الامارات تشتري طائرتي A330 MRTT

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,959
التفاعل
102,480 728 2
الدوحة- كريستين حدشيتي
اختتمت فعاليات اليوم الثالث والأخير من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي الرابع للدفاع البحري (ديمدكس 2014) الذي تم تنظيمه في مركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت رعاية الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، بالإعلان عن مجموعة من الصفقات والإتفاقات .

فقد تم توقيع هذه الإتفاقات بحضور رئيس أركان القوات المسلحة اللواء الركن (طيار) غانم بن شاهين الغانم وقادة القوات البرية والجوية والبحرية وكبار الضباط المعنيين بالقوات المسلحة القطرية؛ ويصل مجموع هذه الصفقات الى 87 مليار ريال قطري، مايعادل 23 مليار دولار أمريكي، حيث تم الإتفاق على شراء مروحيات وصواريخ ودبابات وزوارق دورية وسفن بأنواع مختلفة من دول مختلفة مثل ألمانيا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، الصين ودول أخرى.

وقد وقّعت القوات الجوية الإماراتية عقداً مع شركة أيرباص للدفاع لشراء طائرتي نقل متعددتي المهام من طراز A330 MRTT التي تعد الجيل الجديد من الطائرات. يشار إلى أنّ اختبار قطر هذا النوع من الطائرات يجعلها الدولة السابعة عالمياً التي تحصل عليها بعد أستراليا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة التي طلبت ما مجموعه 24 طائرة من هذا الطراز، والهند التي هي في المرحلة الأخيرة من المفاوضات للحصول على طائرتها السادسة، مع العلم أنّ 17 طائرة من هذا الطراز موضوعة في الخدمة حالياً.

كما تم الإعلان عن توقيع عقد بين مشروع درع الوطن الأمني ومجلس تسويق خدمات الدفاع لإقامة مؤتمر الأمن البحري – الإستطلاع والمراقبة البحرية للعام الثاني في تشرين الأول/ أكتوبر 2014 تحت عنوان" الوعي بالمجال البحري: الخطوات اللازمة لتعزيز الأمن البحري".

وكنا قد أشرنا أنه في اليوم الثاني تم توقيع إتفاقية تفاهم ما بين وزارة الداخلية القطرية يمثلها العميد عبدالله سعد الخارجي نائب رئيس قسم الخدمات اللوجستية وشركة إيه أر إيه إس شيبيارد التركية بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة والمدير التنفيذي بمبلغ 200 مليون ريال قطري حيث تم الإتفاق على توفير 17 زورق دورية سريع في خلال 56 شهراً لإدارة أمن السواحل و الحدود القطرية وتعتبر شركة إيه أر إيه إس شيبيارد التركية متخصصة في هذا المجال.

وفي تعليق للعميد دكتور مهندس ثاني عبد الرحمن الكواري، مساعد وزير الدولة لشؤون الدفاع للشؤون المالية لدى القوات المسلحة ورئيس اللجنة الدائمة لمعرض ومؤتمر ديمدكس، قال الكواري: " تعد نسخة ديمدكس 2014 أفضل نسخة تم تقديمها حتى الأن، ليس فقط من حيث حجم المعرض وعدد المشاركين ولكن أيضا ً من حيث مضمون ما تم الإتفاق عليه بين القوات المسلحة القطرية والشركات العالمية. وأضاف "نحن نتقدم بالشكر من الرعاة والشركاء وكافة المؤسسات المعنية والإدارات الحكومية وغير الحكومية بالإضافة الى الشركاء الإعلاميين المحليين والدوليين للدعم الذي تلقيناه من أجل إنجاح هذا الحدث الهام والذي كان له أكبر الأثر في ترسيخ العلاقات القائمة فضلا عن بناء علاقات جديدة، وكذلك وتوسيع معرفتنا في مجال النهوض بالتكنولوجيات الحديثة المتعلقة بالدفاع البحري وإقامة شراكات مع كبار الخبراء في مجال الدفاع البحري. وختم رئيس اللجنة الدائمة لمعرض ومؤتمر ديمدكس "نحن نتطلع إلى ديمدكس 2016 من أجل مزيد من التوسع في النجاحات التي حققناها خلال نسخة هذا العام".

وقد حظي ميناء الدوحة التجاري الذي استضاف معرض ومؤتمر ديمدكس 2014 باستعراض لحشد من السفن الحربية المشاركة، بما في ذلك فرقاطة داروين، كومنولث استراليا،FNS جان بارت الفرنسية و USS ميسا فيردي و"يو اس اس روزفلت". هذا وشملت العروضات أيضا الغواصة الباكستانية من فئة كيلو كجزء من أسطول البحرية الباكستانية .

 
بارك الله فيك اخي الكريم

و مبروك للاشقاء في الامارات مع هذه الصفقة الاضافية يصبح لها 5 طائرات من هذا النوع في الخدمة او تحت التسليم ان شاء الله

بالتوفيق
 
الصفقة لقطر و ليس للامارات و يوجد خطأ من الموقع الذي نقلت عنه الخبر

قطر تشتري طائرتين نقل متعددة المهام A330 MRTT

09073011252593139.jpg
 
وقد وقّعت القوات الجوية الإماراتية عقداً مع شركة أيرباص للدفاع لشراء طائرتي نقل متعددتي المهام من طراز A330 MRTT التي تعد الجيل الجديد من الطائرات. يشار إلى أنّ اختبار قطر هذا النوع من الطائرات يجعلها الدولة السابعة عالمياً التي تحصل عليها بعد أستراليا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة التي طلبت ما مجموعه 24 طائرة من هذا الطراز، والهند التي هي في المرحلة الأخيرة من المفاوضات للحصول على طائرتها السادسة، مع العلم أنّ 17 طائرة من هذا الطراز موضوعة في الخدمة حالياً.

الصفقة لـقطر وليست للإمارات ، خطأ من الموقع !
 
موقع الأمن و الدفاع العربي ارتكب خطأ بقوله أن الصفقة للامارات
و في الحقيقة أن الصفقة هي لقطر و عدد من المواقع و الصحف العربية نقلت الخبر
دون أن تتأكد من صحته و مصداقيته
الامارات تمتلك بالفعل A330 MRTT هي و المملكة العربية السعودية

الموقع العربي للدفاع و التسليح هو الموقع العربي الوحيد الذي اكتشف الخطأ
و صحح المعلومة

أخوكم فادي الشام
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
9Photo_EPAAirbus-Military.jpg


أعلنت القوات الجوية القطرية عن نيتها شراء طائرات تزود بالوقود بالجو من طراز "A330MRTT".

وقد تلقت شركة ايرباص إشعاراً بنية قطر، لكن لم يتم تحديد موعد توقيع العقد وعدد الطائرات التي تعتزم قطر شراءها.

ومن الجدير بالذكر أن القوات الجوية القطرية لا تملك حالياً طائرات تزود بالوقود. وفي حال وقعت قطر العقد لشراء "A330MRTT" ستكون البلد السابع الذي يحصل على طائرات من هذا النوع.

وقد صنعت طائرة "A330MRTT" على أساس طائرة الركاب " A330- 200". وتصل سرعته إلى 880 كم/ساعة وقادرة على نقل 111 طناً من الوقود، كما يمكن استخدام هذه الطائرة للنقل، وتبلغ قدرتها على التحمل 54 طناً.



.
 
التعديل الأخير:
كم هي مساحة قطر !؟
وهل تفكر قطر أن تكون كيانا إستعماريا بهذه الصفقة ، إنه لأمر مضحك في نهاية المطاف
 
عودة
أعلى