تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وصول ضباط عراقيين إلى سرت لقيادة "داعش ليبيا"

Jul 25, 2015

  • print.svg
    طباعة المقال

  • سرت - بوابة إفريقيا الإخبارية / مواقع
    افادت مواقع مقربة من تنظيم "داعش" بوصول 6 قيادات في التنظيم من العراق إلى ليبيا.

    وبحسب المواقع فإن القيادات الستة هم ضباط سابقون في الجيش العراقي انضموا للتنظيم منذ فترة طويلة، حيث قادوا عددا من العمليات العسكرية لصالح التنظيم في العراق والشام.

    وقالت صفحات التنظيم إن القيادات استقبلوا من قبل "بابا حسين الكرامي"، زعيم التنظيم بمدينة سرت مرسلين من قبل أبوبكر البغدادي خليفة التنظيم للوقوف على سير العمليات بليبيا وإمكانية توسعها.

    ونقلت ذات المصادر، أن التنظيم أرسل إمدادات عسكرية إلى مدينة صبراتة غربي العاصمة طرابلس والقريبة من مجمع مليتا، أكبر مصادر الغاز في البلاد، حيث يعتقد أن أبوعياض التونسي يقيم فيها في ضيافة كتائب التنظيم في المدينة التي يقودها “آل الدباشي” التي كانت تقاتل في وقت سابق ضمن ميليشيات فجر ليبيا.

السؤال هو وصلوا ليبيا ازاي؟
واضح ان السفن شغاله نقل
 
تحذير هام للجميع
ممنوع وضع اى مشاركات سوى الاخبار
ممنوع وضع اى اخبار سوى العسكرية الخاصة بالعمليات والاحداث العسكرية
والنقاش يكون فى اطار عسكرى فى حدود الموضوع
من يخالف سيتم تطبيق القانون عليه
القرار نافذ من الان
سيتم غلق الموضوع لمده نصف ساعة ليصل التحذير للجميع
 
التعديل الأخير:
الثلاثاء 26 شوال 1436هـ - 11 أغسطس



قتلى بصفوف داعش في انتفاضة لأهالي الليبيه


3d10ab90-cc0f-4889-9a1a-97920064ea79_16x9_600x338.jpg

عناصر داعش في سرت


  • العربية نت - محمد العربي

    أكدت مصادر متطابقة سقوط أكثر من خمسة عناصر من تنظيم داعش في قتال دار الثلاثاء منذ ساعات الصباح الأولى بين أهالي المدينة والتنظيم.


    وقالت مصادر محلية لـ"العربية نت" إن نداء أطلقته قيادات قبلية للانتفاضة، بعد العثور على جثة رجل الدين البارز خالد بن رجب مقتولا ليلة البارحة في أحد أطراف المدينة.


    وأضافت المصادر بقولها إن الاشتباكات تدور حول مقر الجامعة الذي تتخذه مجموعة من داعش مقرا، حيث قام الأهالي باستهدافه بقواذف "آر بي جي" إضافة لاستهداف مقر عسكري للمتطرفين بمنطقة السبعة جنوب المدينة.


    وأكدت المصادر وجود تحركات لرتل عسكري قادم من منطقة "النوفلية" شرق المدينة التي يسيطر عليها داعش كليا للمشاركة في القتال المتصاعد.

    وكان تنظيم داعش قد اشتبك قبل أيام مع مؤيدي نظام القذافي باستهداف مظاهرة نظموها احتجاجا على أحكام قضائية بالإعدام صدرت ضد رموز النظام السابق
    .
 
سلاح الجو الليبي يستهدف معاقل داعش في سرت وحول درنة



الثلاثاء 26 شوال 1436هـ - 11 أغسطس 2015م
795888c3-7af2-4ae9-8d54-4c9a4bcfed1f_16x9_600x338.jpg


  • محمد العربي - العربية.نت

    أكد مصدر عسكري أن سلاح الجو الليبي استهدف، مساء الثلاثاء، رتلا عسكريا تابعا لتنظيم "داعش" كان في طريقه لدخول لمدينة سرت.


    وقال المصدر لــ "العربية.نت" إن الغارة تمكنت من تدمير عدد من الآليات التي يبدو أنها كانت في طريقها للمشاركة في إجهاض انتفاضة المدينة ضد التنظيم.


    وتابع المصدر أن سلاح الجو نفذ خلال أمس واليوم، عدداً من الغارات التي وصفها بــ "الناجحة" ضد معاقل التنظيم حول مدينة درنة شرقي البلاد، موضحا أن تمركزات ومقرا عسكريا كانت هدفا لهذه الغارات وقد تمكن سلاح الجو من إلحاق أضرار بالغة بها.


    وأفادت مصادر أهلية من مدينة سرت باستمرار الإشتباكات المسلحة بين أهالي المدينة وعناصر تنظيم داعش في عدد من الأحياء، من بينها ميناء المدينة ومنطقة بوهادي.

 
11866349_388074944732040_6713471072486664872_n.jpg



رئيس ركن سلاح الجو الليبي العميد ركن طيار صقر الجروشي قمنا يتنفيذ غارات علي مدينة سرت استهدفنا رتل مكون من 50 سيارة لداعش بطريق النوفلية

 

ضحايا داعش في سرت تتجاوز 169 قتيلا

ارتفع عدد القتلى جراء المذبحة التي ارتكبها تنظيم داعش المتطرف في مدينة سرت شمالي ليبيا منذ يوم الخميس إلى 169 قتيلا، حسبما ذكرت مصادرنا، الجمعة.

وأوضحت المصادر أن مسلحي داعش قتلوا العشرات من قبيلة الفرجان، إحدى أكبر القبائل الليبية، والمناهضة للتنظيم المتطرف.
وأضافت أن سكان المنطقة السكنية الثالثة في المدينة الواقعة بين بنغازي وطرابلس، عثروا على 12 قتيلا مقطوعي الرؤوس.

 


| الآن و في هذه اللحظات تنظيم داعش الإرهابي يقوم بتدمير البيوت و حرقها في الحي رقم 3 والجثت متناثرة و تملاء شوارع الحي و في آخر إحصائية ليست نهائية قام بها فريق شبكة سرت وصل عدد الشهداء الذين تم حصرهم و معرفهتم 289 شهيد من قبيلة الفرجان التي تتعرض لحرب إبادة جماعية و تطهير عرقي لم تشهده ليبيا في تاريخها القديم والمعاصر , لا حول و لاقوة إلا بالله و لن نطلب العون إلا من الله
 
لا حول ولا قوه الا بالله العظيم لعنكم الله يا أنجاس داعش يا قتله اهل الاسلام ..... رحم الله الشهداء .... المصيبه التى ألمت بأهل سرت لم يناصرهم فيها لا جيش ولا مليشيات الا ببعض الضربات الجويه !!!!
 
اعتقد ان الوقت قد حان لكسر حظر تصدير السﻻح من قبل الدول العربية وبخاصة دول التحالف فورا وتسليح الجيش الليبى ودعم لوجيستى والمساعدة فى توجيه ضربات جوية مؤثرة على التنظيم وتشجيع القبائل الليبية على اﻻنضمام للجيش الليبى حان اﻻن موعد سحق داعش فى ليبيا التاخير يعنى فقدان الكثير من اﻻمن العربى
 
قتلى باشتباكات بنغازي.. وقصف على سرت
1-763032.jpg

بنغازي تشهد قتالا مستمرا - أرشيفية


السبت 15 أغسطس, 2015 - 03:58 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قتل 42 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في اشتباكات بين مسلحين من "تنظيم الدولة" والجيش الليبي في مدينة بنغازي شرق البلاد، فيما قصفت طائرات الجيش الليبي مواقع تابعة لداعش في مدينة سرت وسط البلاد.
وقال مصدر أمني، إن مسلحين من داعش هاجموا موقع للجيش بالقرب من الميناء التجاري في المدينة، مؤكدا أن قوات الجيش تصدت للهجوم وقتلت العشرات من مسلحي التنظيم.

وفي مدينة سرت وسط البلاد، شن الطيران الحربي الليبي غارات جوية على مواقع تابعة لـ"تنظيم الدولة"، فيما قالت مصادر محلية إن اشتباكات اندلعت بين مسحلين من داعش وجماعات مسلحة متشددة، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، وأكدت المصادر نزوح عشرات الأسر المدينة بسبب حدة الاشتباكات.

ويأتي ذلك تزامنًا مع تصعيد "تنظيم الدولة" من هجماته الإرهابية في سرت، حيث اقتحم منطقة في المدينة الليبية وقتل العشرات قبل أن يقصف الأحياء ويسيطر على الميناء.

مذبحة في سرت

من جانب آخر، ارتفع عدد القتلى من جراء المذبحة التي ارتكبها تنظيم داعش المتطرف في مدينة سرت شمالي ليبيا منذ الخميس إلى 169 قتيلا، حسبما ذكرت مصادرنا، الجمعة.

وأوضحت المصادر أن مسلحي داعش قتلوا العشرات من قبيلة الفرجان، إحدى أكبر القبائل الليبية، والمناهضة للتنظيم المتطرف.

وأضافت أن سكان المنطقة السكنية الثالثة في المدينة الواقعة بين بنغازي وطرابلس، عثروا على 12 قتيلا مقطوعي الرؤوس.

وكان داعش في المدينة بالأسلحة الثقيلة، وذلك غداة هجوم شنته قوات من الجيش على مسلحي التنظيم المتمركزين بـ"مجمع قاعات سرت الكبرى" بمدخل المدينة الشرقي.

ليبيا تطلب اجتماعا طارئا

في هذه الأثناء، طلبت ليبيا عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على وجه السرعة لبحث المذابح التي يقوم بها تنظيم داعش الإرهابي في سرت.

وقال مصدر دبلوماسي مسؤول في القاهرة، الجمعة، إن وزير الخارجية الليبي محمد الدايري وجه المندوبية الليبية بالقاهرة بتقديم طلب من المندوبية الليبية، السبت ،إلى الأمانة العامة للجامعة العربية بالدعوة الى عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين.

 

| الآن إعدام 73 شاب بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 14 سنة منهم 70 من قبيلة الفرجان وعدد 3 شباب سلفيين من قبيلة ورفلة , تم إعدامهم رمياً بالرصاص على شاطئ منطقة الـ17 كم غرب مدينة سرت وبعد ذلك قام عناصر تنظيم داعش الإرهابي بسكب البنزين على الشهداء وإحراقهم ,
 

| الآن إعدام 73 شاب بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 14 سنة منهم 70 من قبيلة الفرجان وعدد 3 شباب سلفيين من قبيلة ورفلة , تم إعدامهم رمياً بالرصاص على شاطئ منطقة الـ17 كم غرب مدينة سرت وبعد ذلك قام عناصر تنظيم داعش الإرهابي بسكب البنزين على الشهداء وإحراقهم ,
داعش كل يوم بتثبت أنهم ليسوا بشرا غير أن يكون لهم دين بمعنى لابد أن يكون بشر أولا ثم نتحدث عن الديانة فيما بعد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى