يا عزيزي البحرين و الكويت لم يتحفظون على قرارات انشاء الجيش العربي
بل الدوله الخليجيه الوحيده التي تحفظت هي قطر و كأنها تقول خلوها عندي
اخاف تكون القاعده في قطر و بكره اشوف بنيامين نتنياهو يزورها كالعاده

اها يعني عيب تتحفظ وان عندك قاعده بس مو عيب تأيد وانت عندك قاعده , يعني مشكلتك بالتحفظ مو بالقاعده صح ؟

على اعتبار ان الخبر صحيح اصلا
 
7 مصابين جنوبي السعودية جراء قذائف من داخل اليمن

أصيب 7 أشخاص، مساء يوم السبت، إثر تعرض أحياء سكنية بقرى حدودية بمحافظة الطوال، جنوبي السعودية، لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى عبدالله القحطاني، إنه في تمام الساعة 18:45 من يوم السبت (15:45 ت.غ) باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن تعرض أحياء سكنية بقرى حدودية بمحافظة الطوال لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية؛ ما نتج عنها إصابة طفلين وأربع نساء ورجل، تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ولم يذكر المتحدث الرسمي جنسيات المصابين، أو مدى خطورة إصاباتهم.

وانتهت، في الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي لليمن من يوم الأحد الماضي، 20.00 ت.غ، الهدنة المشروطة بين قوات التحالف والحوثيين التي بدأت قبلها بـ 5 أيام، تبادل خلالها الطرفان اتهامات بخرقها.

 
يا إخوان كم مدى محدد الأهداف الليزري؟

وهل المملكة تمتلكه وتصنعه؟
 
الحرب في اليمن: إيران تحمل "عدم التنسيق" مسؤولية إجبار طائرتها الإغاثية على العودة


قال الهلال الأحمر الإيراني إن "عدم التنسيق" مع السلطات الجيبوتية هو الذي أدى إلى رفض السماح لطائرة إيرانية محملة بإمدادات إنسانية للاجئين اليمنيين بالهبوط في جيبوتي.

وكانت الطائرة قد أجبرت على العودة إلى إيران بحمولتها.

وبعدها قالت وسائل الإعلام الإيرانية إن إجبار الطائرة على العودة جاء نتيجة ضغوط من المملكة العربية السعودية، التي تقود تحالف عسكريا مناهضا للحوثيين في اليمن.

وتتهم السعودية ودول خليجية أخرى إيران بدعم الحوثيين الشيعة بالسلاح، وهو ما تنفيه الحكومة الإيرانية.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن ناصر تشارخاز رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني قوله إن "عدم التنسيق" مع وزارة الخارجية الجيبوتية هو السبب وراء إعادة طائرة الإغاثة الإيرانية.

وأضاف مسؤول الإغاثة الإيراني "لهذا السبب لم يسمحوا للطائرة بالهبوط وأعلنوا أن التنسيق بين وزارتي خارجية البلدين كان لازما."

يترقب مئات آلاف اليمنيين الذين اضطروا للجوء إلى مآوي مؤقتة في صنعاء هربا من القتال، المساعدات الخارجية.
وكان من المفترض أن تفرغ الطائرة الإيرانية شحنتها في جيبوتي كي تفتشها الأمم المتحدة.

وقالت تقارير إعلامية إيرانية إن سفينة شحن إيرانية تحمل 2500 طن من المساعدات قد رست في ميناء جيبوتي بناء على اتفاق بين طهران وبرنامج الغذاء العالمي.

وحسب مراسلين لوكالات أنباء إيرانية، فإن السفينة وصلت إلى جيبوتي السبت وأنه من المقرر أن تستغرق عملية تفريغ شحنتها 4 أو 5 أيام.

وأضاف المراسلون، الذين رافقوا السفينة "إيران شاهد"، أن الشحنة ستنقل بواسطة السفينة "مونا" التابعة لمركز برنامج الغذاء العالمي الى ميناء الحديدة باليمن يوم 5 حزيران/ يونيو المقبل.


 
هادي يبلغ الأمم المتحدة عدم حضور مؤتمر جنيف لتراخي المنظمة في تنفيذ قراراتها ضد الحوثيين

أبلغ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن التطورات الحالية في اليمن لا تساعد على مشاركة حكومته في مؤتمر جنيف المتوقع عقده في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وقال مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية لبي بي سي إن موقف هادي يأتي احتجاجا على ما وصفه بتجاهل الأمم المتحدة وجوب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

ويلزم القرار الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح بسرعة الانسحاب من المدن التي يسيطرون عليها وتسليم الاسلحة الثقيلة للدولة.

وأضاف المصدر أن هادي لن يشارك في مؤتمر جنيف قبل تنفيذ القرار السابق.

 
View translation
إنتهاء اجتماع رؤساء أركان الجيوش العربية والاتفاق على إرسال مشروع البروتوكول للدول الأعضاء لمناقشته والردخلال أسبوعين للأمانة العامة للجامعة
 
يا إخوان كم مدى محدد الأهداف الليزري؟

وهل المملكة تمتلكه وتصنعه؟

اشعه الليز عموما مداها طويل على مد الافق ان صح التعبير , اما امتلاكها اتوقع هذا طبيعي تكون موجوده عندنا والتصنيع اتمنى ذالك لنها غير معقده
 
استشهاد العريف البلوي‎ إثر تعرضه لقذيفة هاون على حدود جازان
2015-05-24_160953.jpg


استشهاد العريف عبدالله علي عيد سعيد السحيمي البلوي وهو من سكان منطقة العلا فقد استشهد صباح هذا اليوم جراء تعرضه لقذيفة هاون على حدود جازان تقبله الله من الشهداءاللهمّ أسكنه فسيح الجنان​
 
السعودية تعيد 1718 يمنياً من مصر والهند إلى بلدهم

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع، أمس بإعادة 1718 يمنياً كانوا عالقين في مصر والهند إلى بلدهم.
وأوضح المتحدث الرسمي للمركز رأفت الصباغ، أن عملية إعادة العالقين في مصر والهند تمت عبر مطار بيشة بواسطة طيران الخطوط الجوية اليمنية ووصلوا إلى مطاري صنعاء وسيئون في اليمن.

 
التعليم هي اساس الصناعات
وهى القاعده التي تقوم عليها الدوله

هنيئا لنا بعزام الدخيل وزير التعليم الجديد

CFxnxhcUUAArdYf.jpg
 
قال: "عدم التنسيق" مع جيبوتي أعاق هبوطها
واقعة طائرة الإغاثة .. "الهلال الأحمر" يردُّ على إعلام طهران ويبرِّئ السعودية
419564.jpg

سبق- وكالات: قال الهلال الأحمر الإيراني، إن "عدم التنسيق" مع السلطات الجيبوتية هو الذي أدّى إلى رفض السماح لطائرة إيرانية محمّلة بإمدادات إنسانية للاجئين اليمنيين بالهبوط في جيبوتي، حسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وكانت الطائرة قد أُجبرت على العودة إلى إيران بحمولتها، وبعدها قالت وسائل الإعلام الإيرانية، إن إجبار الطائرة على العودة جاء نتيجة ضغوط من المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، عن ناصر تشارخاز رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، قوله إن "عدم التنسيق" مع وزارة الخارجية الجيبوتية هو السبب وراء إعادة طائرة الإغاثة الإيرانية.

وأضاف المسؤول الإغاثي الإيراني "لهذا السبب لم يسمحوا للطائرة بالهبوط وأعلنوا أن التنسيق بين وزارتَي خارجية البلدين كان لازماً".

وكان من المُفترض أن تفرغ الطائرة الإيرانية شحنتها في جيبوتي كي تفتشها الأمم المتحدة.
 
يقومون بسرقة شاحنات البضائع ويهددون من يخالف أوامرهم
الحوثيون يمنعون اللاجئين من دخول المملكة من منفذ حرض
419752.jpg

فهد كاملي- سبق- جازان: أكدت مصادر يمنية لـ "سبق" أن الحوثيين يمنعون اللاجئين اليمنيين ومن جنسيات مختلفة من الدخول إلى الأراضي السعودية، عبر منفذ حرض اليمني الحدودي، مؤكدين أن الميليشيات الحوثية تقوم بنهبهم وسرقة الشاحنات والناقلات المحملة بالبضائع.

وأشاروا إلى أنهم يرفعون أسلحتهم في رأس من يخالف أوامرهم، ويهددونهم بالقتل في حال مخالفتهم لأوامرهم والدخول للسعودية.

وبينت المصادر أن الحوثيين يطلبون ممن يلح عليهم بالمغادرة مبالغ طائلة قد تصل إلى ٧٠٠٠ ريال سعودي للشخص، وذكرت أن اللاجئين المحتجزين بمنفذ حرض اليمني محرومون من الأكل والشرب ويعانون من الضغوطات التي تنفذها الميليشيات ضدهم.

وكان منفذ الطوال الحدودي قد تعرض مساء أمس لعدد من المقذوفات الحوثية، فيما تم التعامل مع الحدث بالرد المباشر على مصدر إطلاق النيران، وذلك أثناء تواجد مدير عام حرس الحدود بالمملكة اللواء عواد بن عيد البلوي في جولة تفقديه قام بها.

ووجّه البلوي بإجلاء القادمين من اليمن، وتأمين السكن الآمن والرعاية الطبية اللازمة، وقد اطمأن على سلامة جميع من تم إجلاؤهم.
 
View translation
المقاومة الشعبية تهاجم موقع الأجاشر التابع لمليشيات الحوثي في الجوف والمعارك ما تزال مستمرة
 
خزان الوقود او الصاروخ او اي كان ما سقط يبدو انه سقط من هذه الطائرة
نفس الرقم
10460246_705317266247412_2027345595381952361_n.jpg
 
830311429.jpg
 
المفروض اراحه الاف 15
واستخدام الهوك الجديده بالقصف

اذا كان ممكن طبعا
 

مكتوب جنب كلمة الوقود "نظام كهربي"
عموما انا مستغرب اصلا ان هذا السطح لامع بينما الاف 15 السعودية لا يوجد بها اسطح لامعه اعتقد
ايضا لو كانت طائرة بحجم الاف 15 سقطت لوجدنا احد محركاتها الضخمة مثلا تم تصويره وليس اشلاء قليلة

الغالب ان الطائرة اسقطت شئ ما .. والارجح فعلا انه خزان وقود (وان كنت استغرب الكتابة عليه وسطحه اللامع)
 
لكل حرب خسائرها و إذا خفنا من الخسائر فلما ندخل الحرب و نطلب القتال. سيكون هناك خسائر فى الأرواح من شهداء و معوقين سواء مدنيين أو عسكريين. ستكون خسائر فى المنشأت و كذلك خسائر فى الأسلحة و المعدات. لكن علينا إلتزام الصبر و الجلد حتى يتحقق النصر بمشيئة الله فى الوقت الذى حدده. فلا نستعجل النصر و لا نجزع فى مصاب لنا بل نبتغى ما يرضى ربنا و نتخذ الجهاد سبيلا لتحقيق الأهداف السامية :-
1- بإعلاء كلمة الله فى الأرض
2- بإظهار الحق و إزهاق الباطل
3- بنصرة المظلوم و الأخذ على يد الظالم حتى يعود إلى رشده أو يهلك
 
مكتوب جنب كلمة الوقود "نظام كهربي"
عموما انا مستغرب اصلا ان هذا السطح لامع بينما الاف 15 السعودية لا يوجد بها اسطح لامعه اعتقد
ايضا لو كانت طائرة بحجم الاف 15 سقطت لوجدنا احد محركاتها الضخمة مثلا تم تصويره وليس اشلاء قليلة

الغالب ان الطائرة اسقطت شئ ما .. والارجح فعلا انه خزان وقود (وان كنت استغرب الكتابة عليه وسطحه اللامع)

CFvU69xUsAAaFpt.jpg
 
عودة
أعلى