*ميدل إيست: أمريكا تواصل تسليم "الأباتشي" لمصر سرًا *

إنضم
12 ديسمبر 2013
المشاركات
2,924
التفاعل
5,296 0 0
1407580022.jpg


أكد موقع ميدل إيست آي المتخصص بشئون الشرق الأوسط أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل تسليم طائرات الأباتشي إلى مصر سرا على الرغم من عدم موافقة الكونجرس رسمياً على استمرار المساعدات الأمريكية لمصر.

ونقل الموقع تصريحات مسئول كبير بالجيش الأمريكي أكد فيها أن دولته سلمت لمصر طائرة هليكوبتر أباتشي في أبريل الماضي في الوقت الذي حُجِبَت فيه عشرة طائرات أخريات عن التسليم بسبب مخاوف حقوق الإنسان التي أثارها الكونجرس من قبل.

من ناحيته قال الجنرال بيل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن طائرات أباتشي تم تسليمها في يوليو الماضي بحجة أنها صفقات مُتفق عليها من قبل، موضحا أن العشرة طائرات المحتجزة توجد الآن في قاعدة فورت هود بولاية تكساس وأن قرار تسليمها من عدمه سيتم بالاتفاق مع الكونجرس.

كانت منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الإنسان أعربت عن قلقها بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية رفعها تعليق تسليم طائرات الأباتشي إلى مصر في أبريل الماضي بسبب مخاوفها من التزام الدولة المصرية بحقوق الإنسان.

وفي نفس السياق أكد نيل هيكس مدير برنامج الدفاع عن حقوق الإنسان في هيومان رايتس أنه من الأفضل إجراء إصلاح شامل لحزمة المساعدات الأمريكية السنوية لمصر بحيث تتحول أغلبها بعيدا عن المساعدات العسكرية لصالح المشاريع التي تلبي احتياجات الشعب المصري.

 
لا أعتقد ان الخبر صحيح
حتى لو كان تم هناك تسليم فسيكون لطائرة وحيدة كانت فى الصيانه هناك فى امريكا وتم ارجاعها
اما الباقى لا أظن ذلك
 
ولماذا سرا؟يعني لو تم تسليمها كذلك لا احد من الكونغرس سيعلم ،امريكا ان ارادات ستسلم سرا او علانية والكونغرس نفسه من سيسلم
 
عودة
أعلى