Eurofighter Typhoon

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
72
اليوروفايتر بين يديك ..........!






[URL="http://www.articlesextra.com/main-fotos/eurofighter-typhoon-3.jpg"]
Origin: Germany, Italy, Spain and UK
التصنيع المانيا وايطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة

Type: multi-role fighter
النوع متعددة الادوار القتالية



Max Speed: 1,147 kt / 1,321 mph
السرعة القصوى

Max Range: between 463 and 556 km
اقصى مدى

Dimensions: span 10.50 m / 34 ft 5.5 in
length 14,50 m / 47 ft 7 in
height about 4.00 m / 13 ft 1.5 in
الابعاد
Weight: empty 9,750 kg / 21,495 lb maximum take-off 21,000 kg / 46,297 lb
الوزن

والأن ناتي مع اهم خصائص ومميزات التايفون

[/URL][URL="http://www.articlesextra.com/main-fotos/eurofighter-typhoon-3.jpg"]



[/URL]
All Air-to-Air Missiles for Eurofighter flown


1- الصاروخ الطواف Storm Shadow II

http://www.articlesextra.com/main-fotos/eurofighter-typhoon-3.jpg







لقطة اخرى للصاروخ من اسفل الطائرة

1- صاروخ Storm Shadow II سيتم تسليح التايفون والتورنيدو G4 المطورة به ومن المقرر أن يتم تسليم الدفعات الأولى من الصاروخ لسلاح الجو الملكي السعودي عام 2008 بالتدريج حتى العام 2012م. وقد جرى تسلم أكثر من 100 وحدة بالفعل منذ وقت سابق إلي لندن، وقد طلبت من جانبها، 900 Storm Shadow، التسمية الإنكليزية التي يطلقونها على إل Scalp-EG فيما وراء المحيط , بدأ التسليم بشكل كاف مبكراً لتتمكن طائرات Tornado في سلاح الجو الملكي البريطاني من استخدام هذه الصواريخ منذ مارس 2003م (في العراق). ستحصل روما على 200 من Scalp-EG وأثينا على 100 منها، وتصل كلفة Storm Shadow الوحدة إلى نحو 0.9 مليون يورو في النسخة ألسبقه وجراء تطويره إلي ألنسخه الجديدة والتي يطلق عليه اسم Storm Shadow II وتصل كلفة ألنسخه الجديدة إلي 1.1مليون يورو ، مقابل 1.66 مليون يورو للصاروخ Apache الفرنسي و 1.9 مليون يورو للصاروخ التوماهوك الأمريكي .




[/URL][/URL][/URL]

يستطيع Storm Shadow II ضرب أهداف عسكرية ثابتة (مرائب طائرات قتالية، ورادارات البنية التحتية، ومراكز قيادة الدفاع الجوي المعادي، والجسور.........). الصاروخ مخصص أيضاً لضربات الإنذار الأخير (رماية إثبات للإخطار الخصم بتدرج تصعيد القوة في التدابير الانتقامية)، إن لم يكن لضربات قطع الرأس، المكرسة للتخلص جسدياً من المسئولين السياسيين أو العسكريين في بلد ما.
إلا أن ميزات ال Storm Shadow II عن ألنسخه ألسابقة هي جاعل منه بشكل خاص سلاح استخدام استراتيجيً جو - أرض "اضرب وانس" الدقيقة التي يمكن إطلاقها من مسافة تصل مده إلي 1030كم من الهدف, يتأمن نظام التوجيه، كما هو في Apache الفرنسي ، بوساطة محطة قصور ذاتي centrale inertielle ومنظومة تحديد مواقع على الأرض GPS ومقياس ارتفاع لاسلكي و وبفضل منظومة ملاحته العاملة بالقصور الذاتي مع المتابعة الميدانية، يستطيع ال Storm Shadow II ذو الأشكال والمواد المدروسة بهدف تحسين خفْيته الكهرومغناطيسية وبالأشعة تحت الحمراء، أن يحلق على ارتفاع منخفض جداً وأن يصبح صعب الاكتشاف من جانب الدفاعات المعادية. وتؤمن المنظومة التحديد النهائي للهدف.

BAe Sky Flash






لكن نقطة ضعف الصاروخ الوحيدة هي شرط الاستعانة بمنظومة تحديد المواقع على الأرض الأمريكية GPS هذا الخيار تتمنى السلطات الفرنسية والسعودية والبريطانية تحاشيه لأسباب واضحة جدا .

