مصادرنا: سقوط عدة قذائف على مدينة نجران والجيش السعودي يرد بالمدفعية على مصادر النيران.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هاكر سعودي يخترق الموقع الخاص بإدارة التجنيد الإيرانية التابعة لوزارة الدفاع، وينشر صور الملك سلمان
CEqP9ZEVAAAB7si.jpg
 
وكالة :سفن إيرانية في خليج عدن وجهت تحذيرات لسفن أمريكية وفرنسية حاولت الاقتراب منها


أفادت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، اليوم الأحد، بأن مجموعة السفن الحربية الإيرانية الـ 34 وجهت تحذيرات لسفن وطائرات حربية أمريكية وفرنسية في مياه خليج عدن، بعد أن حاولت الاقتراب منها.
وقالت "فارس" إن "أمريكا وفرنسا حاولتا إرسال طائراتهما ومروحياتهما وسفنهما الحربية للاقتراب من المجموعة البحرية الإيرانية واختراق حدود الخمسة أميال في محيطها إلا أنها تراجعت بعد أن تلقت التحذيرات من المجموعة وقدمت الاعتذار لها ومن ثم غيرت مسارها.
وقد مرت المجموعة البحرية الإيرانية من على بعد 30 ميلا من خليج عدن ووصلت إلى باب المندب صباح اليوم.
وقبل أيام قامت المجموعة البحرية الإيرانية الـ 34 بإنقاذ سفينة تجارية أجنبية من قراصنة البحر، وبحسب الوكالة، "لأنها كانت قد وجهت نداءات استغاثة إلى دول التحالف مراراً إلا أنها لم تسمع أي جواب منها وبالتالي هرعت هذه المجموعة إلى نجدتها وإنقاذها".





:إقرأ المزيد
خليج عدن كبير جدا يتسع لجميع بحريات العالم
300px-GulfOfAden1860.jpg

Aden-Gulf-20130812-152045.JPG

gulfaden.gif

news.php
 
اولا لا تعولوا كثيرا علي مؤتمر كامب ديفيد
سيتم فيه شرح وجه نظر الاداره الامريكيه في التوصل الي اتفاق نووي مع ايران
وذكر المبررات الامريكيه لهذا الاتفاق وان امريكا تضمن امن الخليج بالاقوال طبعا
لكن هل هناك دعم لموقف العرب من النووي الايراني اي مساعدتهم في النووي العربي
بالطبع الا بل ممكن يصل الي درجه التحذير من المضي قدما في البرامج النوويه العربيه
والخليجيه بصفه خاصه لكن هيهات القطار انطلق في الامارات والسعوديه وقريبا ستجد مداخن المفاعلات تطلق ابخرتها
المراوغات الامريكيه معروفه للجميع وظهرت جليه في عهد اوباما المنحاز لايران حتي في العلن
رحم الله الملك عبدالله الذي اكتشف هذا مبكرا ولم يعطي اوباما اي اهتمام عندما جاء لتطمين المملكه بخصوص الاتفاق الايراني والفضل يعود الي خونه العرب في ثورات الخريف العربي
مؤامرات امريكا في الشرق الاوسط لم تنتهي بعد
اتمني عدم مشاركه حكام الخليج في هذا المؤتمر وارسال اولادهم للاجتماع مع اوباما مما يعني عدم التقدير والاهتمام له
لن يحمي الخليج والعرب من اطماع الخارج سواء الغربيه او الاقليميه الا قوتهم واتحادهم
"الاوبامية" السياسية الى اين ؟

سياسات خارجية مرتبكة تدفع ثمن عشوائيتها شعوبنا العربية. هذا باختصار وصف سياسة الرئيس اوبما بشأن التطورات التي تشهدها الدول العربية. احد ابرز صورها دعم الإخوان المسلمين في مصر حتى آخر لحظة.السكوت أمام الجرائم البشعة والإبادة الجماعية بحق الشعب السوري.الفشل في تقدير جدية تلاعب ايران بمصير المنطقة برمته وغض الطرف عن عواقب سيطرة الحوثيين على اليمن.الاستراتيجيات المتعثّرة لمحاربة الارهاب. الإصرار على الحوار مع ايران والتوصل الى اتفاق مهما كان الثمن.

