والده لـ "سبق": نحن فخورون باستشهاده في خدمة الوطن
شاهد.. الجموع تشيّع الشهيد العريف علي القرني بالرياض
421288.jpg

فهد المنجومي، عبدالحكيم شار- سبق - الرياض: شيَّعت جموع المواطنين، ظهر اليوم الخميس، في الرياض، جثمان الشهيد العريف علي بن سعيد عويضه القرني.

وكان "الفرني" أحد منسوبي سجون منطقة نجران، استشهد البارحة بعد نقله في وقتٍ سابق عن طريق الإخلاء الطبي من نجران إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض بناءً على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ إثر تعرض دورية أمن السجون في المنطقة لمقذوف عسكري قادم من الأراضي اليمنية أثناء قيامها بتأدية عملها الرسمي في يوم الأربعاء الموافق 17/ 7/ 1436هـ.

وقد شارك في أداء صلاة الجنازة التي أقيمت عقب صلاة الظهر اليوم الخميس بجامع الراجحي بالرياض، الشيخ عبدالله بن مجدوع القرني وكيل إمارة منطقة الرياض ومدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي وكبار الضباط وزملاء الشهيد وجمع غفير من أقاربه.

وقال والد الشهيد الشيخ سعيد القرني في تصريحات لـ"سبق" بعد مواراة جثمان ولده في مقبرة النسيم "شرق الرياض: "الحمد لله علي المصاب، نحن فخورون بأن ابننا توفى في مجال عمله وفي خدمة وطنه ودينه، وهذا هوّن من مصابنا والحمد لله رب العالمين".

ووجّه والد الشهيد رسالة لزملاء الشهيد المرابطين في الميدان قائلاً: "نسأل الله أن يعينهم وأن يوفقهم وأن يكتب أجرهم وأن ينصرهم علي عدوهم".

وقال: "ابننا ابن الوطن، وشهيد إن شاء الله وتوفي في مجال عمله، وهو إن شاء الله من الشهداء، وهو ما هوّن علينا من المصيبة والفاجعة، حيث أصيب على رأس عمله وفي ملابسه الرسمية، ونسأل الله أن يتغمده برحمته، ودفاعاً عن دينه ثم مليكه ووطنه".

وشكر ذوو الشهيد الشيخ عبدالله بن مجدوع القرني وكيل إمارة منطقة الرياض، ومدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي وجميع الضباط وزملاء الشهيد.

وقال ابن عم الشهيد سالم القرني: "نشكر القيادة على توفير كافة احتياجاتنا ومتطلباتنا ومنها طائرة خاصة أقلتنا من بيشة".

وقال عم الشهيد محمد القرني: "فخورون باستشهاده دفاعاً عن الوطن وهي خدمة واجبة علينا".

وأضاف: "نرفع إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وسمو ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أسمي معاني الشكر والتقدير ونشكر اللواء إبراهيم الحمزي مدير عام السجون بالمملكة والضباط وزملاء الشهيد في عمله وفي نجران".

يذكر أن الشهيد "القرني" كان برفقة زميله الشهيد العريف حيان بن سالم الوادعي الذي وافته المنية في وقت سابق يوم الحادثة.

67456_77084.jpg


20467_12549.jpg


72339_61817.jpg


56566_13301.jpg


83023_41801.jpg


41322_82353.jpg
 
نعم خميس مشيط .

الطائرة حسب كلام الاخوان هنا ، انها ارتفعت 10 متر وسقطت فبالتالي المهم هو ابتعاده عن الطائرة قدر المستطاع حتى ينجو من الحريق ومن احتمالية انفجار الذخيرة .


لا يوجد هنا احتمالية فتح مضلة لأنه لن يكون هناك ارتفاع عالي أساساً ^_^ .

الطيار يحمد ربه انه ابتعد عن الطائرة مسافة آمنه ويتحمل آلام السقوط البسيط الناتج من قذف المقعد .

توجد انواع من الـ ejection seat تستطيع فتح المظلة حين يكون القذف من على الارض 0 knot
 
ايران تمكنت من ادخال 5000 مقاتل لدعم الحوثي وهي نجحت باشغال التحالف بالسفينة التى ارسلتها وتم تهريبهم عن طريق قوارب صغيره من ميناء ميدي والحديده وعلى ذلك تم قصف ميناء الحديده ربما كان الميناء الذي استقبل عدد كبير من المقاتلين المجوس وحزب اللات
ما شاء الله تبارك الله 5000 مقاتل عن طريق قوارب صغيرة كم يوم يحتاجون حتى يوصلون ؟؟ . كل انسان عنده عقل فكر فيها
احتمال انهم اتوا سباحة من ايران الى اليمن. ارحموا عقول الناس.
فيه مستشارين من ايران ومن عصابة حزب الشيطان اللبناني. وليس 5000 مقاتل. القنبلة التي تسقط على الموقع فيه حوثي وايراني ولبناني لا تفرق بينهم كلهم سوى يعني اشلاء متناثرة. وهذا مصير 5000 مقاتل.
 
