View translation
عاجل: مصرع أكثر من 28 حوثياً في منطقة "المشجع" .
 
منظر وصوت Su-24 السودانية و الترنيدو السعودية ..... في سماء الخميس رائع جدا



فرصة طيبة أن تشاهد تسمع صوت Su-24 (( نتمنى منك تزويدنا بفيديو لنستمتع بالمنظر والصوت ))

فهذا حدث نادر في سماء المملكة فلقد تعودنا على هدير الطائرات الامريكية والاوروبية ونريد سماع ومشاهدة الروسية فلا تبخل علينا



 

قبائل مأرب تنتشر في الطريق بين مارب والوديعة وتقيم معسكرات في الصحراء بين مارب والوديعة

CIRfOIEUwAAnjsD.jpg
 
مديرامن منفذ الوديعه: لاتمرد في المنفذ والمنفذ في ايادي قوات الشرعيه والقوه التي اتت بناء على طلب من المقدشي لتامين المنفذ
 
طيران التحالف يشن ثلاث غارات على مبنى المجمع الحكومي بالضالع الواقع بالقرب من منطقة سناح حيث تتجمع فية مليشيات الحوثي.
 
الإمارات ترد على اتهامها بمداهنة صالح واستضافة نجله في أبو ظبي

ردت دولة الإمارات على اتهامات لها بمداهنة الرئيس السابق واستضافة نجله في أبو ظبي رغم مشاركتها في عمليات عاصفة الحزم.

وفند أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ماسماها "إشاعات رخيصة" حاولت النيل من العلاقة بين دولة الإمارات والسعودية، مشيراً إلى أن الإمارات خاضت امتحان اليمن فعلاً لا قولاً.

وأوضح قرقاش عبر «تويتر» أن امتحان اليمن والوقوف مع الشقيق لم تخضه الإمارات بالتصريح والبيان الصحافي، بل بالالتزام الصادق وبقدرات جيشها وإقدام أبنائها.

وأضاف، «يريد الحقود التشكيك في التزام الإمارات بالتحالف العربي عبر إشاعة كاذبة وصورة أرشيف، ويدحض كذبه، صقور الإمارات وجنودها ونخوة قيادتها وشعبها».

وأوضح أن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية قابل أحمد صالح نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح مقابلة يتيمة عند تعيينه سفيراً بعد طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان يروّجون ويصدقون كذبهم.

وكانت وسائل اعلام تداولت أنباء بأن الإمارات لاتزال تستضيف نجل صالح " أحمد علي" في أراضيها وترفض طرده من أراضيها رغم تحالفه مع الحوثيين.
 
اني ارى الامور تتسارع في شهر الخير وتقترب من النصر ، اللهم نصرك لعبادك المؤمنين ، اللهم واخذل من خذل الدين وخذل عبادك في اليمن وفي كل مكان ،
بخصوص الترويج للانفصال أرجو ألا يقابل بالترحيب فهو يعني وكما قلنا سابقا استمرار الصداع والقلاقل ، والواقع يقول ان التحالف العربي هو من يدير الملف السياسي باحتراف والغرب أيضا لديه خلفيه عما يحصل ومن مصلحته استقرار اليمن ، والله أعلم بما يؤول اليه الحال ،،
 
الحوثيون يتلاعبون بأيام الدوام الرسمي

في تلاعب واضح ومحاولة مكشوفه لاشغال المواطنين بأمور جانبيه تصرفهم عن المطالبة بحقوقهم الأساسية والخدمات العامة من ماء وكهرباء ومشتقات نفطية قام الحوثيون بتغيير ايام الدوام الرسمي واستبدال اجازة السبت بإجازة الخميس في الدوائر الحكومية واجبار القطاع الخاص على تنفيذ هذا القرار.

ويرى مراقبون أن قيام الحوثيين بأعمال من هذا القبيل يسعى لإثارة جدل في اوساط المواطنين يلهيهم عن المطالبة بتوفير الخدمات الاساسية وانه كان حرياً بالحوثيين رفع المخلفات من الشوارع التي تكست بالأطنان وتوفير الكهرباء التي باتت منعدمة والمشتقات النفطية ومياه الشربة للمواطنين.
 
أنباء عن اشتباكات بين ميليشيات_الحوثي وصالح

برزت خلافات حادة بين المتمردين الحوثيين ومليشيات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تطور إلى اشتباك بالأسلحة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" التي أوعزت هذا الخلاف إلى الهزائم الكبيرة التي تعرضت لها قواتهم في الضالع.
كما برز خلاف آخر في صنعاء بين الجانبين كان سببه محاولة المتمردين الحوثيين السيطرة على مفاصل أجهزة الأمن في العاصمة صنعاء والتي قوبلت برفض شديد من قبل ضباط كبار من الموالين للمخلوع صالح.
وتطورت خلافات حادة بين قيادات المتمردين الحوثيين من جهة، وقيادات عسكرية موالية للمخلوع صالح إلى مواجهات عسكرية، وهذا ما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط"، يوم الاثنين، حيث لفتت إلى أن هذه التطورات جاءت بعد الهزائم التي منيت بها ميليشيات الحوثي وصالح في جبهة الضالع، موضحة أن الخلاف بين الجانبين بدأ بتراشق الاتهامات والشتائم ثم تحول إلى عراك ﻭإطلاق رصاص.
هذه الخلافات سبقتها خلافات حادة في أجهزة الأمن في صنعاء التي تحاول جماعة الحوثي المتمردة السيطرة عليها وإحكامها القبضة عليها، وهو ما قوبل برفض من مجموعة من العسكريين والسياسيين المحسوبين على المخلوع صالح حيث اعتبروا أن تلك الإجراءات تعسفية وتهدف لتمكين رجال الحوثي من مفاصل الدولة.
وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع وصول أول دفعة من القوات الموالية للشرعية إلى عدن، والتي ستضطلع بمهمة إنشاء منطقة آمنة جهزت بأحدث الأسلحة والمعدات العسكرية اللازمة للتسريع بتحقيق الحسم، وبدأت قيادتها العسكرية بالفعل عملية ترتيب الأعمال الميدانية وتنسيقها مع المقاومة المسلحة، مرجحةً أن تكون عدن منطقة آمنة قبيل حلول عيد الفطر، بحسب مصدر رئاسي رفيع.
 
اليمن.. إيران ضخت 8 مليارات دولار مزورة قبل العاصفة

ذكرت مصادر سياسية يمنية مطلعة أن إيران أرسلت نحو 8 مليارات دولار من العملة المزورة إلى اليمن قبل بدء عاصفة الحزم.
وأوضحت المصادر أن إيران أرسلت المبالغ عبر الرحلات الجوية المباشرة التي تمت بين صنعاء وطهران لدعم سلطة الحوثيين بعد الانقلاب، وأن تلك المبالغ وزعت ما بين صعدة وصنعاء وبعض المناطق، وذلك نقلا عن موقع "يمن سكاي".
وحسب المصادر، فإن تلك المبالغ المزورة استخدمتها جماعة الحوثي في إدارة انقلابها .
وأرجعت مصادر اقتصادية عدم انهيار الريال اليمني إلى تداول تلك المبالغ المزورة في السوق المحلي.
وأشارت الى أن إيران تستخدم العملات المزورة في تمويل حلفائها مثل حزب الله في لبنان والجماعات الشيعية في العراق .
يذكر أن إيران وكوريا الشمالية من أكثر البلدان استخداما للعملات المزورة.
 
اتصالات مكثفة بين قيادات إبرانية وعلي ناصر محمد والحوثيين لتسليم عدن للحراك الموالي لطهران

28-08-14-675797135.jpg


قالت صحيفة سعودية إن مصادر يمنية كشقت لها عن أن هناك اتصالات مكثفة بين قيادات إيرانية والرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر وميليشيا الحوثي، لتسليم عدن إلى بعض مكونات الحراك الموالية لطهران، لتحويل الجنوب إلى بؤرة صراع متعددة الأطراف.
ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن المصادر قولها: إن جزءا من مفاوضات احتضنتها العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة الماضية ركزت على إمكان تسليم الحوثيين مدينة عدن وبعض مناطق الجنوب لتيار بالحراك الجنوبي مقرب من إيران. وهي خطوة يرى مراقبون أنها تصب في إطار صرف الأنظار عن انقلاب الحوثي وصالح، وتحويل أزمة اليمن إلى نزاع جنوبي - شمالي أيضا يغرق البلاد في حرب طويلة.
وتابعت المصادر الذي وصفتها الصحيفة بالرفيعة : إن اتصالات مكثفة جرت بين الحوثيين وعناصر محسوبة على الرئيس الجنوبي الأسبق، علي ناصر محمد، من أجل تسليم عدن لجماعته، بمشاركة بعض أطراف الحراك في عدن، وتشكيل مجلس مشترك تسند إليه مهمة استلام عدن.
 
البخيتي يجدد ولاءه للحوثي على تويتر ويكشف عن مفاجأة لدول الجوار

قال عضو المكتب السياسي السابق في حركة انصار الله الحوثية علي البخيتي، أن اليمن يضيع ويوشك على التفت، واصفين الحديث عن مطالبة الحوثيين الإنسحاب وتسليم أسلاحتهم بأنها “نوع من الغباء”.
وأوضح البخيتي في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “من الغباء اليوم مطالبة الحوثيين بالانسحاب وتسليم السلاح وبالأخص عندما تأتي تلك المطالبات من الذين ساهموا في تدمير مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية أو يعتبرونها مؤسسات تابعة لصالح حتى على مستوى افرادها”.
وتساءل القيادي الحوثي السابق “لمن يسلم الحوثيون سلاحهم؟!، من هي الجهة التي ستتسلم المدن والمناطق في حال وافقوا على الانسحاب”، مشيراً إلى أنه “ليس من صالح خصوم الحوثيين ولا من صالح السعودية ودول الخليج تدمير الدولة ومؤسساتها في اليمن”.
وأضاف البخيتي أن “عملية تدمير الدولة في اليمن سترتد تلك العملية عليهم في القريب العاجل، وسيصعب السيطرة على مفاعيلها إذا تفاقمت الأوضاع أكثر وسقطت الدولة ومؤسساتها بشكل كامل”.
وأشار إلى مسألة تفكك اليمن، حيث قال “لنضع أيدينا معاً لإسقاط سلطة الحوثيين واجبارهم على شراكة مع الجميع، بشتى الوسائل الممكنة التي لا تؤدي الى اسقاط الدولة أو الى مزيد من القتل والدمار، ميزوا بين الدولة والسلطة، فاذا سقطت الدولة في اليمن من الصعب لملمتها من جديد، واذا بدأ مسلسل التفكيك فلن يتوقف، ولن يكون أحد بمأمن من الطوفان المتوقع، كل الأطراف السياسية ودول الجوار كذلك”.
وبين البخيتي أن “تدمير مؤسسات الدولة اليمنية سيفرز وضعاً يمنياً مشابهاً لما هو حاصل في العراق وسويا وستكون السعودية أكثر الدول تضرراً منه بسبب حدودها الممتدة مع اليمن وبالأخص المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين”.
 
ميليشيا الحوثي وصالح ترتكب مجزرة جديدة في عدن(تفاصيل)

ارتكبت ميليشيا الحوثي وصالح مجزرة جديدة صباح اليوم الأربعاء في عدن.
وأوضحت مصادر لـ "يمن برس" إن ميليشيا الحوثي وصالح قصفت بالأسلحة الثقيلة حي سكني مكتظ بالسكان في مدينة إنما ء السكنية، وأن القصف خلف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.
وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا الحوثي وصالح قامت باستهداف مدينة إنماء بعدن بقصف مدفعي على مجمع سكني مكتظ بالنازحين من التواهي وخور ومكسر ، وأن الحي ذاته كان مزدحما بالباعة المتجولين ، وسط توقعات لتلك المصادر بسقوط ضحايا كثر.
وذكرت المصادر أن من بين القتلى طفلة ووالدتها ، وذلك ضمن عشرات بالقتلى والجرحى جراء القصف المدفعي لميليشيا الحوثي و المخلوع على مدينة إنماء السكنية في عدن فجر اليوم.
ولفتت المصادر إلى أن استهداف مدينتي إنماء والمنصورة يعرض حياة عشرات الآلاف للخطر الحقيقي كونهما آخر ملاذ لآلاف الأسر النازحة في عدن.
 
الحوثيون يفرون من محافظة عدن بسبب انتشار وباء حمى الضنك

ذكرت مصادر محلية فرار بعض مسلحي الحوثي من الامكان التي انتشر فيها وباء حمى الضنك بمحافظة عدن .

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء انه تم الإبلاغ عن أكثر من ثلاثة آلاف إصابة بحمى الضنك في اليمن منذ آذار الماضي، تاريخ بدء الحرب على هذا البلد بقيادة سعودية ، مشيرة إلى أن عدد الإصابات الفعلية قد يكون أكثر من ذلك بكثير .

وشلت الغارات الجوية التي يشنها "التحالف العربي" البنية التحتية للخدمات الطبية الضعيفة أصلاً في اليمن، كما أسهم نقص المياه والنظافة في تدهور الوضع، بحسب ما قال المتحدث باسم المنظمة كريستيان لينديمر للصحافيين.

وأضاف المتحدث انه "تم الإبلاغ عن أكثر من ثلاثة آلاف حالة إصابة يشتبه بها بحمى الضنك منذ آذار 2015، ولكن يتوقع أن ترتفع الأرقام بشكل كبير".

وأضاف لينديمر أن "بعض المنظمات الأهلية تبلغ عن أكثر من ستة آلاف حالة، وهذا هو ضعف الحالات المبلغ عنها رسمياً".

وينتشر هذا المرض الذي ينتقل بواسطة البعوض، في اليمن الذي يعد أفقر دولة في المنطقة، ويرتفع عدد الإصابات بهذا المرض عادة بين نيسان وآب، بحسب المتحدث الذي حذر من أن الأعداد قد تكون أعلى بكثير هذا العام "نتيجة النزاع الدائر".

وأضاف أن "الأزمة أثرت بشكل كبير على الحصول على الماء ومستوى النظافة وعلى الخدمات الوقائية والسريرية والمأوى كذلك"، متوقعاً "حدوث مئات الحالات في عدن لوحدها خلال الأسابيع المقبلة".

وأشار لينديمر إلى أن "الحصول على الرعاية تأثر بشكل كبير (بالنزاع) حيث انخفضت الزيارات الطبية بمعدل 50 في المئة في العام 2015 منذ بدء النزاع".

ومن بين أعراض حمى الضنك الألم الشديد في البطن والقيء المستمر وهبوط الدورة الدموية. ويمكن أن يكون المرض قاتلاً.

ومنذ اندلاع النزاع في آذار، قتل أكثر من 2600 شخص في اليمن طبقا لأرقام الأمم المتحدة التي قالت إن نحو 80 في المئة من عدد السكان البالغ 20 مليون نسمة، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

وتعد مدينة عدن الساحلية الجنوبية الأكثر تضرراً، حيث يشتكي السكان من نقص الغذاء والماء ويحذر المسؤولون الصحيون من انتشار الأمراض .
 
عودة
أعلى