الجمعة, 26 يونيو 2015



سباقاً محموماً بين محاولة الحوثيين ومناورات حليفهم ومساعي الشرعية والتحالف حسم الأمور على الأرض.(تفاصيل)



إلمام نت

تشهد عدن سباقاً محموماً بين محاولة الحوثيين ومناورات حليفهم علي عبد الله صالح إيجاد حليف على الأرض لتسليم المدينة له، ومساعي الشرعية والتحالف حسم الأمور على الأرض. وتحشد قوات الشرعية باتجاه عدن ومأرب ليتم تحريرهما بالكامل، ومنهما ينطلق تحرير جميع المناطق سواء الشمالية أو الجنوبية. وكشفت مصادر لـ"العربي الجديد"، أنه تم تكليف قيادات لكل جبهة في عدن، وأُوكلت مهمة تحرير المدينة لقيادات جنوبية مقرّبة من الرئيس عبدربه منصور هادي، وتم تسليم ملف عدن لأربع قيادات عسكرية بدأت عملها العسكري على الأرض بعد تدريب الآلاف من "المقاومة الشعبية" في مناطق داخل عدن والسعودية، ويجري العمل للزج بهم في عدن، وباتت الخطة شبه جاهزة وتترافق مع تحريك مأرب وتعز. ويقود جبهة مأرب قائد الأركان العامة علي محمد المقدشي وهاشم الأحمر، فيما يقود جبهة تعز قائد المجلس العسكري العميد صادق سرحان وقائد "المقاومة الشعبية" حمود المخلافي.

وتُعدّ جبهة عدن الأهم، وكشفت المصادر لـ"إلمام نت" عن تجهيزات كبرى من قبل الحكومة لجهة تزويد المقاتلين بالسلاح والعتاد والكادر البشري، لا سيما في ظل التحركات السريعة في دمج "المقاومة" في عدن مع القوات التي تم تدريبها في الخارج، في ظل الحديث عن وصول قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء سيف البقري إلى الرياض وتكليف العميد ناصر بارويس قائداً جديداً للمنطقة العسكرية الرابعة. والأخير هو واحد من القيادات الأربعة التي تم تسليمها ملف تحرير عدن، إلى جانب ثلاث قيادات بينها وزير الداخلية الأسبق اللواء حسين عرب. على الجانب الآخر، يحشد الحوثيون وصالح قواتهم جنوباً ويشنون هجمات في محاولة لإحداث اختراق في جبهات المواجهة، لا سيما اختراق جدار عدن وردفان والضالع، وركزوا منذ يوم الأربعاء على تأمين خط إمداد لهم وتحديداً خط إمداد تعز-لحج، والذي تسعى "المقاومة" لقطعه وفرض حصار على المليشيات في الجنوب خصوصاً عند قاعدة العند. وتدور شمال العند معارك عنيفة لا سيما في جبهة بله، بعد محاولة المليشيات وقف تقدّم "المقاومة"، فضلاً عن محاولتها إحداث اختراق باتجاه ردفان لمحاصرة الضالع، وفق مصادر في "المقاومة" لـ"العربي الجديد"، أكدت تمكّن "المقاومة" من إفشال هذا المخطط. كما حاولت المليشيات في لحج بعد وصول تعزيزات لها، إعادة فتح جبهة جعولة للدخول منها إلى عدن وكسر الحصار الذي تفرضه "المقاومة" على الطرف الآخر داخل عدن، لكنها فشلت على الرغم من المعارك الضارية التي تدور منذ مساء الثلاثاء. وعززت "المقاومة" تواجدها بشكل كبير في جبهات المواجهة، فيما بدأ الضغط عليها، لا سيما في عدن، ومطالبتها باقتحام لحج لتأمين عدن.


وتأتي مساعي الحوثيين وقوات صالح في سبيل وقف محاولات الشرعية والتحالف لتحرير عدن، لذلك يسعى الحوثيون وصالح إلى إحداث شرخ في الشارع الجنوبي وتشتيت "المقاومة" من خلال التواصل مع أطراف جنوبية بحجة تسليمها عدن.

لتحقيق مكاسب على الأرض.

وبعدما كانت طائرات التحالف قد أوقفت غاراتها في بعض الجبهات بما فيها جبهة الضالع، إلا أنها عادت لتشن أعنف غاراتها يومي الأربعاء والخميس، ودمرت عدداً من الأرتال العسكرية للمليشيات التي تسعى لتعزيز قواتها في مختلف الجبهات الميدانية
 
اللهم في هذا اليوم المبارك في هذا الشهر المبارك اسألك ان تنصرناو اخواننا المرابطين على الحدود
 
: تعز سيتي : قامت مليشيات الحوثي والمخلوع صباح اليوم بمداهمة عدد من المنازل في قرية الشعابي من عزلة العدنة مديرية صبر الموادم في تمام الساعة الرابعة من فجر يوم الجمعة وقامت باعتقال مجموعة من أبناء القرية وأطلقت القنابل والاعيرة النارية لاخافة الناس من محاولة اعتراضهم .

وفي نفس هذا التوقيت أيضاً قامت بمداهمة منزل الشيخ علي ثابت الفهيدي في الحوبان احد مشايخ صبر ولم يكن الشيخ متواجداً فيها فقاموا بإختطاف أبنائه واقتادوهم إلى جهة مجهولة كما داهمت منزله الكائن في قرية الشعابي .
 
شبكة عدن
ﻗﺮﺍﺭ ﺟﻤﻬﻮﺭﻱ ﺑﺘﻜﻠﻴﻒ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﻧﺎﺻﺮ ﺑﺎﺭﻭﻳﺲ ﻗﺎﺋﺪﺍ ﻟﻠﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﺑﻌﺪﻥ، ﺧﻠﻔﺎ ﻟﻠﻮﺍﺀ ﺳﻴﻒ ﺍﻟﻀﺎﻟﻌﻲ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﺪﻫﻮﺭ ﺣﺎﻟﺘﻪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ
 
عــــــــــــــاجـــل ﻣﺪﻓﻌﻴﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺗﻘﺼﻒ ﺣﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﻭﺍﻟﺤﻮﺽ ﻭﺍﻟﺸﻤﺎﺷﻲ ﻭﺍﻻﺷﺒﻂ ﻭﺗﺼﺎﻋﺪ اعمدة الدخان ﻣﻦ منازل المواطنين ﻓﻲ ﺣﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ بمحافظة تعز
 
آوضح وزير خارجية اليمن أن كثيرا من ضباط المخلوع قبلوا أن يعملوا في صف الشرعية، معلنا أن هناك تحولا سيحصل داخل الأراضي اليمنية لصالح الشرعية
 
محمد بن سلمان يعزي الإمارات في شهيدها.. ويوجه بمعاملته معاملة الشهيد السعودي
499197145690.jpg

وصول الجثمان إلى مطار البطين
دبي - الرياض

شيّعت أسرة الشهيد هزيم عبيد خلفان عبيد آل علي، جثمان فقيد الواجب، وتتلقى العزاء في منزل الشهيد لمدة ثلاثة أيام.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت، استشهاد هزيم أثناء حادث تدريب في السعودية، ضمن قواتها المشاركة في عملية إعادة الأمل. وأضاف شقيق الشهيد أن "أختي كانت مصابة بشلل نصفي، وتوفيت يوم الثلاثاء منتصف يونيو الجاري، متأثرة بنزيف حاد في المخ، واتصلت بهزيم للعودة من السعودية لحضور عزاء شقيقتنا، وبالفعل جاء، ومكث معنا أياماً قليلة، وسافر يوم السبت الماضي، وفي يوم الثلاثاء تلقينا جميعاً، خبر استشهاده".





387511797248.jpg

الشهيد هزيم آل علي


وقال محمد: "عندما رأيت جثمان هزيم وجدت وجهه باسماً مستبشراً". من جهة أخرى وجّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمعاملة الشهيد الإماراتي، معاملة الشهيد السعودي مادياً ومعنوياً. وذلك عقب اتصاله هاتفياً بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عبر له فيه عن تعازيه في هزيم عبيد خلفان ال علي.



618574945488.jpg
 
قوات التحالف تستجيب للمقاومة بتعز
وتسلمها أهم وأقوى سلاح ميداني لحسم المعركة
246.jpg


كشفت مصادر مقربة من المقاومة الشعبية في محافظة تعز، وسط اليمن، عن تسلم المقاومة لأول دفعة من الصواريخ الحرارية المضادة للدروع والأجسام المتحركة من قوات التحالف.

وقالت المصادر، إن هذه الصواريخ (التي لم تكشف عن عددها) سيكون لها دور هام في تغيير مسار المعارك العنيفة الدائرة مع الانقلابيين (مليشيات صالح والحوثي).

وتواصل المقاومة عملياتها في التصدي لمحاولات المسلحين الحوثيين السيطرة على المدينة، وكبدت الحوثيين خسائر فادحة في معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح المئات من الطرفين.


ويشهد اليمن معارك عنيفة بين الانقلابيين والمقاومة الشعبية في أغلب المناطق،
 
الحرب بدأت تقطف ثمارها بعد أن توقع الحوثي وصالح وراهن على إيقاف هالحرب في خلال 3 أشهر كحد أقصى

إن كان هناك فخر حقيقي فهو للحصار الجوي والبحري والبري الذي صعب الأمور وعصف بعقول المتمردين وأحرق خططهم

كل الشكر لقوات التحالف فلم نشهد في عصرنا الحاضر حصار محكم بالدرجة العالية

التحالف يحقق بالحصار مكاسب ضعف الضربات الجوية

عاشت اليمن حرة أبيه
 
مساء الخير
صور لبعض المدن اليمنية والهدف التعريف بها

تعز
10-04-15-32388656-20150411-213159.jpg

ليلا
taiz%20-%20Yemen-20150131-151641.jpg



مارب
taiz.jpg



محافظة صعدة
محافظة-صعدة.jpg



مدينة عدن
28-11-14-206046044.jpg

-
www.lifenet-sy.com-5b75323159.jpg


صنعاء
669042.jpg


الضالع
523892230.jpg


محافظة البضاء
top4top_4d3fb420b61.jpg


لحج
%25D9%2584%25D8%25AD%25D8%25AC+%25D9%258A%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25B94.jpeg


محافظة شبوة
26-05-15-721463660.jpg


محافظة الحديدة
13244444.jpg


محافظة أبين
y68.jpg


حضرموت
1111d89c62451.jpg


48227562.jpg



 
عودة
أعلى