·
التسريبات تضمنت تطبيق قرار مجلس الأمن مع عفو عام عن الحوثيين عبر قرار جمهوري هم ومن انقلب معهم على الشرعية وأن يحال قادة الجيش منهم للتقاعد.
العفو العام يعني تجريدهم من السلاح الخفيف والثقيل ويرجع حزب عادي لا يقدم ولا يأخر.
بس هناك شروط محلية منها
رجوع اهل دماج واهل عمران واهل صعدة من سنة السلفيين كما كانوا وعدم التدخل في شؤونهم
بناء المساجد ودار التوحيد ودار القرآن على حساب عبد الملك الحوثي.
ازالت جميع نقاط التفتيش الحوثية اللي في صعدة وفي صنعاء وفي حرض وفي الجوف وفي عمران وفي دماج وغيرها من المناطق.
قطع العلاقة التسليحية مع ايران وعدم تهريب المخدرات وخاصة الحشيش الى السعودية
السعودية لها الحق في استهداف أي موقع تشك انه يحتوي على اسلحة تم تهريبها من ايران
 
حياك الله وحفظك اخي
ولكن لي رأي مختلف
مرحلة الحسم بدأت منذ بداية عاصفة الحزم بتلك العاصفة ومابعدها بدأت نهاية القرود الحوثه ومن معهم لأنه تم مباغتتهم وسلب قرار المبادره منهم وتدمير أغلب الأسلحة الأستراتيجية التي قد تأثر علينا وعلى سير المعركه
القرود الحوثه وداعميهم يعلمون ذالك جيداً ولذالك كل يوم يزداد صراخهم وعويلهم وكما قال العميد أحمد عسيري الصراخ على قدر الألم وكلما زاد صراخهم أعلم انه زاد ألمهم من هذه الحرب
لا يوجد شي يصعب تحقيقه اذا كنت تقف بجانب الحق وتمتلك الإرادة وتمتلك الأدوات اللازمه وبأذن الله نحن نمتلك كل ما ذكرت (وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ) فبأذن الله تعالى لن يوجد ردة فعل عكسية علينا دامنا على حق وجنودنا يعلمون ذالك ويعلمون من أجل ماذا يقاتلون فلا خوف .
الحوثه يريدون تحقيق اي نصر بسيط على الحدود لرفع معنويات قرودهم بالجبهات الداخلية ولو أدى ذالك لهلاك كل المهاجمين وقياداتهم يعلمون ان كل ما يقومون به على الحدود السعودية هي ألاعيب عبثية لن تغير شي بمجرى المعارك ولكن كما ذكرت هم يريدون نصر إعلامي وإظهار أنهم ند للجيش السعودي
لرفع معنويات قرودهم ولتحسين مواقعهم في اي مفاوضات مقبلة
ولكن كل محاولاتهم هذه عبثية ولا نأخذها بمحمل الجد بل تدل على يأسهم وهذه الإشارات نتلقاها بصوره واضحه فلا يغركم تهويلهم الإعلامي الفاشل
فهم لا يستطيعون الإقتراب من الحدود الا بمجموعات بسيطة جداً لا تتجاوز ال 10 نفر فحتى لو أستطاعو استهداف نقطة مراقبة حدودية وتدميرها فما هي الخطوة القادمة لهم ؟؟؟ أقول لك لا شي سوى الرجوع على أعقابهم !!!!! فهم لن يستطيعو التقدم ب 10 أشخاص و تنفيذ اي عمل مؤثر كإحتلال مناطق او جبل داخل الحدود السعودية فمن هنا تأتي عبثيتهم وعدم وضوح الصوره من جهتهم وبأذن الله قريباً ستسمع ما يسرنا جميعاً
على العموم الحوثيون وقعوا في شراك أفعالهم النكراء ولو لم يرتكبوا تلك الخطايا العظيمة من قتل للناس وهدم لمساكنهم واستهداف للمساجد ودور تعليم القرآن والسنة والجمعيات والمؤسسات والجامعات الإسلامية... الخ، لما بعث الله لهم بعاصفة الحزم وإعادة الأمل وأخيراً مرحلة الحسم وأملنا في أن تكون سبب في نهاية هؤلاء الظلمة.
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
 
سبحان الله
قبل اسبوع كتبت توقعي بأن قوات الخليج يجب ان تسحب من التحالف الدولي بالعراق وسوريا وذالك لعدة اسباب


الان احد المصادر الامارتيه تغرد

View translation
مصدر صحفي: الامارات قررت إعادة طائراتها وتجميد مشاركتها في التحالف ضد داعش والسبب ربما الاستياء من الاستراتيجية الامريكية والتركيز على اليمن
 
·
كما ورد عن نشطاء : لاول مرة طيران الاباتشي للتحالف يحلق منخفضا في سماء عدن بشكل جلي وسط تقدم كبيرللمقاومة لدحرالحوثيين واقتراب التحرير.
 
سبحان الله
قبل اسبوع كتبت توقعي بأن قوات الخليج يجب ان تسحب من التحالف الدولي بالعراق وسوريا وذالك لعدة اسباب


الان احد المصادر الامارتيه تغرد

View translation
مصدر صحفي: الامارات قررت إعادة طائراتها وتجميد مشاركتها في التحالف ضد داعش والسبب ربما الاستياء من الاستراتيجية الامريكية والتركيز على اليمن

خبر اكثر من ممتاز تقيييييم 2+
 
مدفعية المقاومة تحرق عربتين كاتيوشا تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع في الطلعة الحمراء بمارب
 
View translation
مصادرنا: 40 قتيلا حوثيا جراء قصف قوات التحالف العربي وفي مواجهات مع قوات المقاومة الشعبية في
 
عودة
أعلى