بداية، قبل أي محاولة لتحليل اسباب "الاوبامية" السياسية، لا بد ان نلاحظ ما يلي:

ان السنوات الماضية، شهدت صعودا كبيرا للوبي «الإخواني – الإيراني» داخل أمريكا. بحيث سجل حضورا كبيرا في ساحة الإعلام ومراكز الأبحاث، وأيضا على الساحة السياسية. بعض أفراد هذا اللوبي كان لهم وجود مؤثر في بعض دوائر صنع السياسة في أمريكا. هم الذين روجوا لدعم الإخوان المسلمين في مصر حتى آخر لحظة،وكانو الدافع وراء قبول الادارة الامريكية بصعود جماعة الإخوان المسلمين إلى السلطة في مصر وتونس وجزئيا في ليبيا، ومحاولة اختراق شبكات السلطة في دول أخرى

في السنوات الماضية روج اللوبي الايراني لما اسمي بـ «الصفقة الكبرى» مع إيران، وهي الفكرة التي تقوم على دعوة الولايات المتحدة إلى السعي لعقد صفقة مع إيران تعترف فيها بالدور الإيراني المهيمن في المنطقة، وتصوير هذه الصفقة على انها تخدم المصالح الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة.روجوا ايضا لفكرة ان أمريكا يجب ان تدعم القوى الشيعية في المنطقة وتسعى الى تمكينها من السلطة، وتصوير ذلك أيضا على انه مصلحة استراتيجية أمريكية

ان السياسة "الاوبامية" تتحمل مسؤولية الفوضى والحروب الدموية التي تعيشها الدول العربية والسكوت أمام الجرائم البشعة والإبادة الجماعية بحق الشعب السوري.ان دعم طهران لنظام الأسد الدموي في سوريا وعدم تحرك إدارة الرئيس أوباما في الوقت المناسب منذ الشهر الأول لانتفاضة الشعب السوري أضاع كل إمكانية للتغيير السلمي داخل سوريا، مما أدى إلى انفجار الحرب الأهلية المأساوية التي لا يوجد أي أفق لها، اضف الى ذلك استغلال "القاعدة" هذا الظرف لكي تخرق المعارضة السورية وتجعل البلاد ساحة للمواجهة بين ارهابين: الإرهاب المدعوم إيرانيا، وإرهاب داعش وجبهة النصرة .

احداث اليمن اظهرت تهور الادارة "الاوبامية" من خلال غض الطرف عن عواقب سيطرة الحوثيين على اليمن. فأتت "عاصفة الحزم" لتقلب الطاولة، وتهدد بقطع العلاقات التاريخية بين الدول الخليجية واميريكا، او على الاقل، البحث عن علاقات استراتيجية جديدة مع فرنسا واوروبا .

تراهن امريكا على قمة كامب ديفيد التي سيلتقي خلالها أوباما بالقادة الخليجيين لإذابة الجليد بين الطرفين. والعمل على إصلاح ما أفسدته تصريحات أوباما الأخيرة والتي فهم منها انحيازه لإيران ومطالبة الخليجيين بالقبول بتمددها الإقليمي.

ان اي خطوات امريكية لاسترضاء الخليجيين، لن يكتب لها النجاح في ظل السياسة الخارجية "الاوبامية" . مما يحتم اعادة نظر شاملة من قبل الادارة الامريكية . وبتعبير آخر عليهم الاجابة على سؤال: من يخدم المصالح الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة ايران ام دول الخليج ؟​
 
يا جماعه السفينه حصلت على ترخيص وبها مجموعه من الصليب الأحمر الدولي وبها نشطاء

الترخيص لا يعني الدخول مباشرة ، لابد من التفتيش
الطائرة الإيرانية مرخصة من التحالف و لكن رفضت التفتيش

و اكبر دليل اشتراط الحوثي للهدنة رفع الحصار !
 
معلومات تسربت في اللحظة الأخيرة لـ"إيلاف"
شكوك حول مشاركة الملك سلمان بقمة كامب ديفيد

مع ترتيبات على قدم وساق للقمة الأميركية ـ الخليجية المنتظرة يوم الخميس المقبل، تواترت معلومات عن احتمال عدم مشاركة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في القمة.

ذكرت مصادر عليمة أمام (إيلاف) أن ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف سيترأس الوفد السعودي لقمة كامب ديفيد
ومثل هذه المعلومات التي ستكون بمثابة مفاجأة لصانع القرار الأميركي، تأتي بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم البيت الأبيض عن قمة تجمع يوم الأربعاء المقبل في البيت الأبيض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس أوباما قبل انعقاد قمة كامب ديفيد.

وقال المتحدث إريك شولتز للصحافيين المسافرين مع أوباما على طائرة الرئاسة يوم الجمعة إن أوباما والملك سلمان "سيواصلان مشاوراتهما بخصوص نطاق واسع من القضايا الإقليمية والثنائية.

تلويح بخفض التمثيل
وكانت تقارير سابقة تحدثت في الأسبوع الماضي، تصدرها تقرير لصحيفة (نيويورك تايمز) ) عن أن السعوديين لوحوا بتخفيض مستوى مشاركتهم في القمة إذا لم تكن النتائج المتوقعة من القمة الأميركية ـ الخليجية مرضية لهم ولا تتناسب مع مستوى طموحهم بقرارات تصدر من جانب الحليف الأميركي (العتيق) في قضايا حاسمة متعلقة بالإقليم وخصوصاً لجهة الموقف من إيران والأزمة السورية.

وكانت مصادر دبلوماسية أكدت أمام (إيلاف) أن القيادات الخليجية ذاهبة بقوة إلى المواجهة مع الرئيس الأميركي "وهي تريد ليس أجوبة وتبرير مواقف منه حول الملفات الساخنة، التي في الأساس مصلحة استراتيجية أميركية فيها قبل أن تكون مصلحة خليجية بالدرجة الأولى، رغم مخاوف هذه الأخيرة من غموض الموقف الأميركي في شأن البرنامج النووي الإيراني والتقارب مع طهران".

وتريد القيادات الخليجية وفي مقدمتها القيادة السعودية من الإدارة الأميركية ليس مبادرة أمنية خاطفة من جانب واشنطن ومساعدات وصفقات عسكرية ومنظومات دفاعية، بل انها وخاصة القيادة السعودية، تريد تأكيدا واضحاً وصريحاً وعملياً عبر قرارات حاسمة وطويلة المدى بعدم السماح لإيران بإنجاز أحلامها في التوسّع لإقليمي أو بتطوير سلاحها النووي لتهديد الآخرين أو تخفيف العقوبات والضغوط السياسية والاقتصادية عنها مما يعطيها مجالا أكبر لدعم أطراف عربية تعمل لها بالوكالة في اليمن، سوريا والعراق ولبنان.

حشد أميركي
واستباقاً للقمة تحشد إدارة أوباما نفسها بكل أسلحتها على كل المستويات لـ(المنازلة الكبرى) المنتظرة في كامب ديفيد مع القادة الخليجيين، فقد سرّبت تقارير بأن مسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية وأجهزة الاستخبارات اجتمعوا لبحث الملفات التي ستكون على الأجندة.. في حشد دبلوماسي وسياسي غير مسبوق، تستعد كل من الرياض وواشنطن، وهما الحليفتان "العتيقتان"، للمنازلة الكبرى الموعودة في منتجع كامب ديفيد الرئاسي في ولاية ميريلاند في 13 مايو (أيار) الحالي.
لقاءات كيري
وتجهيزاً للقمة التي ستعقد في منتجع كامب ديفيد الرئاسي، أوفد الرئيس الأميركي وزير خارجيته إلى الرياض للتحادث مع القيادة السعودية حول المفاصل الأساس لأجندة القمة مع الملك سلمان أو التي تليها مع القادة الخليجيين مجتمعين.
وقالت تقارير إن وزير الخارجية كيري "قدم خلال لقائه مع نظرائه الخليجيين، حزمة من القرارات التي تأمل إدارة اوباما أن تكون مرضية للشركاء الخليجيين وبصفة خاصة للشريك السعودي وهوالاستراتيجي التقليدي.
كما اجتمع كيري مع نظرائه الخليجيين في باريس على هامش مشاركتهم جميعا في احتفالات الذكرى السبعين للنصر في الحرب العالمية الأولى.

ويشار إلى أنه في إطار الاستعدادات لقمة كامب ديفيد، كان قادة دول مجلس التعاون الخليجي عقدوا قمة تشاورية تفردت بالملفات المطروحة أمامها، وهي أول قمة من نوعها تعقد في الرياض في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز كملك.
وتزامناً، مع التجهيزات الخليجية، فإن إدارة أوباما ظلت للأسابيع الأخيرة تحشد نفسها على كل المستويات لما يمكن تسميته (المنازلة الكبرى) المنتظرة في كامب ديفيد مع القادة الخليجيين.

فقد سرّبت تقارير بأن مسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية وأجهزة الاستخبارات اجتمعوا لبحث الملفات التي ستكون على الأجندة.
خيارات
وإلى ذلك، فإن ما رشح إلى اللحظة من معلومات عن مشاورات الكواليس التي تجرى راهناً في واشنطن يشير إلى أن الإدارة الأميركية تدرس مجموعة من الخيارات العملية لطمأنة الحلفاء (أمنياً وسياسياً) ضد أي تهديد أو أية إجراءات إيرانية توسعية محتملة تهدد الجوار الخليجي. وتوقعت مصادر أميركية أن يجدد الرئيس باراك أوباما الأسبوع المقبل مساعيه لمساعدة حلفاء الولايات المتحدة في منطقة الخليج على نشر منظومة دفاعية تغطي المنطقة لحمايتها من الصواريخ الإيرانية فيما يسعى لتهدئة مخاوفهم من أي اتفاق نووي مع طهران.
التزامات أمنية
ويقول مسؤولون أميركيون إن العرض قد تصحبه التزامات أمنية متطورة ومبيعات أسلحة جديدة ومزيد من المناورات العسكرية المشتركة في إطار مساعي أوباما لطمأنة دول الخليج العربية أن واشنطن لم تتخل عنها.
يواجه أوباما تحديا هائلا في محاولة إقناع الحلفاء الخليجيين المتشككين في أولويات سياسته الخارجية بالتوصل لاتفاق نهائي مع إيران الشيعية حول برنامجها النووي في موعد أقصاه 30 يونيو (حزيران).

نتائج الإخفاق
وقال تقرير لـ(رويترز) إنه ربما يؤدي الإخفاق في تهدئة مخاوفهم إلى مزيد من التوتر في العلاقات بين الجانبين الخليجي والأميركي، وعلى الجانب الآخر فإن القبول بالتزامات دفاعية إضافية سيحمل في طياته خطر تورط الولايات المتحدة في صراعات جديدة في الشرق الأوسط.
وتخشى دول الخليج العربية وعلى رأسها السعودية أبرز حلفاء الولايات المتحدة أن تواصل إيران السعي لامتلاك القنبلة النووية وتدفق المال عليها نتيجة رفع العقوبات وتحرير الأرصدة المجمدة بما يسمح لها بتمويل منظمات تعمل لحسابها وتوسعة نفوذها في دول مثل سوريا واليمن ولبنان.

ويسلم مسؤولون أميركيون مطلعون على ما يدور في المناقشات الداخلية بأن أوباما يتعرض لضغوط لتهدئة مخاوف العرب بتقديم التزامات أقوى أثرا.
وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى "حان الوقت لمعرفة ما المطلوب إضفاء الصبغة الرسمية عليه."
وأصبح في حكم المؤكد أن أوباما لن يصل به الأمر إلى حد إبرام معاهدة أمنية كاملة مع السعودية أو دول أخرى في الخليج لأن ذلك سيتطلب موافقة مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون ويمثل مجازفة بتأجيج التوترات مع إسرائيل الحليف الرئيسي لواشنطن في الشرق الأوسط.

طريق ذو اتجاهين
ومن جهته، قال مسؤول أميركي آخر، إن قمة كامب ديفيد "طريق ذو اتجاهين" إذ تعمل واشنطن على دفع القادة الخليجيين للتغلب على المنافسات الداخلية والعمل على إيجاد سبل لتحسين التعاون في الدفاع عن أنفسهم.
وقالت المصادر المطلعة على سير المناقشات إن من المرجح أن يحث أوباما دول الخليج على بذل المزيد لتحقيق التكامل بين جيوشها المتباينة والعمل من أجل إقامة درع مضادة للصواريخ طرحت فكرتها منذ مدة طويلة للتصدي لخطر الصواريخ البالستية الإيرانية.
وقال أحد المصادر إن هذه الفكرة قد تتبلور في صورة مجموعة عمل مشتركة جديدة على مستوى عال تحت قيادة وزارة الدفاع الأميركية.

وسبق أن اشترت دول خليجية نظما دفاعية صاروخية أميركية مثل نظام صواريخ (باتريوت) التي تصنعها شركة ريثيون وكذلك نظام (تي.اتش.ايه.ايه.دي) من تصنيع شركة لوكهيد مارتن.
غير أنه من المتوقع الآن أن تطالب إدارة أوباما دول الخليج العربية بتنفيذ المبادرة التي طرحها وزير الدفاع السابق تشاك هاجل في أواخر 2013.
ويسمح هذا البرنامج لمجلس التعاون الخليجي بشراء عتاد كتكتل واحد والبدء في ربط شبكات الرادار وأجهزة الاستشعار وشبكات الإنذار المبكر بمساعدة أميركية غير أن مشاعر ارتياب بين بعض الدول الخليجية عرقلت هذا البرنامج.


- See more at:
منتهى العقل و الحكمة عدم المشاركة و قد يكتفئ بإرسال وزير الخارجية
 

upload_2015-5-10_21-8-10.gif

مراسنا: سقوط عدة قذائف على مدينة نجران والجيش السعودي يرد بالمدفعية على مصادر النيران
 
مصادرنا: سقوط عدة قذائف على مدينة نجران والجيش السعودي يرد بالمدفعية على مصادر النيران.

أفضل حل

بما إنه الهاونات و الكاتيوشا تتمركز بين المدنيين فأفضل حل هو تتبع مصدر القصف و الرد يكون بمدفعية 155 مم

و ليذهب إحترام المدنيين للجحيم مدنييهم ليسوا أكثر قيمة من المدنيين الحقيقيين بنجران !! لا قيمة لإحترام مدني يقبل أن يوضع بجواره هاونات تستخدم لضرب مدنيي نجران
 
التعديل الأخير:
ان شاء الله كل قادة دول الخليج يرسلون اولياء العهد في كامب ديفيد ...
 
قوات التحالف بتنسيق قيادات التحالف المشاركه بعاصفة الحزم
تعمل بتخطيط استخباراتي موحد في شتى المجالات

وعذر الملك سلمان عن الحضور يوضح ذالك

أوباما في موقع محرج

الكونجرس لن يصمت ولن يرضى بأيران والسبب واضح للجميع

ايران حدودها الشرقيه والجنوبيه متى ماتم عمل مصالح بينها وبين امريكا فهي مهدده بطالبان ووحركة العدل


امريكا لاتعرف سنه وشيعه هذي قاعده يجب ان نعرفها امريكا عنده اهم شي مصالحها واستقرار اسرائيل


في مقابلات مع حارس ابن لادن ومع شخص مورتاني واخر مصري من تنظيم القاعده يوضح الاوضاع الحدوديه مع ايران
 
عقب دقائق على انتهاء مهلة القبائل للحوثيين مقتل 13 من مسلحي الحوثي وتدمير كاتيوشا ودبابة تابعة للحوثيين بمأرب - See more at:

10-05-15-588007318.jpg



* المشهد اليمني - خاص . أعلنت قبائل مأرب مساء اليوم الأحد عن مقتل 13 مسلح حوثي بجبهة صرواح غرب مأرب وتدمير مدفعية كاتيوشا تابعة للحوثيين بمنطقة الجدعان بمديرية مجزر شمال مأرب . يأتي هذا في هجوم شنه مقاتلو القبائل على مواقع تمركز مسلحي الحوثي بصرواح وماس عقب دقائق على انتهاء المهلة التي منحتها المقاومة الشعبية بمأرب لمسلحي الحوثي للانسحاب من حدود مأرب الغربية والشمالية . وكانت المقاومة الشعبية في مأرب في بيان صادر عنها يوم أمس السبت أمهلت فيه مسلحي الحوثي 24 ساعة للانسحاب من حدود محافظة مأرب . وتشهد مديريتي صرواح ومجزر غرب وشمال مأرب مواجهات عنيفة بين القبائل والجيش الموالي للشرعية من جهة ومسلحي الحوثي وصالح من جهة أخرى أسفرت عن مئات القتلى والجرحى في صفوف مسلحي الحوثي وصالح وعشرات القتلى والجرحى في صفوف القبائل والجيش الموالي للشرعية . - See more at:
 
ماشاء الله عليك مطلع وعارف للتواجد الرافضي بالسعودية

الرافضة بالشرقية يتواجدون بالقطيف بنسبة 100% والاحساء بنسبة 35% وبعض أحياء الدمام أما باقي المنطقة الشرقية ومدنها وقراها الكثيرة فسنة ولله الحمد وهم الغالبية الساحقة.

وبالنسبة للمنطقة الغربية فهم يتواجدون بالمدينة المنورة فقط " النخاولة " ولهم حي خاص بهم وهناك قرية صغيرة على طريق مكة المكرمة يتواجد بها شيعة وعددهم قليل .

أما شيعة نجران فهم الاسماعيلية وعلى سؤهم يعتبرون أقل ضرراً من الاثنى عشرية وقد اهتدى الكثير منهم ولله الحمد قبائل وفراداً ؛ بتوفيق الله ولعروبتهم فهم يرفضون العقائد الشيعية المنبوذة.

وعلى العموم هم ولله الحمد منبوذين جداً ومكروهين ومتقوقعين على بعضهم .
عملت فى نجران فترة قصيرة من الزمن
قرأت كثيرا عن الأقليات الشيعية فى المملكة
فلدى كتب تحدد أماكن تواجدهم فى بعض الأماكن بالشوارع و ليس فقط بالمدن و القرى
جزاهم الله خيرا علماؤنا من أهل السنة و الجماعة لتنبيهنا المستمر عن خطر هؤلاء


للعلم حزنت كثيرا لضرب نجران لأنها مدينة جميلة بالفعل
و لم أغادرها سوى لمشاكل مالية مع صاحب العمل


تشبه كثيرا مدينتى
العبور و الشروق فى القاهرة
و هما من الأحياء الراقية جدا
فى القاهرة
 
عودة
أعلى