تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مستشار سابق لـ"قوات حفتر": الشعب الليبى يعول على مصر والجزائر
1020148213317.jpg

أكد المستشار القانونى السابق لقوات اللواء الليبى خليفة حفتر، رمزى الرميح، أن زيارة رئيس الحكومة الليبى، عبد الله الثنى، إلى مصر تأتى تلبية لدعوة رسمية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، نتيجة لعدة ظروف، أولها التهديد الأمنى الموجود بليبيا، والذى يهدد دول الجوار، خاصة مصر، ثانياً، العمليات التفجيرية الانتحارية الأخيرة التى راح ضحيتها أكثر من 42 شخصاً انضموا إلى الجيش لمحاربة ما وصفهم بـ"الخوارج"، وثالثاً، فقدان الحكومة الليبية السيطرة على المنطقة الغربية فى ليبيا وعلى رأسها طرابلس.

وقال الرميح، فى تصريحات لصحيفة "الخبر" الجزائرية، فى عددها الصادر اليوم، الخميس، إنه طبقاً لدستور 1951 هناك فى ليبيا عاصمتان، بنغازى وطرابلس، وقد فقد الأمن وانتشر الإرهاب فى طرابلس، وأصبحت جميع المؤسسات الحكومية تحت سيطرة جماعة "فجر ليبيا" فيما أصبحت بنغازى تحت سيطرة أنصار الشريعة، وتم تصنيفها كجماعة إرهابية.

وتابع، "وبالتالى فإن العنصر الأمنى هو الأساس والركيزة الأولى فى هذه الزيارة، فضلاً عن وضع العمالة المصرية، وكذا وضع الشركات الاستثمارية المصرية فى ليبيا، وبحث تأمين الحدود والتهديد الأمنى، خاصة فى ظل المبادرة التى أطلقتها الجزائر (التى ترأس اللجنة الأمنية والعسكرية فى إدارة الأزمة الليبية)، والتى رحبت بها كل من إيران وفرنسا، مشدداً على أن التنسيق بين الجزائر ومصر لحل الأزمة أمر مهم جداً لأنهما دولتان محوريتان فى المنطقة، ولا يمكن تجاوز مصر أو القفز عليها.

وقال المستشار القانونى السابق لقوات حفتر، إن الرئيس السيسى اعترف بحكومة الثنى، وهو يخطب من منبر الأمم المتحدة، حينما قال إن مجلس النواب هو الممثل الشرعى والوحيد للشعب الليبى، وكانت مصر سباقة بهذا الاعتراف، وبمجرد التأكيد على الثنى رئيساً لمجلس الوزراء، رحبت مصر بذلك، وزيارته للقاهرة تعتبر أول محطة للثنى خارج البلاد بعد حصوله على الثقة.

وفيما يتعلق بمبادرة الحوار بين الفرقاء الليبيين التى ستستضيفها الجزائر خلال أيام، قال الرميح، إن المدافعين عن الشعب الليبى لا يثقون فى الأمم المتحدة أو مجلس الأمن، ولكن الشعب الليبى لديه ثقة كبيرة فى الجزائر ومصر، وهو يعول عليهما كثيراً ومن الأهمية بمكان أن يتم التنسيق بين مصر والجزائر فى إدارة هذا الحوار الذى ستنظمه الجزائر، لأنهما الأقرب والأفضل لحل الأزمة الليبية عسكرياً وسياسياً، وحتى على المستوى الدولى لما لهما من ثقل إقليمى، معرباً عن تقديره للجهود التى تبذلها الجزائر، وعن أمله أن يتم التنسيق مع القيادة فى ليبيا ومصر، خاصة أن هناك من يتربص بأى محاولة لرأب الصدع فى ليبيا.

وعن تطورات الوضع على الأراضى الليبية والمواجهات فى مطار بنينا الدولى فى بنغازى، قال الرميح، إن هذه المواجهات تندرج ضمن مخططات الجماعات الإرهابية التى تنفذ سلسلة من العمليات الإرهابية والانتحارية وهى لم تعد تدرك أى نوع من المقاومة تختار، غير هذه المقاومة الخسيسة.
 
