CDh6KfIWIAE_Hxb.jpg
ياربااااااااااه
كم هي رااائعة
 
قائد إيراني: ندعم بالاستشارات العسكرية

abad9b2b-ba2c-4c7c-9891-c12dda0898e7_16x9_600x338.jpg


العربية.نت – صالح حميد
قال مساعد العمليات في قيادة أركان القوات المسلحة الايرانية، العميد علي شادماني، إن "إيران تدعم الحوثيين بالاستشارات العسكرية والمساعدات المعنوية والإرشادات".

وأكد شادماني خلال حوار مع وكالة أنباء "فارس" التابعة للحرس الثوري، أمس السبت، أن إيران تعلن بصراحة أنها تدير وتدعم ما وصفها بـ "المقاومة"، وقال: "نحن أعلنا وبشكل علني دعمنا للمقاومة اليمنية شأنها شأن المقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية والأفغانية وسنساعدها".

وهاجم هذا المسؤول العسكري الإيراني، عمليات عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية لتأييدها لهذه العمليات التي دكت معاقل الحوثيين حلفاء طهران في اليمن.

وتأتي تصريحات مساعد العمليات في قيادة أركان القوات المسلحة الإيرانية، حول استمرار دعم طهران للحوثيين، في وقت نفت فيه وزارة الخارجية الإيرانية تقديم أي دعم عسكري للمتمردين.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف أحمد عسيري، قد أكد في 11 أبريل الجاري، أن "القوات العسكرية تملك أدلة ملموسة لدعم إيران للمسلحين الحوثيين في الصراع الدائر في اليمن".

أين وصلت القافلة الإيرانية؟
وفي هذا السياق، أفاد مسؤول أميركي الخميس الماضي، أن قافلة السفن الإيرانية التي تشتبه الولايات المتحدة في أنها تنقل أسلحة إلى الانقلابيين الحوثيين في اليمن، غيّرت مسارها.

وقال المسؤول طالباً عدم ذكر اسمه، إن السفن الإيرانية "لم تعد تسلك نفس الطريق"، مشيراً إلى أن القافلة موجودة حالياً على مقربة من جنوب صلالة في سلطنة عمان.

لكن المتحدث لفت إلى أن هذه السفن "يمكن في أي لحظة" أن تغير وجهتها مجدداً نحو اليمن، مؤكداً أن الأميركيين "يراقبون من كثب" هذه القافلة. وأضاف "نأمل أن تساهم إيران بوضوح في خفض حدة التوتر" في اليمن عبر إبعاد هذه السفن.

وفي السياق نفسه، انتقد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، في مقابلة مع CNN خلال زيارته الخميس إلى العاصمة البحرينية، المنامة، إرسال إيران لأسطولها الحربي إلى خليج عدن والحديث عن دعمها للحوثيين.

وقال ياسين: "هذا دليل آخر على أن إيران ليست متورطة فقط بالعملية الإعلامية، بل تريد أن تؤكد الآن تورطها من خلال إرسال البوارج الحربية، اليمن ليست في حرب ضد إيران والحوثيين ليسوا إيرانيين حتى تأتي البوارج الحربية الإيرانية لتدافع عنهم."

وانا اقول هذه الهزائم لجيش العراقي وعصاباته ولجيش الطاغية بشار عصاباته إلا هذه الاستشارات الايرانية.
 
علي عبدالله صالح يفشل في الهروب من اليمن

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط " اللندنية أن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح حاول قبل أيام مغادرة بلاده، مستقلاً طائرة عسكرية روسية أهدتها له موسكو، من طراز (مي – 171) المخصصة لكبار الشخصيات، ضمن صفقة سلاح بين البلدين إبان حكمه لليمن.

وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الأحد، أن محاولة صالح باءت بالفشل بسبب الحظر الجوي الذي يفرضه التحالف على اليمن.

وذكرت مصادر إعلامية يمنية أن طائرة عمانية خاصة كانت ستهبط في مطار صنعاء الدولي، لنقل صالح وأفراد عائلته إلى خارج البلاد، كجزء من اتفاق التسوية.

وكشفت الصحيفة عن اتساع هوة الخلافات بين صالح والحوثيين، حينما أشارت، بناء على معلومات خاصة، إلى أن صالح تلقى تهديداً مباشراً من ميليشا أنصار الله الحوثية في حال سعيه لإبرام تسوية مباشرة مع دول التحالف، وسحب المقاتلين الموالين له في المعارك التي يخوضونها ضد اللجان الشعبية.

وكان صالح، الجمعة الماضية، قد دعا جماعة أنصار الله إلى القبول بقرارات مجلس الأمن والإنسحاب من جميع المحافظات في البلاد.

ودعا إلى حوار يمني سعودي تشرف عليه الأمم المتحدة في جنيف، موجها نداءه إلى كل الأطراف لبدء حوار يمني داخلي، داعيا إلى "التسامح".

واقترح صالح، في بيان له نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، تسليم جميع المحافظات "للجيش والأمن، ووضعها تحت إمرة السلطات المحلية في كل المحافظات"، كما اقترح سحب الحوثيين قواتهم مقابل وقف قصف التحالف للحوثين وللقوات الموالية له.

يشار إلى أن الحوثيين اعتبروا دعوة صالح لهم دعوة لاستسلامهم، إذ قال القيادي الإعلامي في حركة أنصار الله، أسامة ساري، لشبكة "بي بي سي" إن ما يطالب به صالح أشبه بدعوته للإستسلام.

 


CDiGDm-UIAA_Yer.jpg


أروع صورة | لمقاتلات و





يبدو ان المقاتلات الاماراتيه مسلحه و هي في لحظه الاستراحه
 

تعزيزات عسكرية كبيرة للحوثيين وصالح تتجه من إلى تعز
 


CDiGDm-UIAA_Yer.jpg


أروع صورة | لمقاتلات و





اين كانت الصورة؟
الخميس أو الطائف ؟؟؟
 
يعرف الجميع أن منطقة الطائف تعد من أهم المناطق العسكرية في المملكة لأحتواءها على احد أكبر القواعد الجوية (قاعدة الملك فهد الجوية) وعدة قطاعات تابعة للقوات البرية كالمشاة والدروع والإشارة والنقل والإمداد والتموين والصيانة وكذلك قوات الدفاع الجوي وأيضاً قوات الحرس الوطني وغيرها..
وتوقعي الشخصي أن الأمر يأتي في سياق التحضير لعملية برية في اليمن..

لا والله أنا لا اعرف بعض ما ذكرت و انا ابن البلد وما بيني وبين الطائف غير 120 كلم الله يهديك أجل اللي ما يعرف يعرف من طرحك اي معلومات مو مطلوب طرحها انت تضر اكثر مما تنفع
 
محمد بن زايد من الطائف: حزم الملك سلمان بوصلة عملنا
تفقد مع الأمير محمد بن سلمان قوات #إعادة_الأمل.. وأكد أن الخيار الوحيد الانتصارباليمن


استقبل وزير الدفاع السعودي رئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد في محافظة الطائف.

وكان الشيخ محمد بن زايد قد وصل إلى الطائف في وقت سابق من اليوم، والتقى عدداً من القادة العسكريين.

وتفقد الشيخ محمد بن زايد، والأمير محمد بن سلمان قوات إعادة الأمل في قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف.

وقال الشيخ محمد بن زايد إن مساعدة الأشقاء وإغاثة الملهوف والمساهمة في حفظ أمن واستقرار الشعوب هو نهج ثابت وراسخ في سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الدول الشقيقة.

وأشاد بالأداء القتالي الرفيع والكفاءة العملياتية العالية في هذه المهمة الوطنية، والتي ستضاف إلى سجل المحطات التاريخية لأدوار ومهام قواتنا المساحة لنصرة الأشقاء والدفاع عنهم وتعزيز أمن المنطقة.

استقرار المنطقة العربية في صلب اهتمامنا
وأضاف ولي عهد أبوظبي أن "دولة الإمارات تضع قضايا أمن واستقرار المنطقة العربية في صلب اهتماماتها، ولن تغض الطرف عن المتغيرات والتطورات في المنطقة وانعكاساتها على الأمن القومي العربي وستقف إلى جانب الأشقاء لدفع المخاطر والتصدي لمختلف التهديدات، وقد بينت التجارب والتحديات أن تكاتف العرب هو الضمان الأساسي للمنطقة درءا للمخاطر وسدا ضد المطامع".

وأشار إلى أن الإمارات ستواصل مع باقي الأشقاء العرب واجبها القومي لإرساء دعائم الأمن والاستقرار والتصدي لأية مخططات أو أجندات إقليمية لها مآرب وأطماع في الأرضي العربية ومقدراتها التاريخية والدينية وثرواتها الوطنية.

وأكد أن الدول العربية في أمس الحاجة في هذه المرحلة الدقيقة إلى التضامن والتكاتف والتآزر لمواجهة الأطماع ومختلف التحديات وعلينا بناء إطار سياسي وعسكري وتنموي متقدم من أجل عزة العرب ومكانتهم في المنطقة والعالم. منوها إلى أن طبيعة التحديات والمخاطر الماثلة تستوجب اليقظة المستمرة والجاهزية والاستعداد الدائم لحماية مكتسباتنا التنموية وأسلوب معيشتنا وخططنا المستقبلية في الخليج العربي ولردع كل من يضمر الشر للمنطقة العربية.

وأضاف أنه في ظل التطورات الراهنة وما أفرزته من واقع جديد فإنه يتحتم علينا أن نبادر إلى اتخاذ الخطوات الفاعلة التي "تمكننا من امتلاك أسباب التفوق والردع الحاسم والاستمرار في بناء وتطوير وتهيئة العنصر البشري المؤهل الذي يمثل العمود الفقري في هذا التوجه".

الأمن القومي العربي مترابط لا يتجزأ
وشدد على أن الأمن القومي العربي هو أمن مترابط لا يتجزأ، وأن العمل على ضمان هذا الأمن وحمايته لا يتم إلا من خلال إطار جماعي ورؤية مشتركة.

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستواصل مع الأشقاء مد يد العون لإعادة الأمل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الاستقرار والتنمية والبناء ليمن المستقبل ليعود اليمن سعيدا آمنا يعيش في تطور وازدهار ونمو يستفيد من موارده البشرية المعطلة، وينعم بما حباه الله عز وجل من خيرات عديدة وكثيرة. منوها إلى أن التحرك لإنقاذ اليمن لا يقتصر على الجانب العسكري أو الأمني فقط بل سيمتد إلى الجوانب التنموية والاقتصادية والإنسانية والاجتماعية لأهميتها في دعم الشعب اليمني حتى يتمكن من التغلب على التحديات كافة.

وقال "خيارنا الوحيد هو الانتصار في امتحان اليمن لصالح منبع العروبة والمنطقة".

إعادة الأمل مرحلة جديدة في التصدي
وأضاف الشيخ محمد "أننا ومن خلال إعادة الأمل ننتقل إلى مرحلة جديدة في التصدي للتطورات والأحداث المؤسفة في اليمن بعد أن تمكنا من تحييد الخطر الواضح، الذي يمتد خارج اليمن وتعتمد هذه المرحلة على استراتيجية متعددة الأدوات تستند إلى البعد العسكري، وتسعى من خلال الجوانب السياسية والإنمائية والتنموية إلى عودة الشرعية التي تحفظ لليمن كيانه وعودته إلى المسار السياسي، الذي تم الانقلاب عليه بما يخلق إجماعا لا يستثني أحدا وينأى عن سيطرة العنف والسلاح ونحن على قناعة بأن الغالبية العظمى من الشعب اليمني تشاركنا هذه الأهداف

وتسعى إلى التوصل لصيغة سياسية جامعة غطاؤها الشرعية لضمان الانتقال إلى حكم مدني حديث تستحقه اليمن ويستحقه شعبها وينعكس إيجابا على أمن واستقرار المنطقة ويضمن اندماج اليمن في محيطها الخليجي أمنيا وتنمويا".

وأشاد برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الثاقبة للمتغيرات في المنطقة وقال: "نرى في حزم وحسم الملك سلمان بوصلة عملنا وجهدنا الجماعي والمشترك لحماية المكتسبات ورفع راية العزة والكرامة التي غدت خفاقة عالية في التحدي الذي يواجه العرب في اليمن".

كما أشاد بالدور الجماعي العربي الذي يقوده الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدا أن هذه الوقفة الشامخة سترسم المسار السياسي والتنموي في المنطقة لعقود قادمة.

 
وزير الخارجية اليمني يرفض دعوة للحوار

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين في تصريحات له خلال مؤتمر صحافي في العاصمة البريطانية لندن، إن عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية لم تنتهِ بعد، موضحاً أن 70% من اليمن خارجة عن سيطرة الحوثيين حالياً.

ونفى ياسين أن يكون هناك اتفاق بأي شكل من الأشكال مع الحوثيين قبل أن ينسحبوا من المدن التي يسيطرون عليها.

وأكد وزير الخارجية اليمني كذلك رفض بلاده للدعوات التي يطلقها الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح للحوار.

 
اللي تملكه أفضل من أن أروح أدور هل اللوابد وأقول تعالوا حملوا مدرعاتنا الله لايهينكم

هناك سلاح النقل مسؤول عن هذة الأمور ويملك أعداد من الناقلات وربما كل التي شاهدتها هي ملك للحرس الوطني لكن هناك عقود يتم أبرامها مع المؤسسات والوكالات والشركات بمجرد أن تحتاج شيئ ستجدها عندك فوراً .
لكن الأهم من هذا سكه حديد الساحل الغربي تبوك حقل ينبع جده الى جازان لابد من هذا المشروع الحيوي أقتصادياً وسياحياً وعسكرياً ..
 

أبناء وقبائل شبوة يقتلون 8 من مسلحي جماعة الحوثيين في هجوم مسلح استهدف مقراً لهم في محافظة
 
قناة الحدث

الشيخ سلطان العرادة محافظ مأرب /
الغزاة تلقوا خسائر كبيرة قتلاهم بين الـ 100 و الـ 200
ولدينا أسرى في حدود الـ 60 وهناك تخلخل في صفوفهم



الشيخ سلطان العرادة محافظ مأرب /
ستبقى مأرب صامدة إن شاء الله
رغم أن المخلوع والحوثي حشدوا لها عناصر بشرية ومعدات عسكرية كبيرة ومتفوقة



مأرب سببت الصداع للحوثي وعفاش وبالفعل هي مقبرة لهم
 
انا اللي قاهرني هؤلاء المجوس
لا يكفون ليل نهار عن التباكي والعويل
السعوديه عملت ....... السعوديه سوت
من خامنئي الي اصغر فراش في البلد عندهم
ما فيه حد يقلهم خلاص كفوا عن العويل والنباح
اصواتكم نشاذ ولا احد يريد يسمعها
قلنا من الاول لا يغرنكم حلم الحليم وصبر الصبور وكرم الاجاويد للائام
يفتكرون هذا ما ادري شنو نقول ........ يفكروني بقصه الفأر والاسد

 
واللي في الخلف وش هي؟
كيف عرفت نوعها؟

الي في الصورة من طراز C وهي المخصصة للاعتراض الجوي .... وبالامكان ملاحظة ذلك من عدم احتوائها على خزانات الوقود الجانبية التي تميز طراز S

اين كانت الصورة؟
الخميس أو الطائف ؟؟؟

الصورة من الطائف
 
su30mk10.jpg



^^
تمنيت انهم اشتركو بالتحالف العربي

يا الله حيه ؛ وين الغيبة ي رجال ؟

غالبية الحزائريين يكرهون السعودية الا من رحم ربي و يبحثون عن اصفر حادثة حتى يقولوا عاصفة الحزم فشلت لذلك اتمنى ما يشاركون .
 
عودة
أعلى