المقاومة الشعبية بالضالع تسلم الهلال الأحمر 120 جثة لمليشات الحوثي وصالح خلال معارك تحرير الضالع قبل يومين
 
قوات التحالف تدمر القاعدة البحرية بمدينة الحديدة تدميراً كاملاً فجر اليوم بعد إستيلاء مليشيات الحوثي عليها .
 
اشتباكات عنيفة بين ومليشيات الحوثي والمخلوع في منطقة البطحاء وجبل الحمة وهرمز بمديرية ذي ناعم
 
الرئيس هادي يهنئ ابناء الضالع بالانتصار والسيطرة على معظم مناطق المحافظة في اتصال هاتفي مع قائد المقاومة عيدروس الزبيدي
 
تقصف مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع بالدبابات وقذائف الهاون في المجمع الحوثي في سناح
 
تعرَّضوا لقذائف عسكرية من الأراضي اليمنية أثناء قيامهم بمهامهم
"الداخلية": استشهاد جنديَّيْن وإصابة 5 بموقع حدودي بظهران الجنوب
421082.jpg

واس - الرياض: صرَّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة الثامنة وخمسين دقيقة من صباح اليوم الأربعاء، وأثناء قيام رجال حرس الحدود بمهامهم في أحد المواقع الحدودية المتقدمة بظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرَّضوا لقذائف عسكرية من الأراضي اليمنية؛ ما نتج منه استشهاد كل من الجندي مفرح يحيى سويد القحطاني، والجندي فهد علي محمد حمزة ـ تغمدهما الله بواسع رحمته وتقبلهما في الشهداء ـ، وإصابة خمسة من زملائهما، ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
 
قضيته لا تزال حية في كل ضمير يرفض الجريمة التي ارتكبها القتلة
بالصور.. جموع غفيرة بصنعاء تشيّع الشهيد "المدومي" وتلعن الحوثيين
421046.jpg

هادي العصيمي- سبق - متابعة: شيعت جماهير غفيرة مساء أمس الأربعاء الشهيد عبده المدومي، الذي اغتالته مليشيات الحوثي الأربعاء الماضي، إلى مثواه الأخير.

ووارى المشيعون جثمان الشهيد المدومي الثرى، لكن قضيته لا تزال حية في كل ضمير حي، يرفض الجريمة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي.

وأدى المشيعون الصلاة على جثمان الشهيد في جامع الحسنات بمنطقة السنينة في العاصمة صنعاء، وقاموا بنقل جثمانه إلى مقبرة النهضة.

وكانت مليشيات الحوثي قد أقدمت على اغتيال الشهيد "المدومي" الأربعاء الماضي، في حادثة هزت اليمنيين، وفي خطوة تكشف عن سابقاتها من الاغتيال التي بدأت منذ الثورة الشبابية الشعبية السلمية.

وودّع أقارب الشهيد فقيدهم ودموعهم تسبق دعواتهم على تلك المليشيات الإجرامية التي تزهق الأرواح، وتقتل الإنسانية. وتحولت الجماهير التي خرجت لتشييع الشهيد إلى مسيرة رافضة للمليشيات، ومطالبة بخروجها من أمانة العاصمة والمدن التي احتلتها.

ولم تشهد صنعاء مسيرة حاشدة ضد مليشيات الحوثي منذ سيطرت مليشيات الحوثي على العاصمة في 21 سبتمبر الفائت.

الجدير بالذكر أن المدومي حاصل على ماجستير علوم مالية ومصرفية من الأكاديمية العربية، وهو من أبناء وصاب بمحافظة ذمار، كما يعتبر ناشطاً سياسياً وقيادياً في التجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة صنعاء، ومناهضاً لتمدد الحوثي من بداية الاعتداء على الشرعية الذي راح ضحيته آلاف من المدنيين؛ وقد هدده الحوثيون بالتصفية الجسدية أكثر من مرة، وفي يوم الخميس الماضي ذهب إلى منزله فاغتيل برصاصة قناص حوثي، كان يترصده.




4258_44450.jpg




59827_87651.jpg




26685_15808.jpg






 
عربي ودولي
ظريف يحّث السعودية لإنهاء حربها على اليمن
ظريف يشارك في اجتماع "منظمة التعاون الإسلامي" في الكويت اليوم (أ ف ب)
ع ع
PM 03:45 2015-05-27
حث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، السعودية على إنهاء حملتها العسكرية في اليمن، قائلاً إن الصراع "سيجلب الضرر" على المملكة، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وصدرت تصريحات ظريف في الكويت، حيث حضر اجتماعاً لـ"منظمة التعاون الإسلامي"، في أكبر مسعى إيراني مباشر للتواصل مع دول الخليج العربية في شأن الأزمة في اليمن.
ونقلت الوكالة عن ظريف قوله: "نقول لأشقائنا السعوديين إننا نريد مستقبلاً أكثر إشراقاً لكل الدول في المنطقة وما يفعلوه في اليمن سيجلب الضرر عليهم في نهاية الأمر."
وفي خطاب مفتوح نشرته صحف كويتية، دعا ظريف إلى الحوار بين طهران وجيرانها العرب لحل أزمات المنطقة.
وطمأن الوزير الايراني الدول العربية بأن إيران ليست لديها مشاريع لإحياء إمبراطوريتها التاريخية التي امتدت لمساحة كبيرة في الشرق الأوسط، قائلاً إن توصل طهران لاتفاق نووي مع القوى العالمية سيساعد على تحقيق السلام في المنطقة.
وأضاف في الخطاب: "هذا في حين أن حسم هذه الأزمة (النووية) المصطنعة وإبعاد المنطقة عن الصدام العسكري هو لصالح السلام وتكريس الاستقرار والتنمية في ربوع منطقتنا ولصالح كل الدول الإسلامية."
وفي إشارة إلى قمة خليجية أميركية انعقدت هذا الشهر في كامب ديفيد في ولاية ماريلاند الأميركية، نقلت الوكالة الإيرانية الرسمية عن ظريف قوله إنه ينبغي على السعودية العمل مع طهران وليس الولايات المتحدة لتسوية الحروب في المنطقة.
وقال: "لماذا تذهبون إلى كامب ديفيد في حين أننا إلى جواركم ونريد إقامة علاقات طيبة فيما لا تريد أميركا لكم الخير وتسعى وراء مصالحها؟، مشدداً على أن طهران ترغب أيضاً في إقامة علاقات طيبة مع السعودية، لكن الحرب لن تحل الأزمة في اليمن.
(رويترز)
 
تعرَّض لشظايا برأسه دخل إثرها في غيبوبة.. والصلاة عليه غداً
استشهاد العريف "القرني" بعد سقوط أول قذيفة عسكرية على نجران
421064.jpg

فهد العتيبي - سبق: استُشهد اليوم العريف "علي بن سعيد عوضة القرني"، من منسوبي وزارة الداخلية - سجون نجران، بعد أن كان قد أُصيب في اليوم السابع عشر من شهر رجب الماضي، حينما كان مع زميله العريف "حيان سالم الوادعي"، الذي استُشهد على الفور، بعد سقوط أول قذيفة عسكرية على نجران، أُطلقت من الأراضي اليمنية.

الشهيد القرني كان قد تعرض لشظايا من تلك القذيفة في رأسه؛ فدخل في غيبوبة، وكان شبه متوفَّى دماغياً بعد نقله من نجران إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض، حتى أُعلنت وفاته مستشهداً اليوم الأربعاء.

وستتم الصلاة على الشهيد القرني غداً الخميس بعد الظهر في جامع الراجحي بالرياض، ودفنه بمقابر النسيم، على أن تقام مراسم العزاء في قرية عفراء بمحافظة بلقرن. والشهيد القرني متزوج، ولديه طفلان "ولد وبنت"، وكان منتسباً لجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وعلى وشك التخرج منها هذا العام.

وكان الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران قد صرح في حينه بأنه عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر الأربعاء، الموافق 1436/ 7/ 17، باشر الدفاع المدني بلاغاً عن تعرُّض إحدى دوريات سجون منطقة نجران بشارع الملك سلمان بمدينة نجران لمقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية؛ ما نتج منه استشهاد قائدها العريف "حيان سالم الوادعي" - تغمده الله بواسع رحمته، وتقبله في الشهداء -، وإصابة مرافقه ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. وأضاف بأنه اتضح عند الوصول إلى الموقع تعرضه لمقذوف عسكري آخر، نتج منه إصابة سيارة مدنية أثناء مرورها بالشارع، ووفاة شخصين كانا فيها، إضافة إلى وفاة أحد المارة، وعامل في محل لصيانة إطارات السيارات، إضافة إلى إصابة (11) آخرين؛ وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.




رحمه الله رحمة واسعة
 
في أعنف قصف تشنه مقاتلاته خلال أكثر من شهرين
التحالف يقتل 80 حوثياً ويدمر مخازن أسلحة وقاعدة عسكرية بصنعاء
420994.jpg

رويترز- صنعاء: قال سكان يمنيون: إن ضربات التحالف الذي تقوده المملكة قتلت 80 حوثياً على الأقل قرب الحدود اليمنية مع السعودية في محافظة حجة، وفي العاصمة صنعاء اليوم، في أعنف قصف خلال أكثر من شهرين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون أن ضربات التحالف استهدفت قاعدة للقوات الخاصة المتحالفة مع الحوثيين في وسط صنعاء، في رواية أكدها سكان.

وأضافت سبأ أن الضربات خلفت 40 قتيلاً من الحوثيين وأصابت أكثر من 100 آخرين في حصيلة أولية جراء القصف على مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء، اليوم.

وقال جندي يمني نجا من الهجوم: "إن الغارة قصفت مخزناً يحصل منه الجنود والمقاتلون الحوثيون على أسلحتهم، وحتى الآن لا نعلم عدد القتلى".

وتابع: "كان هناك كثيرون عند مدخل المخزن يحصلون على أسلحتهم. ضربتان وإصابتان وقعتا الواحدة تلو الأخرى. دمرتا المخازن تماماً".
 
ميلشيات الحوثي تعذب المعاقات اليمنيات ورئيسة المؤسسة تناشد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لإنقاذهن
27-05-15-114939432.jpg

*معاقات يمنيات
* يمن24- خاص:
00:35 2015-05-28
وجهت مؤسسة حسام اليمنية الخيرية للمعاقات نداء عاجﻻ و استغاثة إنسانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ﻻنقاذهن من الكارثة التي تسببت بها ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح وحرمانهن من السكن والغذاء و الدواء و الرعاية التي كانت الجمعية المؤسسة توفرها للمعاقات اليمنيات من مختلف اﻻعمار .

وأوضحت اﻻخت فيروز اﻻغبري رئيسة الجمعية المؤسسة أن ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع حولت حياتهن إلى جحيم ﻻ يطاق .

ووصفت اﻻغبري في حديثها لموقع يمن 24 ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع بأنهم تجردوا من كل القيم اﻻنسانية ومشاعر الرحمة ولم يدركوا أن أعمالهم الخسيسة ستتسبب في تحويل حياة المعاقات إلى اﻻم واحزان وعجز تام عن القيام بمتطلبات الحياة .

وقالت اﻻغبري/ ما يقوم به اتباع الحوثي ﻻ يتصوره العقل فتخيل أن تقذف بامرأة عجوز في سن امك أو طفلة في سن ابنتك عاجزة تماماً عن الحركة يرمي بها إلى اﻻرض ويصرخ في وجوههن بأنهن إرهابيات ودواعش...أين الرحمة هل هذا هو التسامح أين هذه الميليشيات من الرحمة/ ووجهت اﻻغبري نداء إنساني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن يتدخل في اﻻمر وينقذ المعاقات من جحيم تلك الميليشيات القاتلة التي انعدمت فيها كل معاني اﻻنسانية.



11215058_1415315002125750_8364657410876453182_n.jpg




11230586_1415314842125766_6110292896744706461_n.jpg


11269801_1415314862125764_5461414554457928628_n.jpg
اقسم بالله بكيت
يوم شفت الصور
الله يفرج عنهم
 
هيبة المسلمين وشموخ العرب واصالة اليمنين
في هذا البطل



لقاء حصري خاص لشبكة تعز الأخبارية للشيخ حمود سعيد المخلافي بعد لحظات من إستشهاد نجله الدكتور أسامة

 
وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الجزائر


b959d350ea68e77e9be2c3ad3723c66a_w360_h0.jpg



الكويت : واس



التقى وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير اليوم معالي وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ، وذلك على هامش الدورة 42 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في الكويت حالياً.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر ، إضافة إلى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والأمور ذات الاهتمام المشترك.

 
#قعطبة
الآن نزوح كثيف للعائلات هناك باتجاه منطقة دمت واب اليمنية وذلك بعد احتدام المعارك بين المقاومة الجنوبية ومليشيات الحوثي وصالح
 
عودة
أعلى