عشن تعرف المعنات الي نحن فيها مع الناس دي:cool:
ويتكلم على مدينتي بنغازي ويكذب وهوا على بعد 1000 كيلوا يعني مصر اقرب منوا ويلاطع حتى اغاضني من الافترا
انا قلت من قبل ان الحسنة الوحيدة فيما يحدث في ليبيا هو ان الليبيين عرفوا من الصادق من الكاذب من يتحدث عن الديمقراطية و هم ابعد الناس عنها ممن يؤمن بها فعلا ممن يتخذ الديمقراطية سلم فقط لتنفيذ اغراضه القذرة ممن هموا مصلحة البلد
 
بحث التعاون العسكري بين ليبيا ومصر

عقدت الأربعاء الموافق 2014/10/08 جلسة مباحثات ليبية مصرية في العاصمة المصرية القاهرة، ترأسها عن الجانب الليبي رئيس الوزراء ووزير الدفاع السيد عبد الله الثني وعن الجانب المصري وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق صدقي صبحي وبحضور عدد من خبراء البلدين.

وقد تناولت هذه المباحثات مجالات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين وخصوصاً إعداد وتأهيل الكوادر العسكرية الليبية في مراكز التدريب والأكاديميات العسكرية المصرية إلى جانب الاستعانة بالكوادر المصرية في إعادة بناء الجيش الليبي، كما تطرق اللقاء إلى التعاون في مجال حماية الحدود وضبطها.

10644115_644077645712345_5492743215823936489_o.jpg

10689811_644077842378992_2947543725989425772_n.jpg

10631122_644078112378965_5878769789005880476_o.jpg

10469229_644078099045633_7276831614077565223_o.jpg

10522156_644078259045617_3573604318054612822_o.jpg

10265583_644078062378970_3584790394334686289_o.jpg

10662124_644077975712312_6007780764456583485_o.jpg

10603922_644078159045627_7071634565700916719_o.jpg

 
هذا الكلام كان فى اخر ايام منتدى الساعات
وقال انه كان مخطوف من جماعة فى غرب ليبيا تقريبا على ما اتذكر
ولم يتركوه الا لما قعد يعيط
ومن شدة الخوف عملها على نفسه
والله هذة ليست شماتة
ولكن اتحدث عن ازدواج المبادئ او انعدامها بمعنى اصح

ههههههههههههههههههههههه يا رجال مخطوف مرة وحدة وقعدة اعيط وعملتها تحتي شكلك انت اللي خاطفني
 
عشن تعرف المعنات الي نحن فيها مع الناس دي:cool:
ويتكلم على مدينتي بنغازي ويكذب وهوا على بعد 1000 كيلوا يعني مصر اقرب منوا ويلاطع حتى اغاضني من الافترا

ههههههههههههههههههههههه على اساس ماعندي اقارب و اصحاب من بنغازي اعرف منهم اللي صاير و معلوم من ديدنه الكذب و انكمش كم مرة يكذب بالمنتدي و يصدق اداعة ليبيا اولأ o_O
 
الوضع فى المنطقة الشرقية يختلف عن المنطقة الغربية
اغلب المنطقة الشرقية تحت سيطرة تيارات متطرفة متنوعة تكفير والهجرة القاعدةانصار الشريعة لايعترف بالدولة ولا علم الاستقلال ويستهدف ضباط الجيش والشرطة منذ اكثر من سنتين((باستثناء القاعدة التى تعمل على استقطاب العسكريين السابقين فى النظام السابق بعد الاستتابة مجلس شورى شباب الاسلام وفرعها فى سرت وتتمثل سيطرة القاعدة على قرية النوفلية يوجد فيها اكبر معسكراتها وزلة وراس لانوف واجدابيا
ويستهدف الثوار او مصطلح الثوار. تفجيرات الكلية العسكرية الذى استهدف الثوار المنظمين للجيش واغلب هولاء من مواليد 90 91 92 .واستهداف كتيبة 319 موسسة من ثوار سابقين ولا يتعرف بالموتمر الوطنى ولا بمجلس النواب ولا كل قرارات المنبثقة عنهم بما فى ذلك تكفيرهم للثوار فجر ليبيا الذين يرفعون راية الاستقلال..ويعترفون بالاعلان الدستورى ..
فجر ليبيا مليشية قبلية لا تحمل اى صفة فى دولة الليبية ومدعمين من اطراف خارجية شاهد قناة الجزيرة هم مرتزقة ولصوص وتمارس التطهير العرقى يدفع لهم بمقابل تنفيذ مهام موكلة اليهم من قبل سياسين
فى داخل والخارج
 
دعا تنظيم «أنصار الشريعة» في ليبيا قوات ما يعرف بـ«فجر ليبيا» إلى الانضمام إليه غداة إعلان مجلس النواب الجماعتين «جماعات إرهابية خارجة عن القانون».

واعتبر أنه «لا يجوز شرعًا القتال في سبيل المؤتمر الوطني أو سيادة الدولة، إذ لم تكن السيادة فيها للشريعة، أو من أجل مجلس النواب وكل من لا يحكم بالشرع».

ووصف تنظيم أنصار الشريعة في مقال أعدته لجنتها الشرعية «القتال في طرابلس تحت مسمى عملية فجر ليبيا كما هو معلن عنه من أجل سيادة الدولة والديموقراطية والحفاظ على المسار الديموقراطي».

وأضاف أن هذه التصريحات أعلنوها حتى لا يحسبوا على «المجاهدين» النابذين الديموقراطية، وحتى لا يصفهم الغرب وخصومهم أنهم إرهابيون فيوضعون في خانة واحدة مع جماعة أنصار الشريعة التي تعتبرها الولايات المتحدة جماعة إرهابية.

ونصح التنظيم قادة فجر ليبيا قائلاً: «إن عدوكم أشد خطرًا وشرًا، فهم بين أتباع الطاغوت السابق وجنود الطاغوت الجديد، لكن لا يجوز لكم أن تجعلوا معركتكم معه على غير هدى الله وفي غير سبيله فيستغلها السياسيون وطلاب السلطة لتنفيذ مخططاتهم».

وأضاف: «يا قادة عملية فجر ليبيا إن الكلمة اليوم لكم والشوكة لكم، فإن كنتم تريدون الشريعة حقًا وتنبذون المشاريع الغربية في بلادنا فلنسمعها منكم صريحة قولاً وعملاً، ولا تخافوا من إعلانها فوالله سيفتح الله عليكم ويبارك لكم».

وطالبهم بالاتحاد مع «المجاهدين» في بنغازي قائلاً: «اتحدوا مع المجاهدين في بنغازي في الأهداف والغايات والمقاصد، فهم أعلنوها صراحة أنهم يرفضون كل المشاريع الغربية والمتسلقين وطلاب السلطة كما جاء في بيان مجلس شورى ثوار بنغازي، وسيروا بسيرهم وارفضوا كل مشاريع العملاء والمندسين والمنافقين».

وتابع: «اعلموا أن قتالكم من أجل الشريعة الإسلامية لا من أجل الشرعية الديموقراطية حتى يجتمع الجميع تحت راية واحدة وتزداد قوة أهل الحق وتضعف قوة أهل الباطل».

وحذر التنظيم قوات فجر ليبيا «تفطنوا فإن اللعبة التي يخطط لها الغرب الآن بعد الانتهاء من القتال الدائر هو ضربكم بالمجاهدين واستعمالكم لقتالهم بحجة أنهم متطرفون لا يريدون الأمن والأمان فاحذروا احذروا واعرفوا خطط الغرب لتعرفوا كيفية مواجهته».

وشدد على أنه «لا يجوز أن يوصف القتال من أجل هذه الغايات أنه قتال بين العلمانية والإسلام، فهذا باطل شرعًا، لأنهم جميعًا ملتزمون بالديموقراطية الغربية طريقًا ومسارًا والقتال في سبيل الديموقراطية قتال في سبيل الطاغوت».

وقال: «إن المعركة الحقيقية مع اليهود والنصارى لكنها قد تدور في بعض الأحيان مع أتباعهم والموالين لهم من بني جلدتنا، كما يقوم به الطاغوت (خليفة حفتر) الآن وقد صرح بهذا عندما قال نحن نقاتل الإرهاب نيابة عن العالم».

وأضافت: «يجب علينا جميعًا أن نقولها مدوية يسمعها من في المشرق والمغرب، لا مكان للغرب في بلادنا ولا مكان للديموقراطية بين المسلمين ولا مكان للمنافقين والمفسدين والبائعين دينهم وبلادهم للغرب في سبيل مطالبهم ومآربهم الدنيئة».





بداية الشقاق بين “أنصار الشريعة” و “فجر ليبيا”

ستنكر تنظيم “أنصار الشريعة” الليبي، اليوم الاثنين، ما جاء في بيان تأسيس “مجلس شوري ثوار مدينة طرابلس” (غرب) والذي أعلن عن تشكيلة الأسبوع الماضي.وقال التنظيم، في بيان صدر عن لجنته الشرعية، وحصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، إن “ما أعلن عن تأسيسه تحت مسمى مجلس شورى ثوار طرابلس رأينا في بيانهم دعوات باطلة منكرة في ديننا الإسلامي الحنيف”.
واعتبر التنظيم ذلك “افتئاتًا على الناس واختزالاً لرأي الجميع في رأي مجموعة وتسلقًا على مطالبهم وفرضًا للنظام الذي تريدون دون استشارة لهم وهو الأمر الذي كنّا نُتّهم به دائمًا بأننا نفرض أنفسنا أوصياء على الناس وما كنا كذلك يومًا لكن شاهدناه من كثير من طلاب السلطة على الساحة “.

“ما خرجنا ضد الطاغوت القذافي والطاغوت (اللواء المتقاعد خليفة) حفتر إلا لنقيم الدين ونرفع راية الشريعة فلم نخرج لنسقط طاغوتًا ونضع غيره فنعود للتبعية والهيمنة الغربية على بلادنا .. هل يرضيكم تدخّل أمريكا وحلفائها في قراراتنا وتدخّلهم في شؤوننا الداخلية؟! إن من يّبتغ العزة في غير الله وشرعه أذلّه الله وألبسه لباس الهون”.

وفي إشارة إلى اعتبار البيان قوات “فجر ليبيا” الدرع العسكري لمجلس شورى ثوار طرابلس أردفت قائلة “قد نصحنا قواتكم المسماة بفجر ليبيا ألا ينجروا وراء هذه الخدع من الغرب وبيّنّا أن خطة الغرب القادمة هي استعمالهم في ضرب المجاهدين بحجة الإرهاب وحذّرناهم من المتسلقين الذين يسرقون التضحيات ولكن رأينا الإصرار في الحفاظ على الديمقراطية بل رأيناهم ينبطحون لمجلس النواب (المنتخب حديثا) بعد أن صنفهم تحت قائمة الإرهاب”.

وكانت تنظيم أنصار الشريعة قد أصدر الأسبوع الماضي بيانا طالب فيه قوات فجر ليبيا الانضمام إلية قائلاً إن “قتالكم من أجل الديمقراطية وسيادة الدولة باطل وأنتم تحاربون لمصلحة دكتاتور جديد”.

وأعلنت كتائب ثوار العاصمة الليبية طرابلس السبت الماضي عن تشكيل “مجلس شورى ثوار طرابلس” ليكون ممثلاً عن القوي الثورة بالمدينة وذلك للتنسيق مع المجالس والمؤسسات الأخرى في السلم والحرب والتواصل مع المدن الأخرى وتأمين العاصمة.

وأصدر مجلس شورى ثوار طرابلس، بعد إعلان تأسيسة، بياناً أكد فيه وقوفه مع “التوزيع العادل للثروات، والتزامه بالعهود والمواثيق الدولية، وأنه مع السلم والسلام العالمي وضد الإرهاب والتطرف والانقلابات ومع التداول السلمي للسلطة
 
البعجة: ليبيا تشهد حرب أهلية وهذه أسباب الانقسام
" القاهرة "بوابة الوسط | الجمعة 10 أكتوبر 2014, 5:05 PM
print.jpg
images%7C57233.jpg

سفير ليبيا لدي كندا فتحي البعجة

رسم سفير ليبيا لدى كندا، فتحي محمد البعجة، صورة للأوضاع الجارية في ليبيا الآن، من وجهة نظره، واصفا ما يحدث هناك بأنه «حرب أهلية» وقال: «الليبيون لا يتحدثون عن الحرب الأهلية وإن كانوا يعيشونها بالفعل».


وتابع: «الحرب الأهلية ببساطة في علم السياسة هي وجود سلطتين سياسيتين داخل الكيان السياسي الواحد وهو الدولة، وهو ما يعنى وجود فريقين، وأن الأهل قد انقسموا مما يؤدى إلى هذه الحرب».


ورأى البعجة في حوار مع صحيفة «المصري اليوم» من أوتاوا، نشر اليوم الجمعة، أن «الانقسام في ليبيا لم يفرض فقط ميليشيات عسكرية وفرقا مسلحة، ولكن أيضا عصابات تقوم بالفساد المالي والأخلاقي والخطف والاغتصاب داخل ليبيا».


وأرجع البعجة هذا الانقسام إلى مجموعة من العوامل مازالت حتى الآن، في مقدمتها، حسب وصفه،

«وجود مجموعة سياسية انهزمت سياسيا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، التي أبرزت الكيان السياسي الشرعي في ليبيا وهو مجلس النواب، كما أن هذه القوى السياسية لم تحصل إلا على مقاعد قليلة في المجلس».


ومضي يقول: «هذه القوي انهزمت أيضا في الانتخابات السابقة للبرلمان»، وهى هيئة الستين لكتابة الدستور الليبي حيث لم يحصلوا على مقاعد في هذه اللجنة الدستورية،

وهو ما يعنى أن «أفكارهم لن تكون موجودة في هذا الدستور الذي من المقرر أن يتم الاستفتاء عليه، كما انهزمت أيضا في المجالس البلدية، وهو ما يعكس عدم القبول الشعبي لهذه المجموعة التي منيت بهزيمة سياسية وشعبية».



واعتبر البعجة أن كل ماسبق كان سببا أساسيا للانقسام في ليبيا، وأضاف: «السبب الآخر للأنقسام ناتج من قيام الثورة ذاتها، حيث أن السلطة المركزية ضعيفة ولم تستطع بسط نفوذها على جميع بقاع ليبيا في ظل وجود أوضاع قبلية ناتجة من التغذية المستمرة التي كان يستغلها القذافى، كما أشار إلى أن الميليشيات العسكرية عاشت في هذه الأجواء الانقسامية، وقد ساعد في ذلك وجود سلاح بكثرة يقدر بنحو 20 مليون قطعة سلاح في ليبيا، وقال إن هذه الميليشيات تقوم بتصدير السلاح إلى 12 دولة إفريقية وفى مقدمتها مصر.


وتطرق البعجة في حديثه عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وقال: «الإخوان أخذوا السلاح من ليبيا وأدخلوه إلى الحدود المصرية وهو ما هدد الأمن المصري كما نقلوا سلاحا إلى غزة»، واستطرد: «الإخوان يتاجرون في السلاح»، مشيرا إلى أن «ما يعرف بالإسلام السياسي الذي يقوده تيار الإخوان المسلمين كان سببا رئيسيا في تغذية الحرب الأهلية في ليبيا».


وفيما يتعلق بالعلاقات «المصرية - الليبية» قال البعجة، والذي كان رئيسا للجنة السياسة والعلاقات الدولية بالمجلس الوطني الإنتقالى في ليبيا وأحد معارضي النظام السابق، بالداخل والخارج، إن «مصر ومنذ بداية ثورة 17 فبراير، وحتى الآن لم تقف لحظة واحدة مكتوفة الأيدي تجاه نصرة الشعب الليبي وتطلعاته للعيش في حياة كريمة».


وأضاف «مصر رفضت في بداية الثورة طلب القذافى لإغلاق الحدود الليبية المصرية من جانبها، حتى تتم محاصرة الثوار الليبيين في المنطقة الشرقية».


وانتهي البعجة قائلا: «فتحت مصر حدودها لليبيين للتنقل داخلها والعيش فيها بحرية، وسمحت باستمرار العلاقات التجارية وقدمت الدواء والغذاء أثناء الثورة،.. مصر بعد الرئيس عبدالفتاح السيسي تقف موقف الداعم للتحول الديمقراطي ولخلق الأمن والاستقرار في ليبيا والدفاع المشترك عن كرامة الإنسان الليبي والمصري».
 
البعجة: ليبيا تشهد حرب أهلية وهذه أسباب الانقسام
" القاهرة "بوابة الوسط | الجمعة 10 أكتوبر 2014, 5:05 PM
print.jpg
images%7C57233.jpg

سفير ليبيا لدي كندا فتحي البعجة

رسم سفير ليبيا لدى كندا، فتحي محمد البعجة، صورة للأوضاع الجارية في ليبيا الآن، من وجهة نظره، واصفا ما يحدث هناك بأنه «حرب أهلية» وقال: «الليبيون لا يتحدثون عن الحرب الأهلية وإن كانوا يعيشونها بالفعل».


وتابع: «الحرب الأهلية ببساطة في علم السياسة هي وجود سلطتين سياسيتين داخل الكيان السياسي الواحد وهو الدولة، وهو ما يعنى وجود فريقين، وأن الأهل قد انقسموا مما يؤدى إلى هذه الحرب».


ورأى البعجة في حوار مع صحيفة «المصري اليوم» من أوتاوا، نشر اليوم الجمعة، أن «الانقسام في ليبيا لم يفرض فقط ميليشيات عسكرية وفرقا مسلحة، ولكن أيضا عصابات تقوم بالفساد المالي والأخلاقي والخطف والاغتصاب داخل ليبيا».


وأرجع البعجة هذا الانقسام إلى مجموعة من العوامل مازالت حتى الآن، في مقدمتها، حسب وصفه،

«وجود مجموعة سياسية انهزمت سياسيا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، التي أبرزت الكيان السياسي الشرعي في ليبيا وهو مجلس النواب، كما أن هذه القوى السياسية لم تحصل إلا على مقاعد قليلة في المجلس».


ومضي يقول: «هذه القوي انهزمت أيضا في الانتخابات السابقة للبرلمان»، وهى هيئة الستين لكتابة الدستور الليبي حيث لم يحصلوا على مقاعد في هذه اللجنة الدستورية،

وهو ما يعنى أن «أفكارهم لن تكون موجودة في هذا الدستور الذي من المقرر أن يتم الاستفتاء عليه، كما انهزمت أيضا في المجالس البلدية، وهو ما يعكس عدم القبول الشعبي لهذه المجموعة التي منيت بهزيمة سياسية وشعبية».



واعتبر البعجة أن كل ماسبق كان سببا أساسيا للانقسام في ليبيا، وأضاف: «السبب الآخر للأنقسام ناتج من قيام الثورة ذاتها، حيث أن السلطة المركزية ضعيفة ولم تستطع بسط نفوذها على جميع بقاع ليبيا في ظل وجود أوضاع قبلية ناتجة من التغذية المستمرة التي كان يستغلها القذافى، كما أشار إلى أن الميليشيات العسكرية عاشت في هذه الأجواء الانقسامية، وقد ساعد في ذلك وجود سلاح بكثرة يقدر بنحو 20 مليون قطعة سلاح في ليبيا، وقال إن هذه الميليشيات تقوم بتصدير السلاح إلى 12 دولة إفريقية وفى مقدمتها مصر.


وتطرق البعجة في حديثه عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وقال: «الإخوان أخذوا السلاح من ليبيا وأدخلوه إلى الحدود المصرية وهو ما هدد الأمن المصري كما نقلوا سلاحا إلى غزة»، واستطرد: «الإخوان يتاجرون في السلاح»، مشيرا إلى أن «ما يعرف بالإسلام السياسي الذي يقوده تيار الإخوان المسلمين كان سببا رئيسيا في تغذية الحرب الأهلية في ليبيا».


وفيما يتعلق بالعلاقات «المصرية - الليبية» قال البعجة، والذي كان رئيسا للجنة السياسة والعلاقات الدولية بالمجلس الوطني الإنتقالى في ليبيا وأحد معارضي النظام السابق، بالداخل والخارج، إن «مصر ومنذ بداية ثورة 17 فبراير، وحتى الآن لم تقف لحظة واحدة مكتوفة الأيدي تجاه نصرة الشعب الليبي وتطلعاته للعيش في حياة كريمة».


وأضاف «مصر رفضت في بداية الثورة طلب القذافى لإغلاق الحدود الليبية المصرية من جانبها، حتى تتم محاصرة الثوار الليبيين في المنطقة الشرقية».


وانتهي البعجة قائلا: «فتحت مصر حدودها لليبيين للتنقل داخلها والعيش فيها بحرية، وسمحت باستمرار العلاقات التجارية وقدمت الدواء والغذاء أثناء الثورة،.. مصر بعد الرئيس عبدالفتاح السيسي تقف موقف الداعم للتحول الديمقراطي ولخلق الأمن والاستقرار في ليبيا والدفاع المشترك عن كرامة الإنسان الليبي والمصري».
الراجل ده لخص الحكاية
 
ههههههههههههههههههههههه على اساس ماعندي اقارب و اصحاب من بنغازي اعرف منهم اللي صاير و معلوم من ديدنه الكذب و انكمش كم مرة يكذب بالمنتدي و يصدق اداعة ليبيا اولأ o_O



برد على روحك يا مختطف ؟؟؟
اما الكذب كل شي موثق وصورك الكاذبة مرى خشوا مطار ومرى معسكر وبعدين انا في الميدان اي ليبيا اولا يا هذا
بنينا ( بجوار المطار) الان رائهة جثثهم تكاد ان يغما عليك و العياذ بالله
 
برد على روحك يا مختطف ؟؟؟
اما الكذب كل شي موثق وصورك الكاذبة مرى خشوا مطار ومرى معسكر وبعدين انا في الميدان اي ليبيا اولا يا هذا
بنينا ( بجوار المطار) الان رائهة جثثهم تكاد ان يغما عليك و العياذ بالله

غير شن اشاعة هالاختطاف اللي مطلعينها بس . . .!!!!

باهي مش رديتو بوعطني و رديتو المعسكرات بتوع الصاعقة والا كيف صار
 
غير شن اشاعة هالاختطاف اللي مطلعينها بس . . .!!!!

باهي مش رديتو بوعطني و رديتو المعسكرات بتوع الصاعقة والا كيف صار



هههههاههاها
نعم ردوها لكن اعطيت اوامر بالانسحاب تكتيك سيدرس باذن الله وساكتب فيه باستفاضة هنا يكمن الفرق بين الجيش ومليشيات متناحرة بينها اصلا يجمعهم تدمير الجيش فقط ولن يحدث باذن الله وخليك قريب ان شاء الله تسمع وتستفيد من التكتيكات العسكرية
 
هههههاههاها
نعم ردوها لكن اعطيت اوامر بالانسحاب تكتيك سيدرس باذن الله وساكتب فيه باستفاضة هنا يكمن الفرق بين الجيش ومليشيات متناحرة بينها اصلا يجمعهم تدمير الجيش فقط ولن يحدث باذن الله وخليك قريب ان شاء الله تسمع وتستفيد من التكتيكات العسكرية

هههههههههههههههههههه و نعم الانسحاب التكي كيكي اللي خلف وراه عدة و عتاد نمر و ميلانو و بنادق ارسنال و صواريخ سام 7 . . .!!!

بتكذبو على مين بس . . .!!!
 
الموضوع تحول لمشاجره ارجوكم اعيدو الموضوع الى نصابه الصحيح حتى لا تقوم الاداره باغلاقه ..ويغلق علينا باب موضوع من المواضيع المهمه ونخسر المعرفه
 
هههههههههههههههههههه و نعم الانسحاب التكي كيكي اللي خلف وراه عدة و عتاد نمر و ميلانو و بنادق ارسنال و صواريخ سام 7 . . .!!!

بتكذبو على مين بس . . .!!!
:rolleyes:
يعجبني غباكم لذلك لن انصحك او اعطيك معلومات لان غباكم قاتل بس يقتلكم انتوا ;)
 
اي شخص لديه شك ان ما يفعله لا علاقة له بالاسلام فيلصقه بالاسلام يحلله لنفسه

جيش اسلامي
الشرطة الاسلامية
مصيف اسلامي
راديو اسلامي
مايوه اسلامي هههههههه

فاكريني بهزر فعلا فيه شيء ظهر اسمه مايوه اسلامي
 
اي شخص لديه شك ان ما يفعله لا علاقة له بالاسلام فيلصقه بالاسلام يحلله لنفسه

جيش اسلامي
الشرطة الاسلامية
مصيف اسلامي
راديو اسلامي
مايوه اسلامي هههههههه
فاكريني بهزر فعلا فيه شيء ظهر اسمه مايوه اسلامي
فعلا هناك ما يسمى بالمايوه الشرعى ولولا الموضوع لكنت وضعت صور له وقد حلله البعض من شيوخ الفته
يارجل شيخ من شيوخ الفته المعروفين
سمعت له خطبة يتكلم عن المصايف والشواطئ والمناظر الاباحية هناك عن الشواطئ وغض البصر وووو ويقول لا تذهبوا الى المصايف لانها مضيعة للوقت والمال وهناك مناظر عرى موجودة والنظره سهم من سهام من ابليس
ياخى اقسملك انه بعد فتره كنت على شاطئ من شواطئ العجمى وجدته على الشاطئ بملابس فانكى ويجلس بجوارة عائلته
واخر حضرت له خطبة جمعه فى 6 اكتوبر يتكلم عن الاسراف والتبذير ولابد ان نكون زاهدين بعد الخطبة ركب سيارته المرسيدس اس 500
هناك من يتكلم عن امور دينية ولا يتحلى حتى باقل الامور منها
هذة امثلة لعى ان هناك من يفعل هذا
فلا تستغرب ان يقتل ويدق الرقاب ويبطش اى انسان يعارضة بدعوى الاسلام والجهاد
الاسلام لم يامر بالخراب ولا بالهدم
الاسلام لم يامر بان تشعل فتنه كما يحدث فى ليبيا وسوريا والعراق
الاسلام دين اصلاح وبناء وليس دين هدم وتفجيرات
الاسلام عندما امر بالقتال لم يقل قاتل هذا لانه ضعيف ولا تقاتل هذا لان له جيش قوى كما يحدث مع العراق وتركيا
الاسلام معروف واحكامة ومعروفة الاسلام دين السماحة ليس دين الدم والخراب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى