مارأيكم في كلام وزير النقل العراقي
CCv3mpdWIAAFWta.jpg
 
·
الله اكبر في تعلن عن قنص القيادي الحوثي زيد علي امير الدين المطهر
 
سلطان العوالق الشيخ عوض بن الوزير العولقي يعلن دعمه لتحالف الدولي و شرعية الرئيس هادي


maxresdefault.jpg



اعلن الشيخ القبلي البارز ، عوض محمد ابن الوزير العولقي ، دعمه لتحالف عاصفة الحزم وشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

ودعا العولقي في بيان اصدره من الرياض ، الى عقد لقاء قبلي كبير لكافة اطياف محافظة شبوة لتدارس كافة الخيارات لتطهيرها .والحفاظ على ممتلكاتها ومكتسباتها من قبل العصابات المسلحة والخارجة عن النظام والقانون.

ويعد الشيخ عوض الوزير العولقي احد ابرز الشخصيات ذات التأثير في الداخل اليمني ويحظى بشعبية كبيرة في اوساط رجالات القبائل والسياسيين اضافة علاقاته الواسعة في الداخل والخارج. فيما يلي نص البيان.. بيان من مكتب الشيخ عوض بن محمد الوزير العولقي. بسم الله الرحمن الرحيم عاجـل: (دعوة إلى عموم أبناء محافظة شبوة الأبية)

إلى كل أبناء شبوة من: علماء ومشائخ وجهاء وأعيان مثقفين وعسكريين إلى كل أبناء شبوة الكرام أفرادًا وجماعات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاءت إرادة المولى جلّ في عُلاه، أن يصل الغازي إلى محافظة شبوة في تسارع من الأحداث وتعاقب من المواقف، حتى بدا لنا الأمر الجَلل، وبان لنا الخلل، وضربت الخيانة فيمن خبرنا بياض الوجه كأبناء وطن واحد. وقد بدأ أبناؤنا الأبطال في ربوع شبوة يرخصون دمهم الغالي نتيجة الموقف، بلا رؤية تصيب هدفنا جميعًا وتدفع بالمُغير وتسيم به الخسران والبوار.

لما سبق وغيره؛ أدعو كل أبناء شبوة الأشاوس، أهل النخوة والحميّة، أهل الطَّرْد والرَّد، إلى حفظ حدود المحافظة والوجه الأبيض لجميع أبنائها وقبائلها كما عهدها الجميع، من خلال ما يأتي:

أولًا: عدم السماح لكائن من كان بالعبث بممتلكات المحافظة ومكتسباتها من قبل العصابات المسلحة الخارجة عن النظام والقانون.

ثانيًا: قدومنا في القريب العاجل، ووالله إنا لنطوي الأيام طيًا؛ لتطهير محافظتنا جميعا مما لحق بها، ودعمًا للشرعية بقيادة فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي.

ثالثًا: عقد اجتماع مركزي مع كل أبناء المحافظة بعيدًا عن النظرات القاصرة، والنعرات الباطلة من مناطقيّة وقبلية وجاهلية عقلية. وترك كل ما يُفرّق ولا يجمع، وقبول كل ما يجمع الكلمة ويوحّد الصف، ويُرضي الله العظيم الذي ما خرجنا إلا فيه وله ورد الباغي، وهو مولانا وإليه يرجع الأمر كلّه صغيرُه وجُلّه. (واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا)!

وصدق الشاعر الحُرّ حين قال: يقولُ بِشْعبِ بَوّانٍ حِصاني أعنْ هذا يُفَرّ إلى طِعانِ؟! أبوكم آدمٌ سَنَّ المعاصي وعلَّمَكُمْ مُفارَقةََ الجِنـانِ

عوض بن محمد الوزير العولقي

 
مارأيكم في كلام وزير النقل العراقي
CCv3mpdWIAAFWta.jpg
غدا و لمده ثلاث ايام؟ طب ماتعرفش حضرتك الضرب هيبتدي الساعه كام؟ اصل انت عارف الليله الخميس و بكره الجمعه و الناس بتصحي متأخر و اكيد انت ما ترضاش الضرب يفوتهم

الصبر من عندك يا رب دا انتوا حلال فيكوا اللي بيحصلكوا
 
طيب كيف استطاعت اغلاق القنوات الاسلامية

تعرف كلامك وش ذكرني فيه .... ذكرني بالواد الحسيني حينما قال من حقي ان انتقد السعودية

بينما يزعل اذا الجزيرة تنتقد مصر


نحن نرى بعض الاعلام المصري كما ترون الجزيرة

حينما تستغربون من الهجوم الغير مبرر من الجزيرة

نفس الحكاية

نحن الى الان مش فاهمين ايه سبب الهجوم الغير مبرر من القنوات المصرية على السعودية


ابكون معك صريح ... لماذا طالبت مصر السعودية بتدخل لاغلاق قناة الجزيرة مصر وتخفيف قناة الجزيرة من الهجوم على مصر ... بينما لاتمنع بعض القنوات المصرية من الهجوم على السعودية !!

ترى في السعودية لدينا احساس فحينما نشاهد اعلام وبرامج ليل نهار هجوم على السعودية وعلى الملك سلمان
ماذا تتوقع ردة الفعل ؟؟

مثل ردة فعلكم لما تشاهد الجزيرة ليل نهار طالعة ونازلة بمصر والسيسي

نفس الشيء ... فاذا الجزيرة لا ترضيكم كذلك لا يرضينا مايفعله بعض الاعلام المصري


اللي اريد قولة انه اعتقد سوف تاتي مرحلة يضطر الاعلام السعودي ان يرد

يعني تحدث مشكلة اعلامية بيننا .... وبدانا نشاهد بوادر هذا

والسبب القنوات بمصر اللي ليل نهار طالعة ونازلة بالسعودية .


والدليل لما تتحدث العربية عن مصر والاعلام المصري هجومة على السعودية هي تحاول مص الاحتقان الذي حصل

والاعلام ترى يسخن الشعوب ويكرهم في ما بعض .... اذا استمر ترك الامور هكذا
الاعلام عندنا فى مصر مخرب وهمه الفلوس والشهره وهمه يعرض اراء صاحب القناه
اللى خلا بعض حثالة الاعلاميين بيشتم فى البخارى ومسلم
مش هيشتم فى السعوديه
ان شاء الله الحكومه فى مصر تفوق وتضيق على القنوات واللأعلاميين الحثاله عشان مصلحة مصر قبل كل شئ وعشان منضايقش الاخوه العرب مننا
 
غدا و لمده ثلاث ايام؟ طب ماتعرفش حضرتك الضرب هيبتدي الساعه كام؟ اصل انت عارف الليله الخميس و بكره الجمعه و الناس بتصحي متأخر و اكيد انت ما ترضاش الضرب يفوتهم

الصبر من عندك يا رب دا انتوا حلال فيكوا اللي بيحصلكوا
واضح ان الروافض فى كل مكان بيعملوا دماغ مش فى اليمن بس
 
Main.JPG





احس ان هذه مشاركه في العمليات و خاصه في عدن و ضواحيها

تمنيت لو تم استخدامها فعلا ونقول ان شاء الله فحتى لو اسقطوها فلا توجد خسائر بشرية بل خسائر ماديه وبسيطه باذن الله
 
لا مكان لصالح في اليمن وتأكيد على عودة الحكومة الشرعية
عاصفة الحزم مستمرة حتى الإستسلام والإذعان

علمت (إيلاف) أن دول التحالف العربي المشاركة بـ (عاصفة الحزم) التي تقودها السعودية دعماً للشرعية في اليمن، ترفض اية مبادرة من طرف الرئيس اليمني المخلوع وأنصاره من جماعة الحوثي.
ولمحت مصادر دبلوماسية وثيقة الصلة بقيادة (عاصفة الحزم) إلى أن العمليات العسكرية مستمرة حتى الاستسلام الكامل لجماعة الحوثي وقوات صالح وإلقاء السلاح وعودة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وحكومته إلى صنعاء.
واكدت تلك المصادر أمام (إيلاف) أن لا مكان للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في اليمن المستقبلي، لا هو ولا أبناؤه، مشيرة إلى أن العمل جارٍ أساسا لإلقاء القبض عليه وتقديمه للمحاكمة جراء جرائمه ضد أبناء الشعب اليمني وسرقة مليارات الدولارات.
وغداة قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2216 الذي يفرض عقوبات على عبدالملك الحوثي وأحمد علي عبدالله صالح وإضافتهما إلى قائمة عقوبات سابقة أقرها مجلس الأمن الدولي ضد الرئيس السابق ومجموعة من أنصاره وقيادات حوثية، اعلنت مصادر قريبة من صالح عن مبادرة للحل في اليمن.
مناورات سابقة
ونوهت المصادر الدبلوماسية الخليجية إلى مناورات سابقة قام بها صالح للالتفاف على مبادرات للحل النهائي وكان صالح "بطل نقضها وتدميرها" ولعل أهمها المبادرة الخليجية التي اسقطها صالح نفسه بإسقاط الشرعية بالتحالف مع جماعة الحوثي وتنفيذ الانقلاب على الرئيس الشرعي.
وكانت قناة (العربية) نقلت عن مصادر قولها إن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، اقترح مع أبنائه مبادرة للحل في اليمن تقضي بإخراج الميليشيات من صنعاء وعدن، وتسليم السلاح للمكونات العسكرية، وحوار في ظل المبادرة الخليجية.
وأفادت المصادر بأن صالح وأبناءه اقترحوا محافظ صنعاء رئيساً للوزراء، وعرضوا تشكيل مجلس رئاسي برئاسة خالد بحاح. كما اقترحوا عبدالله ضبعان وزيرا للدفاع، وأشارت إلى أن صالح وأبناءه عرضوا تلك المبادرة بالاتفاق مع الحوثي.
ورأت المصادر الدبلوماسية أن مبادرة صالح المرفوضة تشكل آخر ملجأ له وضمان أمنه وسلامته وتجاوز محاكمته، وهو لن يتمكن من تحقيق ذلك.
وإلى ذلك، أكدت تلك المصادر أن القاهرة رفضت استقبال القيادي في حزب المخلوع صالح، أبوبكر القربي، في حملته الرامية للترويج للمخلوع وأبنائه.
وقالت المصادر إن السفير الأميركي في اليمن، أبلغ القربي بأن واشنطن تقف مع عاصفة الحزم، وأن بلاده مع السعودية في اليمن.

خروج آمن
في سياق متصل، أكد راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية، أن شخصيات رفيعة المستوى مقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح طلبت من الرئيس الشرعي هادي تأمين خروج آمن لها من اليمن.
ويرى مراقبون أنه يبدو أن قرار مجلس الأمن الذي صدر تحت الفصل السابع بخصوص اليمن، والقاضي بفرض عقوبات مالية وعسكرية على نجل الرئيس اليمني المخلوع وعبدالملك الحوثي، أثر في خريطة تحالفات ميليشيات الحوثي وصالح التي لم تعد تقوى على مواجهة عزلة سياسية فرضها المجتمع الدولي عليها، وعملية عسكرية تقودها المملكة العربية السعودية أتت على معظم القوة العسكرية لميليشيات صالح والحوثي.

بنود المبادرة
وفي ما يخص أهم بنود المبادرة التي يسعى صالح ومعه الحوثيون إلى تمريرها فهي:
- إخراج الميليشيات المسلحة من عدن والعاصمة صنعاء التي سيطر عليها الانقلابيون الحوثيون بدعم من ميليشيات صالح.
- تسليم السلاح إلى المكونات العسكرية
- انطلاق الحوار في ظل المبادرة الخليجية
- الاتفاق على تشكيل مجلس رئاسي من خمس شخصيات برئاسة خالد بحاح
- تكليف محافظ صنعاء أحمد الكحلاني رئيساً للوزراء
- تعيين عبدالله ضبعان وزيراً للدفاع
- أن يتم التوقيع على الاتفاق في مكة أو أي دولة خليجية
- نقل السلطة الرئاسية لخالد بحاح
ويشار في الختام، إلى أن مبادرة صالح "المرفوضة، لم تكن المحاولة الأولى، إذ سبق لنجل المخلوع صالح أن التقى وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سمان حيث عرض عليه الانقلاب على الحوثيين مقابل رفع العقوبات المفروضة عليه وعلى والده، واستعادة الحصانة التي اكتسبها وفقا لاتفاق المبادرة الخليجية، لكن الرد السعودي جاء حاسما برفض عرض صالح ونجله.

- See more at:
 
إسلام أباد تؤيد قرار مجلس الأمن
تظاهرات حاشدة في باكستان دعمًا لعاصفة الحزم

عمت التظاهرات الحاشدة والمؤيدة لعاصفة الحزم أكثر من مدينة باكستانية والتي رفعت خلالها أعلام السعودية امتنانًا للتحالف الذي تقوده في وجه عنف الحوثيين، في وقت رحبت باكستان بقرار مجلس الأمن الدولي الصادر حول الأزمة اليمنية وعدّته متطابقًا لموقفها من الأزمة.

إيلاف - متابعة: شهدت مدينتا كويتا وإسلام آباد في باكستان مظاهرات حاشدة مؤيدة لعاصفة الحزم وللسعودية ودول التحالف، لدك الانقلاب الحوثي في اليمن، على شرعية الرئيس عبدربه منصور. وبثت قناة تلفزيونية محلية تقريراً يظهر متظاهرين باكستانيين، وهم يرفعون الأعلام السعودية، ويعبّرون عن امتنانهم لتدخل التحالف العربي بقيادة السعودية لوضع حد للانقلاب الحوثي.

كما رحبت باكستان بقرار مجلس الأمن الدولي الصادر حول الأزمة اليمنية، وعدّته متطابقًا لموقفها من الأزمة. وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم أسلم في بيان أصدرته أن ترحيب بلادها بقرار مجلس الأمن الدولي الذي جاء بمبادرة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، مشيرة إلى أنه يتطابق مع موقف باكستان الداعي إلى الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي اليمنية، والدفاع عن الحكومة الشرعية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وإدانة تصرفات المتمردين الحوثيين. ودعت باكستان إلى ضرورة تنفيذ قرار المجلس بكل بنوده في أسرع وقت ممكن لاحتواء الأزمة اليمنية.

لن ننسى الجميل
كما أكد وزير الإعلام الباكستاني برويز رشيد أن بلاده تقف إلى جانب المملكة ولن تتخلى عنها عند الشدة. وقال رشيد في تصريح صحافي نقلته الإذاعة الباكستانية الرسمية " إن المملكة وقفت دائماً إلى جانب باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة"، مؤكدًا أن بلاده لن تسنى الجميل، ولن تتخلف عن المملكة، وستقف معها جنباً إلى جنب.

وأكد أن باكستان تعي مسئولياتها جيداً ومستعدة لتطبيق هذه المسؤوليات وأن قلبي الشعبين السعودي والباكستاني ينبضان في آن واحد. ورحب في الوقت عينه بقرار مجلس الأمن الدولي حول اليمن، موضحاً أن باكستان تحترم القرار الدولي.

وحول الوفد الباكستاني الذي يزور المملكة حالياً بقيادة رئيس وزراء حكومة إقليم البنجاب شهباز شريف، أوضح وزير الإعلام الباكستاني أن تبادل زيارات الوفود بين إسلام آباد والرياض أمر روتيني ويعكس متانة وعمق العلاقات بين البلدين.

- See more at:
 
ردا على سيطرة ميليشيات الحوثي على وسائل الإعلام
قناة "الشرعية" اليمنية تبدأ بثها الرسمي

بدأ الخميس البث الرسمي لقناة "الشرعية" اليمنية المناصرة للرئيس هادي، وذلك بعد أسبوع من البث التجريبي تضمن بروموهات وأغاني وطنية، لتنطلق اليوم نشرات الأخبار الرسمية والتغطيات الميدانية، والتقارير عن المعارك والعمليات العسكرية، ولقاءات مع الأسرى من جماعة الحوثي، فضلا عن البرامج التحليلية للأحداث في اليمن.

حسن حاميدوى: بدأ بث قناة "الشرعية" على القمر الصناعي "نايل سات" وعلى التردد 11316 عمودي، وأنشأت كذلك صفحة على فايسبوك فضلا عن رابط للبث المباشر ( ).

انطلقت القناة اليمنية الجديدة، معلنة انضمامها للفضاء الإعلامي العربي المساند للشرعية في اليمن، وذلك بعد 20 يوما من إغلاق جماعة الحوثي بث القنوات الحكومية اليمنية والتي انقطع إرسالها تزامنا مع انطلاق عمليات عاصفة الحزم.

بدأت الفضائية الوليدة بثها بعرض لقطات ومقاطع تصويرية لعدد من مدن ومحافظات اليمن المنتفضة ضد جماعة الحوثي، بالإضافة إلى نشرة أخبار تناولت مستجدات عمليات عاصفة الحزم والحراك السياسي، فضلا عن برنامج تحليلي تحت عنوان "في عمق الحدث" من تقديم المذيع محمد المحيميد، ورافق البث أغان ومقطوعات وطنية.

وقال مراقبون يمنيون إن القناة تهدف إلى إبراز التطورات والأحداث الجارية في اليمن، لتشكل حالة إعلامية مؤثرة توفر للمواطن اليمني ما يحتاجه من أخبار ومعلومات في مختلف الأصعدة من خلال كونها الإعلام الفضائي الرسمي الممثل للشرعية، مشيرين إلى أنّ القناة ستقوم على استعراض تقدم العمليات العسكرية والحراك السياسي، في مقابل ما تبثه قنوات جماعة الحوثي من إشاعات مضللة.

ومنذ سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء، في 21 من سبتمبر/أيلول 2014، برزت آلة إعلاميّة ضخمة حيث انتشر مراسلو قناة "المسيرة" التابعة للحوثي وطاقمها الميداني في كافة مناطق سيطرتهم.

كما أنشأوا إذاعتين محليّتين هما "المسيرة" و"سام إف إم"، وفي الإعلام المقروء ظهرت للجماعة أكثر من 19 صحيفة ورقيّة وإلكترونيّة تُعبّر عنها.

حصلت الجماعة على دعم من وسائل الإعلام الحكوميّة التي سيطرت عليها، كما دعمها إعلام "حزب المؤتمر الشعبي العام" الذي يرأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فيما أصبح عبد الملك الحوثي، منذ سبتمبر من العام 2014، ملك الشاشة بلا منازع، حيث بات يخرج بشكل متكرر على الإعلام بخطابات متلفزة، تشابه في مضمونها ومعالمها ونبرتها خطابات حسن نصر الله.

رصدت تقارير حقوقية انتهاكات خطيرة ضدّ الإعلام المحلي والدولي في اليمن، منذ استيلاء جماعي الحوثي على العاصمة، حيث اعتبرت منظمة "مراسلون بلا حدود" جماعة الحوثي تهديداً لحرية الإعلام واستقرار البلاد، بعد استغلالهم للانفلات السياسي والأمني لمواصلة تقدمهم، وقالت إن الحوثيين لا يتوانون عن الاستيلاء على مقار وسائل الإعلام واعتقال الصحافيين أو خطفهم.

تجدر الإشارة إلى أن الفضائية اليمنية هي القناة الرسمية الأولى للجمهورية اليمنية، حيث بدأ بثها الفضائي في 1995، أما القناة الرسمية الثانية فهي قناة "يمانية" والتي كانت تعرف بقناة "عدن الثانية" سابقا.

وهناك قناة "الإيمان" وهي قناة دينية رسمية تأسست بهدف إنتاج وبث البرامج الدينية المعتدلة بعيداً عمّا أسمته التطرف، فضلا عن وجود قنوات خاصة مثل قناة "السعيدة" وقناة "سهيل" وقناة "المسيرة" وقناة "اليمن اليوم".

- See more at:
 
·
الله اكبر في تعلن عن قنص القيادي الحوثي زيد علي امير الدين المطهر

يمص حمر القلق هذا.
 
عودة
أعلى