image.jpg


ارفع القبعة احتراما للشعب الباكستاني
 
الاوكس قارب دورها على الانتهاء ,فالاهداف التي تتطلب وجود الاوكس تقل يوما بعد يوم ,والان الحرب اقرب الى حرب عصابات منظمة ,الان جاء الدور على عمل استخباراتي بشكل اكبر ,الاستخبارات تحدد الاهداف و سلاح الجو يدمرها
ماهي الأهداف التي تقل يوما بعد يوم؟
وماقدراتها على التنصت والتشويش وإعتراض الإتصالات؟


السؤال موجه للجميع
 
اتمنى ان يتم افتتاح موضوع جديد يختص في التحالف و التبعات السياسية و العسكرية و مشاركة الدول و يبقى هذا الموضوع فقط لتغطية الجانب العسكري في عاصفة الحزم التي جاءة بالحزن لايران
 
·
مصادر خاصة لقناة العالم الفضائية من صعدة تؤكد خبر إستشهاد زعيم حركة أنصار الله الشهيد عبدالملك الحوثي أثر غارة جويه من العدوان السعودي


اتوقع اشاعة الغرض منها امتصاص شدة القصف والتخفيف من وتيرته كم يوم لاعادة ترتيب الاوراق
 
ماهي الأهداف التي تقل يوما بعد يوم؟
وماقدراتها على التنصت والتشويش وإعتراض الإتصالات؟


السؤال موجه للجميع
في مثل هذا النوع من الحروب يتم اللجوء الى الاتصالات قصيرة المدى او الاتصالات السلكية او مواقع التواصل او برامج المحادثات ,وذلك لتجنب التشويش و الرصد ,وهنا يبدء دور جهاز المخابرات o_O
 
عندي وجهة نظر متواضعه بخصوص باكستان...
يا جماعة الخير اعتقد وضع باكستان جدا صعب و حرج للغاية
و اعتبر قرارها استراتيجي ومن حقها
اولا .. الكل يعلم الحلف الباكستاني الصيني ضد الحلف الهندي الامريكي
وبالتالي من حق باكستان ان تحافظ على هدوء جبهتها الغربية مع ايران حتى لا تصبح بين "سندان و مطرقة" الهند و ايران
وبالتالي تجبر ايران على فتح باب التعاون مع الهند و هذا خطر و مزعج لباكستان
ثانيا .. اعلان باكستان بحماية المملكة يعتبر في العرف الدولي ان اي اعتداء على المملكة يعتبر اعلان حرب على باكستان
وهذا رادع قوي لايران او اذنابها في المنطقة مثل العراق في المستقبل

وبالتالي اعتقد عدم مشاركة باكستان عسكريا في التحالف ليس بتلك الخسارة التي صورها بعض الاخوان..
لان هدف التحالف من الدخول البري لليمن محدود و يكون للدعم المباشر على الارض .. وليس احتلال على الطريقة الامريكية بالعراق
وهذا حسب ما اتوقعه

اما بخصوص قطع او تخفيف الدعم المادي ..
صدقني الصين سوف تقوم بالواجب بدالنا و تسد النقص ..
وبالتالي خسرنا حليف نووي
تحياتي
حنا نحمي روحنا خلهم يحمون انفسهم هم من الهند نحن ولله الحمد ماينقصنا الا العدد وهذا ان شاء الله حكومتنا تبدء بدعوة الشباب للزواج واجبار الابهات على خفض المهور ل30الف
 
شكّلت قبائل بمحافظة فيفاء عددا من الحراسات الدورية من بعض مواطنيها، بهدف دعم الجهات الأمنية والتصدي لأي هجوم مباغت، مقسمين العمل بينهم إلى دوريات متعاقبة للرصد والمتابعة، تحت إشراف كفاءات ممن تقاعدوا من السلك العسكري ويمتلكون الخبرات الدفاعية والقتالية.

وقام محافظ فيفاء محمد بن عبدالله الغزي بعدد من الزيارات للحراسات المشكلة من المواطنين، لرصد أي تحركات مريبة وتسللات مشتبهة قد تهدد أمن المملكة، مشيدا بهذه الخطوة منهم ومشاركا إياهم الحراسة كواجب على كل مواطن، مؤكدا أن المملكة مستهدفة وأنه لا بد

من أخذ الحيطة والحذر.

من جانبه، أكد الشيخ أحمد محمد الفيفي شيخ قبيلة الحكمي بفيفاء أن المجموعات تقوم بتمشيط دوري لكل جزء من أجزاء فيفاء بسيارات ذات دفع رباعي، فيما أبان العميد ركن متقاعد خالد الحكمي أن المواقع التي خصصت للمراقبة وللاستطلاع إستراتيجية ويصعب اكتشافها وأن وعورة فيفاء وصعوبة تضاريسها يمكنهم من التصدي ودحر أي عدوان، مشيرا إلى أنهم في تواصل مباشر مع محافظ فيفاء وشرطة محافظة فيفاء والجهات الأمنية والدفاعية الأخرى تحسباً لأي طارئ وأنهم تمكنوا من إلقاء القبض على عدد من المتسللين.


af769f58-dc1c-404f-9e31-c8f4b1495a12.jpg


0c52d049-3f56-41ec-9a1e-c1a79dcf14fa.jpg

 
بروفيسور مصري بجامعة حائل


أنا أعلم جيداً حب مصر للسعودية و هم يجب يعلموا انا نحبهم بنفس القدر

من أسعد محطات حياتي أنني من المرحلة الابتدائية حتى الخلاص من المرحلة الجامعية لم أدرس سوى على يد اساتذتي المصريين و السوادنيين و إلى اليوم صورهم في مخيلتي لم انس ملا محهم فشكرا لهم من اعماق قلبي و ليتني االتقي بهم لأقبل جبين كل معلم فيهم فو الله انهم اعطوني ما لديهم بإخلاص و صدق .

لا استغرب على أخواننا العرب وقفتهم ولا يعتقد احد انه سيأتي من يقف الى جانبنا نحن من نقف الى جانب بعض و للتاريخ دلالة عودوا للتاريخ ليثبت كلامي .
 
لانريد باكستان فهيا لافايده لنا منها هيا المستفيد منايوجد دول كثيره اسلاميه اكبر من باكستان عدد نحن يجب ان نزيد النسل بدل التجنيس
يا اخي السياسة مش عناد و يباست راس و لا عواطف ,السياسة بتقو بوس الكلب على ثمة لحين توخذ حاجتك منه
ثانيا المشكلة ليسة فس باكستان كدولة و شعب ,المشكلة في بعض الاشخاص النافذين و بعض البرلمانين و مجموعة من القنوات و الصحفين ,بس المشكلة ان لهم تاثير كبير ,المطلوب تغيبهم عن المشهد السياسي و الطرق كثيرة ,فباكستان هي ساحة حرب اهم من اليمن بين المملكة و ايران ,فايران تسعى جاهده لكسب باكستان لصفها و تستخدم كل الطرق في ذلك ,من الرشاوي و الى دعم بعض مناصريها للوصول الى مناصب حساسة ,الى الاعلام الى بعض السياسين ,فهل نترك باكستان الى ايران على طبق من ذهب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
upload_2015-4-13_0-36-17.png


upload_2015-4-13_0-38-6.png
 
حبيبي نحن عام ٢٠١٥

يعني وسائل الاعلام تغيرت

اوباما يغرد في توتير

و لا تريدني اجمع كل دقيقه ٧٠٠ الف صحفي عشان اقول ٥ كلمات

و ثاني شي الوزير الاماراتي قال ان قرار البرلمان كان قرار صادم و مخيف و كان منحاز لايران و طبعا بعد اغراء ايران لباكستان

على العموم لا تكون باكستاني اكثر من الباكستانيين انفسهم


اولأ هذا وزير دوله للشئون الخارجيه والتصريحات تلك تتم عبر قنوات دبلوماسية او مؤتمر صحفي اما عن طريق تويتر فهذا ليس عمل سياسي
 
نكشف تفاصيل الاتصالات لتسوية سياسية باليمن

عودة هادى وانسحاب الحوثي وقوات صالح وإعادة الأسلحة المنهوبة من معسكرات الجيش وانتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة.. أهم بنود التسوية

مع دخول عملية "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية ضد معاقل الحوثيين وميليشيات الرئيس اليمنى المخلوع على عبدالله صالح أسبوعها الثالث، تحولت العاصمة العمانية مسقط إلى قبلة لعدد من الدبلوماسيين ووزراء الخارجية وموفدي عدد من الملوك والرؤساء العرب والقوى الإقليمية، للبحث عن تسوية سياسية جنب القيام بعملية برية موسعة ضد الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وتعول الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي خصوصًا على سلطنة عمان والجزائر اللذين رفضا الانخراط في عملية "عاصفة الحزم"، بالتزامن مع جولات مكوكية لعدد من الرؤساء ومسئولين رفيعي المستوى، بدأت مع زيارة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف إلى تركيا، والتي زار رئيسها رجب طيب أردوغان إيران لإجراء مباحثات مع المرشد الأعلى على أكبر خامنئي والرئيس حسن روحاني، للبحث فى سبل الخروج من الأزمة.
وعلى الرغم من غموض الموقف حول مدى نجاح أردوغان في تحقيق أي من أهداف زيارته إلى إيران، إلا أنه نقل رسالة حازمة من السعودية بعدم قبولها بأي تدخل إيراني في شئون اليمن، أو استغلا الحوثيين للعبث بوحدة اليمن، أو تهديد أمنها، مؤكدًا استمرار المملكة في "عاصفة الحزم" حتى تحقق أهدافها، ومطالبًا بتحول الشعارات التى تطلقها إيران من رفض التدخل فى شئون دول الجوار لواقع.
واستقبلت عمان وباكستان موفدين إيرانيين لإقناع الأولى بالتدخل لوقف عملية "عاصف الحزم"، والثانية لعدم مشاركتها في عملية برية كمرحلة ثانية من مراحل العملة في ظل تحفظ البرلمان الباكستاني على دعم مخطط السعودية، فضلاً عن التشاور حول صيغة تعيد اليمنيين للحوار وتوفر حلاً للمأزق السياسي.
وتتداول مصادر دبلوماسية، صيغة لهذه التسوية تلعب فيها عمان والجزائر دورًا محوريًا يدور حول انسحاب الحوثيين وقوات على عبدالله صالح من جميع المدن اليمنية، وعودة الشرعية المتمثلة في الرئيس الحالي عبدربه منصور هادى، والسماح للحكومة اليمنية بممارسة عملها، على أن يتم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في موعد قريب، فضلاً عن التوافق على حكومة جديدة تضم جميع أطياف الشعب اليمنى وأحزابه.
وتتضمن صيغة الحل كذلك أن تعيد الميليشيات الحوثية العتاد العسكري الذب استولت عليه من مخازن الجيش اليمنى والتحول لحزب سياسي وعقد مؤتمر دولي للمانحين بهدف مساعدة الاقتصاد اليمنى وتنفيذ مشاريع استثمارية يتم بعدها وضع اليمن ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي.
وقال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إن صيغة الحل الدبلوماسي تدور حول توافق لتثبيت هدنة على الأرض بعدما حققت الغارات الجوية أهدافًا ميدانية مهمة انتزعت المبادرة من يد الحوثي وقوات على عبدالله صالح.
وأضاف "التسوية تتضمن عقد جلسات حوار أو مفاوضات في إحدى الدول، قد تكون عمان، نظرًا لقبول الجميع بها فى الوقت الراهن بمشاركة أممية وأوروبية وأمريكية وضمانات دولية".
غير أن فهمى يتوقع ألا تكون هذه التسوية قريبة، مرجعًا ذلك إلى "تباعد المواقف بين أطراف الصراع وتمسك طهران بضرورة وقف عملية عاصفة الحزم قبل الشروع فى المفاوضات، فيما ترى الرياض أنه لا حل للأزمة إلا على وقع القصف الجوى وربما العمليات البرية باعتبار أن اليمن يمثل خطاً أحمر لها لا يمكنها القول بالمساس به".
يأتي هذا في الوقت الذي تواجه عملية التدخل البرى صعوبات شديدة فى ظل تحفظ عدد من العواصم العربية والإقليمية حول جدوى هذه العملية والمشاركة فيها، لاسيما فى مصر وباكستان المتخوفتين بشدة من مواجهة قواتها حرب استنزاف فى الساحة اليمنية، وتفضيل البعض القيام بعملية برية محدودة تسهل وصول المساعدات للجان الشعبية ووحدات الجيش اليمنى الموالية لعبدربه منصور هادي، للاستمرار فى عملية تحرير اليمن من صالح وميليشيات الحوثيين بنفسها.
ويدعم هذا الطرح اللواء طلعت مسلم، الخبير الاستراتيجي، بالقول إنه "يجب تأمين إحدى المناطق فى اليمن ومساعدة اليمنيين الموالين للشرعية على بسط سيطرتهم عليه ويترك لهم الدفاع عنها مع إعطاء كل دولة مشاركة فى عاصفة الحزم، الحق فى تحديد خياراتها وفقا لمصالحها".
ورأى أن "التدخل البرى لن يحل أزمة اليمن وحدها إنما حسمها يأتى بوجود قيادة سياسية يمنية يلتف حول الجميع، مشددًا على أهمية تدخل دول مثل الجزائر وعمان وتركيا على خط الوساطة لفرض حل سياسى فى ظل علاقاتها الوثيقة بأطراف الأزمة".

 
upload_2015-4-13_1-9-22.png



CCaATWVUkAA7Jfc.jpg




CCaATdpUMAMCU9K.jpg





CCaATctUwAA8s5Q.jpg
 
ماهي الأهداف التي تقل يوما بعد يوم؟
وماقدراتها على التنصت والتشويش وإعتراض الإتصالات؟


السؤال موجه للجميع
طائرة الاواكس مهمة جدا لتنفيذ :
1- الحظر الجوي
2- عمليات تدمير الدفاعات الارضية المضادة للطيران ( اهداف تقل يوما بعد يوم )
3- تقييم نتائج القصف الجوي
4- تنظيم حركة الطيران
5- تنسيق عمليات التزود بالوقود جوا
6- رصد القطع البحرية
7- الاستطلاع الالكتروني
 
upload_2015-4-13_1-18-3.png
 
لا يفوتكم الفيديو

من اقوى ما رأيت :D :




 
·
صورة لقبايل شبوة المرابطين على أطراف عتق ينتظرون ساعة الصفر لتحرير عتق


CCarUIAVEAAzKen.jpg:large
 
صحيفة: القوات السعودية تقتل 4 حوثيين وتأسر اثنين في مواجهات بـ«عاكفة»
1:23 ص, 24 جمادى الآخر 1436 هـ, 13 أبريل 2015 م
0

أرشيفية


تواصل – متابعات:

تمكنت القوات البرية السعودية من أسر اثنين من عناصر الميليشيات الحوثية، وقتل أربعة آخرين، في مواجهات شهدها مركز عاكفة الحدودي في نجران مساء أول من أمس – وفقاً لصحيفة الحياة-.

وأشارت المصادر إلى أن منطقة «المنارة» الواقعة على الحدود السعودية اليمنية تعد «الأكثر سخونة» منذ بداية «عاصفة الحزم»، موضحة أن إغلاق منفذي «علب» و«الخضراء» الحدوديين مع اليمن جاء بتوجيهات لقربهما من محافظة «صعدة» معقل الميليشيات الحوثية.

ويتبع منفذ «علب» الحدودي إلى منطقة عسير، فيما يتبع منفذ «الخضراء» منطقة نجران.
 
عودة
أعلى