الحوثي في محافظة صعدة في يوم واحد، وفق مصادر "العربية".

    وقصف التحالف، في وقت سابق، تجمعات الميليشيات في محيط قاعدة العند الجوية، مما أدى إلى مقتل نحو 29 من المتمردين، بينهم القيادي الحوثي محمد المداني. وأشارت المصادر إلى مقتل 25 حوثياً وإصابة 65 آخرين في مواجهات بتعز الخميس.

    كما استهدفت غارات التحالف تجمعات الانقلابيين في مزارع الوهط، ودمرت أربع منصات لإطلاق صواريخ الكاتيوشا، وجسر الحسيني الرابط بين عدن ولحج.

    وأكدت مصادر "العربية" مقتل العقيد ناصر الشحطري، ابن أخت المخلوع صالح، على يد المقاومة الشعبية في مأرب.

    وشن طيران التحالف غارات على مواقع ميليشيات الحوثي بمنطقة حوث في محافظة عمران.

    كذلك تقدمت المقاومة الشعبية على جبهات جنوب مديرية كريتر وألقت القبض على 72 عنصراً من الحوثيين.
 
الكلام كثير لكني اختصرت الموضوع.

أكد ان "خياراتهم الاستراتيجية" ستكون مفاجئة قيادي حوثي بارز: أخبار مبشرة قريباً في عدن..وأوقفنا العمل بـ"الاعلان الدستوري"


28-06-15-948652906.jpg



* المشهد اليمني ـ
خاص وصف قيادي حوثي بارز الوضع في عدن بالـ"مبشّر" بعكس ما يروج له إعلام ما أسماه بـ"العدوان"، كاشفا عن مشاورات لتشكيل مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية. وقال رئيس ما يسمى بـ"اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين او من يسمون

انفسهم "أنصار الله"، في حديث مع صحيفة "الاخبار" اللبنانية "ستلاحظون في الأيام المقبلة ما يبشر الجميع ويعيد للشعب استقلاله واستقراره". وتمكنت المقاومة الشعبية والقوات الموالية للحكومة الشرعية من السيطرة بشكل كامل على محافظة عدن بعد مواجهات

استمرت اربعة اشهر مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم. وأشار الحوثي، إلى أن دول التحالف الذي تقوده السعودية، "استغلت فترة الهدنة التي دعت إليها الأمم المتحدة وحالة انتظار الجيش و"اللجان الشعبية" للهدنة، لتنفيذ إنزال برّي وبحري في مدينة عدن لغزوها"،

حسب وصفه. وأكد الحوثي توقف تنفيذ الإعلان الدستوري الذي أصدرته الجماعة في فبراير الماضي، بتوجيه من زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، وذلك "لإعطاء فرصة للمبعوث الدولي جمال بن عمر وفريقه وللأطراف للتوصل إلى حل عبر الحوار"، حسب قوله
. - See more at:
 
سؤال للاخوة السعوديين

هل تم استلام طائرات البدون طيار الصينيه

و هل تشارك في الحرب

Pterodactyl+I+medium-extended+long-endurance+Predator-like+armed+Medium-Altitude+Long-Endurance+(MALE)+unmanned+aerial+vehicle+(UAV)+UCAV++drone+missile+ar1++Chinese+export+pterosaur+I+Pakistan,+plaaf+(13).jpg
 
«القاعدة» تتراجع عن وعودها بمغادرة المكلا.. وتعتقل ضباطًا عسكريين متقاعدين

( صدى عدن ) متابعات :
تراجع تنظيم القاعدة في اليمن، عن وعوده بمغادرة مدينة المكلا (جنوب)، مؤكدا أنه باق فيها، وفي المقابل قام بحملة اعتقالات طالت ضباطا وعسكريين متقاعدين.


وقال القيادي الميداني في تنظيم القاعدة أبو عمر النهدي في خطاب ألقاه على جمع من المتظاهرين المحتجين على السياسات التي تمارسها «القاعدة» على أبناء مدينة المكلا جنوب اليمن، والتي تسيطر عليها «القاعدة» منذ 2 أبريل (نيسان) الماضي: «إن التنظيم لم يأت بموافقتكم، ولن يستطيع أحد أن يخرجنا من حضرموت.. لأني أنا من أبناء حضرموت، ونحن من هنا ومن أبناء حضرموت».


582.jpg


كنت اتمنى تحرير مدينة المكلا من يد تنظيم القاعدة الارهابي .. ويكون من اختصاص قوات خاصة كوماندوز كويتي قطري بحريني مع تغطية جوية من قوات التحالف على مدار الساعة .. يمكن خلال ساعات وليس ايام يتم تحريرها بمشيئة الله .
 
«القاعدة» تتراجع عن وعودها بمغادرة المكلا.. وتعتقل ضباطًا عسكريين متقاعدين

( صدى عدن ) متابعات :
تراجع تنظيم القاعدة في اليمن، عن وعوده بمغادرة مدينة المكلا (جنوب)، مؤكدا أنه باق فيها، وفي المقابل قام بحملة اعتقالات طالت ضباطا وعسكريين متقاعدين.


وقال القيادي الميداني في تنظيم القاعدة أبو عمر النهدي في خطاب ألقاه على جمع من المتظاهرين المحتجين على السياسات التي تمارسها «القاعدة» على أبناء مدينة المكلا جنوب اليمن، والتي تسيطر عليها «القاعدة» منذ 2 أبريل (نيسان) الماضي: «إن التنظيم لم يأت بموافقتكم، ولن يستطيع أحد أن يخرجنا من حضرموت.. لأني أنا من أبناء حضرموت، ونحن من هنا ومن أبناء حضرموت».


مشاهدة المرفق 30782

كنت اتمنى تحرير مدينة المكلا من يد تنظيم القاعدة الارهابي .. ويكون من اختصاص قوات خاصة كوماندوز كويتي قطري بحريني مع تغطية جوية من قوات التحالف على مدار الساعة .. يمكن خلال ساعات وليس ايام يتم تحريرها بمشيئة الله .
الأفضل تجاهل وجودهم حاليا فهم يقومون بعمل جيد ولايستطيع الحوثي وصالح الاقتراب من المكلا.
إذا ضمنت الاوضاع في صنعاء والشمال حينها نتحدث عن قتال قاعده اليمن ...
شكرا لك
 
الضالع استمرار استهداف مليشيا الحوثي بكمائن في قعطبة وصد محاولات تسلل شرق سناح

org_sadaaden.com_635733151446832296.jpg


صدى عدن ) خاص :
قالت مصادر محلية في مدينة قعطبة ان المقاومة الشعبية نفذت اليوم كمينا استهدفت فيه طقما لمليشيات الحوثي وصالح.

وأفادت المصادر ان الكمين اسفر عن سقوط 4جرحى من مليشيا حوثيين" .

وفي سياق متصل اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة ومليشيات الحوثي وصالح في جبهة الحجوف بلكمة لشعوب شرق سناح، وفي قرية العطرية ومنطقة "مسيطر" جنوب سناح.

وواوضح مصدر في المقاومة الشعبيةأن المقاومة صدت محاولة تسلل مليشيات الحوثي وصالح من قرية العطرية ومنطقة مسيطر جنوب سناح باتجاه خوبر ولكمة لشعوب.

كما قصفت المقاومة الشعبية جبهة سناح بالكاتيوشا مواقع لمليشيات الحوثي وصالح غرب مدينة قعطبة.
الجدير ذكرة ان كمائن عدة قد تم تنفذها ف طرق قعطبة إب ومدنة قعطبة سقط فيها قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي وصالح

583.jpg
 
محافظ المهرة يدشن الحملة التوعوية لمنتدى شباب حوف التطوعي بمحمية حوف الطبيعية

الجمعة 24 يوليو-تموز 2015 الساعة 10 مساءً :- عدن الحدث ــ خاص.عيسى بن نهل

11768576_746395105471135_1024932631_o.jpg


دشن محافظ محافظة المهرة الاخ/محمد علي ياسر

حملة التوعوية لمنتدى شباب حوف التطوعي صباح اليوم بحوف المهرة

واشاد الاخ المحافظ بعمل منتدى شباب حوف التطوعي من خدمة المحمية وعمل مبادرات تنظيف وحملات التوعية

كما حث المواطنيين والزائرين على التعاون مع شباب المنتدى وقال ايضا" تعتبر حوف قبلة الزائرين مرحب بكل الوافدين الى المحمية

وحضر التدشين الاخ/
علي سعيد محيسن مدير عام م/حوف
والاخ/احمد سعد بلحاف مدير مكتب صحة البئية م/حوف
والاخ/سعيد المزروعي نائب مدير مكتب النفط في المحافظة
والاخ/محمد سعيد بن شرية مدير اتصالات م/حوف

588.jpg
 
4f162af2-6673-4824-9b60-9b1798176be4.jpg


مندب برس ـ خاص ـ أحمد الولي


فاجاء عبد القوي الشيباني متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتدوينه قال فيها انه يبحث عن من يشتري مطعمه الشهير"مطعم البيك الشيباني"



وقال الشيباني وهو أحد اشهر ملاك المطاعم في صنعاء ان السبب يعود إلى الركود الاقتصادي الذي تشهده البلاد واضطراب الاوضاع ومحدودية الدخل.
وعادة ما يكون سبب حدوث ركود أن الإنتاج يفوق الاستهلاك ، الأمر الذي يؤدي إلى كساد البضاعة وانخفاض الأسعار.
 
هبوط طائرة عسكرية إماراتية تحمل مساعدات إنسانية ومواد إغاثة للشعب اليمني بمطار عدن الدولي.
24/07/2015 06:48:00 م

عدن في 24 يوليو / / هبطت اليوم بمطار عدن الدولي طائرة عسكرية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة تحمل مساعدات إنسانية ومواد إغاثة للشعب اليمني الشقيق وذلك بعد أن تم استعادة عدن من قبل قوات الشرعية والمقاومة وبدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

 
أول طائرة نزلت هي سي130 سعودية ...مجهزة بشاشات حرارية ومعدات gps تستطيع النزول في أي مدرج مظلم وغير ممهد وغير مأهول وهذا السيناريو مارسناه بكثره في تمارين نمر مع الفرنسيين
طائرات المساعدات الإماراتية لم تستطيع الهبوط إلا بعد ما قام السعوديين بتهيئة إضاءة المدرج وإعادة تشغيل برج المراقبة .....

طائرات c-130
السعودية
تتفوق إلكترونيا على جميع طائرات النقال في العالم وهذا سبب استطاعتها النزول ليلا

نموذج سعودي خاص تم اختياره بعناية
 

انظر لصورة الثانيه لتعرف ان c130
السعودية
٦ شاشات لا يوجد لها مثيل في العالم

السويد الدوله الرائدة في العالم فشلت في مشروع مشابه


لوكهيد مارتن كانت تراهن على فشل المشروع السعودي لتطوير الطائرة
ولله الحمد نجحت السعوديه في تطويرها
في السعوديه

اعتبرها انا شخصيا مقاتله وليست طائرة نقل
طبعا رأي شخصي
 
مفاجأه
سأقولها لكن من البدايه ليس لدي مصدر سوا كلام احد الطيارين الذي اخبرني بالحادثه وهو احد الاصدقاء المشاركين في عاصفة الحزم وهو ثقه ولم اعهد عليه الكذب تذكرووون قصة خزان الوقود لطائرة f 15السعوديه الذي سقط فاليمن والذي لايذكره لعل بعض الصور تذكره
CFzGtLEWgAAYxsr.jpg

CFzHnbiVAAA4KIU.jpg

طبعا الصور مأخوذه من حساب الاخ ابو قحط
المهم في احد الايام كان هناك طلعه عسكريه لست طائرات f15سعوديه لقصف مواقع في اليمن لكن إحدا الطائرات اوكلت لها مهمة تدمير إحدا المضادات الارضيه التي كان الحوثي يخبأها وتم تحديد الارتفاع المعين التي ممكن ان تصل له صواريخ المظاد الارضي لكي يقصف الطيار من مدى اعلى منه واقلعت الست طائرات وذهب البطل بأتجاه هدفه ولكن هذا المضاد كان معدل لتصل صواريخه لمدى اعلى واستطاع ضرب جناح الطائره الذي بقي منه الخزان الموجود بالصوره وصاحبنا الطيار بفضل الله استطاع الوصول بالطائره للاراضي السعوديه لكن للاسف وقعت الطائره داخل حدود المملكه اما الطيار فأستطاع الخروج من الطائره عبر قذف الكرسي والحمد لله خرج سليما إلا من بعض الكسور الخفيفه الجزء المثير هو ان الطيارين الخمسه عندما سمعو خبر إصابة طائرة زميلهم غيرو مسار طائراتهم وتوجهو إلا الهدف المحدد لزميلهم اي المضاد واتاهم الامر العسكري بالعوده الى الاهداف المحدده لهم لكن الخمسه لم يستجيبو للامر وقصفو موقع المضاد الارضي بدائره قطرها 1كيلو كل ماحوله مسحوه بصواريخهم وعادو للقاعده سالمين فاستقبلهم قائد القاعده الجويه وهو غاضب وبدأ بتهزيئهم ووضعهم بالتوقيف ووعدهم بعقوبات اشد لكن بعد فتره وصل الخبر للطيار المصاب فاتصل بقائد القاعده وترجاه بأن يكتفي بالتوقيف وقبل القائد وهذي القصه بإختصار

هذا إسمه فيلم هندي ,, أصلا في الحملة العسكرية في اليمن لا تقلع 6 طائرات إف15 إس مع بعض ,, أقصى عدد وصل 4 طائرات ..وخزان الوقود CONFORMAL اللي منزله في الصور في حالات معينه يستطيع الطيار إسقاطه وقد أسقطه الطيارون الإسرائيليون في غزه .

hqdefault.jpg
 
عودة
أعلى