يارجل حدث العاقل بما يعقل , الحوثيين منبعهم صعده ومقاتليهم منها و جرائمهم بصعده لاتنفي هذا الامر اصلا

عندما تنكر الحاضنه الشعبيه للحوثي بصعده كأنما تنكر ان السمك يعيش بالبحر , هذا امر مسلم به !
يا اخ رسلان تعلم تقبل الرأي و الرأي الأخر.:cool:
 
يارجل حدث العاقل بما يعقل , الحوثيين منبعهم صعده ومقاتليهم منها و جرائمهم بصعده لاتنفي هذا الامر اصلا

عندما تنكر الحاضنه الشعبيه للحوثي بصعده كأنما تنكر ان السمك يعيش بالبحر , هذا امر مسلم به !

هذه الحاضنة كانت بتفجير بيوت الخصوم وتهجيرهم من صعده
بكل تأكيد عندما تحين الفرصة للانقلاب على هذه الحاضنة سيتم الانقلاب عليها

وبوادر ذلك ظهرت في صعده اليوم بانضمام وتأييد قبائل وائله للشرعية
وايضا قبائل وادعه وما حصل لها في دماج من تهجير وتفجير اجزم انها تنتظر وصول المقاومة
قبائل خولان بن عامر وقد اكد شيخها بن مقيت (الذي لجأ للسعودية بعد تفجير منزله من الحوثي ومطلوب حياً اوميتاً) انهم يرفضون الحوثي

هذه قبائل صعدة ترفض بصراحة الحوثي ولكن خانها المخلوع وسهل سيطرة الحوثي على صعدة
 

قوات عسكرية تتوافد الى مأرب وقادة عسكريون يتحدثون عن مفاجأة خلال ساعات
 
هذه الحاضنة كانت بتفجير بيوت الخصوم وتهجيرهم من صعده
بكل تأكيد عندما تحين الفرصة للانقلاب على هذه الحاضنة سيتم الانقلاب عليها

وبوادر ذلك ظهرت في صعده اليوم بانضمام وتأييد قبائل وائله للشرعية
وايضا قبائل وادعه وما حصل لها في دماج من تهجير وتفجير اجزم انها تنتظر وصول المقاومة
قبائل خولان بن عامر وقد اكد شيخها بن مقيت (الذي لجأ للسعودية بعد تفجير منزله من الحوثي ومطلوب حياً اوميتاً) انهم يرفضون الحوثي

هذه قبائل صعدة ترفض بصراحة الحوثي ولكن خانها المخلوع وسهل سيطرة الحوثي على صعدة

انت تتكلم وكان الحوثي اتى الى صعده قبل عاميين وفجر المنازل واخضع الناس له بهذه البساطه :/

عذرا لا استطيع النقاش
 
انت تتكلم وكان الحوثي اتى الى صعده قبل عاميين وفجر المنازل واخضع الناس له بهذه البساطه :/

عذرا لا استطيع النقاش



شيخ خولان لـ"الوطن" : خيانة المخلوع أدت لتفكيك القبائل.. وتحرير الإرهابيين

مقيت: العاصفة أعادتنا بعد سنوات إلى صلاة الجمعة



08AW28J_1704-4.jpg




نفى شيخ قبائل خولان بن عامر في محافظة صعدة الشيخ يحي مقيت أن يكون الحوثي من (أبناء المحافظة)، وقال إنهم أتوا من خارج المحافظة واستقروا فيها، وأضاف في تصريحات إلى "الوطن": "الحوثيون ليسوا من أبناء صعدة، ولا ينتسبون لقبائلها".
وأبان مقيت أن أكثر من ثلثي أبناء صعدة يعيشون تحت ظلم وجبروت الحوثي وطغيانه، وأنهم لم يكونوا راضين عما يحدث في محافظتهم، لكن حدث خيانة وتواطؤ من الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح خلال السنوات الأخيرة، ما أدى إلى تفكك كثير من القبائل وإضعافها، وأن ذلك حدث عبر طرق عدة، مثل قتل رموز القبائل واستهدافها وتفجير بيوت شيوخها وقادتها، ونهب أملاكهم، وتدمير مزارعهم، ما تسبب في تشتت قبائل صعدة، وعدم وجود جهة تتبناهم، ما دفعهم لمهادنة الحوثيين، إذ قرروا البقاء في مناطقهم حتى يجدوا حلاًّ من مضايقات الحوثيين.
ومضى مقيت بالقول "غالبية أهل المنطقة من المسلمين السنة، واضطروا لأداء الصلاة في منازلهم، لأن الحوثيين منعوهم من تخصيص مساجد لهم، وهناك من مضى عليه أكثر من ثلاث سنوات لم يؤد فيها صلاة الجمعة في المسجد، ولا التراويح ولا القيام ولا باقي الفرائض، فالحوثيون دمروا مساجدنا، ولا يعترفون بحقنا في أداء شعائر الإسلام الصحيحة، بدلا من المعتقدات الإيرانية الفاسدة التي يتبعونها". ............

 
قبيلة وايله تأخرت كثير في الانضمام الى الشرعيه مع ان نصف قبيلتهم في نجران قاموا بأستقبال الحرس الوطني في نجران وقدموا ضيافه ٤٠٠ من الغنم و ٥٠ من الابل كضيافه وترحيب بقدومهم لنجران وهم ال عباس من وايله وشيخهم بن حيدر والاستقبال مصور ومنتشر !!!
 
احد افراد الحرس الوطني يحمل مدفع عديم ارتداد Carl GustavM4 88مم المدى الفعال 150m A/T 700mالاهداف الثابتة 1k rocket


 
مقتل وأسر عشرات الحوثيين والمقاومة تقترب من صعدة



قتل وجرح وأسر العشرات من عناصر في اشتباكات متفرقة مع المقاومة الشعبية التي أعلنت أنها تقترب من معاقلهم في محافظة شمال اليمن، بينما يواصل تحالف شن غاراته على مناطق بجنوب البلاد في محافظات ولحج والضالع و و .

وأفادت مصادر للجزيرة أمس الخميس بمقتل ثمانية من مقاتلي الحوثي واثنين من عناصر المقاومة الشعبية في مواجهات عنيفة بمنطقة الجدعان شمال مأرب شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية في أبين تمكنت من السيطرة على مناطق إثر مواجهات عنيفة شهدت مقتل عشرة من مقاتلي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع وإصابة نحو عشرين آخرين.

وقالت مصادر للجزيرة إن المقاومة الشعبية في الضالع أسرت أكثر من 25 حوثيا في جبهة العرشي.

وفي مدينة عدن (جنوب) التي لم تستهدفها غارات منذ يومين، سجلت اشتباكات متفرقة على تخوم المدينة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، حسب شهود عيان.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية أن مقاتليها باتوا على مشارف محافظة صعدة التي تعد معقل جماعة الحوثي، وذلك بعد أن سيطروا على مواقع للحوثيين في منطقة الجوف.

كما أكدت المقاومة الشعبية أنها في طريقها نحو موقع الأجاشر ومنطقة البُقع شرقي محافظة صعدة، حيث تمكنت من إلحاق الهزيمة بالحوثيين في المنطقة.

من ناحيتها، قصفت القوات بالمدفعية ومروحيات الأباتشي مجموعات مسلحة من الحوثيين في مناطق جبل جحفان والرميح وأبو الرديف الحدودية، وذلك بعد تعرض مواقع حدودية سعودية في منطقة للقصف.


أعمدة الدخان تتصاعد في تعز إثر قصف لطيران التحالف(ناشطون)
غارات التحالف

وفي تطورات ميدانية أخرى، أكدت مصادر للجزيرة أن غارات للتحالف استهدفت اللواء 15 الموالي للرئيس المخلوع في زنجبار بمحافظة أبين.

وفي تعز، نفذ طيران التحالف غارتين جويتين على تجمعات للحوثيين في منتزه الشيخ زايد، وغارة أخرى على تجمعات للحوثيين في قلعة القاهرة بجبل صبر، حيث يتخذ الحوثيون من المنتزه والقلعة الأثرية مركزاً عسكرياً في قصف الأحياء السكنية بتعز.

واستهدف التحالف بغاراته مواقع للحوثيين في الضالع، كما شن ست غارات على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج القريبة، وعلى تجمعات للحوثيين قرب مدينة الحوطة بالمحافظة نفسها.
 

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة شرق مدينة
 
قائد حدود نجران :"الحدود آمنة والوضع مُطمئن ولا صحة للشائعات"
غارات ليلية شرسة على الحدود الجنوبية تنفذها القوات السعودية
418870.jpg

هادي آل كليب- سبق- الحد الجنوبي: أفادت مصادر عسكرية لـ"سبق"، بأن القوات البرية السعودية بمنطقة نجران، تقوم الآن بغارات ليلية وضربات على معاقل الحوثيين، مؤكدة أن الضربات كافة التي تقوم بها المدفعيات أصابتهم في مقتل، وأنها تستهدف أهدافًا مخططًا لها لتجمعات الميليشيات الحوثية في هذه اللحظات.

وتواصلت "سبق" مع قائد حرس حدود نجران اللواء علي بن نمشة، للاطمئنان على الأوضاع على الشريط الحدودي، حيث قال: "حدودنا آمنة، والوضع مُطمئن ولا صحة للشائعات، وهُناك بعض المناوشات من قِبل المتمردين الحوثيين، الذين يريدون استفزاز جنودنا، ولكن لا يعلمون أن الرد سيكون عليهم شرسًا من قِبل القوات السعودية، فكل مصدر للنيران من الأراضي اليمنية يتحول إلى جحيم من قِبل كل القوات المسلحة على امتداد الشريط الحدودي".

وأضاف: "الوضع مُطمئن على الرغم من وجود مناوشات وإطلاق نار بشكل متقطع من قِبل ميليشيات فردية إلا أن حماة الوطن أثبتوا تمرسهم على القتال بمعنوياتهم المرتفعة وحسن أدائهم في ميدان القتال".

وأضاف :"والفضل في ذلك يعود لله عز وجل ثم لولاة أمر هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- والذين لايألون جهدًا في المتابعة والإشراف والدعم اللامحدود لقواتنا المسلحة بمختلف القطاعات، والذي يلمسه كل فرد في الميدان ويعتز به، وأؤكد لكم الوضع مُطمئن ولله الحمد وحدودنا آمنة".
 
المخلوع لا يزال يتنقل من مكان لآخر بعد استهداف موقعه
رئاسة اليمن لـ"سبق": خبراء إيرانيون يحرسون الحوثي في أماكن سرية
418864.jpg

قاسم الخبراني - سبق- الرياض: أكدت رئاسة الجمهورية اليمنية أنه من ضمن الحراسات الخاصة بقائد ميليشيات الحوثي المتمردة والمنقلبة على الشرعية عبد الملك الحوثي خبراء من إيران وحزب الله اللبناني موضحة أنه يختبئ في أماكن سرية.

وقالت الرئاسة اليمنية في تصريح لـ"سبق" إن المخلوع صالح لا يزال يتنقل من مكان إلى آخر خوفًا على حياته من قصف قوات التحالف في ظل تكتيم شديد وإجراءات أمنية مشددة على مقر إقامته، موضحة أنه بينما نجله أحمد علي صالح يقبع خارج البلاد من قبل بدء عمليات عاصفة الحزم.

وأشارت إلى أن قيادات الحوثي هربت من صعدة إلى بعض المحافظات ومنها ذمار والبعض الآخر إلى جبال وكهوف صعدة وبيّنت أن عبدالملك الحوثي يختبئ حاليًا في أماكن سرية تحت حراسة مشددة من ضمنهم خبراء إيرانيون وآخرون من حزب الله.

وقالت الرئاسة إن كل من تلطخت يداه بدماء اليمنيين لابد أن ينال عقابه وصالح والحوثي صدر بحقهم عقوبات دولية ولابد من تنفيذها.

من جهة أخرى نجحت القوات الموالية للشرعية خلال الأيام الماضية بالتقدم في معاقل ميليشيات الحوثي وصالح في شمال اليمن وانتقلت صوب صعدة، في وقت استمرت طائرات التحالف في استهداف مواقع المتمردين في المحافظات الجنوبية.

وتمكنت القوات الحكومية، بدعم من المقاتلين المؤيدين للرئيس عبد ربه منصور هادي، من السيطرة على منطقة اليتمة القريبة من الحدود السعودية، حسبما قالت مصادر قبلية بمحافظة الجوف الشمالية، الخميس.

وجاء تقدم القوات المؤيدة للشرعية تحت غطاء جوي من طيران التحالف العربي حسب المصادر التي أكدت أن المقاتلين يحاولون حاليًا التقدم باتجاه منطقة البقع التابعة لمحافظة صعدة، التي تعد معقل الحوثيين.


 
مطالبات حقوقية ووقفات احتجاجية للإفراج عن المعتقلين بسجون الميليشيات
أهالي مديرية التحرير باليمن يمنعون الحوثيين من تخزين أسلحتهم بالمدارس
418860.jpg

هادي العصيمي - سبق- متابعة: منع أهالي حارة الإذاعة القديمة بمديرية التحرير باليمن ميليشيات الحوثي مساء أمس من تخزين الأسلحة في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية وحذروها من مغبة هذا العمل الأرعن الذي يتخذ من المدنيين دروعًا بشرية.

كما نظمت حركتا "كفى صوت نساء اليمن" و"دعوني أعيش" بالتنسيق مع أهالي وأسر المختطفين وعشرات المحامين والحقوقيين وقفة احتجاجية أمام نيابة استئناف بأمانة العاصمة وذلك للمطالبة بالإفراج عن جميع المختطفين لدى ميليشيات الحوثي وصالح.

ودعت المحتجات كل القوى الوطنية والمنظمات الحقوقية للعمل على الإفراج عن ذويهم، محملين ميليشيات الحوثي وصالح المسؤولية الكاملة عن أوضاعهم الصحية.

وطالبت البحث الجنائي بتنفيذ أمر نيابة الاستئناف بالإفراج عن كل المختطفين.

ورفعت أهالي وأسر المختطفين صورًا ولافتات تطالب بوقف الأعمال الوحشية التي يقوم بها الحوثيون تجاه المدنيين.

وتغيب ميليشيا الحوثي المئات من القيادات ونشطاء حزب الإصلاح في سجونها منذ إعلان حزب الإصلاح تأييده عمليات عاصفة الحزم في إبريل الماضي ومن بين المختطفين محمد قحطان عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح والدكتور فتحي العزب مرشح الرئاسة السابق ومحمد حسن دماج المحافظ السابق لمحافظة عمران وتخشى أسرهم من تدهور حالتهم الصحية نتيجة للأمراض التي يعانونها.


 
خسائر فادحة للانقلابيين .. والميليشيات تستهدف منزل قائد المقاومة بتعز
طيران التحالف يقصف مواقع الحوثيين في 4 محافظات يمنية
418796.jpg

عصام السفياني- سبق- عدن: هاجمت طائرات التحالف اليوم الخميس عددًا من المواقع العسكرية وقواعد الطيران وتجمعات للميليشيات الحوثية في عددٍ من محافظات اليمن ، ففي صنعاء قصفت طائرات التحالف قاعدة الديلمي الجوية ومواقع عسكرية في نطاق العاصمة، وفي جنوب اليمن شن طيران التحالف عدة هجمات على قاعدة العند الجوية ومواقع للميليشيات الحوثية وجيش المخلوع صالح بالقرب من العند في محافظة لحج القريبة من عدن.
كما شنت الطائرات غارة على محافظة الضالع ظهرًا على مواقع للميليشيات الحوثية وجيش المخلوع في منطقة الوبح في وقت تشهد فيه الضالع اشتباكات عنيفة لليوم الثالث على التوالي بين ميليشيات الحوثي صالح والمقاومة الشعبية الجنوبية.

وقالت قيادات ميدانية في المقاومة لـ "سبق" إن كل الجبهات في الضالع مشتعلة وإن الميليشيات تتكبد خسائر فادحة وتلجأ إلى قصف الأحياء السكنية بالدبابات، وهذا دليل على انهزام الغزاة في مواقع المواجهة.
وفي محافظة تعز شن طيران التحالف ٣ غارات على مواقع تمترس الميليشيات الحوثية وجيش المخلوع صالح في جبل صبر وحققت إصابات مباشرة.

وتركزت هجمات التحالف الجوية في تعز على قلعة القاهرة التاريخية التي تتخذها الميليشيات مواقع عسكرية لاستهداف كل أحياء المدينة بنيران أسلحتها.
وكان طيران التحالف سبق أن استهدف قلعة القاهرة بعدة هجمات خلال الأيام الماضية.
وقصف طيران التحالف في جبل صبر مواقع عسكرية للميليشيات في الدمغة والمنتزه محققًا إصابات نوعية.
وكانت المواقع التي قصفها طيران التحالف في جبل صبر اليوم أطلقت أمس قذائف صاروخية باتجاه منزل قائد المقاومة في تعز الشيخ حمود المخلافي مما أدى إلى تضرره مع منازل أخرى في حي الروضة.
وميدانيًا قتلت المقاومة الشعبية أكثر من ٥٠ من ميليشيات الحوثي وجيش المخلوع صالح خلال المواجهات التي تدور منذ ٤ أيام بين الطرفين في حوض الأشراف والأربعين ومناطق صبر والحي الجنوبي والشرقي للمدينة.
وقال قيادي في المقاومة بتعز إن جرحى الميليشيات وجيش صالح في الأيام الأخيرة تجاوز الـ١٠٩ جرحى مضيفًا لـ"سبق" أن فرق المقاومة تقدم تضحيات وتحقق نجاحات كبيرة على الرغم من فارق التسليح والإمكانات العسكرية التي تملكها ميليشيات الحوثي وجيش المخلوع صالح.
 
في قرية الحصن.. والدفاع المدني نقل الضحايا للمستشفى لتلقي العلاج
وفاة مواطن وإصابة آخر ومقيمين إثر سقوط مقذوفات بظهران الجنوب
5fff2602-9920-456f-834d-bb720bf9aa2c.jpg

توفي مواطن، وأصيب آخر واثنان من المقيمين مساء اليوم في قرية الحصن، بمحافظة ظهران الجنوب، إثر سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.
وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي: في تمام الساعة 6,30 من مساء اليوم الخميس، باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن تعرض قرية الحصن بمحافظة ظهران الجنوب لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، مما نتج عنه وفاة مواطن وتعرّض مواطن واثنين من المقيمين للإصابة، حيث تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.


64008303-a959-4123-bad4-2275ad459ebf.jpg
 
بص حضرتك هو الخبر بيؤل

طائرات
التحالف اللي قصفت
يعني ممكن اللي نفذوا الضربات على قلعة القاهرة و منتزه الشيخ زيد طياريين مصريين و امارتيين

:oops:

يعني احنا السعوديه ممكن كتير ملناش دعوة بالموضوع ده
:D

هههههههه
ولا يهمك شئ
هو احنا هنخسر بعض عشان شويه ظلط ورمل واسمنت :D:D:D:D
دا المملكه من اعز اخوتنا وفداها كل غالي
 
مراسلة الجزيرة في جيبوتي
مصدر في الخارجية الجيبوتية
السفينة الايرانية ستفرغ حمولتها في الميناء و يتم تسليم مواد الاغاثة عن طريق الامم المتحدة
في احدي تعليقاتي عن موضوع السفينه قلت هذا والسفينه كانت في بندر عباس الايرانيه
تسلم لمنظمه الاغاثه الدوليه
بصراحه لو مكان ايران وقادتها انزل السرداب ولا اخرج طول عمري
شغل فضايح
 
نسأل الله أن يغنيكم من فضله

وقال أحد كبار المسئولين في الحركة "هشام سالم": إنه أنشأ مجموعة جديدة منشقة عن الحركة تحت اسم "الصابرون" تتفق أيدولوجيًّا وسياسيًّا مع إيران
تشيع الرجل من أجل عرض الدنيا و بدل دينه
حقا
" منكم من يريد الدنيا و منكم من يريد الأخرة"
المهم قبض الدولارات


هذه الأزمة كاشفة
 
عودة
أعلى