Eurofighter Typhoon

نحن الآن في يونيو و لم تحمل التايفون العلم السعودي لحد الساعة..!

جيد جدآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ

موضوع جميل جدا عن التايفون وان شاء الله قريبا لدى صقور القوات الجويه السعوديه لحمايه سما ء المملكه وشكرا

كيف يمكن مقارنة التايفون بكل من:

اف 15
اف 16
اف 22
اف 35

؟​

التايفون يمكنك ان تقارنها مع المقاتلات الحديثه التي هي من جيلها او من جيل قريب لها
مثل الاف35 والرافال اما الاف22 فهي الاقوى بلا شك وان تغلبت التايفون عليها في بعض
المميزات
والتايفون هي ثاني اقوي مقاتله في العالم كما يقول الخبراء وهي بذالك تأتي بعد الاف22
اما الاف15 والاف16 فهي مقاتلات قويه بلا شك ولاكنها لاتقارن الا بمقاتلات جيلها حتى لا نميز مقاتله عن مقاتله

وشكرا

الشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتكر الجزيل للأخ العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتزيز

رائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع جدا شــــــــــــــــكرا

طائرات السعوديه

يسلموووو على المجهود الجميل والرائع
انشاء الله تستخدم في الدفاع على الكرامه العربيه

مشكووووووووووووور:smile::

أخوتي الكرام....مقولة ان التايفون ثاني أفضل طائره بالعالم بعد التايفون كلام غير صحيح....ثم ان هذه الطائره لا تملك خاصية التخفي او حتى البصمة الراداريه الصغيره حالها حال اي طائره من الجيل الثالث....واعتقد انه F-15 السعوديه أفضل منها بكثير .... طبعا قول ان التايفون افضل طائره في اوربا كلام غير صحيح حيث ان الرافال تفوقت عليها....وللعلم السويديين تفوقوا عليها في القتال المتلاحم على طائرتهم القريبنgripen Jas-39

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور

أخوتي الكرام....مقولة ان التايفون ثاني أفضل طائره بالعالم بعد التايفون كلام غير صحيح....ثم ان هذه الطائره لا تملك خاصية التخفي او حتى البصمة الراداريه الصغيره حالها حال اي طائره من الجيل الثالث....واعتقد انه F-15 السعوديه أفضل منها بكثير .... طبعا قول ان التايفون افضل طائره في اوربا كلام غير صحيح حيث ان الرافال تفوقت عليها....وللعلم السويديين تفوقوا عليها في القتال المتلاحم على طائرتهم القريبنgripen Jas-39

تنتمي التايفون لجيل ما فوق الرابع
وليست من الجيل الثالث

والتايفون صنعت للقتال الجوي في المقام الأول وللقتال الأرضي في المقام الثاني
أما الرافال فصنعت للقتال الأرضي في المقام الأول وللقتال الجوي ثانياً
لذلك يصعب المقارنة فيما بينهما
ثم في أي جزء تفوقت الرافال على التايفون ؟؟

التعديل الأخير:
يا أخي العزيز...ليش زعلان...انا مب جايب الكلام من عندي...أسئل طيارين التايفون الايطاليين والاسبان وغيرهم,,,أقولك اسئل الطيارين البريطانيين الذين طاروا ضد الميراج 2000 وبخبرونك شو سوت فيهم
من كلام طيارتايفون ايطالي كان معار في فرنسا وكان يطير على الميراج 2000 طبعا يمدح قوة محركاتها وطبعا قوتها رهيبه ولا نشك في ذلك ولكن نظام التحكم بالطيران فيها ليست بدقة الميراج 2000 ..وهذا جرب الطائرتين....انا عن نفسي كنت اظن ان هذي الطائره قويه جدا في القتال القريب بس ظهر العكس حتى السويديه gripen تفوقت عليها....أقولك بصراحه طاحت من عيني....أما محركاتها على عيني وراسي ما يختلف عليها اثنينز..ممتازه....بس عزيزي متى البريطانيين صنعوا طياره مثل الناس...أغلب طائراتهم فاشله...ما عدا السبيت فاير ...وطائرة التدريب هوك

يا أخي العزيز...ليش زعلان...انا مب جايب الكلام من عندي...أسئل طيارين التايفون الايطاليين والاسبان وغيرهم,,,أقولك اسئل الطيارين البريطانيين الذين طاروا ضد الميراج 2000 وبخبرونك شو سوت فيهم
من كلام طيارتايفون ايطالي كان معار في فرنسا وكان يطير على الميراج 2000 طبعا يمدح قوة محركاتها وطبعا قوتها رهيبه ولا نشك في ذلك ولكن نظام التحكم بالطيران فيها ليست بدقة الميراج 2000 ..وهذا جرب الطائرتين....انا عن نفسي كنت اظن ان هذي الطائره قويه جدا في القتال القريب بس ظهر العكس حتى السويديه gripen تفوقت عليها....أقولك بصراحه طاحت من عيني....أما محركاتها على عيني وراسي ما يختلف عليها اثنينز..ممتازه....بس عزيزي متى البريطانيين صنعوا طياره مثل الناس...أغلب طائراتهم فاشله...ما عدا السبيت فاير ...وطائرة التدريب هوك

الله يخليك حبيبي
وبعدين مين قال أني زعلان ؟؟؟
أن فقط صححت معلومة أن التايفون من الجيل الثالث
والفرق الجوهري في كلا المقاتلتين
وهذا السبب في خروج فرنسا من مشروع المقاتلة الأوروبية
لأنها أرادت طائرة هجومية في المقام الأول أما باقي الأعضاء
في المشروع أرادوها اعتراضية أولاً ثم هجومية

أما قولك أن التايفون بريطانية فهذا خطأ
لأن التايفون نتاج أربعة دول أوروبية هي بريطانيا والمانيا
وايطاليا وأخيراً اسبانياً وليست صناعة بريطانية فقط
ثم قاعدة أن أي شيئ يصنعوه البريطانيين فهي رديئة
ما دخلت مخي زين...أتمنى التوضيح لي إذا سمحت

شي آخر
الـ F-15 سواءاً السعودية أو الأمريكية أو الكورية ما يهم
تنتمي من الجيل الرابع....أما التايفون فهي تنتمي من الجيل
الرابع والنصف وهذا يجعلها أفضل من الـF-15

طيب نجي للمقاتلة السويدية
هذه المقاتلة دخلت الخدمة في سلاح الجو السويدي عام 1993
أما التايفون فقد دخلت الخدمة لأول مرة في سلا ح الجو الاسباني
عام 2003 ...أي أن بين المقاتلتين عقد من الزمن
يعني من الطبيعي أن تتفوق التايفون على الجريبين وليس العكس

وأخيراً
أخي جرناس سعدنا بوجودك معنا

صدقني المفروض شي والواقع شي آخر....لا أعلم ربما الفريق الاوروبي يحل مشكلات هذه الطائره....لا أدري اذا سمعت بحادث سقوط التابفون في إسبانيا؟؟....لا أريد أن أتكلم في الموضوع كثيرا....ولكن الايام يتثبت لك كلامي....واتمنا ان تطلع على أخبار التمارين الاوربيه....طبعا لا تنبهر بكلام الطيارين البريطانيين...واحد جاي من الجاكوار او الترنيدو..أكيد بشوف التايفون قويه...وانا ما طيرت هذه الطائره ولكن طرت ضدها واقولك...ما فيها شي أكثر من الجيل الذي قبله...بالعكس أرى ان F-15 السعوديه أفضل منها وسترى بنفسك...بإستثناء القتال القريب
[YOUTUBE]http://www.youtube.com/watch?v=mJEFaRj0rBY[/YOUTUBE]

watch

صدقني المفروض شي والواقع شي آخر....لا أعلم ربما الفريق الاوروبي يحل مشكلات هذه الطائره....لا أدري اذا سمعت بحادث سقوط التابفون في إسبانيا؟؟....لا أريد أن أتكلم في الموضوع كثيرا....ولكن الايام يتثبت لك كلامي....واتمنا ان تطلع على أخبار التمارين الاوربيه....طبعا لا تنبهر بكلام الطيارين البريطانيين...واحد جاي من الجاكوار او الترنيدو..أكيد بشوف التايفون قويه...وانا ما طيرت هذه الطائره ولكن طرت ضدها واقولك...ما فيها شي أكثر من الجيل الذي قبله...بالعكس أرى ان F-15 السعوديه أفضل منها وسترى بنفسك...بإستثناء القتال القريب

أتمنى أن تعطيني طريقة لمتابعة أخبار التمارين الأوروبية

وإذا الطيار البريطاني جاي من التورنيدو أو الجاغوار
فكذلك الطيار الألماني جاي من التورنيدو كذلك أو mig-29
وأيضاً الطيار الايطالي جاي من التورنيدو...أما الطيار الاسباني فبيكون جاي
من F-18 أو الهارير...يعني كلهم جايين من طائرات أقل مستوى من التايفون
وليس الأمر مقتصر على الطيار البريطاني فقط

التعديل الأخير:
هذا حادث وقع في بريطانيا ...أما الحادث الذي وقع في اسبانيا....ما أدري ..قيل أنه عيب في تصميم مداخل الهواء...ربما أو ربما شي آخر...لكن ما حدث هو انه بعد الاقلاع بكل قوة المحركات أعني بالحارق اللاحق والتسلق 40.000 قدم انطفأ المحرك الايسر فحاول الطيار إعادة تشغيله ولكن وهو يحاول ذلك إنطفأ المحرك الأيمن أيضا ودخلت الطائره في إنهيار مسطح Flat Spin

هذا حادث وقع في بريطانيا ...أما الحادث الذي وقع في اسبانيا....ما أدري ..قيل أنه عيب في تصميم مداخل الهواء...ربما أو ربما شي آخر...لكن ما حدث هو انه بعد الاقلاع بكل قوة المحركات أعني بالحارق اللاحق والتسلق 40.000 قدم انطفأ المحرك الايسر فحاول الطيار إعادة تشغيله ولكن وهو يحاول ذلك إنطفأ المحرك الأيمن أيضا ودخلت الطائره في إنهيار مسطح Flat Spin

ما ادراي على ماذا بنيت هذا الكلام
ارجو ان تقرأ جيدا عن مميزات هذه المقاتله الجباره
وليس كلام بدون مصادر
وفي النهاية ارجو ان تزودنا مصدرك

عزيزي المصادر موجوده والحادثه هذه مشهورة ووضعت علامه كبيره على هذه المقاتله الاوربيه التي تفوقت دعايتها على قدراتها

عودة
أعلى