تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اسف لكن النت انفصل
اقصد هؤلاء يحملون في انفسهم الحقد والغل وهم مرضا نفسيين يشفون غلهم
واسف لان النت و الكهرباء نعاني الامرين
 
اسف لكن النت انفصل
اقصد هؤلاء يحملون في انفسهم الحقد والغل وهم مرضا نفسيين يشفون غلهم
واسف لان النت و الكهرباء نعاني الامرين
الله يعينكم
الله يرحم لما كانت الكهربا ببلاش عندكم
 
الله يعينكم
الله يرحم لما كانت الكهربا ببلاش عندكم
الحقيقة الان بلاش لكن غير يقعد ينقطع احياناً 5 الى 13 ساعة ومرات يوم كامل
مؤامرة كبير على ليبيا لاخضاعها واخوتنا العرب لان لا نصرخ تربينا على انن لا نصرخ فانهم لا يدرون بينا الا بعض الدول الشقيقة بارك الله فيهم
 
وزير الخارجيه المصرى ناقش مع نظره الليبى الاحداث فى سرت
ورئيس الاركان الليبى يصل القاهره
ورئيس الوزراء الليبى يدعو لضربات جويه عربيه

ان شاء الله قريب طائرات القوات العربيه ستساند الجيش الليبى الوطنى لتطهير ليبيا من الحشرات واعادة الامن لاهلها
رغم محاولات بعض الدول منع هذا الا اننى متاكد ان مصر لن تترك اهلنا فى ليبيا للارهابيين
 
سرت
قصف جوي سريع ومفاجيء ل " مقاتلات مجهوله " علي أماكن تمركز ومقرات لمقاتلي " داعش " يخلف قتلي وجرحي بأعداد كبيره

ومستشفي ابن سبأ يستقبل اعداد كبيره من جرحي التنظيم في حالات خطره

11822521_388971894626795_1029337194054667637_n.jpg
 
وزير الخارجيه المصرى ناقش مع نظره الليبى الاحداث فى سرت
ورئيس الاركان الليبى يصل القاهره
ورئيس الوزراء الليبى يدعو لضربات جويه عربيه

ان شاء الله قريب طائرات القوات العربيه ستساند الجيش الليبى الوطنى لتطهير ليبيا من الحشرات واعادة الامن لاهلها
رغم محاولات بعض الدول منع هذا الا اننى متاكد ان مصر لن تترك اهلنا فى ليبيا للارهابيين

ابقي قابلني :confused: ياعم انتا فين من بدري الناس دي تغلغلت وتوغلت وعلشان تدهرهم محتاج تشن حرب شاملة برية وجوية وبحرية بالتعاون مع الجيش الليبي وفي كل ارجاء ليبيا وانتا متقدرش علي ده خلينا واقعين
 
ابقي قابلني :confused: ياعم انتا فين من بدري الناس دي تغلغلت وتوغلت وعلشان تدهرهم محتاج تشن حرب شاملة برية وجوية وبحرية بالتعاون مع الجيش الليبي وفي كل ارجاء ليبيا وانتا متقدرش علي ده خلينا واقعين
كنا ملهيين باللي عندنا...لكن الآن نقف بجوار أهلنا في ليبيا
 
تجدد الغارات على مواقع داعش في سرت
1-751485.jpg

داعش سيطر غالبية المناطق الحيوية في مدينة سرت وارتكب مجازر


الأحد 16 أغسطس, 2015 - 05:47 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قصفت طائرات حربية، ليل السبت الأحد، مواقع لتنظيم الدولة في مدينة سرت الليبية، التي تشهد اشتباكات وارتكب فيها التنظيم مذبحة أودت بنحو 200 مدني.
وقالت مصادر لسكاي نيوز عربية من داخل المدينة إن طائرات حربية أغارت على عدد من مواقع داعش.

وشن الجيش الليبي في وقت سابق غارات جوية على التنظيم في كل من مدينتي سرت ودرنة.

من جانبه، قال الناطق باسم الحكومة الليبية، حاتم العريبي، في اتصال سابق مع "سكاي نيوز عربية" إن الحكومة "توجهت بعدة مطالبات للمجتمع الدولي والجامعة العربية تشمل تنفيذ ضربات جوية على داعش في سرت حتى يتمكن الآمنون من العيش بسلام ويتمكن الجيش لليبي من بسط سيطرته عليها."

وأضاف العريبي أن سيطرة داعش على سرت سيكون له تأثير على أمن البحر المتوسط، في إشارة إلى الهجرة غير الشرعية إلى دول أوروبا عبر البحر.

وكان تنظيم داعش ارتكب مجزرة في المنطقة السكنية الثالثة في سرت وقتل فيها نحو 200 شخص من قبيلة الفرجان.
 
غارات جوية «مجهولة» على مواقع لداعش في ليبيا

شنّ طيران حربي مجهول الهوية خلال الساعات الأولى من صباح السبت غارات على أهداف عسكرية تابعة لتنظيم ''داعش'' بمدينة سرت وسط ليبيا.

وأكدت مصادر، أن طائرتين استهدفتا مقرات للتنظيم في المجمع الإداري ومقر الأمن الداخلي ومقر الجامعة إضافة لفندق على البحر تتخذه ''داعش'' مكاناً لتخزين الذخيرة.

وأوضحت المصادر، أن أصوات الانفجارات توالت لعدة ساعات

ويعتقد عدد كبير من أهالي المدينة أن الغارات نفذتها طائرات غربية سددت ضرباتها بدقة عالية، فيما لم تصدر أي تصريحات من طبرق أو طرابلس تتبنى عملية القصف حتى الآن.

وفي ذات الصدد، قالت المصادر إن عدد القتلى في صفوف الأهالي بمدينة سرت تجاوز 60 قتيلاً، بعد انتهاء سيطرة ''داعش'' على كامل المدينة من مساء أول أمس الخميس.

من ناحية أخرى، وجّه المتحدث باسم الجيش الليبي محمد الحجازي، الشكر لكل من مصر والإمارات والسعودية والأردن؛ لوقوفهم مع ليبيا في حربها ضد الإرهاب بالرغم من كل التحديات المفروضة.

وقال الحجازي ـ خلال مؤتمر صحفي عقده، مساء أمس السبت، بجزيرة الطيارة بمنطقة حي السلام ـ إن قوات الجيش في تقدم بكافة محور بنغازي، لافتاً إلى أن بعض الجيوب التابعة للجماِعات الإرهابية حاولت التسلل من حي الصابري ولكن قوات الجيش تصدت لهم بمساعدة الطيران الحربي الليبي الذي قام باستهدافهم.

وأضاف، أن مدينة سرت تعاني من سيطرة الفرع الليبي لتنظيم داعش الإرهابي الموجود فيها منذ فترة كبيرة، وبيّن أن الجماعات الإرهابية في سرت قامت بقصف وحرق وتصليب شباب المنطقة.

وأوضح أن الطيران الجوي الليبي قام باستهداف مبنى الأمن الداخلي بمنطقتي السبعة والظهيرة والذي تسيطر عليه جماعات داعش، منوهاً إلى أن الطيران الحربي سيستمر هذه الأيام في تنفيذ ضربات ضد الجماعات الإرهابية المتمركزة في مدينة سرت وضواحيها.

وأدان الحجازي صمت المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في ليبيا من أفعال إرهابية وإبادة إنسانية بحق المدنيين



 
الحكومة الليبية المؤقتة تتبنى قصف مواقع لـ"داعش" في سرت

قصفت القوات الجوية الليبية التابعة للحكومة المؤقتة صباح الأحد 16 أغسطس/آب مواقع لمسلحي تنظيم "داعش" في مدينة سرت شمال البلاد.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن جمال زوبية مدير مكتب الإعلام بوزارة الإعلام بحكومة الإنقاذ الوطني قوله إنه حصل على تأكيد أن طائرات ليبية مقاتلة أقلعت من مدينة مصراتة وأصابت أهدافها بدقة في سرت.

جلسة طارئة للجامعة العربية حول ليبيا


من جهة أخرى، يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعا طارئا الثلاثاء 18 أغسطس/آب لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا. وقال طارق عادل مندوب مصر لدى الجامعة العربية إن الاجتماع سيبحث كيفية تمكين الحكومة الليبية الشرعية من مواجهة هذه التحديات وبسط سيطرتها على كافة الأراضي الليبية وحماية مواطنيها.

داعش يصلب 12 شخصا في سرت.. والدباشي ينتقد مجلس الأمن


وكانت مواقع إعلامية ليبية نقلت سابقا عن شهود عيان، أن تنظيم "داعش" أقدم الجمعة 14 أغسطس/آب على صلب 12 شخصا وفصل رؤوسهم عن أجسادهم في الحي الـ3 بسرت. وأشارت إلى أن الأشخاص الذين جرى صلبهم هم من سكان سرت الذين يقاتلون التنظيم منذ الثلاثاء.

هذا وانتقد مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي، موقف مجلس الأمن الدولي إزاء ممارسات "داعش" في سرت. وفي تصريح صحفي، لصحيفة الشرق الأوسط، قال الدباشي، إن موقف مجلس الأمن واضح، ولن يوافق على أي طلب لتسليح الجيش الليبي قبل تشكيل حكومة وفاق وطني حتى لو احتل تنظيم "داعش" كل ليبيا وقطع رؤوس جميع الليبيين.

وحمل الدباشي مجلس الأمن مسؤولية التشجيع على مذبحة سرت، واعتبره مشاركا فيها، وختم الدباشي بقوله إن سرت ليست مشكلة مجلس الأمن بل مشكلة الليبيين والعرب.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في المجلس المحلي لسرت لوكالة فرانس برس السبت 15 أغسطس/آب "تشهد المدينة معارك متواصلة، خصوصا في منطقة الحي الـ3، فقد سقط فيها منذ الجمعة مزيدا من القتلى وأصيب العشرات بجروح". وتابع قوله: "سرت تعيش حربا حقيقية منذ الثلاثاء، وسط قصف متبادل وغارات جوية". وأضاف المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه " يوجد عشرات القتلى والجرحى، لم يستطيعوا حتى الآن إحصاء الضحايا من الشباب الذين يقاتلون التنظيم، ولا قتلى وجرحى التنظيم، بسبب شدة المعارك.

 
ليس عيبا ان نعترف بالخطأ علنا

ودائما مطلب الأعضاء التزام منا تلبيته

اعادة فتح هذا الموضوع واتمنى الإلتزام
 
الذين يتحدثون عن الامؤامرات على بلادنا كفاهم غناء بتلك القصيدة
فالعالم كلة يتآمر على بعضه امريكا تتجسس على كثير من الدول حتى حلفاؤها وآخرهم كانت فضيحة تجسسها على المانيا
روسيا تتجسس على الغرب وامريكا والعكس
الصين تتجسس على امريكا وحلفاؤها اليابان والكوريتين والعكس
لماذا نرى نحن انفسنا دوما فى دور المستضعفين فى الارض ؟؟
كل العالم يتجسس ويتآمر على بعضه ولكن هم يعملوا على افشال المؤامرات على بلادهم بشتى الطرق ونحن نتغنى بذلك !!!
الوضع فى ليبيا يحتاج لتدخل مصرى عربى وحتى لو لم يكن هناك تدخل عربى مشترك لابد ومن الواجب ومن الملح لأمننا القومى التدخل فى ليبيا ولو منفردين فالامن القومى المصرى يبدأ من الحدود البعيدة للدول المجاورة وهذا ما كان يفعله الفراعنة
مين مع ومن ضد التدخل فى ليبيا ومن تحفظ من الدول العربية هذا شأنه ولكن ليس من شأن احد عرقلة التدخل المصرى فى ليبيا فكان واجب عليهم ان يعرقلوا تدخل النيتو !!
وأظن التدخل المصرى سبق كلامنا فقد تدخلنا بأمدادالجيش الليبى بالسلاح نحن ودولة الامارات الشقيقة وتدخلنا بتكفل مصر بتدريب عناصر الجيش الليبى وتدخلنا بقصف بؤر داعشية فى عملية كنا نراها بسيطة وردة فعل وفوجئنا فى حفل تخرج الكلية الجوية بعمل محاكى لما حدث واتضح مشاركة كبيرة من الطائرات وطائرات الانذار المبكر وطائرات كوماندوز لتأمين الساحل للمدينة الخ الخ
نعم واجب علي الدولة المصرية تقديم الكثير لليبيا حتى ولو منفردة دون الاشقاء وان كنت على يقين من مشاركة المملكة والامارات والاردن وربما المغرب وعلى يقين من تغيير سياسات السودان تجاه الازمة الليبية بموجب سياسات الحكومة المصرية تجاة السودان الشقيق
 
الجامعة العربية تتعهد بتوفير الدعم العسكري لليبيا


طالب وزير الخارجية الليبي محمد الدايري خلال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية الثلاثاء، بتدخل الدول العربية عسكريا لمساعدة ليبيا في حربها ضد تنظيم داعش المتطرف وفقا لمعاهدة الدفاع العربي المشترك المبرمة سنة 1950.

من جهته أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي على ضرورة توفير الدعم السياسي والعسكري لليبيا من أجل القضاء على تمدد تنظيم داعش.

وقال "نؤكد اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإعادة الأمن والسلام في ليبيا، وتوفير الدعم السياسي والعسكري لصون وحماية سيادة ليبيا ودعم الجيش الوطني والقضاء على الإرهاب وهذا ما قرره القادة العرب"

وبحثت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، في القاهرة، على مستوى المندوبين، طلباً ليبياً بالتدخل ومساعدة الحكومة لاحتواء تمدد داعش ووقف المجازر التي يرتكبها في مدينة سرت.

وفي التطورات على الأرض اقتحم داعش مقار قضائية في المدينة، وأعلن استبدالها بمحاكم تابعة له.

وحصلت "العربية" على مشروع بيان، سيعرض على اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، في القاهرة اليوم لبحث تطورات الوضع في ليبيا سيطالب الحكومات العربية بدعم الحكومة الشرعية سياسيا وعسكريا بصورة عاجلة لمواجهة خطر تمدد تنظيم داعش ووقف جرائمه، خاصة بعد التطورات الخطيرة والمواجهات المسلحة التي تشهدها مدينة سرت بين تنظيم داعش وسكان محليين.

ويطالب مشروع البيان الدول العربية بسرعة تأسيس القوة العربية المشتركة لمساعدة ليبيا منهجيا واستراتيجيا لتمنع انهيار الأوضاع فيها، مطالباً مجلس الأمن الدولي برفع حظر السلاح المفروض على الجيش الليبي وسط توقعات بتفعيل القوة العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب في ليبيا.


وكانت بوابة إفريقيا الإخبارية نقلت عن مصادر ليبية تأكيدها بأنه يجري الآن تشكيل قوات عربية مشتركة للتدخل عسكريا في ليبيا ضد التنظيمات الإرهابية، وأن تلك القوات قد تكون بمشاركة خمس دول عربية.

وحذرت إيطاليا بدورها من صوملة ليبيا، مشيرة إلى أن فشل القوى السياسية في تشكيل حكومة وفاق ربما يدفع المجتمع الدولي لتبني خطة لمهاجمة داعش جوا لاحتواء تداعيات تمدده.

وكان تنظيم داعش اقتحم مقار قضائية في مدينة سرت، وأعلن استبدالها بمحاكم تابعة له عقب مواجهات عنيفة مع قبائل المدينة، ولم يبق إلا محاكم ونيابات مناطق بن جواد وأبونجيم وأبوقرين فقط خارج سيطرة التنظيم.

وفي تطور لافت، ذكرت مصادر ليبية متطابقة أن داعش دفع بمئات المقاتلين إلى مناطق في بنغازي.

وذكر موقع بوابة الوسط أن 7 جنود على الأقل قتلوا في مواجهات بين داعش والجيش الوطني منذ الجمعة في مواجهات بحي الصابري.

 

مجلس يدعو للتعجيل بوضع استراتيجية عربية لمساعدة عسكريا.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى