:
مقتل حوثيين اثنيين والمقاومة تغنم قاذفات صاروخية من نوع "آر بي جي" و"لو"
في مواجهات شهدتها جبهة "الجفينة" غربي مأرب في ساعات الصباح اﻷولى ليومنا هذا اﻷربعاء .



 

"ومن يتقي الله يجعل له مخرجا "
اشترينا هذه المدرعة 242 ألف بالدين وسبحان الله جاءت من رجل 500 ألف




CGlLfMtUAAEYSH_.jpg
 

1-طيران تحالف يزلزل مواقع الحوثيين وقوات عفاش بوابل من الصواريخ
تقدر بـ12 غاره تم تدمير كاتيوشا ودبابه وعدد من العربات والاطقم



2-طيران تحالف يقصف الحوثيين بصواريخ مشاه في الجفينه والسايله والزور
مما أدى الى مقتل عشرات الحوثيين وهروبهم الى مواقع اخرى


صواريخ مشاه !!

ربما يقصد بريمستون من على التورنيدو
Brimstone_Missile.jpg
 




الان
المقاومة الشعبية تصد هجوما للغزاة الحوثيين وقوات المخلوع امام محطة عساج في حوض الاشراف ،
وتتقدم باتجاه منزل الحربي الذي تتخذه المليشيات ثكنة عسكرية
 

المقاومة الشعبية تلقي القبض على 8أشخاص جواسيس
يقومون بالتصحيح لكاتوشا الحوثي والمخلوع في مدينة خلال ثلاث أيام متتالية
 
صواريخ مشاه !!

ربما يقصد بريمستون من على التورنيدو
Brimstone_Missile.jpg



هو يقصد صواريخ مضادة للأفراد على ما يبدو أو صواريخ الأهداف الأرضية
أما نوعها ربما البريمستون
أعتقد حتى التايفون تحمل البريمستون ليس التورنيدو فقط.
 
اختلف مع الإخوة الذين يرون التعاون مع أمريكا شر محض ، أو أن السعودية ستتحول إلى مارق ومحور للشر بدلاً من إيران ، وهذا بالضبط ما يطمح إليه الصفويون وأذنابهم ، ولوبياتهم في الإدارة الأمريكية ، فهناك كم هائل في الإعلام الأمريكي من قبل اللوبي الصفوي الأمريكي للترويج للتحالف مع إيران ، وتصوير السعودية في ثوب العدو السني المتطرف ؛ فلماذا نلبي لهم رغباتهم ونعادي أمريكا ونحن في حاجة إليها ؟!.
السياسة لا تخضع للعاطفة أبداً ، وليست دائماً مطواعة لسايسيها ، حتى أمريكا تستعصي عليها رغباتها وأطماعها السياسية ، وهي تكاد تكون القوة العظمى ، ومع ذلك حالفت هذا ، وداهنت ذاك ، ونحن نريد أن نحارب الجميع ، أو أن نعارض الجميع ؛ لنفرض رغباتنا فرضاً!!.
لقد حصلت السعودية على مكاسب جمة من هذه الحرب ، منها ، أبراز مخالبها وقوتها للجميع ، وإطلاع قادتها العسكريين على تطبيق عملي على فن إدارة الحرب الحديثة بصورة متكاملة (استطلاع - قصف - تنسيق مع المقاومة على الأرض - إدارة مناطق حظر - تموين وإمداد ...إلخ ) ، وليس هذا فحسب ، بل أيضاً كيفية التعامل مع الإعلام ، وإدارة مناطق منكوبة ، وإدارة التعامل مع الحلفاء السياسيين ...إلخ ، فهل شاهدتم دولة بمثل حجم السعودية ، تعد من دول العالم الثالث ؛ تستطيع تحمل هذه الاعباء وتقوم بها على أكمل وجه؟!.
قارنوا مع فعلته السعودية وحلفائها العرب بالحوافش ، بما فعلته العراق وحلفائها بداعش.
ومع ذلك ، من يعتقد أن القوة فقط هي مفتاح النصر ؛ فهو واهم ، وهاهي أمريكا فشلت في فيتنام ، والعراق ، وأفغانستان ، وحتى على داعش ، فأي قوة لا تقرن بسياسة واقتصاد قوي لا يكتب لها النجاح دوماً ، فلنفعل مثل إيران وأذنابها ، يد تضرب وتخرب ، ويد تمد للحوار ، إن وافقوا على الهدنة والتزموا بها ؛ فلتكن هدنة ، فالشعب اليمني يعاني بألم ، فلنمد لهم العون والمساعدة ، ولنبني - في هذه الفترة - جيشاً قوياً يستطيع النصر في أي خرق للهدنة ، فإن التزموا ، فنحن في الأول والآخر المستفيدون ، فهم محاصرون ، والمجال والحدود مفتوحة لحلفائنا هناك ، وإن عادو وخرقوا الهدنة ، وفالتجهيز والتدريب والتمركز سيكون أقوى وأفضل.
 



