الجبير
الولايات المتحدة كانت داعمة لنا سياسيا وإستخباراتيا ولوجيستيا!
 
ju430390.bmp


yzu30390.bmp



fxh30390.bmp
 
مرحلة إعادة الامل يبدوا انها مهلة وفرصة اخيرة للحوثيين وصالح ونجاحها مرهون بمدى إستجابتهم للحل السياسي والخروج من العاصمة صنعاء وتسليم كافة مؤسسات الدولة للحكومة الشرعية وإعادة الاسلحة التي سيطروا عليها ، في حال لم يستجب الحوثي وصالح ستكون هناك عاصفة اخرى تجتثهم من الجذور إلى الابد ، من الملاحظ ان الغارات الجوية لقوات التحالف في الوقت الحالي تهدف إلى عدم تحقيق الحوثي وصالح اي تقدم عسكري استراتيجي على الارض وابقاء الوضع كما هو عليه قبل توقف عمليات عاصفة الحزم حتى اذا لم يستجب الحوثي وصالح تنطلق العمليات مرة اخرى من حيث انتهت ، نقطة اخرى مهمة ذكرها الجبير وهي ان عمليات الدعم العسكري للمقاومة الشعبية ما زالت مستمرة وخاصة في الجنوب ، اتوقع ان تعمل قوات التحالف خلال هذه المرحلة على تدعيم المقاومة بكل ما يحقق لها الثبات والتقدم على الارض ، الايام القادمة حبلى بالمفاجئات وكما كان لمرحلة عاصفة الحزم جدول زمني فهناك بكل تأكيد جدول زمني لمرحلة إعادة الامل
 
خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبر عاجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

utf31302.bmp


الظاهر تغير اسم العمليات من عاصفة الحزم على اعادة الامل اعلامياً فقط.
والظاهر إن هناك ضربات حاسمة في الايام القادمة.. لا تفرح يا حوثي و يا مستعربين. وللضربات بقية
 
خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبر عاجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

utf31302.bmp


الظاهر تغير اهم العمليات من عاصفة الحزم على اعادة الامل اعلامياً فقط.
والظاهر إن هناك ضربات حاسمة في الايام القادمة.. لا تفرح يا حوثي و يا مستعربين. وللضربات بقية
يمكن تهدئة للعالم فقط والقصف مستمر
 
·
قصف مواقع تابعة لقوات الرئيس اليمني المخلوع والحوثيين في
 
الاخ قاصد خير والاخ عبدالرحمن العنزي

راجعوا مشاركتي اعلاه حيث ذكرت انه من الملاحظ ان الغارات الجوية لقوات التحالف في الوقت الحالي تهدف إلى عدم تحقيق الحوثي وصالح اي تقدم عسكري استراتيجي على الارض وابقاء الوضع كما هو عليه قبل توقف عمليات عاصفة الحزم حتى اذا لم يستجب الحوثي وصالح تنطلق العمليات مرة اخرى من حيث انتهت ، من الواضح ايضاً ان الحوثي وصالح يحاولون هذه الاثناء احراز اي تقدم على الارض حتى يكون موقفهم اقوى على طاولة الحوار
 
يااخوان الامور على ماهي عليه
لم يتغير شيء على ارض الواقع
نفس حالة التاهب
انا مستغرب من من يقول انتهت الحرب
 
اول ظهور لوزير الدفاع بعد اطلاق سراحه من قبل مليشيات


CDN4efwUkAA4b8m.jpg
الحمد لله الى السلامه.. واقول لك:
كفاية استراحة
الان دورك في قيادة المقاومة في المنطقة الجنوبية من تعز الى المكلا ومن شبوة الى صنعاء. انهض وقوم واصح وكفاية نوم وللمقاومة بقية
 
خلال مؤتمر صحفي من واشنطن
"الجبير": "إعادة الأمل" لحماية اليمنيين.. والسعودية سترد بقوة على أي عدوان
408340.jpg

سبق- وكالات- متابعة: أكد عادل الجبير، سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، أن الحوثيين قصفوا تعز اليوم، وقاموا بتحركات في مدن أخرى، وأن عملية "إعادة الأمل" ترمي لحماية المدنيين اليمنيين من استهداف الحوثيين لهم.

وأشار الجبير خلال مؤتمر صحفي من واشنطن إلى أن السعودية ستواصل الدفاع عن الشرعية في اليمن، كما ستعمل على إعادة إحياء الاقتصاد اليمني وتحقيق الرخاء لليمنيين. مشدداً على أن السعودية سترد بشكل مباشر على أي تحركات عدوانية للحوثيين.

وقال الجبير: "ندرك أن الحل في اليمن يكمن في المسار السياسي وليس العسكري". مشدداً على أن "عملية إعادة الأمل تهدف لإحياء العملية السياسية في اليمن، وأن عملية إعادة الأمل تشمل أيضاً وقف أي أعمال عدائية للحوثيين"، ومذكراً في هذا السياق بأن الحوثيين "قصفوا تعز اليوم، وقاموا بتحركات في مدن أخرى".

وشدَّد على أن الرياض ستواصل "الدفاع عن الشرعية في اليمن ضمن إعادة الأمل"، موضحاً: "نستخدم القوة ضد الحوثيين لمنعهم من السيطرة على اليمن عسكرياً".

وفي سياق متصل، تحدث الجبير عن استمرار الرقابة على اليمن جواً وبحراً للتأكد من عدم تسليح الحوثي، وعن العمل على حماية حركة الملاحة في باب المندب.

وبيّن أن عملية عاصفة الحزم هدفت لإزالة أي تهديد للسعودية، خاصة الصواريخ، كما أكد أن السعودية تعمل على إعادة إحياء الاقتصاد اليمني، وتحقيق الرخاء لليمنيين.

مشيراً إلى أنه "تم تدمير الترسانة البالستية التي استولى عليها الحوثيون، وكذلك تحقيق أهداف عاصفة الحزم؛ ولهذا بدأت عملية إعادة الأمل".
 
طيب الحرس الوطني هل كنسلو مشاركته
اتمنى عدم مشاركة الحرس ليس لشيء
ولكن بعض الافراد يحس بالاهانه
ربما لايعرف البعض ما اقصد لكن اي عسكري سيفهمني
والحرس فيه اشاعات كثيره حوله
 
عودة
أعلى