المغرب يتسلم ثلاث مقاتلات ميراج

oncf

عضو
التفاعل
3,945 10 0
المغــرب يتسلم ثــلاث مقـاتـلات «مـيـــراج» فـــرنســيـة F1-b

سلمت فرنسا ثلاث مقاتلات من نوع " ميراج اف 1 بي " للجيش المغربي بعدما شمل المقاتلات آخر تحديث ضم تحسين قدرتها على المناورة بنسبة 80 في المائة .
ويأتي هذا في إطار التعاون العسكري المغربي الفرنسي وأدرج أن المقاتلات سيتم استعمالها في تداريب الطيارين المغاربة ـ تقول يومية المساء في عدد الاثنين 21 أبريل.

المواصفات

الصفات العامة:
الطاقم: 1.
الطول: 15.33 متر.
المسافة بين الجناحين: 8.44 متر.
الارتفاع : 4.49 متر.
مساحة الأجنحة: 25 متر².
الوزن فارغة:7,400 كجم.
الوزن محملة: 11,130 كجم.
أقصى وزن محمله: 16,200 كجم.
المحرك: محرك واحد من نوع سنيكما (SNECMA Atar 9K-50 afterburning turbojet)

الأداء
السرعة القصوى: 2.3 ماخ (2,573 كيلومتر/ساعة) على ارتفاع 11,000 متر.
المدى: 2,150 كيلومتر.
أقصى ارتفاع: 20,000 متر.
معدل الصعود: 215 متر/ثانية
الحمل على الأجنحة:450 كيلوجرام/متر².
النسبة دفع-وزن: 0.86 وهى محمله، 0.58 وهى محملة إلى أقصى وزن.

التسليح
مدافع: 2× 30 مم من نوع DEFA 553 مع 150 طلقه لكل مدفع.
قذائف: 8 أوعية قذائف ماترا × 18 قذيفة 68 مم للواحدة.
الصواریخ: 4× إيه.آي.إم-9 سايد وايندر.
القنابل: ما مجموعه 6,300 كجم حموله على 5 نقاط تعليق خارجية.

المصادر

بما ان العلاقات المغربيه الفرنسيه قويه الم يكن الأولى طلب طائرات رافال .. او على اقل تقدير ميراج 2000

اعتقد ان السايد واندر قد عفى عليه الزمن لمذا لاتوضع صواريخ احدث

قد يكون الأمر تمهيدا لدخول الرافال وتخصيص هذه المقاتلات الثلاث لتدريب الطيارين على أنظمة جديدة :rolleyes:

قد يكون الأمر تمهيدا لدخول الرافال وتخصيص هذه المقاتلات الثلاث لتدريب الطيارين على أنظمة جديدة :rolleyes:
هذا ما أعتقده أيضا التدريب على أنظمة جديدة فرنسية من أجل شيئ جديد قادم

خبر غريب فعلا
ميراج اف 1
لماذا ؟ الم يكن من الاولى ميراج 2000 كانت ستفى بالغرض حتى للتدريب على الرافال كما يتوقع البعض

بمجرد قرائتي للعنوان اول ماتبادر الى ذهني هذا الامر الرافال ربما تكون هذه مقدمات لها
والرافال غنية عن التعريف وامتلاكها سيضيف الكثير للمغرب وانا واثق ان القيادة في المغرب
تفكر جديا بادخالها خصوصا مع وجود التايفون في الجانب الاخر
لدى اسبانيا بات من الضروري ادخال مقاتلة قوية تقلص التفوق الجوي الاسباني
المدعم باعتى المقاتلات خصوصا التايفون والاف 18 ولن يقلص هذا التفوق الا ادخال عدد محترم من الرافال

أصلا هــي 3 مقاتلات فقط و مخصصة للتدريب من الطراز B بمقعدين.. و هي من مخزون الجيش الفرنسي حيث سستسلم 3 للمغرب و ربما لليبيا أيضا ..
صورة للميراج اف 1 B فرنسية برفقة ميراج اف 1 EH من سلاح الجو المغربي فوق جبال الأطلس

هل تملك المغرب ميراج غير هذه الثلاث المخصصة للتدريب ؟

ان لم تكن تملكها فما الهدف المنطقي من تدريب الطيارين عليها

هل تملك المغرب ميراج غير هذه الثلاث المخصصة للتدريب ؟

ان لم تكن تملكها فما الهدف المنطقي من تدريب الطيارين عليها

المغرب فعلا يمتلك الميراج mf2000 بعدد جيد وهي تطرير قوي قوي للميراج ف1 يضاهي قدرات ميراج 2000-5

خبر غريب فعلا
ميراج اف 1
لماذا ؟ الم يكن من الاولى ميراج 2000 كانت ستفى بالغرض حتى للتدريب على الرافال كما يتوقع البعض

طيب أخي الكريم.. ممكن تعطيني تفسير منطقي لشراء المغرب 3 مقاتلات ميراج ذات المقعدين للتدريب مع العلم أنه أصلا يمتلك الميراج منذ زمن بعيد جدا
ومع إدخال الأف 16 الكاملة التجهيز هل من المنطقي أن نعود إلى الوراء !
وعدد ثلاث مقاتلات فقط !!.. بالنسبة إلي أخي الكريم الرافال سوف تدخل إلى المغرب مليون بالمية

طيب أخي الكريم.. ممكن تعطيني تفسير منطقي لشراء المغرب 3 مقاتلات ميراج ذات المقعدين للتدريب مع العلم أنه أصلا يمتلك الميراج منذ زمن بعيد جدا
ومع إدخال الأف 16 الكاملة التجهيز هل من المنطقي أن نعود إلى الوراء !
وعدد ثلاث مقاتلات فقط !!.. بالنسبة إلي أخي الكريم الرافال سوف تدخل إلى المغرب مليون بالمية
انا لم اعترض على ان الرافال ستدخل
انا اقول اليس من الافضل استخدام الميراج للتدريب افضل من الميراج اف 1؟

والله العلم عند الله أخي الكريم..
بالنسبة للميراج 2000 فأعتقد أنه لا حاجة للتدرب عليها مادام طيارينا أصلا يتقنون قيادة ال mf2000 ذات القدرات المكافئة لها..
ما أعتقده هو أنه ربما الطائرات الثلاث مركب عليها أنظمة جديدة للتدرب على الرافال.. لا أعلم حقيقية هل هذا ممكن، لكن هذا ما فكرت فيه.. على أي فلننتظر قد يتدخل أحد الإخوة المغاربة لتوضيح الصورة لنا جميعا..

أعتذر سوف أنسحب من النقاش.. موعد الرياضة
:rolleyes:

ربما بسبب ان تكلفة الميراج التشغيلية عالية

خبر غريب فعلا
ميراج اف 1

هذه المقاتلات هبة من فرنسا بمقاتلتين للمغرب و واحدة لليبيا أعلن عنها سنة 2011.
حيث تعمل فرنسا على التخلص من طائراتها المستعملة طراز ميراج-أف1 لتحل مكانها طائرات رافال بمنحها لحلفائها .
قيام الثورة الليبية أدى الى تحويل كل الطائرات الثلاث الى المغرب .

اضم صوتي الى من يتحدثون عن صفقة جديدة .. المغرب يبدو انه سيتجه الى الرفال .. والان اصبحت الدوافع (السياسية) اكثر واقعية وتسليم الطائرات في هذا الوقت بالذات دليل على ذلك..
بارك الله في الهبة الفرنسية ;)

اضم صوتي الى من يتحدثون عن صفقة جديدة .. المغرب يبدو انه سيتجه الى الرفال .. والان اصبحت الدوافع (السياسية) اكثر واقعية وتسليم الطائرات في هذا الوقت بالذات دليل على ذلك..
بارك الله في الهبة الفرنسية ;)

لذا لا حضور للاف-15 في معرض مراكش .. ربما سنرى حضور للرافال و توقيع الصفقة

بما أنها هبة أي أن فرنسا قد بعتث برسالة واضحة للقيادة المغربية برغبتها في بيع المقاتلات الرافال بدون مشاكل
أم انني مخطئ ؟​

عودة
أعلى