وزير إماراتي: "مقابلة يتيمة" جرت بين عبدالله بن زايد وأحمد علي ولاصحة لـ"الاشاعات الرخيصة"

أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور أنور قرقاش أن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية قابل نجل الرئيس السابق وقائد الحرس الجمهوري سابقا، أحمد صالح "مقابلة يتيمة". نافيا ما وصفها "اشاعات رخيصة" تحاول النيل بين الامارات والسعودية.

وقال قرقاش في تغريدات على حسابه في "تويتر" "سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية قابل أحمد صالح نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح مقابلة يتيمة عند تعيينه سفيراً بعد طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي".

وأضاف "جماعة الإخوان يروّجون ويصدقون كذبهم"، مشيرا إلى أن الإمارات خاضت امتحان اليمن فعلاً لا قولاً.

وأكد قرقاش أن "امتحان اليمن والوقوف مع الشقيق لم تخضه الإمارات بالتصريح والبيان الصحافي، بل بالالتزام الصادق وبقدرات جيشها وإقدام أبنائها".

وقال "يريد الحقود التشكيك في التزام الإمارات بالتحالف العربي عبر إشاعة كاذبة وصورة أرشيف، ويدحض كذبه، صقور الإمارات وجنودها ونخوة قيادتها وشعبها".

- See more at:
 
فشل "جنيف" خيبة يمنية وأممية
الاربعاء 24 يونيو 2015 الساعة 11:19

بشرى المقطري

حتى قبل مشاورات جنيف بين الأطراف اليمنية الأسبوع الماضي، 15- 20 يونيو/حزيران الحالي، كان واضحاً أنها ستتعثر، ولن تفضي إلى جديد. بدا ذلك جلياً من التصريحات المتضاربة للفرقاء اليمنيين، ومن أسماء ممثلي الطرفين، فوفد الحوثيين تكوّن من قيادات ثانوية في الجماعة، وشكّل إصراره على المشاركة بضعفي العدد المتفق عليه إفراغاً للمشاورات من مضامينها، ونقل النقاش إلى نقاط إجرائية. ولم يكن الوفد الممثل للشرعية أحسن حالاً، فكان من الصف الثاني من النخب الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وبلا خبرة في مفاوضات على مستوى كهذا، وجاءت مشاركته بدافع إسقاط الحرج لا أكثر.
ولم تقتصر دلائل فشل مؤتمر جنيف على الفرقاء اليمنيين، إذ ساهمت الأمم المتحدة في إرباكه، فقد أدى تغييرها صيغة التمثيل التي قدمتها سابقاً إلى انفلاش مشاورات جنيف، والغوص في الشكليات بدلاً من مناقشة مرجعيات التفاوض. تركزت الصيغة الأولى لمؤتمر جنيف على أن تكون المشاورات بين وفد الحكومة ووفد الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح)، إلا أن الصيغة استبدلت لتصبح مشاورات بين وفدي صنعاء والرياض المكون من أحزاب وتكتلات سياسية، بما فيها الحراك الجنوبي، على أن يكون وفد الحكومة الذي يمثل السلطة الشرعية مكوناً سياسياً، مثل جماعة الحوثي وحزب صالح، وعلى أن يشارك مثلهما في المشاورات طرفاً من أطراف الأزمة اليمنية.
لم يؤدِ تغيير صيغة التمثيل إلى خلخلة عقدة التفاوض، والتقريب بين وجهات النظر، كما تمنت الأمم المتحدة، بل دفعت الأمور في الاتجاه المعاكس تماماً لآمال الأمم المتحدة، وساعدت على أن تتشدد أطراف الأزمة اليمنية في التمسك بخياراتها. وعلى الرغم من أن الأمم المتحدة قدمت مسودة اتفاق وسطية، تبدأ من وقف إطلاق النار وتزمين انسحاب الحوثيين من المدن، إلا أن الحوثيين أصروا على وقف إطلاق النار من دون شروط، ورفض ربط إطلاق النار بانسحابهم من المناطق التي يسيطرون عليها، رافضين كذلك أي آلية دولية لمراقبة الهدنة والانسحاب؛ في حين أصر وفد الرياض على انسحاب المليشيات وقوات الجيش التابعة لصالح من عدن وتعز مرحلة أولى، قبل تنفيذ وقف إطلاق النار. وهكذا، انتهت مشاورات جنيف التي هي أول لقاء سياسي برعاية أممية بين الأطراف اليمنية، منذ بدء الحرب، بفشل ذريع، ولم تفلح حتى في الاتفاق على هدنة إنسانية، كانت ستمثل فارقاً لليمنيين.
في مقابل بهوت مؤتمر جنيف، والزعيق الإعلامي الكثير الذي صاحبه، ارتفعت وتيرة التحركات الميدانية العسكرية من طرفي الصراع، فقبل يوم من بدء المشاورات، سيطرت جماعة الحوثي وقوات صالح على مدينة الجوف المحاذية للمملكة العربية السعودية، مؤمنة بذلك البوابة الشرقية لمحافظة صعدة، معقل الجماعة، ومنهية احتمال أي تدخل بري قد يأتي من الحدود الجنوبية للسعودية، كما اشتدت معارك الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية من جهة أخرى. وفي المقابل، قبل مشاورات جنيف وخلالها، اشتدت غارات التحالف وعملياته العسكرية في عدد من المدن، ونفذ طيران التحالف، في الأسبوع الأخير، معدل غارات أعلى بكثير من معدل فترة ما قبل مؤتمر جنيف، وبدا من كثافة الغارات وشدّتها أن التحالف يسعى إلى الذهاب إلى جنيف، بانتصارات عسكرية كبيرة.
ما رشح من مؤتمر جنيف أن لا أحد من الأطراف اليمنية لديه حس إنساني تجاه ما يعانيه ملايين اليمنيين، عدا المبعوث الدولي الذي تابع، في أكثر من مناسبة، الإشارة إلى هذه المعاناة في ظل الحرب الدائرة، وإصراره على أن الأوضاع في اليمن تقتضي إعلان هدنة إنسانية عاجلة، استمرت الأطراف اليمنية بالتعامل بخفة مع معاناة اليمنيين، وبقصر نظر وانتهازية سياسية في حلها مشكلات اليمن، ورغبتها في استثمار الصراع وقتاً ربما يطول. أفضت النهاية المحزنة لمشاورات جنيف إلى أن الحل العسكري سيظل الصوت الأعلى في التعاطي مع الأزمة اليمنية، والعصا التي تستخدمها الأطراف اليمنية لتحقيق انتصاراتها. لذا، فإن الطريق إلى حل سياسي للأزمة اليمنية يبدو بعيداً جداً.
كشف فشل جنيف أن الحل في اليمن لا يبدأ برغبة الأمم المتحدة في جمع الفرقاء اليمنيين، وإنما برغبة الأطراف اليمنية بأن يكونوا يمنيين، أولاً، بمعنى أن يكونوا أقرب لمعاناة اليمنيين منهم للحرب، وأن يتوقفوا عن كونهم عقبة أمام حل الأزمة. الحل السياسي في اليمن مليء بعقبات محلية وإقليمية كثيرة، أبرزها: مليشيات مسلحة لا تجيد سوى السلاح لفرض خياراتها، وأطراف أخرى تلخص أحلام اليمنيين بعودة شرعية رئيس مقيم في منفاه الاختياري، وعقبات إقليمية تتمثل في دول لا ترى في اليمن سوى منطقة نفوذ وحديقة خلفية لاختبار قوتها العسكرية، لذا تخوض في اليمن حروباً طاحنة، وعلى الرغم من كلفة ذلك على اليمنيين، لم تصل بحروبها بعد إلى حيث يمكنها أن تقبل حلاً سياسياً يجنب اليمنيين مزيداً من القتل والدمار في صراع "ديكة" إقليميين.
انتهت مشاورات جنيف الأولى بين أطراف الأزمة اليمنية، من دون أن تحقق شيئاً ملموساً، يخفف من معاناة اليمنيين، وعدا الضجيج الإعلامي للقاء الأخوة الأعداء، لم يرسب من المشاورات سوى حذاء الناشطة الجنوبية ذكرى العراسي، وسؤالها عمّن يمثل من، وأمل المبعوث الدولي الجديد، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في مؤتمرات أخرى، تماما كالأزمة السورية، مؤتمرات لأطراف صراع معاقة لا يبدو أن لديها نية حقيقية للسلام، أطراف كل ما تريده من التفاوض إطالة أمد التفاوض إلى ما لا نهاية. انتهت مشاورات جنيف بخيبة كبيرة، ليس فقط لأنصار الخيار السياسي من القوى الدولية، وإنما كذلك بخيبة كبيرة مضافة إلى خيبات اليمنيين المتعبين من الحرب، الذين أملوا في مشاوراتٍ تليق بمأساتهم، وبرعبهم، لإيقاف الحرب المزدوجة، ولو عبر هدنة إنسانية خلال شهر الصوم، تتيح لهم استراحة لالتقاط الأنفاس من فظاعات الحرب، والتركيز في أثنائها على توفير متطلبات الحياة اليومية. لكن، يبدو أن هذه الآمال، على بساطتها ومشروعيتها، لم تستحق من الأطراف اليمنية المتحاورة في جنيف النظر إليها بقليل المسؤولية، أو حتى بقليل من الشفقة، والتعاطي معها حقاً إنسانياً لملايين اليمنيين المغلوبين على أمرهم.

- See more at:
 
«جنيف اليمن».. عقدتنا النفسية كعرب مؤتمرات مجلس الأمن!
الثلاثاء 23 يونيو 2015 الساعة 10:06

د. شمسان بن عبد الله المناعي

نحن العرب كل المؤتمرات الدولية التي تعقد تحت رعاية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الخاصة بقضايانا أصبحت عقدتنا النفسية، وتكونت هذه العقدة النفسية بسبب أننا لم نحصل منها على حق، ولكن حصلنا منها على باطل في كل قضايانا! منذ المؤتمرات الخاصة بقضية فلسطين التي اغتصبها اليهود والتي لم نخرج منها بشيء! مرورًا بالمؤتمرات الخاصة بالعراق الذي قسموه وقدموه على طبق من ذهب إلى أطراف دولية وخصوصا إيران التي كان لها نصيب الأسد! وإلى المؤتمرات الخاصة بسوريا التي يحاولون فيها الإبقاء في الحكم على شخص واحد وهو الأسد! واستبعاد الشعب السوري وثورته! والآن يحاولون في اليمن! قالوا لنا ذاهبون لجنيف للتشاور لا للتفاوض لأن كل شيء متفق عليه، ولكن العاقل يعرف أن أي مؤتمر خاص بالعرب في جنيف سوف يفشل، وأن جنيف مقبرة قضايانا العربية العادلة.
لا تنتظروا بعد مؤتمر جنيف الأخير والخاص باليمن شيئًا، فجنيف دائمًا يريدونها مصيدة لنا كعرب، ومؤتمرات جنيف الهدف منها سحب البساط من تحت أرجلنا ووضع قضايانا في الأرشيف! وإلا كيف نفسر أن الجميع ذاهب على أساس قرار مجلس الأمن 2216 وإذا بالحوثيين وأتباع المخلوع صالح لا يعترفون بالشرعية، علاوة على أن وفدهم لمؤتمر جنيف تكون من أكثر من 14 فردًا وهم منقسمون إلى فريقين. كيف نحاور فريقين لكل واحد منهما وجهة نظره الخاصة به؟
لا تنتظروا شيئًا من مؤتمر جنيف، فإذا كانت جميع تلك المحطات السابقة قد أديرت تحت رعاية الأمم المتحدة وإشراف المجتمع الدولي، وفي ظل أوضاع سياسية وأمنية أقل توترًا وأكثر مواتاة لبلوغ الحلول، حتى أنها قطعت أشواطًا كبيرة، فما الذي يمكن أن يعوَّل عليه في جنيف، في ظل وضع احترابي أكثر تعقيدًا كهذا الذي تمر به البلاد اليوم، والذي لم تتعمق فيه الانقسامات الداخلية فحسب، بل سيطرت عليه الانقسامات والمصالح الإقليمية والدولية؟
على أن ثمة متغيرًا واحدًا فقط، يمكن أن يشكل عاملاً مؤثرًا في جنيف، يتجسد في ذلك العمل العسكري الخارجي الذي قامت به قوى التحالف العربي العشري بقيادة المملكة العربية السعودية، جنبًا إلى جنب مع ما حققته المقاومة الشعبية من متغير رئيسي على الأرض أعاق إلى حد كبير أهداف وتوجهات مستثمري الحروب الداخليين والخارجيين.
ومن المرجح على نحو كبير أن يكون هذا المتغير هو ما أفضى إلى إجبار الحوثيين وأتباع صالح للبحث عن طاولة جديدة للحوار، من شأنها أن تعمل على إبقائهم أحياء في الحياة السياسية القادمة. وذلك بالطبع أفضل لهم من القضاء عليهم كليًا وإخراجهم من مستقبل البلاد بفعل القوة، تلك التي شكلت لهم ملجأ حصينًا في البداية.
السؤال المهم الآن ماذا بعد فشل مؤتمر جنيف الخاص بالقضية اليمنية؟ إيران من جهتها تريد أن تطفئ الحماس والروح العربية التي أيقظتنا وألهبت مشاعرنا الحماسية والتي رافقت «عاصفة الحزم» وتبقي على «إعادة الأمل»، ولكن الأمل لم يعد من دون تزامن مع عاصفة الحماس! نريد أن نضع النقاط على الحروف، أولها أن عدونا الأول في اليمن ليس الحوثيين ولا أتباع الرئيس المخلوع علي صالح فحسب، ولكن النظام الإيراني أيضًا، ولقد قلنا وكررنا مرارًا من قبل إن اليمن هو البوابة التي تريد إيران أن تنفذ منها إلى دول الخليج العربي والجزيرة العربية، ولذا علينا كما نستعد للتشاور معهم أن نستعد للحرب الشاملة، وكما قال السفير السعودي باجبير في جنيف: «إن كل الخيارات مفتوحة»، هذه الحرب الشاملة قادمة في المنطقة، والطرفان فيها هما التحالف العربي وإيران! وهي لن تكون مع حلفاء إيران في المنطقة ولكن مع النظام الإيراني الذي يتخفى وراء الفقراء ويزج بهم في الحروب لنذهب لرأس الأفعى ونقطعه وبعدها كل قضايانا تكون قابلة للحل.
من المؤكد على نحو كبير أن العمل العسكري (عاصفة الحزم وما بعدها) هو ما أجبر الطرف الآخر، المتمثل في التحالف الداخلي والخارجي الإيراني المدمر، للبحث عن طاولة جديدة للحوار من شأنها أن تعمل على إبقائه حيا. لنجرب هذا الحل مرة واحدة في حياتنا كعرب ولنرَ النتائج بعدها. وفي سياق مشابه، يعتقد المعارضون لتحالف صالح - الحوثي أن مفاوضات جنيف لن تكون أفضل حالا من مؤتمر الحوار الوطني أو المفاوضات السياسية اللاحقة التي عقدها ممثل الأمم المتحدة السابق جمال بنعمر بين القوى السياسية والحوثيين في «موفينبيك» بالعاصمة صنعاء، قبل الانقلاب الحوثي الأخير، أو حتى مقررات مجلس الأمن الدولي.

- See more at:
 
بعد مقتل «زعيمه».. ما مستقبل القاعدة في اليمن وجزيرة العرب؟
الثلاثاء 23 يونيو 2015 الساعة 10:44

حسن بن سالم

«ضربة قوية لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب أخطر أفرع القاعدة، ولتنظيم القاعدة بشكل أوسع، فمقتل «الوحيشي» يزيل من ساحة المعركة قائداً إرهابياً محنكاً، ويقربنا من إضعاف وهزيمة هذه الجماعة».

بهذه الكلمات عبرت الإدارة الأميركية عن موقفها بعد استهداف وقتل ناصر الوحيشي (أبوبصير) زعيم تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب والرجل الثاني والأهم في قيادة التنظيم العالمي، فهذا الفرع يعد أخطر التنظيمات الفرعية التابعة للقاعدة، إذ انتقل إليه الثقل المركزي للقاعدة بعد تلاشي الدور القيادي للتنظيم المركزي في أفغانستان وشبه انتهائه.

لا غرابة في أن يشكل مقتل «الوحيشي»، وتحديداً بالنسبة للحكومة الأميركية، انتصاراً مهماً جداً، كونه هو مصدر التهديد الأول على المصالح الأميركية؛ باعتباره هو الذي يدير ويخطط ويجند ويدرب للهجمات الإرهابية العالمية لتنظيم القاعدة كافة منذ أعوام عدة، فهذا التنظيم تمكن من إتقان طرق لتسلل المتفجرات وإدخالها إلى الطائرات مخفية في أجهزة لا يمكن لنظم الفحص الأمني كشفها، وذلك من خلال أحد أهم أفراده، وهو السعودي إبراهيم العسيري (32 عاماً)، كبير صانعي المتفجرات في تنظيم القاعدة، والعقل المدبر لعدد من العمليات التي تم إحباطها، ومنها محاولة تفجير «عمر فاروق عبدالمطلب» في رحلة تابعة لشركة «نورث إيست آيرلاينز» فوق أراضي الولايات المتحدة في 25 كانون الأول (ديسمبر) 2009، وكذلك إرسال حزمة من المتفجرات إلى الولايات المتحدة على طائرة للشحن في تشرين الأول (أكتوبر) 2010، وظهر «الوحيشي» آخر مرة في تسجيل مصوّر في نيسان (أبريل) 2014 مع مجموعة من قادة التنظيم وعناصره، وكانوا يحتفلون بفرار 29 سجيناً من السجن المركزي بصنعاء في شباط (فبراير) من العام نفسه. داعياً إياهم إلى «تدمير» أعداء تنظيم القاعدة من الصليبيين، ومنذ ذلك الحين لم يظهر الوحيشي في أي من البيانات، حتى اعتقد البعض أنه قُتل، وقد جاء مقتله بعد سلسلة ضربات وعمليات متقاربة زمنياً أدت إلى مقتل السعودي إبراهيم الربيش، وحارث النظاري، وناصر الآنسي، ومعظمهم من القيادات البارزة المعروفة للتنظيم خلال الأعوام الماضية. قد لا يكون مستغرباً أن فرع تنظيم القاعدة في اليمن أبدى نوعاً من التماسك، حينما حسم وبصورة سريعة مسألة خلافة الوحيشي بتعيين قاسم الريمي القائد العسكري زعيماً جديداً لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، وذلك لأن القاعدة في اليمن متجذرة بقوة «مقارنة مع الأفرع الأخرى للقاعدة»، ولكن الغارات الجوية الأميركية التي تزايدت وتيرتها خلال الشهرين الماضيين في استهداف قيادات التنظيم، تمكنت وبشكل لافت من بث حال من الذعر والقلق والارتباك وعدم الثقة داخل التنظيم، وكونه أصبح مخترقاً إلى مستوى أهم قياداته، وعمن يقوم بعمليات التجسس وتقديم المعلومات لمصلحة الأميركيين، وهو ما قد يجعل التنظيم في حال تخبط، هذه الحال من الارتباك وعدم الثقة بمثل هذه التنظيمات التي تعتمد على السرية المطلقة، قد يكون من الصعب أن تتغلب عليها، وهي كفيلة بحد ذاتها في خلق اختلافات وانشقاقات داخل التنظيم، في وقت يشهد فيه انتكاسات عدة متتالية، وهو ما يقودنا إلى التساؤل، إلى أي مدى ستؤثر تلك العمليات في مستقبل تنظيم القاعدة في اليمن؟ وكيف يبدو مستقبلها وسط المزاحمة مع تنظيم داعش؟

أهم التأثيرات المتوقعة هي ما يتعلق بحال الانشقاق والتصدع داخل التنظيم، فإذا كان أبوبصير الوحيشي القائد السابق للتنظيم في اليمن وإلى مقتله استطاع إلى حد كبير تجنيب التنظيم حال التصدع والتناحر والتقاتل، وذلك نتيجة موقفه الذي تبناه وهو موقف الحياد، إذ ظل في منطقة الوسط في الصراع الدائر بين دولة البغدادي وجبهة النصرة، ولم يمل إلى إحدى الكفتين، وحاول الانكفاء والنأي بالنفس عن الصراع الدائر، على رغم قربه وارتباطه الشديد من تنظيم القاعدة العالمي، فلم يكن مع أو ضد، وحتى مع إعلان البغدادي دولة الخلافة فإن التنظيم لم يتخذ موقفاً مناهضاً لها، بخلاف أفرع تنظيمات القاعدة ومنظريها، الذين أعلنوا موقفهم الرافض لها، على رغم أن بعض قياداته كحارث النظاري وناصر الآنسي انتقدوا في تسجيلات مصورة «داعش» وتوجهاته، إلا أن ذلك لم يمنع من ظهور بوادر توجه قيادات محلية في التنظيم إلى إعلان انحيازهم وتأييدهم لـ«داعش»؛ باعتبارهم الكيان الأقوى والأقدر على البقاء والتأثير، فمأمون حاتم أحد القيادات الدعوية البارزة في تنظيم القاعدة، الذي قتل في غارة مطلع الشهر الماضي، أعلن موقفه بوضوح بأنه أصبح محسوباً على «داعش» لا على القاعدة، وهناك جلال بلعيدي، أحد القيادات التي ظهرت في أكثر من تسجيل بشكل لافت، خلال العام الماضي، وهو أحد الوجوه المرشحة لقيادات انشقاق داخل التنظيم لمصلحة «داعش»، قد تكون هناك عوامل عدة تقود إلى تسريع حال الانشقاقات والالتحاق بـ«داعش» أهمها:

أولاً: استهداف قيادات التنظيم الكبرى بالطائرات من دون طيار، وما سيواجهه الريمي من إصرار واشنطن على الاستمرار في استهداف قيادات «القاعدة» من خلال الغارات التي تشنها، وما سيخلقه من قلق داخل أعضاء التنظيم، وضمن صفوف الداعمين أيضاً، وهو ما سيسهم في استقطاب الكثيرين لتنظيم داعش ومبايعة البغدادي.

ثانياً: وضع الانفلات الحالي في اليمن، والحرب الدائرة ضد الحوثيين، واستغلال هذه الظروف في صعود «داعش»، ولاسيما أنه هاجم القاعدة من قبل، بأنه لم يتمكن من ردع الحوثيين، ونهج «داعش» يقوم على استغلال الحروب الهوياتية بمحاربة التمدد الشيعي، وهو من أكثر الأمور التي قد تساعد في صعوده.

ثالثاً: المعلومات التي ذكرها مخبر القاعدة «هاني مجاهد»، الذي ظهر أخيراً في قناة الجزيرة من أن قاسم الريمي القائد الجديد للتنظيم، يعمل لمصلحة نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأشارت مصادر إخبارية أيضاً إلى أن لديه حراسات خاصة من الحرس الخاص التابع لنظام صالح، فصعود الريمي على زعامة التنظيم قد تعجل في حدوث الانشقاقات، وهو ما سيجعل قاعدة اليمن في المرحلة المقبلة مرهوناً بين أمرين، إما انشقاق الكثيرين وانضمامهم إلى «داعش» أو إنشاء خلايا مستقلة، وإما استهداف الطائرات الأميركية من غير طيار.

- See more at:
 
مساء الخير لكم جميعا
اتمنى من اخواني الكرام الأفاضل
اختصار المواضيع الطويل قدر الامكان

خير الكلام ما قل و دل

وناخذ عبرة من موقع الاتصال الاجتماعي تويتر
لماذا نجح تويتر نجاح باهر
لانه مجرد كلمات مختصرة وواضحة
 
Air-Tractors-grow-Special-Ops-fleet.jpg


AT-802U_arms.jpg


1747132.jpg


ليت القبيحه موجوده كانت طحنتهم طحن وبتكلفة طيران اقل من 1500 ريال للساعه ( مثل الكامري يعني تكرف امها :D )

لكن تم اهدائها للاخوه في مصر اعانهم الله على الخوارج ابو قتاده و اصدقائه

لست خبير ولكن اعتقد ان المدفعية المضادة للطيران تشكل خطر على الطائرة وهي منتشرة في اليمن بكثرة
53f8f51c89163.jpeg
الجيش-اليمني.jpg
1-754641.jpg
 
لست خبير ولكن اعتقد ان المدفعية المضادة للطيران تشكل خطر على الطائرة وهي منتشرة في اليمن بكثرة
مشاهدة المرفق 27743 مشاهدة المرفق 27744 مشاهدة المرفق 27745

سقف عملياتها مرتفع 7620 متر و بامكانها حمل كميه متنوعه من الذخائر الذكيه الي تمكنها من الضرب من مسافات امنه

و الكابينه و الزجاج و المحرك مضاف اليهم حمايه باليستيه
 


‏.

|
صواريخ الكاتيوشا التي اطلقها الحوثيين امس على مدينة انماء بعدن واصابة عمارة سكنية وادت
الي استشهاد امراه واصابة زوجها بجروح خطيرة

11167998_1021056637956943_4517834312944148645_n.jpg
1422618_1021056641290276_8265717186175271932_n.jpg
11659377_1021056647956942_3940671070694549124_n.jpg












 
سقف عملياتها مرتفع 7620 متر و بامكانها حمل كميه متنوعه من الذخائر الذكيه الي تمكنها من الضرب من مسافات امنه

و الكابينه و الزجاج و المحرك مضاف اليهم حمايه باليستيه

Stryker شكرا على التوضيح :)
 

الحوثيون يقصفون مسجدًا بجازان

1435173620YK-24-6-2015-02-560x308.jpg



قاسم الزرعي – عين اليوم
تعرض أحد المساجد جنوب جازان مساء اليوم لمقذوف عسكري حوثي.
وعلمت “عين اليوم” أن المسجد لم يكن به أحد أثناء سقوط المقذوف، حيث إن القرية من القرى المخلاة من السكان ولم يتضرر سوى سقف الجامع وأرضيته.
ووقفت وزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد بجازان وبعض الجهات ذات العلاقة على الموقع وتم تسجيل كل الموضوعات المتعلقة بالحادثة.
وقال مواطنون إن هذه الأفعال تكشف للملأ دناءة الحوثيين في إصابتهم بيوت الله، دون أدنى شعور بالمسؤولية الدينية تجاه المساجد، وأنهم يحاولون الرمي بشكل عشوائي وإصابة الأبرياء والأماكن التي ليست لها علاقة بالحرب.
وتعتبر هذه الحادثة هي الثانية خلال أسبوع، حيث أطلقوا على ساحة مسجد بالخوبة قبل يومين ولم تكن هناك أي خسائر بشرية.
 

تحركات حوثية لتمزيق اليمن


أحمد الشميري (صنعاء)
23/06/2015 18:44:53 م

كشفت مصادر سياسية يمنية عن مفاوضات سرية بين جماعة الحوثي وأطراف في الحراك الجنوبي المطالب بفك الارتباط تقضي بتسليم المحافظات الجنوبية لهم.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ «عكاظ» أن التحركات الحوثية بإنهاء الوحدة وتسليم الجنوب للحراك وإحكام السيطرة على المدن الشمالية والتي دارت بينهم وأطراف جنوبية في مدينة جنيف لقيت رفض الحراك الجنوبي ذاته المتمسك بضرورة حل القضية الجنوبية عبر الأطر السياسية.

يأتي ذلك في الوقت الذي حققت المقاومة نجاحات كبيرة في مدينة الضالع ونجحت في تكبيد الحوثيين خسائر فادحة بالأوراح والمعدات فيما نفذت في وسط العاصمة صنعاء عدت عمليات ضد أطقم عسكرية.

وأعلن قيادي كبير في المقاومة بمحافظة تعز عن مفاجآت وتحضيرات تجري حاليا للقضاء على التهديدات الحوثية ضد المدنيين، مؤكدة أن أكثر من 10 آلاف مقاتل يجري تحضيرهم لاستعادة المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون وطرد فلولهم.

وأفاد المصدر لـ «عكاظ» أن هناك عشرات الآلاف من الشباب يتوافدون لرفد المقاومة غير أن عدم قدرتها على التسليح الكامل يشكل عائقا لاحتضانهم.

إلى ذلك داهمت مليشيات الحوثي صحيفة الناس ومقر الإعلام الاقتصادي بالعاصمة صنعاء وقامت بنهب محتوياتهم واعتقال عدد من الصحفيين والعاملين في المؤسستين الصحفيتين المستقلتين.

وحمل مركز الإعلام الاقتصادي في بيان -حصلت «عكاظ» على نسخة منه- الحوثيين المسؤولية الكاملة عن أعمال النهب التي تعرض لها، محتفظا بحقه القانوني في مقاضاة من قام بعملية الاعتداء.












 
عودة
أعلى