كلام فارغ لا يوجد داعش في اليمن
ولم تتبنى داعش اي عملية في اليمن من قبل بما فيها الهجوم على شرورة
حتى توقيت العملية يثير الشكوك قبلها بيوم غارة على قصر الرئيس اليمني في عدن و اليوم التالي تحدث التفجيرات
طالما لما يتبنى تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية "انصار الشريعة" العملية
اتوقع ان ايران او الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وراء هذا التفجير
 
كلام فارغ لا يوجد داعش في اليمن
ولم تتبنى داعش اي عملية في اليمن من قبل بما فيها الهجوم على شرورة
حتى توقيت العملية يثير الشكوك قبلها بيوم غارة على قصر الرئيس اليمني في عدن و اليوم التالي تحدث التفجيرات
طالما لما يتبنى تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية "انصار الشريعة" العملية
اتوقع ان ايران او الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وراء هذا التفجير

قبل فترة ليست بالقصيرة كانت هناك انباء حول توجه داعش لليمن و اليوم نرى اول مشاركة لداعش في اليمن و حتى امريكا ذكرت بان داعش تبنى التفجيرين "
 
قبل فترة ليست بالقصيرة كانت هناك انباء حول
توجه داعش لليمن و اليوم نرى اول مشاركة لداعش في اليمن و حتى امريكا ذكرت بان داعش تبنى التفجيرين "
واشنطن تشكك بمسؤولية الدولة الإسلامية عن تفجير مسجدين في اليمن
 
واشنطن تشكك بمسؤولية الدولة الإسلامية عن تفجير مسجدين في اليمن
حتي اﻻن لا يوجد بيان رسمي من تنظيم الدوله حول العمليه و للعلم تنظيم الدوله ظهر في اليمن منذ فتره قصيره و لقد اغتالو احد قيادي الحوثيون منذ ايام
 
واشنطن تشكك بمسؤولية الدولة الإسلامية عن تفجير مسجدين في اليمن

داعش فعلا تبنت العملية لكن لا احد يعلم حقيقة تبنيها للتفجيرين و ردي عليك يا اخ كان حول هذه الجزئية :

كلام فارغ لا يوجد داعش في اليمن
ولم تتبنى داعش اي عملية في اليمن

و مصدرك ذكر ذلك ايضا "

يستطيع تأكيد ما أعلنه تنظيم الدولة الإسلامية من أن الانتحاريين الذين هاجموا مسجدين في اليمن ينتميان له.

تحية طيبة لك "
 
حتي اﻻن لا يوجد بيان رسمي من تنظيم الدوله حول العمليه و للعلم تنظيم الدوله ظهر في اليمن منذ فتره قصيره و لقد اغتالو احد قيادي الحوثيون منذ ايام

حسب بعض المصادر فالبيان نشر على تويتر

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في بيان على موقع تويتر المسؤولية عن هجومين انتحاريين على مسجدين يرتادهما الشيعة في اليمن يوم الجمعة

 
اليمن.. قوات صالح تفشل للمرة الثانية في عدن
السبت 30 جمادي الأول 1436هـ - 21 مارس 2015م
eace35e0-e560-4c51-8113-ef975dbf7401_16x9_600x338.jpg

قوات حوثية متحالفة مع صالح

دبي - قناة العربية

تصدت الدفاعات الجوية الجنوبية لمحاولة فاشلة للإغارة على القصر الرئاسي في عدن، وهي المحاولة الثانية بعد الهزيمة التي تلقتها قوات الأمن المركزي الموالية للرئيس السابق صالح في عدن.

وفي جبهة المكلا، كشف وزير النقل في حكومة الكفاءات اليمنية بدر باسلمة، عن تفاصيل جديدة لمخطط سري لإسقاط حضرموت تحت سيطرة جماعة الحوثيين والرئيس السابق صالح، وقال باسلمة إن العشرات من المسلحين القبليين والعسكريين الموالين للحوثيين ونظام صالح تمكنوا من التسرب على دفعات إلى عدة مناطق في وادي وصحراء حضرموت خلال الفترة الماضية، بهدف تنفيذ مخطط إسقاط حضرموت.

من جانب آخر قالت مصادر إعلامية إن أكثر من خمسة عشر ناقلة محملة بالجنود تحركت من معسكر قوات الأمن الخاصة بمحافظة ذمار باتجاه محافظة تعز، بهدف إسقاطها. وكانت مصادر تحدثت عن تحرك أربع كتائب تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات حوثية من العاصمة صنعاء إلى مدينة تعز للمهمة ذاتها.

ويرى مراقبون أن المتمردين الحوثيين وحليفهم الرئيس السباق صالح يسعون إلى إشعال فتيل الحرب الشاملة في البلاد بعد الرفض الشعبي والدولي لهم ولخططهم في تدمير اليمن.

وفي مدينة الحديدة التي تقبع تحت الاحتلال الحوثي، أفرغت سفينة إيرانية مئة وخمسة وثمانين طنا من المعدات العسكرية في ميناء الصليف غرب اليمن.

ويذكر أن الميناء يخضع للمتمردين الحوثيين وقد شوهدت عدة سفن إيرانية وهي تفرغ حمولاتها من المعدات العسكرية منذ عدة أيام، وتتجه بها إلى معقل المتمردين في صعدة.
 

مفتي المملكة لـ"الشعب اليمني":أين القادة والمفكرون من تدمير على أيدي المجوس وأعوانهم الذين يبغضون الإسلام وأهله وينشرون الفسادوالضلال
 
طيارون إيرانيون قصفوا القصر الرئاسي لهادي

جددت الطائرات الحربية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أمس، استهدافها القصر الرئاسي في منطقة معاشيق بمديرية صيرة بمحافظة عدن، حيث يقيم هادي، في حين نفت قيادات عسكرية يمنية في القوات الجوية بصنعاء قيام طيارين يمنيين من القوات الجوية بتنفيذ مهام قصف القصر الرئاسي بعدن، وفق صحيفة "الخليج" الإماراتية.

واتهمت القيادات جماعة الحوثي بالاستعانة بطيارين إيرانيين لتنفيذ ضربات جوية على القصر، وأشارت إلى أن ثمة طيارين إيرانيين متمرسين موجودون في اليمن، وتم إرسالهم من إيران بهدف تدريب الحوثيين على قيادة الطائرات العسكرية وتنفيذ الطلعات الجوية القتالية، فيما تحدى هادي المخاوف الأمنية من استهدافه وخرج إلى العلن مؤدياً صلاة الجمعة بين مواطنيه في جامع الخير بمديرية خور مكسر، في حين تصاعد التحذيرات من انفجار حرب أهلية وشيكة في اليمن.

 
زعم الحوثيون أن تفجير صنعاء استهدف مسجد بدر ليتبين كذبهم لاحقا وأنه [مركز بدر المحطوري] لتجنيد القاصرين الشيعة !
 
أرجو من الاخوه عدم نشر اى تحركات عسكرية مادام ليست معلنة
حفاظا على السلامة العامة
 
اليمن في طريقه للتقسيم لشمال وجنوب لا هادي يحكم الجنوب ولا صالح هو من يحرك الحوثيين الاثنان ادوات في يد الفاعلين الرئيسيين في اليمن الان الجنوبيين والحوثيين واقتربت المواجهة الجنوب لا يعتبر تعز منه وتركها للحوثي والاخيرة معقل للاخوانج اما لحج فهي جزء من الجنوب لذلك في وقت سقوط تعز كانت عساكر الجنوب تحارب لضم لحج وطرد القاعدة المعركة ستكون في الضالع بين الجنوب والحوثي حامية
 
الربيع لم يجلب الا الخراب لو بقينا على حكامنا الاوائل كان افضل من هؤلاء المرتزقه
 
بوابة حضرموت / عبدالجبار الجريري

أ لم يكن وراء الأمر شيء بسيط حينما ذهب محافظ محافظة حضرموت الثلاثاء الماضي الى عدن وقابل الرئيس هادي والقيادات العسكرية وابلغ كل الاطراف بما يجري في وادي حضرموت من تحركات واسعة النطاق لقيادة المنطقة العسكرية الأولى والتي استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة قبل أيام لمطار سيئون بهدف السيطرة على وادي حضرموت ذلك أن المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت بقيادة الحليلي أعلنت عن دعمها الكامل للإعلان الدستوري الذي أعلنه الحوثيون في صنعا ؛ وقام محافظ حضرموت عند وصوله إلى عدن بإيصال رسالته إلى كل الأطراف وهو ان حضرموت الوادي ليست في خطر فحسب ولكنها في وضع خطير للغاية- على حد تعبيره كما نشرت ذلك صحيفة المدينة السعودية .

والكثير ربما سعموا أو علموا بما قاله وزير النقل في حكومة بحاح بدر باسلمة لصحيفة المدينة السعودية عن خطة المخلوع والحوثيين لإسقاط حضرموت من خلال الاستفادة من تجربة حرب صيف 1994م، عندما تم التركيز على إسقاط حضرموت وبمجرد سقوطها سقطت محافظة عدن بعدها مباشرة وقال باسلمة للمدينة السعودية أن الحاصل الان ان الجميع داخليا وخارجيا يوجهون انظارهم واهتماماتهم – سواء على مستوى القيادة اليمنية وقيادات دول مجلس التعاون الخليجي- بان هجوم الحوثيين سيكون باتجاه عدن او باتجاه لحج او الضالع، وهذا غير صحيح، والصحيح ان الهجوم الذي يتم الاعداد والتحضير له سيكون هو لاسقاط محافظة حضرموت .

ومع كل هذه التحذيرات لم نجد أي تحركات حقيقية على أرض الواقع من قبل السلطة المحلية بحضرموت والتي ربما تكون عاجزة عجز حقيقي عن القيام بأي خطوات تمنع سقوط وادي حضرموت بأيدي الحوثيين .

ولكن كثراً هم من يتساءلوا عن دور حلف قبائل حضرموت في هذه القضية التي تمس جوهر حضرموت وعمقها التاريخي والذي إلى هذه اللحظة لم يحرك أي ساكن إزاء هذا الأمر وكأن الأمر لا يعنيه !

على الجميع وعلى رأسهم أبناء حضرموت والجنوب عامة أن يدركوا أن الأمر بلغ قمة خطورته وأنهم إذا لم يحركوا ساكناً في القريب العاجل سوف يعضون أصابع الندم لتفريطهم بحضرموت بهذه البرودة وبهذه السهولة .

وأخيراً : حضرموت في خطر..وادي حضرموت يتهاوى بأيدي الحوثيين..فأين أنتم يا أبناء حضرموت .






 
الناس سكارى وكأن الامر لا يعنيهم. إما اننا امام مفاجأة كبرى أو امام فشل سيؤرخ به في تاريخ اليمن.
 
عودة
أعلى