أميركا تجمد مكافحة الإرهاب باليمن بعد انقلاب الحوثي
السبت 3 ربيع الثاني 1436هـ - 24 يناير 2015م
09e36fbb-d6bf-4dee-8ebb-1d5a0c39fce1_16x9_600x338.JPG
مقر البنتاغون الأمريكي

واشنطن- رويترز
قال مسؤولون أميركيون الجمعة إن الولايات المتحدة أوقفت بعض عمليات مكافحة الإرهاب ضد متشددي القاعدة في اليمن في أعقاب سيطرة المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران على اليمن.

وقال مسؤولان أمنيان أميركيان إن انهيار الحكومة اليمنية المدعومة من الولايات المتحدة يوم الخميس أدى إلى "شلل" حملة الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب وإصابة مكافحة واشنطن لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بنكسة.

وقال ثلاثة مسؤولين أميركيين إن توقف العملية تضمن الهجمات التي تشنها طائرات بلا طيار بشكل مؤقت على الأقل في أعقاب الاستقالة المفاجئة للرئيس ورئيس الوزراء ومجلس الوزراء وسط مخاوف متزايدة من انزلاق اليمن نحو حرب أهلية.

وتؤكد الخطوة الأميركية نكسة أخرى لسياسة الرئيس باراك أوباما في الشرق الأوسط وتثير شكوكا في استراتيجية مكافحة الإرهاب، التي اعتمدت على الهجمات التي تشن بطائرات بلا طيار وشركاء أجانب غير جديرين بالثقة غالبا لتفادي إرسال قوات أمريكية برية ضخمة لمحاربة تهديدات المتشددين بعيدا عن الشواطئ الأمريكية.

ويعمل أميركيون كثيرون مع القوات اليمنية في قاعدة "العند" الجوية الجنوبية وهي مركز مخابرات لمراقبة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات وقعت في باريس هذا الشهر وأودت بحياة 17 شخصا.
 
البيت الأبيض: شراكتنا في مكافحة " الإرهاب " مع أجهزة الأمن اليمنية قوية ومتواصلة.
الجزيرة

ملحوظة : أجهزة الأمن هنا الحوثيون فتأمل !
 
حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "رحمه الله" للإغاثة تستأنف توزيع المساعدات على المستفيدين في اليمن
a125e10dc7aff441c9c741526dfc246e.jpg



واس - صنعاء
استأنفت حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله - العاجلة للشعب اليمني الشقيق الليلة الماضية توزيع المساعدات على المستفيدين في عددٍ من المحافظات اليمنية, بإشراف وتنفيذ هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي وبمتابعة متواصلة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.

واستهدفت حملة الإغاثة العاجلة أكثر من 75 ألف فرد في مناطق متعددة من محافظات عدن وأبين والضالع وشبوه وحضرموت والمهرة وسقطرى.

وقال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية إحسان بن صالح طيب في تصريحٍ لوكالة الأنباء السعودية اليوم : إن "العمل يسير وفق ما خُطط له, وأن فرق الهيئة تباشر أعمالها في كل هذه المناطق, بالتنسيق مع العديد من الجمعيات المحلية الرسمية" ، موضحاً أن السلال جاءت في مكانها وزمانها المناسبين، خاصة في ظل تفاقم الحاجة الماسة والظروف الاقتصادية التي يشهدها اليمن.

وعبر طيب عن امتنان المستفيدين ودعوتهم للمولى عز وجل أن يتغمد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، ناقلاً تعازيهم الحارة لشعب المملكة.

وأفاد مشرف إدارة الإغاثة المدير التنفيذي للحملة صالح الذيباني بأن فرق الحملة في محافظة حضرموت قامت بتوزيع 2300 سله غذائية.

من جهةٍ أخرى، أبان مدير مكتب الهيئة باليمن سعيد الغامدي أن فرق الحملة في محافظة عدن باشرت منذ أمس توزيع 2000 سلة غذائية في مديرية المعلا, بالإضافة إلى توزيعها لنفس العدد في مدينة زنجبار في محافظة أبين.
 
الاتجاه المعاكس :هزيمة مبكرة لعميل المخلوع (علي صالح) وتسليم وهروب سريع من المناظرة ورد فيصل القاسم

 

أكد رئيس الوزراء اليمني المستقيل، خالد بحاح، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، تعرض من قبل المسلحين الحوثيين الذين دخلوا إلى منزله.
 
التعديل الأخير:
اه يا زمان

الحوثيين يدعون باجتماع كل القوي السياسية في اليمن و ان لم يحدث فالدولة ( يقصدون انفسهم ) ستتخذ اجراءات

 
الحوثيون يستعدون لإصدار إعلان دستوري من قصر الرئاسة
بدأ مساء الجمعة مؤتمر للانقلابيين الحوثيين في القصر الجمهوري بالعاصمة اليمنية صنعاء وذلك لإصدار "إعلان دستوري" من أجل إخراج البلاد من أزمتها السياسية، وذلك بحضور وزيري الدفاع والداخلية ورئيس الأمن السياسي.

وكانت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" ووكالة "سبأ" للأنباء التي أصبحت تحت سيطرة الحوثيين قد أعلنت أن جماعة "أنصار الله" تستعد لإصدار "إعلان دستوري" من القصر الرئاسي الذي تسيطر عليه في صنعاء من أجل إخراج البلاد من أزمتها السياسية.

وقال ناطق باسم "أنصار الله" لوكالة "فرانس برس" أن الوثيقة ستتضمن عدة نقاط بينها إنشاء مجلس رئاسي مدعو لتولي حكم البلاد.

وشككت مصادر سياسية يمنية بإقدام الحوثيين على تلك الخطوة واعتبرته انتحاراً سياسياً، كونه عملاً منفرداً يقصي كل الأطراف ولن يحظى بقبول إقليمي ودولي، ورجحت أن تكون تلك الخطوة مناورة وضغوط يمارسها الحوثيون لتحقيق مكاسب على طاولة المفاوضات، وتأتي تلك الخطوة من الحوثيين عقب فشل القوى السياسية في التوصل إلى اتفاق في المفاوضات التي يرعاها المبعوث الأممي جمال بنعمر.

يأتي ذلك فيما ذكرت وكالة "سبأ" أن بن عمر غادر صنعاء الجمعة بعد زيارة دامت أسبوعين اجرى خلالها لقاءات مع قيادات المكونات والاحزاب السياسية لبحث سبل تجاوز التحديات الراهنة التي تواجه اليمن واستكمال بقية خطوات المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية.​
 
بدء مؤتمر للانقلابيين الحوثيين في القصر الجمهوري لإصدار إعلان دستوري
الانقلابيون الحوثيون يهاجمون قوى سياسية يمنية ويتهموها بالانتهازية
الانقلابيون الحوثيون: استقالة الرئيس هادي كانت غير مبررة
الانقلابيون الحوثيون يعلنون تحمل المسؤولية في اليمن
دستور الإنقلابيين الحوثيين: تشكيل مجلس وطني انتقالي من 551 عضوا يحل محل البرلمان
دستور الإنقلابيين الحوثيين: تشكيل مجلس رئاسي من 5 أعضاء
دستور الإنقلابيين الحوثيين: المجلس الوطني ينتخب أعضاء المجلس الرئاسي
دستور الإنقلابيين الحوثيين: المجلس الرئاسي يتولى تكليف مرشح لتشكيل الحكومة
الإنقلابيون الحوثيون يتسلمون السلطة في اليمن ويحلون البرلمان
الانقلابيون الحوثيون: إعادة صياغة مشروع الدستور قبل طرحه للتصويت
الانقلابيون الحوثيون يشكلون برلمانا بديلا ينتخب مجلسا رئاسيا
 
الانقلابيون الحوثيون يعلنون تحمل المسؤولية في اليمن
الانقلابيون الحوثيون يحددون المرحلة الانتقالية بعامين
الحوثيون: إعادة صياغة مشروع الدستور قبل طرحه للتصويت
الحوثيون يتسلمون السلطة في اليمن ويحلون البرلمان
إعلان الحوثيين: المجلس الرئاسي يتولى تكليف مرشح لتشكيل الحكومة
 
من الواضح ان امركيا اعطت الحوثي ولإيران الضوء الاخضر في التحرك هذا
للامانه مخيف الانسجام الايراني الامريكي
لكن لن يسكت اهل السنه في اليمن والجنوبيين بيدهم اوراق ضغط تشعلها على الحوثي وصالح
 
عودة
أعلى