رئيس لجنة الامن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروغردي يصف الملك سلمان بن عبد العزيز بـ”خائن الحرمين الشرفين والامة الاسلامية”، بسبب ما وصفه بالجرائم التي ترتكبها السعودية في اليمن، ويعتبر تصريح بروغردي الاعنف منذ بدء غارات التحالف على اليمن حيث تبادلت الرياض وطهران الاتهامات والتصريحات المنتقدة، ولكنها لم تصل الى هذه المرحلة التي عبر عنها اليوم السيد بروغردي في مؤتمر صحفي في العاصمة السورية دمشق خلال زيارة يقوم مدتها ثلاثة ايام استهلها بلقاء مع الرئيس السوري بشار الاسد.
وحمل بروغردي معه الى دمشق طائرة من المساعدات مقدمة من الهلال الاحمر الايراني الى الشعب السوري.
وقال بروغردي ان ايران تعمل جاهدة لتغيير السياسية التركية تجاه سوريا.
ونقلت الوكالة العربية السورية للانباء عن بروغردي قوله “أتينا إلى سوريا لنعلن مجددا بأن دعمنا لسوريا حكومة وشعبا هو دعم ثابت ودائم ونحن نفخر بهذا الدعم.”
وأضاف بروغردي بنبرة شديدة ان “هذا الظلم والطغيان سيرتد عاجلا أم آجلا” على العاهل السعودي لأنه يخدم ما اسماه المصالح الامريكية الاسرائيلية في الحرب ضد الحوثيين الشيعة.
ونقلت عنه الوكالة قوله “ما من مسلم يعتبر ان ملك السعودية هو خادم للحرمين الشريفين… بل ينبغي نعته بخائن الحرمين الشريفين والامة الاسلامية.
“إن السعودية أصبحت اليوم محور الاعتداء والإجرام ضد الأمة الإسلامية والعالم العربي كما أن بعض بلدان المنطقة أضحت أداة لتنفيذ سياسات أمريكا والكيان الصهيوني.”
وكانت السعودية قد اتهمت طهران بتسليح الحوثيين وهو ما نفته الجمهورية الاسلامية.
وتعتقد الرياض ان الدعم الايراني للميليشيات في لبنان وسوريا والعراق واليمن هو المسبب الاكبر لعدم الاستقرار في المنطقة والذي يستدعي توترات طائفية وزعزعة الحكومات.
وقال ان “حل الازمة في اليمن يجب ان يكون سياسيا حصرا ولكن هذه التسوية لا يمكن ان تتبلور من الرياض لانها البلد المعتدي.”
الصراخ الايراني يتواصل بشكل جنوني
طبيعي أن يواصل المجوس بجاحتهم، والتي أستعرت بعد تأكيد فشلهم الذريع، في إنقاذ بذرتهم الخبيثة في اليمن المتمثلة بحميرهم الحوثيين، وإنكشاف ضعفهم وعجزهم أمام العالم أجمع.
ولكن الغير طبيعي، هو أستمرار الصمت والحلم السعودي، وعدم إتخاذ إجراء دبلوماسي حازم وصارم، يتماشى مع حجم تفاهات المجوس وتمادي مسئوليهم الرسميين في تجاوزاتهم!!!...
 
صحيفة أمريكية : السعودية امتلكت السلاح النووي قبل إيران

صحيفة المرصد : في الوقت الذي يرتب فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمقابلة ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي في قمة كامب ديفيد اليوم الخميس، خرجت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بتقرير مفاده أن المسؤولين السعوديين أعلنوا بأنهم سيكونون متساوين مع إيران في مقدراتها النووية، متى ما سمح لها بالتخصيب وإنتاج القنبلة.

ووفقا لموقع "عين اليوم " نقلت الصحيفة عن مسؤول سعودي رفض الإفصاح عن اسمه قوله إن المملكة سترد في النهاية على اتفاقية إيران النووية بإظهار مقدرتها النووية.
وذكّر التقرير بعبارة ردّدها الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الأمير تركي الفيصل حين قال في مؤتمر عقد أخيرا في كوريا الجنوبية: “كل ما يمتلكه الإيرانيون سنمتلكه أيضاً”.
وكانت وكالات استخبارات عالمية، ودبلوماسيون زعموا أن الرياض تمتلك سلاحاً نووياً منذ عام 1998.
وبناءً على تقرير نشرته مجلة ألمانية تدعى “شيشغر” فإن باكستان ساعدت شركاءها السعوديين على امتلاك صواريخ ورؤوس نووية، فيما يرى مسؤولو استخبارات غربية أن المملكة موّلت 60% من برنامج باكستان النووي.
واجتمع الرئيس أوباما أمس الأربعاء مع الأميرين السعوديين ولي العهد محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان في المكتب البيضاوي قبل اجتماعه مع ممثلي دول مجلس الخليج في كامب ديفيد اليوم الخميس، في الوقت الذي يعارض فيه كل حلفاء الولايات المتحدة التقليديين ومن بينهم “إسرائيل” الاتفاقية النووية مع إيران، وهو الموضوع الذي سيكون محور النقاشات في قمة كامب ديفيد اليوم.
وناقشت دول المجلس جماعياً مشروع برنامج نووي مدني، ووقعت الإمارات قبل سنوات عدة صفقة مع الولايات المتحدة لبناء مصانع طاقة نووية، لكن الاتفاقية تحرّم تخصيب اليورانيوم.

 
الشرق الأوسط/ الناقلة الشحن السنغافورية رست في ميناء جبل علي في #الامارات والطاقم بخير.#إيران #سنغافورة
 
كفووووووو ياعيال زايد



عاجل عن رويترز | خفر سواحل يتصدى لسفن إيرانية أطلقت طلقات تحذيرية على سفينة سنغافورية ثم حاولت اعتراضها
 

تحليل للنيويورك تايمز: السعودية ستسعى للخيار النووي في حال أقر الاتفاق النووي مع إيران.موقف سعودي قوي خال من التنازلات نال الدهشة والإعجاب
 

:مقتل 9 قيادات حوثيين اثناء استهداف سيارتهم بمروحية اباتشي سعودية اليوم
 
#عاجل | خفر السواحل #الإماراتي يتصدى لسفن #إيرانية اعترضت سفينة سنغافورية. #إيران

هذه الاعمال الحمقاء هي تعطيل لاكبر منفذ بحري للطاقه ويجب ان تداس ايران بالجزمه لتعرف حجمها

الله يقوي ابناء الامارات
 
طبيعي أن يواصل المجوس بجاحتهم، والتي أستعرت بعد تأكيد فشلهم الذريع، في إنقاذ بذرتهم الخبيثة في اليمن المتمثلة بحميرهم الحوثيين، وإنكشاف ضعفهم وعجزهم أمام العالم أجمع.
ولكن الغير طبيعي، هو أستمرار الصمت والحلم السعودي، وعدم إتخاذ إجراء دبلوماسي حازم وصارم، يتماشى مع حجم تفاهات المجوس وتمادي مسئوليهم الرسميين في تجاوزاتهم!!!...

أسمحوا لي ببعض التراجع في طلبي أعلاه، ملتمساً بعض العذر لصناع السياسة السعودية، حيث أنني وبعد تفكير وتمعن اكتشفت التالي:

كما في الحروب، فبمقدورك كسب بعض أو كل المعارك، حين تواجه جيشاً نظامياً.

كذلك في كرة القدم أيضاً، بمقدورك كفريق لكرة القدم الحديثة الفوز على خصوم مثلك، ممثلين بفرق تملك مواصفات فرق كرة قدم.

وبالمثل كدبلوماسي وسياسي، تستطيع مجابهة ساسة ودبلوماسيين آخرون، يتعاطون مثلك لعبة السياسة والدبلوماسية، ومنافستهم وربما كسب نزالاتك معهم بالضربة القاضية أحياناً.

لكن من الصعب مواجهة ثلة جهلة أو مراهقين او صعاليك أوبلطجية جبناء يائسون، يتولون أدوار الساسة والدبلوماسيين، وممارسة اللعبة بصلف ومغامرة وتخبط، خارج أطرها وقواعدها ومحدداتها وقوانينها ألمتبعة ، كما هو الحال مع تعاطي ساسة إيران ودبلوماسييها ومسئوليها في الوقت الراهن.
وهو بالتالي، الأمر الذي يحتم عليك، التحلي بمزيد من الصبر والرصد والترقب والتربص بالخصوم، ومخاتلتهم من أجل ضربهم في مقتل، وإجهاض مكائدهم واتقاء شرورهم..


............
 
التعديل الأخير:
جندي سعودي يرشّ الماء للتخفيف عن عمال يمنيين
416174.jpg



حازت صورة جندي سعودي يرش الماء لتخفيف حرارة الشمس عن عدد من العمالة اليمنية غير النظامية على انتشار كبير في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الصورة جندي سعودي يخفف حرارة الشمس عن يمنيين ينتظرون دورهم للحصول على وثائق تصحيح أوضاعهم بمناسبة المكرمة الملكية الخاصة بمنح العمالة اليمنية غير النظامية تأشيرة عمل مدة ستة أشهر .

وانتشرت الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبة بحملة ثناء وإشادة بأخلاق الجنود السعوديين وتعاملهم الراقي مع العامل اليمني في طوابير التصحيح أمام لجان السفارة اليمنية والقنصلية واللجان المنتشرة في كل مناطق المملكة.

وأشادت مختلف وسائل الإعلام اليمنية بجهود المملكة العربية السعودية بكل مؤسساتها العسكرية والأمنية والمدنية من أجل مساعدة الشعب اليمني في أزمته الحالية.
وكانت صورة سابقة لجندي سعودي يقبل رأس طفل يمني نازح مع أسرته في منفذ الطوال قد سجلت إعجاباً كبيراً في مواقع التواصل.
 

الامم المتحدة رأت انه لايحق لقوات التحالف اعتراض السفينة الايرانية المتجهة الى اليمن .. وتسمح لبشار الاسد باعتراض قوافل المساعدات الانسانية
 
ولكن الحقيقة اقتحام محترف ، واضح من تحركاتهم السريعة وتخفيهم وسرعتهم أسأل الله ان ينصرهم نصرا مؤزرا ،
النووي السعودي قااااااااااااااااااادم بمشيئة الله القوي العزيز ، مع ان اعتقادي الشخصي أن النووي ايراني امامه أشواط ودونه مليارات والحفاظ على المشروع يحتاج مليارات ولذلك السعودية ذات النفس القوي والصبر اللامتناهي تختصر موقفها في الاتي : كل ماستمتلكه إيران سنمتلكه . وهي قادرة ان شاء الله وسيخذل الغرب المنافق كله مع عدو الله ايران ،،
 
الشهيد البطل محمد بن محسن عنيج الشبواني العبيدي
استشهد مدافعا عن مأرب



CE-IHh1VEAA1Wcq.jpg
 
·
: لا سفن حربية ترافق ما تقول طهران إنها سفينة مساعدات لليمن
 
عودة
أعلى