رئاسة اليمن لـ"سبق": خبراء إيرانيون يحرسون الحوثي في أماكن سرية

قاسم الخبراني - سبق- الرياض: أكدت رئاسة الجمهورية اليمنية أنه من ضمن الحراسات الخاصة بقائد ميليشيات الحوثي المتمردة والمنقلبة على الشرعية عبد الملك الحوثي خبراء من إيران وحزب الله اللبناني موضحة أنه يختبئ في أماكن سرية.
سيظل الشيعة حبساء لنظرية السراديب
 
جنرال سعودي يكشف عن تجهيز جيش عملاق لاجتياح صعدة من الداخل

21-05-15-472328631.jpg

قال مسؤول عسكري رفيع في الجيش السعودي لتلفزيون «الحدث» اليوم الخميس، إن تجهيزات عسكرية كبيرة بدأت لشن عملية عسكرية ضد مواقع الحوثيين في محافظة صعدة (أقصى شمال اليمن).

وذكر العميد حسين محمد آل معلوي إن تلك العملية ستنطلق من محافظتي مأرب والجوف (شمال وشرق)، نحو المحافظة التي تُعد معقل مسلحي الجماعة.

ومعلوي هو عميد عسكري متقاعد في القوات البرية السعودية، وكان قائد حرب الحد الجنوبي التي خاضها الجيش السعودي ضد الحوثيين عام 2009، ويصنف اليوم بأنه خبير عسكري وله اتصالات مع قيادات المقاومة الشعبية.

يذكر أن قيادات عسكرية بارزة تتواجد حالياً بمأرب وعلى رأسها رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي والذي بدوره وجه دعوة عامة الى كافة منتسبي القوات المسلحة الى التوجه الى مأرب لإعادة بناء الجيش اليمني الجديد

- See more at:
 
الحوثيون يقتحمون منزل وزير التجارة السعدي بصنعاء ويختطفون حراسته

30-05-13-335120992.jpg

اقتحمت ميليشيات الحوثي مساء اليوم الخميس منزل وزير التجارة والصناعة د. محمد سعيد السعدي بصنعاء .

وذكر مصدر محلي إن ميليشيات الحوثي هاجمت المنزل الكائن في شارع الخمسين " اللكمة " حي الشباب بصنعاء , وتمركزت فيه , كما قامت باختطاف حراسته واقتادتهم إلى جهة مجهولة، ولم يعرف مصيرهم حتى اللحظة من كتابة الخبر .

- See more at:
 
عاجل ..اشتباكات عنيفة بين المقاومة والحوثيين في عدة مواقع بمحافظة تعز

قالت مصادر محلية بمحافظة تعز ، جنوب البلاد ، ان اشتباكات عنيفة تدور الان في المدينة بين المقاومة الشعبية والحوثيين مدعومين بقوات الجيش الموالية لهم .

واضافت المصادر ان الاشتباكات تدور الان في مناطقة" حوض الاشراف" وبالقرب من منطقة " النقطة الرابعة وعقبة شارع 26 .

كما قالت المصادر ان معسكر الامن الخاص وسط المدينة يطلق نيران كثيفة باتجاه اماكن الاشتباكات في منطقة حوض الاشراف . - See more at:
 
عاجل .. غارات جوية على اماكن متفرقة في صنعاء

22-05-15-55755343.jpg

* المشهد اليمني :
شن طيران التحالف الذي تقوده السعودية غارات متواصلة منذ فجر اليوم وحتى قبل قليل على عدة مواقع عسكرية تابعة للحوثيين والرئيس السابق صالح في العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان ان القصف استهدف مخزن الصواريخ في معسكر خشم البكرة في بني حشيش وان انفجارات قوية صادرة من المكان بعد تعرضه للقصف.

كما شن الطيران 3غارات جوية على تبه الدفاع الجوي بمنطقة العره بمديرية همدان , وقد شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من المكان .

كما شن طيران التحالف غارات جوية على معسكر الفريجة في ارحب شمال صنعاء .

- See more at:
 
عشرات القتلى في صفوف الحوثيين عقب محاولتهم استعادة جبل صلب بمجزر شمال مأرب

شنت مجاميع حوثية مسلحة هجوم مكثف على جبل صلب الذي سيطرت عليه القبائل الأسبوع الماضي في محاولة من الحوثيين لاستعادته .

وأفادت مصادر محلية أن مسلحي الحوثي شنوا هجوم مكثف على مواقع القبائل بجبل صلب بمديرية مجزر شمال مأرب وتصدى لهم مقاتلو القبائل مسنودين بقوات عسكرية من المنطقة العسكرية الثالثة ما أسفر عن مقتل 10 من مسلحي الحوثي و2 من رجال القبائل .

وحسب ذات المصادر فإن منطقة علب بالجدعان شمال مأرب لا تزال تشهد مواجهات هي الأعنف بين القبائل والحوثيين حتى اللحظة من كتابة الخبر .

- See more at:
 
السرور الكبير الذي أدخلته السعودية على اليمنيين

لقد كان عمل انساني كبير ما أقدم عليه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من تحسين لأوضاع المغتربين اليمنيين والعمالة اليمنية في السعودية . كانت لحظة تاريخية عند المغتربين اليمنيين فور سماعهم بالقرار الانساني، وتطبيقه على أرض الواقع، إنها مكافأة إنسانية كبيرة من الملك سلمان لليمنيين لا تقدّر بثمن .

كم هم سعداء أولئك اليمنيون البسطاء الطيبون، الذين يبحثون عما يقوتون به أسرهم في اليمن، من خلال العمل في السعودية في الأعمال الشاقة ومختلف المجالات، ليحصلوا عن لقمة عيش حلال من مصادر شرعية .

ليس غريب على ملك الإنسانية سلمان اتخاذ هذا القرار الإنسان فهو الإنسان، وقراراته خلال فترة وجيزة تجاه اليمنيين وشعوب الأمة خير دليل على انسانيته وخيره، وبداية لمشروع انساني عملاق سيعم بخيره كل شعوب المنطقة، وسيبعث الحياة في روح الشعوب العربية والإسلامية .

إن قرار تحسين أوضاع المغتربين اليمنيين له الأثر الكبير على نفوس اليمنيين الذين يحملون كل الود والاحترام للسعودية، كما أن هذا القرار ضاعف الود والاحترام للمملكة العربية السعودية قيادة وشعب كونها أصبحت وطنهم .

وهنا أود أن أنوه الى أنه لا يدخل السعودية من أبناء اليمن إلا من يريد الرزق الحلال والعمل بالطرق الشرعية، حتى وإن دخل السعودية بطريقة غير شرعية، ولا أبرر ذلك ولكن شظف العيش في اليمن والفقر جعله يضطر الى التهريب والدخول بطريقة غير شرعية .

كل من يعشق النظام فلا مجال له بين عصابات الفوضى، فيضطر الى البحث عن العمل في السعودية الدولة النظامية الآمنة .

وكما أن للقرار دور كبير على نفوس اليمنيين ومعيشتهم .. فإن له أيضاً دوراً كبيراً على مستوى الأمن السعودي، فهو ساعدهم كثيراً على اثبات هويات مئات الآلاف من اليمنيين كانوا بلا هوية بعد دخولهم بطرق غير شرعية بعد عجزهم على الحصول على فيزا العمل بسبب ظروفهم المادية الصعبة .

وأخيراً .. نأمل الكثير والكثير من القرارات الإنسانية العظيمة التي تجسد أخوة الدم بين الشعبين اليمني والسعودي، وتساعد على القضاء على الفقر والبطالة وتغلق الباب أمام القتلة والمغرضين الذين سفكوا دماء الشعب اليمني، ويحاولون أن يحرضوا الشعب اليمني على السعودية إلا أن سمو الملك سلمان أغلق الباب أمام أولئك الحاقدين على الشعب اليمني والسعودي ويريدوا أن ينقلوا مصائبهم من اليمن بعد تسلطهم على شعبه الى سعودية ولن يكون لهم ذلك وسيموتوا بغيظهم .

- See more at:
 
نحو يمن جديد

جاء «إعلان الرياض» لإنقاذ اليمن كصورة تعكس قدرة المملكة في طرح رؤية دستورية وتنموية لليمن، كما حدث في «اتفاق الطائف» الذي كان التعديل الدستوري للبنان والذي ساهم بشكل أساسي في إيقاف الحرب الأهلية اللبنانية.

اليوم تضع الرياض خطوطاً عريضة للدولة اليمنية الحديثة من أجل الاستقرار والتنمية، وكانت كلمة خادم الحرمين الملك سلمان -حفظه الله- وافية بتوضيح الرؤية السعودية لاستقرار اليمن الشقيق في فترة وصفها بأنها منعطف تاريخي للمنطقة بأكملها..

ذكر خادم الحرمين -حفظه الله- بأن المملكة تدخلت بطلب من الرئيس اليمني، وأن ما نتطلع له هو استقرار اليمن ونموّه المستقبلي، وسوف نستمر بدعم وإغاثة الشعب اليمني.. وكانت كلمة خادم الحرمين هي وعود لإعطاء المؤتمر الثقة لجميع أطياف القوة اليمنية والتي نتمنى تجاوبها كي يتحول الصراع الداخلي إلى وفاق جديد يقوم على مبدأ المصلحة العامة وليس مراكز القوة والضغط واستغلال الحاجات الإنسانية أو الاستيلاء على الثروات العامة..

لذلك شدّد مؤتمر الرياض على وضع استراتيجية وطنية لمحاربة العنف ومحاسبة المتورطين بالانقلاب، وبناء دولة مدنية اتحادية، والحفاظ على النسيج الاجتماعي لليمن، وإطلاق مصالحة عامة، والعمل على التنمية والحوار الوطني، وتأمين منطقة آمنة لتكون نواة التقارب ومركز الدعم الإنساني..

المملكة ودول التحالف معركتها ليست ضد الحوثيين في اليمن بقدر ما هي ضد عدم الاستقرار وتماسك اليمن.. ومؤتمر الرياض يؤكد ذلك، وما جاء في بيان الرياض يعد سلاحاً دبلوماسياً ضد الحوثيين لا يقل عن السلاح العسكري..

* رئيس تحرير الرياض السعودية

- See more at:
 
مع انه عميل لايران لاكن احرجها

 

و تشهد اليوم أعنف قصف ومراقبون كثافة القصف وتركزه على أهم معسكرات الحوفاشيين تهيئة لعمل بري قريب.
 
هههههههه
ولا يهمك شئ
هو احنا هنخسر بعض عشان شويه ظلط ورمل واسمنت :D:D:D:D
دا المملكه من اعز اخوتنا وفداها كل غالي


ولا يهمكم يا اخونا بنعيد الترميم من اموال عفاش . عفاش يمتلك 60 مليار مجمده
بنشتري بـ 20 مليار اسمنت
ونشتري بـ 20 مليار طابوق
وبنخصص 20 مليار اجور العماله
 
يارجل حدث العاقل بما يعقل , الحوثيين منبعهم صعده ومقاتليهم منها و جرائمهم بصعده لاتنفي هذا الامر اصلا

عندما تنكر الحاضنه الشعبيه للحوثي بصعده كأنما تنكر ان السمك يعيش بالبحر , هذا امر مسلم به !
جرائم الحوثي في صعدة ضد السنة وضد معارضيه
 

و تشهد اليوم أعنف قصف ومراقبون كثافة القصف وتركزه على أهم معسكرات الحوفاشيين تهيئة لعمل بري قريب.
 
وزارة الداخلية السعودية: انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف



CFmj0X_UsAIqZaT.jpg
 

اليمن.. قتال الحوثيين ينتقل إلى معقلهم في صعدة
بعد تقدم المقاومة الشعبية في الجوف ووصولها إلى مشارف صعدة، يبدو أن الاستراتيجية العسكرية للجيش اليمني والمقاومة تغيرت وأصبح الهدف الآن نقل المواجهات إلى معاقل الانقلابيين الحوثيين في جبال مران.

وتقضي خطة المقاومة اليمنية بتضييق الخناق على ميليشيات الحوثي من جهة الشرق والتقدم نحو معاقلها في صعدة، ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف طائرات التحالف لمعسكر لواء 103 في المنطقة. كما قصفت طائرات التحالف مواقع تابعة للحوثيين في مدينة ضحيان مركز انطلاق الحركة الحوثية.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر عسكرية للحدث أن التجهيزات لتحرير صعدة بدأت فعلاً انطلاقا من محافظتي مأرب والجوف، وذلك بعد وصول اللواء المقدشي وتجهيز جيش اليمن الاتحادي أو ما يسمى بألوية العروبة.

ووفقاً للتسريبات فإن الجيش اليمني الاتحادي يجهز بقوات ضاربة ونوعية، ويطلق على العملية السيوف القاطعة لتحرير صعدة من ميليشيات الحوثي.

كما أكدت مصادر الحدث وصول اللواء الركن محمد المقدشي رئيس الأركان إلى عمليات المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب للإشراف على هذه العملية.

إلى ذلك، شنّ طيران التحالف ست غارات جوية في مواقع ميليشيات الحوثي في منطقة مران بمحافظة صعدة مسقط رأس زعيمهم عبدالملك.

 
·
مراسل العربية: سقوط 3 قذائف على مناطق في ولا إصابات
 
عودة
أعلى