·
عاجل: مقتل العشرات من وصالح على يد بـ
 

من اليسار
الامير سلطان بن نايف ال سعود
العقيد منيف الشيباني
محمد العرب
الرائد فواز البقمي
مبارك المطيري






CGlahDpVIAAmjT5.jpg






اليوم على جبل المخروق مع الحرس الوطني الملازم سلطان ال سعود والعقيد منيف الشيباني والرائد فواز البقمي ومبارك المطيري




 
التعديل الأخير:

الرائد فواز البقمي
الملازم سلطان بن نايف ال سعود
العقيد منيف بن نايف الشيباني
مدرعة الحرس الوطني على سفح جبل المخروق




CGlytbcUAAArpGq.jpg



---------------------------------
في المنتصف الأمير الملازم ١ / سلطان بن نايف ال سعود






 




رئيس الجمهورية يلتقي السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر

التقى اليوم الاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية السفير الامريكي ماثيو تولر لدى اليمن .

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في مختلف المجالات .

كما استعرض الاخ رئيس الجمهورية الاوضاع الراهنة في مختلف المدن والمحافظات اليمنية
وما يتعرض له ابناء الشعب اليمني من عدوان مستمر من قبل ميليشيات الحوثي وصالح .

مشيراً ان المليشيات الحوثية تقوم بمنع وصول المساعدات الغذائية الى ابناء الشعب اليمني ،
ناهيك عن ما تقوم به من قصف عشوائي على منازل المدنيين والبني التحتية بطريقة هستيرية .

واكد الاخ الرئيس ان الحكومة تبذل جهوداً كبيرة وبرغبة صادقة للتشاور مع مختلف الاطراف السياسية
بغية الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني الذي يعاني من اوضاع مأساوية
منذ انقلاب المليشيات الحوثية وصالح على الشرعية الدستورية واستيلائها على المؤسسات الحكومية
وممارستها لاعمال العنف في مختلف مدن ومحافظات الجمهورية .

من جانبه اكد السفير الامريكي حرص الولايات المتحدة الامريكية على تعزيز وتطوير علاقاتها وتعاونها المشترك مع اليمن
والى دعم كافة الجهود السياسية وفقا للقرار ٢٢١٦ وبما يقود إلى تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف المحافظات اليمنية .

واكد السفير الامريكي دعم الولايات المتحدة لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية
ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .







1545205_962843463746722_1979696414028673745_n.jpg
 
للتوضيح اجتماع مجلس الامن الذي تم بطلب روسي هو اجتماع لمناقشة الاوضاع في اليمن وليس لاصدار قرار لذلك لاخوف من التحرك الروسي

الملف اليمني أمام مجلس الأمن بطلب من روسيا
التحالف يواصل القصف ومقتل 7 بمحافظة الجوف شمالي اليمن

فيما يتواصل نزيف الدم في اليمن يعقد مجلس الأمن الأربعاء جلسة استثنائية لمناقشة الأوضاع في هذا البلد بطلب من روسيا، تزامنا مع جهود المبعوث الأممي لدفع الفرقاء السياسيين إلى الحوار.
ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن ممثلية روسيا الدائمة لدى المجلس أمس أن "روسيا دعت إلى هذا الاجتماع لمناقشة الوضع في اليمن وما حوله".
وقال رملان بن إبراهيم مندوب ماليزيا الدائم لدى الأمم المتحدة، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس لشهر يونيو/حزيران الجاري، إن "المجلس سيعقد جلسة مشاورات طارئة بشأن اليمن الأربعاء 3 يونيو/حزيران يستمع فيها إلى إحاطة من كبار المسؤولين بالأمانة العامة للأمم المتحدة، حول سبل معالجة الأزمة الحالية".
ومن المتوقع أن يستمع المجلس كذلك إلى إفادة عبر الفيديو من مبعوث الأمين العام إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي يزور الرياض حاليا في محاولة للتنسيق لمفاوضات جنيف لحل الأزمة اليمنية.
وكان مجلس الأمن تبنى في الـ14 من أبريل/نيسان، استنادا إلى مشروع عربي القرار رقم 2216 الذي يحظر توريد الأسلحة للحوثيين ويؤكد دعم المجلس للرئيس اليمني هادي ولجهود مجلس التعاون الخليجي.
وتأتي جلسة اليوم بعد مطالبة المجلس أطراف الأزمة في اليمن بالالتزام بالقانون الإنساني الدولي، ودعوته إلى هدنة إنسانية أخرى من أجل السماح بإدخال المساعدات للشعب اليمني وتسهيل إيصالها.
كما حث المجلس أطراف النزاع في اليمن على المشاركة في مشاورات سياسية مكثفة في جنيف برعاية الأمم المتحدة في أسرع وقت، مشددا على ضرورة تنفيذ قرار المجلس ذات الصلة من أجل استئناف المشاورات السياسية.

==========================================

اما التحرك البريطاني فهو اخطر من التحرك الروسي فهو يريد عقد حوار يمني في 10 يونيو ويريد حضور اليمنيين من دون شروط مسبقة هذا يعني نسف كامل لقرار مجلس الامن 2216 واعطاء الحوثيين نفس جديد لفرض شروطهم على الحكومه اليمنيه ولكن الاردن اعترض نيابه عن الدول العربيه وهنا الخبر

مجلس الأمن يبحث اليوم أزمة اليمن بطلب من روسيا


تجري اتصالات سياسية ودبلوماسية على أكثر من صعيد، في محاولات حثيثة لإيجاد حل للأزمة اليمنية، وتعقد في هذا الإطار جلسة مغلقة لمجلس الأمن، الأربعاء، بناء على طلب روسي، فيما تتواصل الاتصالات لتحديد موعد انعقاد لقاء جنيف بانتظار موافقة مختلف الأطراف.
وقد اقترحت بريطانيا 10 يونيو الجاري موعداً لعقد اللقاء التشاوري حول اليمن في جنيف بمشاركة جميع الأطراف اليمنية. وأبدى الأردن اعتراضه نيابة عن المجموعة العربية والخليجية على العديد من النقاط على البيان البريطاني، مطالباً بإجراء تعديلات عليه. من جهتها اعترضت المجموعة العربية على فرض تاريخ محدد من دون التشاور مع الأطراف المعنية.
كما يتناول البيان البريطاني مناشدة مجلس الأمن لجميع الأطراف بالحضور من دون شروط مسبقة. واقترح مجلس التعاون إضافة الحضور بنوايا صافية.
وتضمن البيان البريطاني أن تكون المشاورات بقيادة الأمم المتحدة، واقترح الجانب الخليجي أن يكون ذلك وفق المبادرة الخليجية والقرار 2216 ومخرجات الحوار الوطني.
وأفادت مصادر دبلوماسية أن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، يستعد للإعلان عن موعد عقد اللقاء فور إعلان جميع الأطراف الموافقة عليه.
وكانت جهود المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، قد نجحت في الحصول على موافقة الحكومة اليمنية للمشاركة في اللقاء التشاوري في جنيف في ظرف الأسبوعين القادمين من دون تحديد موعد قاطع لذلك، وهي موافقة مرهونة بتنفيذ المتمردين للقرارات الأممية.


اصلا سبب البلاوي والمشاكل في البلاد العربية وغير العربية في جميع اطراف العالم بريطانيا.
 

لن يكون اي تحرك سياسي يمني الا تحت مظلة الخليجي
 
JUN 3, 2015


صنعاء/ الأناضول:
أوضح رئيس “اللجنة الثورية العليا” التابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثي)، محمد علي الحوثي، أنهم مستعدون للذهاب إلى مدينة جنيف السويسرية من أجل محادثات السلام الهادفة لإنهاء الأزمة في اليمن برعاية الأمم المتحدة.
وقال محمد علي الحوثي، شقيق زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي، في حديث لوكالة “أسوشيتد برس″، إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي “أخرج المفاوضات عن مسارها” بطلبه انسحاب الحوثيين من الأراضي التي سيطروا عليها كشرط مسبق لمحادثات السلام، مضيفاً “يتم وضع شروط مسبقة من أجل منع أي محادثات تقود الشعب اليمني إلى الحل”.
وأكد محمد علي أن “مبدأهم هو الحوار”، وأنهم “غير معترضين على محادثات السلام”، وقال “ولكن ما حصل اليوم هو عكس ذلك تماماً”، مشيراً أن قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية “لم تقبل إيقاف الضربات الجوية التي من شأنها أن تضمن إجراء محادثات السلام”، مضيفاً “التحالف هو من رفض محادثات السلام ويعمل من أجل إفشالها”.
وشدد القيادي الحوثي، على ضرورة استكمال المحادثات برعاية الأمم المتحدة “من مكان توقفها”، لافتاً إلى أن الحصار الجوي والبحري الذي تفرضه قوات التحالف تسبب في أزمة الغذاء ومياه وأدوية، مبيناً أن الهجمات المتواصلة منذ 69 يوماً “جرّت البلاد إلى كارثة”.
وأعلنت جماعة الحوثي في شهر فبراير/شباط الماضي، تشكيل ما أسمته “اللجنة الثورية العليا” لتسيير شؤون الدولة، برئاسة محمد علي الحوثي.
ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة “أنصار الله” (معروفة بـ “الحوثي”) على المحافظات الشمالية منه، وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن ويسيطروا على القصر الرئاسي فيها.
ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
 
JUN 3, 2015


صنعاء/ الأناضول:
أوضح رئيس “اللجنة الثورية العليا” التابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثي)، محمد علي الحوثي، أنهم مستعدون للذهاب إلى مدينة جنيف السويسرية من أجل محادثات السلام الهادفة لإنهاء الأزمة في اليمن برعاية الأمم المتحدة.
وقال محمد علي الحوثي، شقيق زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي، في حديث لوكالة “أسوشيتد برس″، إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي “أخرج المفاوضات عن مسارها” بطلبه انسحاب الحوثيين من الأراضي التي سيطروا عليها كشرط مسبق لمحادثات السلام، مضيفاً “يتم وضع شروط مسبقة من أجل منع أي محادثات تقود الشعب اليمني إلى الحل”.
وأكد محمد علي أن “مبدأهم هو الحوار”، وأنهم “غير معترضين على محادثات السلام”، وقال “ولكن ما حصل اليوم هو عكس ذلك تماماً”، مشيراً أن قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية “لم تقبل إيقاف الضربات الجوية التي من شأنها أن تضمن إجراء محادثات السلام”، مضيفاً “التحالف هو من رفض محادثات السلام ويعمل من أجل إفشالها”.
وشدد القيادي الحوثي، على ضرورة استكمال المحادثات برعاية الأمم المتحدة “من مكان توقفها”، لافتاً إلى أن الحصار الجوي والبحري الذي تفرضه قوات التحالف تسبب في أزمة الغذاء ومياه وأدوية، مبيناً أن الهجمات المتواصلة منذ 69 يوماً “جرّت البلاد إلى كارثة”.
وأعلنت جماعة الحوثي في شهر فبراير/شباط الماضي، تشكيل ما أسمته “اللجنة الثورية العليا” لتسيير شؤون الدولة، برئاسة محمد علي الحوثي.
ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة “أنصار الله” (معروفة بـ “الحوثي”) على المحافظات الشمالية منه، وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن ويسيطروا على القصر الرئاسي فيها.
ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
ههههههههه اشكال تحفففففف
اضحك كلما شفت رئيس العصابة المهرب محمد الحوثي
و لايكرم عنه المحلل السياسي الخطير البلطجي(محمد القيرعي )

CCuzc-5VEAAvizw.jpg
 

عاجل طيران التحالق قصف جبل المنمار والنقطة الحوثية وهي نقطة عسكرية هامة في ساقين صعده.
 



·
|عاجل

اكثر من 40 غارة حتي الان ينفذها طيران التحالف على مواقع النهدين والرئاسة ومعسكر 48 ومعسكرريمة حميد
في قصف هو الاعنف .
 
عودة
أعلى