منطقة اليتمه آخر واهم معقل للحوثيين بالقرب من صعده
اصبح تحت سيطرة قبائل الجوف


CFbriKeVEAA3FBF.jpg
 
هكذا أصبح قصر عفاش المحروق في منطقة سنحان بعد استهدافه من قبل طيران التحالف

CFZwJDeUMAE_MIr.jpg


CFZwJIPVEAEO67X.jpg
 
متى التدخل البري ؟

مجريات الاحداث تشير الى انه لا حاجة للتدخل البري
انتصارات على كل الجبهات تحققها المقاومة
كانت بحاجة الى قيادة ميدانية
وبالفعل تحقق ذلك بوصول رئيس الأركان اليمني محمد علي المقدشي إلى مأرب
 
متى التدخل البري ؟
اعتقد والله اعلم ان التدخل البري
لن يكون عن طريق قوات التحالف ولكنه قوات يمنيه يتم تدريبها
مع مساعده طيران التحالف في القصف والتمهيد النيراني لها
بالامس رئيس الاركان اليمني دعي جميع افراد الجيش اليمني القديم بالعوده الي وحداتهم المواليه للشرعيه
قد تكون هناك بعض العمليات النوعيه للقوات العربيه الخاصه في اليمن لكنها لا ترقي الي تواجد بري مستمر
مواصله الحصار البحري والجوي مفيد كثيرا لقوات الشرعيه وهادي المهم هو تحركهم وانجاز شئ علي الارض
 
الان تأكدت انباء ان السفينة الايرانية " ايران شاهد" التى تؤكد ايران انها تحمل مساعدات انسانية في حين تقول قوات تحالف السعودية انها تحمل مساعدات عسكرية ولوجستية ..انها قد عبرت مضيق باب المندب اليوم
متجهة برفقة فرقاطتين حربيتين ايرانيتين الى ميناء الحديدة

ايران تقول انها لن تسمح لاحد بان يتم تفتيشها فى البحر و لن تذهب الى جيبوتى
وقد اكدت البنتاغون ان السفينة متجهة الى وجهتها الى الحديدة -اليمن

كانت انباء متضاربة " ملفقة " تقول ان السفينة عادت على لسان وزير خارجية الحكومة اليمنية فى المنفى ان السفينة رجعت الى ميناء بندر عباس و اخرى تقول انها ذهبت الى جيبوتى وهى انباء لا اساس لها من الصحة


ايران تقول انها نسقت قبل شهر مع الامم المتحدة بجلب السفينة ولن تسمح لاى تحالف غير شرعى باعتراض سير السفينة

ماذا سيكون موقف السعودية و حليفتها البحرية الامركية ..هل ستوقف السفينة ..و بذلك تصطدم مع البحرية الايرانية و التى قد تتطور لاحقا .. الى مواجهات عن بعد و باليستية


هل الحرس الثورى الذى لديه خلاف مع روحانى يريد " افتعال " مواجهة وهو الذى هدد بان السعودية يجب ان تلقن درسا " بسبب عاصفة الحزم وقصفها
لليمن

الموقف حرج ..
و الايرانيون اعدوا بالمناسبة اعلاما مباشر للسفينة حيث ان هناك بث مباشر بواسطة الاقمار الصناعية من السفينة التى تحمل شخصيات ايضا و صحفيين واجانب وهى تتعمد التأخير احيانا ربما للاستفزاز الاعلامى و السياسي


اعتقد ان على السعودية مواجهة السفينة .. بحزم حتى لا تتمادى ايران فى تحديها

تحياتى

:)
 
التعديل الأخير:

سقوط موقع الأبتر اكبر مواقع للحوثيين وقوات المخلوع على أيدي قبائل الجوف .
 
أمريكا للخليج: إما «داعش» أو الحوثيون

228290.jpg


"إما أن تكون معنا أو ضدنا".. الجملة قالها جورج بوش الابن للعالم كله، قبيل إعلان الحرب على أفغانستان والعراق، انتقامًا من هجمات 11 سبتمبر، وهى التى أطلق عليها مسمى "الحرب الصليبية".

التضخيم فى عملية قتل أبو سياف «شو» أمريكى محفوظ

سيطرة التنظيم الإرهابى على الرمادى تدمر جزءًا من لعبة واشنطن
الأحداث الجارية فى المنطقة العربية تؤكد ولع الأمريكيين بالتخيير. هذه المرة لم تكن جملة صادرة على لسان الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ولكن ربما تكون فى مخيلته، فالأوضاع فى المنطقة حاليا تؤكد أنه يريد إبلاغ الخليج برسالة مفادها "إما داعش أو الحوثيين".


228275.jpg


يقولها أوباما فى سره، أو لمستشاريه فى الأمن القومى، أو لكبار المسؤولين فى الـ"سى آى إيه"، أو حتى لزوجته ميشيل. المهم أنه يقولها، فى سبيل استعادة السيطرة الأمريكية على المنطقة.

ما يؤكد هذه الفرضية جملة الأسئلة الآتية:

ماذا يحدث فى العراق وسوريا؟

لماذا تقدمت قوات تنظيم "داعش" الإرهابى خطوات للأمام، بعدما ظن الجميع أنها تتقهقر وفى طريقها للهزيمة؟

هل تواصل قوات التحالف بقيادة أمريكا قصفها لبؤر التنظيم المسلح أم "صدّرت الطرشة" لتراوغ؟

هل تستخدم واشنطن ورقة "داعش" فى المفاوضات الجارية بشأن اليمن؟


هذه الأسئلة تحديدًا أثارتها التغيرات والتبدلات الكبيرة، التى شهدتها الأوضاع فى سوريا والعراق خلال الأيام الماضية، لاسيما مع تقدم مريب من تنظيم "داعش" ميدانيًا، نتج عنه سيطرة "شبه كاملة" على مدينة الرمادى العراقية، بعد مجازر ومعارك ضارية مع القوات النظامية، وتقدم آخر فى أحياء مدينة تدمر السورية، بشكل يتوقع البعض معه انقلابًا فى الأوضاع المأزومة بالأساس فى البلدين العربيين، بعد أن أنهكتهما الحرب.

225708.jpg


لاشك أن أمريكا لها يد فى الأمر، خصوصًا عندما سارع وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، اليوم، وقبل أى مسؤول عراقى حتى، بالتصريح عن المكاسب الميدانية التى حققها تنظيم "داعش" فى العراق مؤخرًا، بسيطرته على مدينة الرمادى، ولكنه قال "إن الاستعدادات العسكرية العراقية لم تكن على قدر المستوى فى المنطقة"، متعهدا بـ"انقلاب قريب للأوضاع".

كيرى أضاف فى مؤتمر صحفى عقده بالعاصمة الكورية الجنوبية، سيول، ردًا على سؤال حول الأوضاع فى العراق: "فى الأنبار، حيث لا يمتلك الجيش العراقى حضورًا عدديًا كافيًا بعد لانتقال من الدفاع إلى الهجوم، تبرز فرص مثل الرمادى، حيث يكون لدى داعش إمكانية إلحاق الكثير من الضرر".

223887.jpg


وتابع، فى كلمته التى استخدم فيها مصطلح "داعش" باللغة العربية: "هناك فرصة لرؤية المزيد من الهجمات كتلك التى رأيناها فى الرمادى، لكننى على ثقة من أن الأوضاع ستنقلب خلال الأيام المقبلة. لقد قتل الكثير من عناصر داعش خلال الأيام الماضية، وسيقتل المزيد منها فى الفترة المقبلة، لأنها اللغة الوحيدة التى يفهمونها".

وأكد وزير الخارجية الأمريكى أن جميع الدول فى المنطقة "تعارض داعش وتشارك فى القتال ضده"، ولكنه استطرد بأن المعارك سيكون فيها مد وجزر، مضيفا: "أنا واثق من النتيجة على الأمد البعيد، ولكن سيكون هناك لحظات نواجه فى تحديات، كما حصل بالأمس فى الرمادى".

يأتى هذا التغيير فى الأوضاع بعد ساعات قليلة من عملية إنزال أمريكية (100 من قوات المارينز)، استهدفت أحد عناصر التنظيم (أبو سياف) فى سوريا، وهى العملية التى أثارت ريبة الكثيرين حتى فى أمريكا نفسها، لأن أبوسياف ليس شخصية معروفة على نطاق واسع، حتى بالنسبة للخبراء الذين يراقبون عمل التنظيم عن كثب، ما يثير التساؤلات حول دوره الحقيقى، وسبب مجازفة الولايات المتحدة بتنفيذ العملية.

30818951649.jpg


الغريب فعلا أن تجازف واشنطن بحياة مجموعة من أفراد قواتها الخاصة، من أجل القبض على هذا الرجل، إذا كان فعلا المسؤول عن العمليات النفطية الخاصة بـ"داعش"، إذ أن التقارير الأمنية الأمريكية تؤكد أن التنظيم بات محرومًا من العوائد المالية الناتجة عن النفط، بعد الضربات الجوية الأمريكية المواجهة لبنيته التحتية النفطية، وهو ما يتم نفيه تمامًا فى المعارك على الأرض، ما يشير إلى أن العملية "شو" إعلامى أمريكى محفوظ، لصرف النظر عن بطء سير الحرب على داعش.

أمر آخر يثير الشك والريبة، وهو الفشل الكامل فى محادثات "كامب ديفيد" الأخيرة، خصوصًا فى حصول دول الخليج على ضمانات كافية وكاملة بخصوص ما يُحدثه الاتفاق النووى الأمريكى الإيرانى بالمنطقة.

الرئيس الأمريكى أوباما أكد أن القمة كانت ناجحة. وكذا السعودية (الرسمية)، لكن فى الواقع الأمر يختلف تمامًا، وهذا ما أكده مؤتمر الرياض لإنقاذ اليمن، الذى عُقد أمس، بمشاركة 250 شخصية، والذى انتهت معه ساعات الهدنة الإنسانية التى أعطتها طائرات التحالف الذى تقوده المملكة، لأهل اليمن، رافضة كل المطالب بتمديد الهدنة 5 أيام أخرى.

193214.jpg


خلال المؤتمر، أكد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، أن القرارات المتخذة ملزمة للجميع، وأن المؤتمر هو لجميع اليمنيين دون استثناء، وأضاف: "سننتصر قريبا على القوى الظلامية"، بينما صرح الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزيانى: "عاصفة الحزم ردت على أطماع الانقلابيين ومن يساندهم، وهذا المؤتمر يهدف إلى عودة الاستقرار والشرعية لليمن".

الوضع صار معقدًا جدًا فى المنطقة، لأن الولايات المتحدة قررت أن تلعب لعبتها القذرة، وتخيّر الخليج بين الحوثيين، أو بالأحرى تقسيم اليمن لفيدراليات يدخل أنصار الحوثى فيها كلاعب رئيسى، أو "داعش"، الذى يقدم النموذج الحضارى الأسوأ ربما فى التاريخ، بالأحرى استمرار الوضع المقلق والمتأزم مع توسع التنظيم الإرهابى فى عملياته ضد المدنيين والعسكريين فى سوريا والعراق، وتمدده فى أكثر من دولة بالمنطقة، لا سيما السعودية.

أمريكا تضغط وترخى وتقصف وتراوغ، وتجتمع مع أمراء وملوك الخليج فى كامب ديفيد، لكى تفرض شروطها. أما الخليج فأتصور أنه مل من لعب دور المتفرج لفقرة ساحر واشنطن، الذى بيده يستطيع إنهاء "داعش"، وبيده يستطيع تمديد نفوذها وسيطرتها على مواقع أخرى على الأرض.


يجب على الدول العربية الانسحاب من تحالف الصليب الشيطانى
يكفى أثم القتال تحت راية الصليب والولايات المنتحرة الامريكية
لنقاتل تنظيم الدولة كمسلمين يقاتلون الخوارج بعد إقامة الحجة عليهم وأخذ رأى أهل العلم نقاتل فى سبيل الله
اما عصيان رب السموات فى القتال فهو الخسران
والقتال فى سبيل الكفر -الديمقراطية حكومة ديمقراطية فى العراق وسوريا- والطاغوت وعلى الارض المستفيد الروافض فهذا سبب بلائنا
ويكفى قول بعض السلف يكفى نصرك ان يعصى الله فى قتالك عدوك
من يقاتل فى تحالف الصليب الشيطانى هذا ما نيته يقاتل فى سبيل الله ام يقاتل فى سبيل الطاغوت
اللهم وفق ولاة أمور المسلمين للخروج من هذا الخذلان والانسحاب من تحالف الصليب هذا
 
في الغالب سترجع أو ستفتش في عرض البحر
إقتربنا من الشهر الثاني وإيران فقط تصيح في
الإعلام حتى هذة السفينة كما تقول أنت بث مباشر
وصحفيين هههههههه
إيران تعرف حجمها ولم تفعل شي حقيقي طوال
شهرين هي فقط من خلال الإعلام تحاول أن تستهدف
بعض أتباعها الحمقى لتقول أنا هنا
 
ماهو نوع القطعتين البحرتين الايرانتين المرافقتين للسفينة ؟ إزاحتهما وتسليحهما ؟
 
نرجع الى موضوعنا الحالى

تحياتى


طيب تحيه العوده

انباء متضاربة " ملفقة " تقول ان السفينة عادت على لسان وزير خارجية الحكومة اليمنية فى المنفى

اتهام وزير خارجيه دوله عربيه بالتلفيق و التقليل منه بالمخالفه لقواعد المنتدي

تحياتي
 
ماهو نوع القطعتين البحرتين الايرانتين المرافقتين للسفينة ؟ إزاحتهما وتسليحهما ؟

الأسطول ٣٤ عبارة عن سفينة إمداد وتموين
وفرقاطة من نهاية الستينات يقال أنه
تم تطويرها في إيران
 
1f534.png


عـــــاجـــــل !

الجيش السعودي يقصف تجمعات
لميليشيا الحوثي الأمريكية في جبل مران
 
هل الحرس الثورى الذى لديه خلاف مع روحانى يريد " افتعال " مواجهة وهو الذى هدد بان السعودية يجب ان تلقن درسا " بسبب عاصفة الحزم وقصفها
لليمن


الحرس الثورى لا يمكن ان يقوم بانقلاب طالما هى مدمجة بالدولة و وجود جيش موازى محترف... وفى دولة لديها " مؤسسات " تراتبية " انتخابات رئاسية و احزاب والبرلمان تتم فيه استجوابات و مجلس خبراء القيادة و بلدية و عمدات و جمعيات الخ

مؤسسات مؤسسات مفيش كلام
 
:Dستتفتش واذا لم يقبلون التفتيش فليستمتعون بصيد السردين في المياة الدولية
قوات التحالف منعت الطائرة الايرانية التي لم تتفتش من الهبوط في اليمن و لن تسمح
:cool:للسفينة بالدخول بدون تفتيش
 



·



- القوات تقصف تجمعات ميليشيات الحوثي في جبل مران
 
ماذا سيكون موقف السعودية و حليفتها البحرية الامركية ..هل ستوقف السفينة ..و بذلك تصطدم مع البحرية الايرانية و التى قد تتطور لاحقا .. الى مواجهات عن بعد و باليستية
:Dههههههههههههه على طريقة العدوان السعودي الامريكي
images
 
عودة
أعلى