في مارس/آذار 2005، رئيس هيئة أركان القوة الجوية الأمريكيةِ الجنرالِ جون بي . Jumper، هو الشخص الوحيد الذي طيّرَ على كلاً من إعصار Euro fighter وRaptor، تَكلّمَ مع أخبارِ مجلة القوة الجويةِ الأمريكية حول هذه الطائرةِ. قالَ : بأنّ Euro fighter و Raptor كلاهما سريع ومحنّك وممتاز لكن ما زالتَ أجد صعوبة للمُقَارَنَة أيه أفضل بينRaptor و التايفون وقال: هم أنواعَ مختلفةَ مِنْ الطائراتِ وطَلَبت منه المجلة المُقَارَنَة بشكل أخرى وقال Raptor سيارة ناسكار أم Typhoon سيارة سباق درجة أولى ويضأ هم كلتا الإثارة بطرق مختلفة، لَكنَّهم مُصَمَّمون للمستويات المختلفةِ مِنْ الأداءِ الممتاز .







 
التعديل الأخير:

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
72
وهكذا، سيكون من المتصور مستقبلاً اللجوء السعودي إلى منظومة الملاحة الأوروبية غاليليو Galileo الخاصة بالأقمار الصناعية.





التايفون محملة بصواريخ السايواندر Sidewinder

Sidewinder

2-الصاروخ قصير ومتوسط المدى جو - جو(ASRAAM)





تم تطوير هذا الصاروخ أصلا في إطار ما كان يعتقد أنه عمل مشترك بين ضفتي الأطلنطي لتطوير الصواريخ جو -جو للاشتباك خارج مجال الرؤية BVRAAM وداخل مجال الرؤية WVRAAM ونتيجة لذلك كان يعرف في الولايات المتحدة الأمريكية تحت اسم 132AIM. ثم دخول هذا الصاروخ الخدمة مع القوات الجوية الملكية البريطانية في يناير لعام 2002 حيث يتم استخدامه مع الطائرة (تورنيدو GR-3) وتأخر دخول هذا الصاروخ للخدمة لمدة عام تقريبا وذلك لحدوث خلافات بين وزارة الدفاع البريطانية وشركة MBDA أثناء المناقشات التي سبقت توقيع العقد في عام 2001.

يتميز الصاروخ المتقدم قصير ومتوسط المدى جو - جو - (ASRAAM)



يتميز بالسرعة العالية وحاسب آلي متقدم وقدرته على الارتباط بالهدف بعد إطلاقه. يستخدم باحث الصاروخ مصفوفة من عناصر اكتشاف الأشعة تحت الحمراء تتكون من 128×128 عنصرا تستخدم أيضا مع الصاروخ AIM-9X. يمكن للصاروخ إن يشتبك مع الأهداف الموجودة في أي مكان في نصف الكرة الأمامي مع قدرته على الاشتباك مع الأهداف التي تنحرف بزاوية 90 درجة عن محور خط البصر، كما أن محركه الصاروخي الكبير يوفر له القدرة على تتبع الهدف مما يحقق منطقة (لاهروب) (No escape zone) أكبر في المرحلة النهائية للاشتباك. يدعي مصممو الصاروخ أن الباحث المستخدم معه متقدم بدرجة يمكنه معها تقطيع 87% من أجزاء الطائرة الذي سيصيبه، وبذلك يمكن تصنيف هذا الصاروخ على أنه من النوع الذي يصيب الهدف ليدمره فقط وليس للإصابة الجزئية كم في بعض الصورايخ ، كما أن رأسه الحربية مزودة بصمام تقاربي (Proximity Fuse) شديد الانفجار .


من النقط المثيرة في الصاروخ المتقدم قصير المدى (ASRAAM) أن مطلب كل من القوات الجوية الملكية البريطانية و الجوية الملكية السعودية لذلك تعامل شركة MBDA لتحقيق ذلك المطلب يختلف بدرجة ما عن الصواريخ قصيرة المدى جدا التي لها درجة عالية من خفة الحركة مثل 73 -R الروسي وبايثون 4 الإسرائيلي من حيث تكتيكات القتال الجوي، فقد أخذت المطالب عند التصميم في اعتبارها الطائرة الأوربية يورو فايتر وبذلك حاول التصميم أن يدفع بعيدا إلى أكبر حد ممكن منطقة الاشتباك عن الطائرة فقد أفاد مسئولو شركة MBDA أن شكل الاشتباك قد تحرك من نمط ما يسمى بقتال السكين (Fight-knife) إلى شكل آخر يتم فيه محاولة تدمير الخصم على أبعد مسافة ممكنة، وقد روعي ذلك في تصميم الصاروخ المتقدم قصير المدى (ASRAAM) الذي يوفر محركه دفعاً أكبر يزيد بمقدار 70% عن الصواريخ المناظرة وذلك بالإضافة إلى تحسين خفة حركته.
 
التعديل الأخير:

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
72


في نفس الوقت الذي يتمتع به الصاروخ المتقدم قصير المدى (ASRAAM) بالمدى الطويل نسيبا إلا أنه يتمتع بخصائص أخرى هامة مثل خفة الحركة وبالرغم من أن الميزة الأخيرة لا يمكن مقارنتها مع الصواريخ المماثلة الأخرى (إلا أن مسئولي الشركة يقولون إن خفة الحركة العالية عند خط البصر قد تكون لها عيوبها حيث من الممكن أن يتم ربط الصاروخ على أحد الأهداف الصديقة).
تم تكامل هذا الصارخ مع الطائرة تورنيدو GR4 في المرحلة الأولى ثم بعد ذلك سيتم استخدامه مع اسطول طائرات القوات الجوية الملكية البريطانية بما فيها الطائرة جاجوار (تم فعلا تجهيزها لاستقبال هذا الصاروخ) والطائرة يوروفايتر، كما أن هذا الصاروخ سيتم تكامله مع الطائرات المشتركة الهجومية المقاتلة (JSF) طراز F-35 التي ستستخدمها المملكة المتحدة لأن خاصية الربط على الهدف بعد الإطلاق ستوفر ميزة إمكانية قيام الطيار بفتح أبواب حارات السلاح لحظياً ليتم إطلاق الصاروخ. سيتم أيضاً استخدام هذا الصاروخ مع الطائراتF-18 الموجودة مع القوات الجوية الملكية البريطانية وهو ما سيوفر لشركة MBDA إمكانية تصدير هذا الصاروخ لحائزي تلك الطائرة مثل أسبانيا وكندا و هو ما يفتح أسواقا جديدة لهذا الصاروخ المتقدم خصوصنا السعودية التي لديه 72طائرة يوروفايتر

الدول العربية التي اختارت وتسعى لشراء التايفون هي المملكة العربية السعودية



AFS-design Eurofighter Typhoon


AFS-design brings a excellent rendition of Eurofighter Typhoon. The Eurofighter is a single-seat, twin-engine, agile combat aircraft which will be used in the air-to-air, air-to-ground and tactical reconnaissance roles.

Developed by Europe’s leading aerospace companies, Eurofighter Typhoon is now in service with the Air Forces of Germany, Spain, Italy and the United Kingdom and will fulfil Air Force requirements well into the 21st Century. Aircraft production is ongoing and with 638 aircraft under contract to the four Partner Nations and Austria, as the first export customer.

The design of Eurofighter Typhoon is optimised for air dominance performance with high instantaneous and sustained turn rates, and specific excess power. Special emphasis has been placed on low wing loading, high thrust to weight ratio, excellent all round vision and carefree handling

 
التعديل الأخير:

f 35 

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,548
التفاعلات
2,237 21
رااااااااااااااااااااااااااااائع اخي اف-15 رح اضيف بعض الكلام والفيديو وممكن صور
[YOUTUBE]D0B_6RtBM1c[/YOUTUBE]​
 
إنضم
1 أكتوبر 2007
المشاركات
2,880
التفاعلات
83
لكن نقطة ضعف الصاروخ الوحيدة هي شرط الاستعانة بمنظومة تحديد المواقع على الأرض الأمريكية GPS هذا الخيار تتمنى السلطات الفرنسية والسعودية والبريطانية تحاشيه لأسباب واضحة جدا
اما نقطه الضعف لها حل عند الشباب اللي مثلك وشرواك
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
366 1
موضوع اكثر من رائع وتوقيعك اكثر من رائع اخي اف 15
 

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,893
التفاعلات
226 1
موضوع جميل ومتكامل ولو ان الاخ اف 15 لم يعطها حقها المناسب بالتركيز على الصواريخ بدل الطائرة .
 

f 35 

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,548
التفاعلات
2,237 21


تتميز طائرة التايفون بتقنيات التخفي اي انها خارج نطاق الرؤية ولا يمكن رصدها بالرادارات فضلا عن انها تتسم بقدرات قتالية فائقة وبامكانها التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة الى حرق وقود اضافي وقد صمم جناحها على شكل مثلث
وسوف تصبح النسخة السعودية من ( اليورفايتر) جاهزة للاستخدام بدية العام المقبل من 2008 ولكن سيتم إجراء اختبار عملياتي على هذه الطائرات قبل دخولها الخدمة رسمياً في سلاح الجو السعودي بعد ثلاث أشهر من الإنتاج قبل طلاه بالون القوات الجوية الملكية السعودية ((أي في شهر مارس أو ابريل من عام 2008))

وطبقاً لبرنامج تحديث القوات الجوية السعودية ستتمركز هذا الطائرة في ست قواعد جوية في المملكة هي : الظهران و الطائف والخبر وعرعر ومن المحتمل في الرياض و خميس مشيط ........
و وطبقاً لبرنامج الإنتاج الذي تشترك فيه أربع دول أوروبية ستكون حصة السعودية 72 طائرة حيث سيتم تجميع 32 طائرة بنسبه 76% في السعودية مع الأحقية للقوات الجوية الملكيةالسعودية في رفع العدد إلى 184 طائرة أخرى منه 80 مجمعه في السعودية بدون ألموفقه من وزارت الدفاع البريطانية و الأرجات المعقدة بل سيئتي الطلب مباشره ألي الشركة BAE سيستمز حسب ألصفقه و تستمر مدت هذا العاقد ألي 25سنه هذا وحسب الخطة الخماسية لسلاح الجو الملكي السعودي سيتم اكتسب 356 طائرة في الخمس والثلاثين سنه المقبلة لأدخل 24 سرب متعدد المهم في سلاح الجو أكثر من 92% الطائرات سيتم تجميعه في السعودية وبنسب ترتفع من 76% حاليا حتى تصل ألي 98.9% خلال 14 سنة ألمقبله وسيشمل ذلك نقل كل التكنولوجيا المستخدمة في صنعة الهيكل و الجناحين و المحرك و المقصورة والمستشعرة وستكون حصة بـــريطــانيا 232 طائرة و ألمـــانيــة180 طائرة من مجموع الإنتاج الذي سوف يبلغ 710 طائرة يوروفايتر حاليا بدون حسب الصفقات الجديدة خلال الخمس سنوات المقبلة والتي ستعقده كلن من اليابان وكوريا وتايون والتشيك وتايلاند .......وربما الصين!!!!! (في حالت رفع العقوبات عنه ) وسوف تتسلم إيـــطاليـا 121 طائرة وإســبانيا 87 طائرة مع أمكنية رفع العداد ألي 150طائرة والنمسا 18 طائرة يوروفايتر لكان الطائرة النمساوية سيتم تأخيره لن الطلب السعودي سيؤخر الطائرة النمساوية لذلك تعمل النمسا لتأجير 27 طائرة جربين من السويد حتى تصل اليوروفايتر عام 2011 لتقوم مع الجربين بحماية أجواء النمسا
وهذه الطائرة المقاتلة متعددة المهام كان قد تم تأجيل برنامج الإنتاج الخاص باه عدة مرات لكي تستطيع التفوق على المقاتلة الروسية والأمريكية الجديدة وهي طائرة بمقعد واحد ومحركين ومزودة بنظام تخفي عمرها الافتراضي 25 سنة و6000 ساعة طيران وتكلف في الصيانة اقل من أي طائرة في الخدمة حاليا ((إذ ستثنين بعض الطائرة الروسية)) وتكلف في الطلعة الوحدة حوالي ألفي دولار فقط وتستطيع الوصول لسرعة قصوى 2.1 ماك وتستطيع الوصول إلى ارتفاع أقصى يقدر ب 66 ألف قدم و المدى القتالي يقدر ب 1150 كم (بالوقود الداخلي فقط ) وتتمتع برادار قوي يصل إلي380كم وتعقب 20هدف بدقه علية وتستخدم في المعارك الجوية والهجوم على الأهداف الأرضية والبحرية وتعمل في جميع الأوقات والأحوال الجوية لسيم في العزل الجوي لمنطقة الأعمال القتالية و تستخدم للمطاردة والاعتراض والقتال الجوي والقصف التكتيكي و الاستراتجي وتستخدم كطائرة استطلاع وإنذار مبكر وتتفوق على النسخ الجديدة من المقاتلات F-16 F-18 F-15 والجربين و التورنيدو و الميراج 2000 الرافل وتتميز المقاتلة يوروفايتر بحمولة سلاح أكبر من الطائرة الأمريكيةF-22 وتستطيع مجراته والتفوق عليه في بعض المميزات وتعتبر أقوى ثاني طائرة مهاجمة للدبابات بعد السوخي 34 ويتم تسليحها ب 18 صاروخ بريم ستون مضاد للدبابات ويبلغ سعر المقاتلة الواحدة من طراز (تايفون) 45 مليون جنيه إسترليني

"يذكر" أن ألصفقه السعودية تبلغ 10مليار جنية إسترليني و تكلفة الطائرات 5،4 مليار جنيه إسترليني بينما ستكلف القذائف المحمولة على متن الطائرات بالإضافة إلى قطع أخرى وتقديم إرشادات أولية لي الشركات التي ستقوم بالتجميع ونقل التكنولوجيا التصنيع إلي المملكة 5 مليارات أخرى​
 
التعديل الأخير:

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
72
يسعدني وجودكم اخواني والف شكر اخوي اف 35 على الاظافة الجميلة
 

معلم 

لا إله الا الله
صقور الدفاع
إنضم
4 أكتوبر 2007
المشاركات
4,342
التفاعلات
3,854 3
موضوع متكامل
تسلم اخي اف 15 و شكرا اف35 على الاضافة الرائعة
هذه الطائرة ستجعل الاعداء يعدون مليون حساب قبل التفكير في الاعتداء على الممكلة الغالية
 

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,893
التفاعلات
226 1
موضوع متكامل
تسلم اخي اف 15 و شكرا اف35 على الاضافة الرائعة
هذه الطائرة ستجعل الاعداء يعدون مليون حساب قبل التفكير في الاعتداء على الممكلة الغالية
:nerd::
ومن يفكر بالاعتداء على المملكة :cry:.
:smile:: هذا من المستحيلات المطلقة لكن نتمى ان تكون سند للأمة و هذا لا شك فيه .
نسأل الله ان يحمي ارض الحرمين من كل شر .
بس متى نشوفها بالعلم السعودي :cute:: .

 

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
72
اللهم امين اخوي كراش بارك الله فيك يالغالي
 

السفير

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
683
التفاعلات
34
الله ينصر المسلمين في كل مكان
وان شاءالله تكون الطائرات الجديدة لخدمة الاسلام
 

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
إنضم
9 يناير 2008
المشاركات
8,150
التفاعلات
13,256 8
شكرا على الموضوع
 

ahmed raptooor

<font color="#FF0000"><b> المخـابـرات الحـربيــة</
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
595
التفاعلات
15
موضوع متكامل
تسلم اخي اف 15 و شكرا اف35 على الاضافة الرائعة
هذه الطائرة ستجعل الاعداء يعدون مليون حساب قبل التفكير في الاعتداء على الممكلة الغالية

من هواااااااا الاهبل الذى تسووول له نفسة فى ضرب المملكة المملكة السعودية خط احمر لكل المسلمين واى اعتداء عليها سوف يكون الرد علية قاسى للغاية
افتكر ماذا فعل صدام عندما احتل الكويت وكان يستعد لضرب المملكة ماذا حدث لجيشة وقوتة العسكرية
 

ahmed raptooor

<font color="#FF0000"><b> المخـابـرات الحـربيــة</
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
595
التفاعلات
15
احب اضيف على هذا الموضوع الراااائع ان التايفون مقاتلة من الجيل الخامس وتتساوى بحد كبير مع الرابتور بل تتفوق عليها فى بعض الخصائص اهمها حمولة الاسلحة التايفون تحمل اسلحة اكثر
واضاف مصنعوا التايفون احدث نظم الحرب الالكترونية فى هذه الطائرة ووسائل اعاقة الصواريخ وضربها والذى اشترتة امريكا لصالح مقاتلات ال اف 18 سوبر هورينت النظام انتاج شركة BAE
واحب اضيف ان التايفون اقوى مقاتلة فى قارة اروربا وتعتبر من المقاتلات التى تمتلك ميزة التخفى والتسلل من الرادرات المضادة
واختيار المملكة لها هوا الخيائر الصائب والناجح 100%
اما نظم التسليح التى سوف تزود بها التايفون السعودية سوف تتسلح بأحدث نظم التسليح العالمية
صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى وقنابل توجه بالاقمار الصناعية وصواريخ مجنحة وقنابل عنقودية وصواريخ مضادة للرادار
وهرجع هقول هذه المقاتلة سوف تكون درع حصين وحامى للأمة العربية
 

السفير

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
683
التفاعلات
34
الطائرة المقاتلة متعددة المهام الأوروبية

typhoon EF-2000

الطائرة المقاتلة متعددة المهام الأوروبية EF-2000 هي طائرة بمحركين ذات مقعد واحد مصممة لتنفيذ مهام القتال الجوي والمعاونة الارضية والإستطلاع التكتيكي ولتحقيق السيطرة الجوية يعني التفوق الجوي.




أهم مايميز هذه الطائرة هو النسبة العالية بين القوة الدافعة والوزن والقدرة الممتازة على الرؤية في جميع الغتجاهات كما روعي بالتصميم مبادئ الغخفاء الراداري الأساسية .

في سبتمبر 1998 أطلق على هذه الطائرة إسم Typhoon تمييزا للإنتاج الذي سيخصص للتصدير للأسواق الخارجية ولكن ظل اسم Euro-fighter مرتبطا بالطراز الذي سيدخل الخدمة في الدول الأوروبية بدءا من عام3003







الطائرة قادرة على التعامل مع الأهداف البعيدة بكميات وأوزان كبيرة من الذخيرة ليلا ونهارا وتتميز باستخدامها مستشعرات سلبية متعددة المهام أثناء القصف الأرضي وهي قادرة على توفير الأرضية الوثيقة والبقاء في منطقة العمل لمدة طويلة وتتمتع بمنظومة متقدمة للقيادة والسيطرة وتسمح بالتنسيق الكامل مع قادة القوات الأرضية وتمييز الأهداف بدقة عالية ويمكنها القضاء على وسائل الجفاع الجوي المعادية SEAD باستخدام معدات ملاحية دقيقة ووسائل استشعار متفوقة وصواريخ ذات توجيه ذاتي ويمكن استخدامها في مهام الهجوم البحري إذ أن الرادار المحمول بالطائرة يتمتع بأنظمة خاصة تسمح بالإضطلاع بمهام المعاونة البحرية سواء منفردة أو ضمن منظومة عمل .


[URL="http://home.quicknet.nl/qn/prive/lm.broers/picswar1/typh_da4.jpg"][/URL]</


تستخدم الطائرة الرادار ECR 90 بعيد المدى ونظام البحث والتتبع الحراري IRST وصواريخ جو/جو متوسطة وبعيدة المدى إضافة إلى منظومة شاملة للحرب الإلكترونية المحرك EJ 200 ذو وزن قليل يجمع بين قوة الدفع الكبيرة واستهلاك منخفض للوقود


الطيران التجريبي الأول كان في 28 مارس 1994 في ألمانيا ونفذت أكثر من 790 طلعة تجريبية بما يساوي 658 ساعة طيران تأكد من خلالها وصول الطائرة لسرعة 2 ماخ مع اختبار التزود بالوقود جوا وإطلاق صواريخ SIDEWINDER & AMRAAM .







البلد المنشأ : اتحاد الدول الأوروبية


الاستخدام : طائرة مقاتلة تكتيكية متعددة المهام

الدول المستخدمة : دول التحاد الأوروبي وهناك أنباء عن صفقة لشراء 72 طائرة للسعودية


الأداء

أقصى سرعة : 2 ماخ

طول المدرج اللازم للإقلاع 700 م

التسليح

مدفع داخلي : عيار 27 مم

الصواريخ : خليط من صواريخ SRAAM & BVRAAM

القنابل موجهة بأشعة الليزر

قوة المحرك

المحرك من نوع : EJ 200

عدد المحركات : 2


أقصى قوة دفع للمحرك 90 ألف نيوتن




 
التعديل الأخير:

SAUDI2008

عضو
إنضم
5 فبراير 2008
المشاركات
4
الله يستر عليك والف شكر للموضوع
متى يا اخي الكريم تصل هذه الطائرات للسعودية
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى