الدعم الإداري

بعد الاتفاق السعودي، دولة خليجية رائدة أخرى تستعد لعقد اتفاقية دفاعية تاريخية مع باكستان

التركي
الباكستاني
الامريكي
الصهيوني
والقائمة تطول من المصالح واكثرها من طرف واحد ومجرد حبر علي ورق

وجميعهم طمعان في المال الخليجي
كل ماسبق تمام وزي القل ومفيش مشاكل

لكن مصر لااااااا
شحاتة ومصلحجية وبلا فايدة الخ الخ

😂😂😂
مصر افضل من الغريب ياولاد العم
😂
في هذي بس اتفق معك فيها فعلا مصر مصلحجية وبلا فائدة الخ الخ 👍
 
كل التوفيق لقطر ان كانت هي المقصوده
وايضا التوفيق لباكستان بالحصول على الدعم الاقتصادي
سواء على شكل وديعه او استثمارات مباشره

يستاهل الخان يعرف من اين تؤكل الكتف

اقل شي خان تعطيه مقابل تاخذ
البلا بالي يدعم ميلشيات ويتلمخ هو ومليشياته
 
التركي
الباكستاني
الامريكي
الصهيوني
والقائمة تطول من المصالح واكثرها من طرف واحد ومجرد حبر علي ورق

وجميعهم طمعان في المال الخليجي
كل ماسبق تمام وزي القل ومفيش مشاكل

لكن مصر لااااااا
شحاتة ومصلحجية وبلا فايدة الخ الخ

😂😂😂
مصر افضل من الغريب ياولاد العم
😂

مع احترامي لك ولمصر بس مافيه اي مقارنه

الخليج يقدر يستفيد من امريكا وباكستان وتركيا من ناحية التسليح او حتى الاستثمار
بالمقابل مصر قربة مشقوقه كل ماحطيت فيها جنيه يسقط من القربة
 
حسب المحللين لم تكن الصواريخ ( 2 صواريخ) موجهة لتركيا بل أخطأت طريقها حتى أن الإيرانيون أكدوا أنم لم يرسلوا أي صاروخ بإتجاه تركيا ثمّ هذا ليس موضوعنا .

دول الخليج الأربعة تمّ ضربها مئات المرّات بشتى أنواع الأسلحة ولم تدافع عن نفسها ولم تردّ على إيران فكيف ستردّ على الهند مثلا أو أمريكا أو إسرائيل إذا تمّ ظربهم لباكستان. هذا هو الموضوع . أنا أرى أن هذه الإتفاقيات هي حبر على ورق ولا تساوي شيئا في الواقع.


٣ استهدافات إيرانية لقاعدة انجرليك التركية تحديدا

فكيف اخطئت طريقها مع انها كانت هجمه دقيقه موجهه لقاعدة عسكرية تحديدا

الفشل والضعف التركي يظهر في حالتين

اولا .. في كل الهجمات الثلاث لم تستطع تركيا الدفاع عن نفسها واضطر النيتو (أمريكا ودول أوروبا) التدخل والدفاع عن تركيا وحماية اجواءها وأراضيها وإسقاط الصواريخ الإيرانية

ثانيا .. لم ترد تركيا على اي هجوم من الثلاثه

في سياق آخر لكن متصل ايران هاجمت اذربيجان "ابنة تركيا" اكثر من مره واحدى الهجمات كانت مؤذية جدا ووحشية حيث كان الهجوم على مطار مدني ولم ترد تركيا وحتى لم تتجرأ على اصدار تعليق حيال مهاجمة ابنتها من قبل ايران

اما الأذربيجاني فهو حالة منفصلة عن الواقع تماما

ردة فعله الاولى على اول هجوم بالتهديد والوعيد والسب والشتم للحكومة الإيرانية وبعد الكف الثاني والثالث بدل تنفيذ وعيده وتهديده ارسل مساعدات إنسانية لإيران 🤣🤣


اما فيها يخص النقطة الاولى من كلامك ان ايران نفت الهجوم ف ايران كذلك كانت من أول يوم من الحرب حتى آخر يوم تنفي هجماتها على المملكة وعمان فهل نصدق ايران في كل الحالات في نظرك او فقط نصدق تصريحها بخصوص تركيا وننكره في الحالة السعودية !!!


اُبتليت المنطقة العربية بمطايا الفرس والعصملي
 
كتبتها فوق رداً عليه ... المسري يحلم يهاجر و يجيه عقد عمل بالخليج وبالدرجة الأولى الكويت .. علشان قوة الدينار الكويتي .. وبالمرتبة الثانية الإمارات والسعودية وباقي دول الخليج ...

المشكلة أن مسر عايشة كل هذه السنوات من خير وبركة الخليج والتحويلات السنوية المليارية للعمالة المغتربة في الخليج أضف إليها الدعم الغير منقطع واللا متناهي من حكومات الخليج من ودائع وقروض ميسرة واستثمارات و منح وغيرها الكثير ...

ثم يأتي ويقول لك ما في دولة رائدة بالخليج ...

أنا ما رأيت عضو في المنتدى من وقت ما انضممت له أوقح من هذا الجاحد!
أخي الكريم
* أوّل حاجة كفاك تهكّما على أكبر بلد عربي .... إسمها مصر وليست مسر
* ثانيا كفاك تهكّما وسخرية للأعضاء ... أن تقول على عضو أحمق فهذا غير معقول
* ثالثا كفاك تهكّما وسخرية على خلق الله ... فالله لم يخلقنا برؤوس مربّعة
* رابعا ما هكذا يكون النقاش وأرجو من الإدارة أن تقوم بتنبيهه لأن كلامه يفتح الباب للأعضاء بالإزدراء على بعضهم البعض.
أبلغت الإدارة ولم أرى أي إستجابة فهل معنى أن ما يقولو مقبول في المنتدى . وشكرا.
 
دول الخليج لم تدافع عن نفسها ولم تطلق خرطوشة واحدة في إتجاه ايران فكيف ستدافع عن باكستان . ما هذا الكلام أخي !!!!



الواقع والحقيقه تقول كما شاهدها العالم اجمع

ان حتى اصغر دولة خليجية حجما وسكاناً قام جيشها بالاستبسال والدفاع عن دولته وحمايتها من هجمات خلال هذه الحرب التي استمرت ٤٠ يوم فقط اكثر مما قام به جيش بلادك طوال تاريخه

الحقيقه الاخرى ان اصغر عسكري خليجي استفاد خبرة وتجارب وقدم مجهودات عسكرية نتيجة هذه الحرب اكثر من اعلى ضابط في بلادك وبقية الدول الشمال افريقيه التي اصبحت جيوشها فاتره لا تعرف عن الحروب والمعارك إلا مشاهد تُعرض في التلفاز
 
٣ استهدافات إيرانية لقاعدة انجرليك التركية تحديدا

فكيف اخطئت طريقها مع انها كانت هجمه دقيقه موجهه لقاعدة عسكرية تحديدا

الفشل والضعف التركي يظهر في حالتين

اولا .. في كل الهجمات الثلاث لم تستطع تركيا الدفاع عن نفسها واضطر النيتو (أمريكا ودول أوروبا) التدخل والدفاع عن تركيا وحماية اجواءها وأراضيها وإسقاط الصواريخ الإيرانية

ثانيا .. لم ترد تركيا على اي هجوم من الثلاثه

في سياق آخر لكن متصل ايران هاجمت اذربيجان "ابنة تركيا" اكثر من مره واحدى الهجمات كانت مؤذية جدا ووحشية حيث كان الهجوم على مطار مدني ولم ترد تركيا وحتى لم تتجرأ على اصدار تعليق حيال مهاجمة ابنتها من قبل ايران

اما الأذربيجاني فهو حالة منفصلة عن الواقع تماما

ردة فعله الاولى على اول هجوم بالتهديد والوعيد والسب والشتم للحكومة الإيرانية وبعد الكف الثاني والثالث بدل تنفيذ وعيده وتهديده ارسل مساعدات إنسانية لإيران 🤣🤣


اما فيها يخص النقطة الاولى من كلامك ان ايران نفت الهجوم ف ايران كذلك كانت من أول يوم من الحرب حتى آخر يوم تنفي هجماتها على المملكة وعمان فهل نصدق ايران في كل الحالات في نظرك او فقط نصدق تصريحها بخصوص تركيا وننكره في الحالة السعودية !!!


اُبتليت المنطقة العربية بمطايا الفرس والعصملي
سبحان الله !!!
أقول له لماذا لم تردّ على من ظربك وإعتدى عليك ... فيقول لي أصل تركيا وأذربجان .
يا أخي أنا مالي في تركيا وأذربجان ... إنت عملت إيه للّي ظربك !!!
 
ستجدون الحجة دائما وأبدا لكي لا تردّوا على من لطشكم...

ولماذا لم ترد الاردن ، تركيا ، اذربيجان على الضربات ؟ انت مركّز على دول الخليج بسبب الحقد أو نظرة قاصرة أو شيء من التخلّف

وانت أكثر العارفين لو دول الخليج شاركت بالضربات راح تقولون أننا نتحالف مع الصهاينه والامريكان لضرب دولة مسلمة "ايران"

يا عزيزي انتم ناس ما يعجبكم العجب ، فقط حقد على دول الخليج وتضعون ألف مبرر وحجة للتقليل منها ومهاجمتها
 
الواقع والحقيقه تقول كما شاهدها العالم اجمع

ان حتى اصغر دولة خليجية حجما وسكاناً قام جيشها بالاستبسال والدفاع عن دولته وحمايتها من هجمات خلال هذه الحرب التي استمرت ٤٠ يوم فقط اكثر مما قام به جيش بلادك طوال تاريخه

الحقيقه الاخرى ان اصغر عسكري خليجي استفاد خبرة وتجارب وقدم مجهودات عسكرية نتيجة هذه الحرب اكثر من اعلى ضابط في بلادك وبقية الدول الشمال افريقيه التي اصبحت جيوشها فاتره لا تعرف عن الحروب والمعارك إلا مشاهد تُعرض في التلفاز
فهمنا ... الدفاع ما شاء الله ليس لديّ ما أقول .
ننتقل الآن .. للردّ على من ظربك.
أنا أريد أن أفهم لماذا لم تردّوا عليهم ووضعت 3 فرضيات ممكنة .
هل يمكنك أن تفسّر لي لماذا لم تردّوا عليهم .... إقنعني بسبب واحد ... وأرجوك لا تقل لي تركيا أو أذربجان.
 
سبحان الله !!!
أقول له لماذا لم تردّ على من ظربك وإعتدى عليك ... فيقول لي أصل تركيا وأذربجان .
يا أخي أنا مالي في تركيا وأذربجان ... إنت عملت إيه للّي ظربك !!!


يا ابني هل انت عبيط ام عقلك ثخين وتالف ؟؟

ردي جوابي لأعذارك عن مامتك تركيا

انت في مشاركتك وضعت التبريرات والاعذار لماما تركيا تاره بأن تركيا أصلا لم تتعرض لأستهداف من ايران وكانت تلك الصواريخ ضلت طريقها في السماء وبدل الاتجاه غربا لدول المنطقة اتجهت شرقا لتركيا وتاره ان ايران نفت الهجوم وتاره معرف ايش !!

وانا رديت على هذه النقطه وكذبت ادعاءاتك وفضحت تبريراتك وادعاءاتك

هل تملك حجة تدحض كلامي او اصمت لا تحرف النقاش وتقفز من محور حديث لاخر للتهرب
 
اُبتليت المنطقة العربية بمطايا الفرس والعصملي
ايران و تركيا سواء احببت أو كرهت ركائز أساسية في المنطقة و مسلمين الإبتلاء الحقيقي في مطايا الأمريكان الصليبيين الي جايين من النص الأخر من الكوكب و الصهاينة اليهود المحتلين
 
فهمنا ... الدفاع ما شاء الله ليس لديّ ما أقول .
ننتقل الآن .. للردّ على من ظربك.
أنا أريد أن أفهم لماذا لم تردّوا عليهم ووضعت 3 فرضيات ممكنة .
هل يمكنك أن تفسّر لي لماذا لم تردّوا عليهم .... إقنعني بسبب واحد ... وأرجوك لا تقل لي تركيا أو أذربجان.


دول الخليج لم تدافع عن نفسها ولم تطلق خرطوشة واحدة في إتجاه ايران فكيف ستدافع عن باكستان . ما هذا الكلام أخي !!!!


هااااه معناته انت كذاب

ادعيت امراً ما وتبرأت منه في المشاركة التالية

ليش تكذب ؟ ما تعرف ان الكذب حرام ؟؟

ههههههههههههه

انتهى النقاش معك واضح انك أحادي الخلية ذاك الرأس الكبير فارغ لا يحمل ما يستحق الحوار والنقاش
 
ايران و تركيا سواء احببت أو كرهت ركائز أساسية في المنطقة و مسلمين الإبتلاء الحقيقي في مطايا الأمريكان الصليبيين الي جايين من النص الأخر من الكوكب و الصهاينة اليهود المحتلين


تركيا كانت ولا زالت قاعدة متقدمة للنيتو نشرت فيها أمريكا وحدات عسكرية نووية لمواجهة روسيا وذلك يعرضها للاستهداف الروسي قبل اي دولة اخرى في العالم في اي حرب وجودية ضد روسيا مع النيتو (حتى في هذه الحرب لم يحمي تركيا من إيران إلا الدول الصليبية ف تركيا تبقى ابنتهم)

تركيا جلبت ٣٢ دولة صليبية على أراضيها

تركيا شاركت في كل الحروب الصليبية ضد العراق وافغانستان سواء بفتح أراضيها وأجواءها للمجهود العسكري الصليبي او حتى المشاركة الفعلية على الميدان بجنود أتراك


ايران أول من فتتت الدول العربية وزرعة الفتنه والتحزب المذهبي

ايران شاركت في دعم المجهودات العسكرية الصليبية ضد افغانستان والعراق

ايران أول دولة في المنطقة تشتري الأسلحة الاسرائيلية في ثمانينات القرن الماضي في حزبها ضد العراق "ايران كونترا"

ايران هي من استعانت بالأجنبي واحضرت روسيا لسوريا ضد الشعب السوري

دول الخليج لم تشارك في اي حرب صليبية ضد اي دولة عربية او إسلاميه "تحديدا السعودية"


حكومتك الليبية نفسها سواء أسيادك فروخ العصملي او الطرف الاخر

استعانوا بالأجنبي (تركيا ، روسيا ، اوروبا ، حتى المليشيات الأفريقية من تشاد والنيجر) في صراع الدجاج الداخلي الحاصل والانقسام الشعبي كل طرف يجلب اسياده لدعمه ضد أخيه في الوطن


الكرغولي كائن احادي الخلية جاهل في التاريخ
عبوديته لسيده العثماني سبتت له عمى بصيرة عن الحقيقه والواقع
 
يا أخي لا تستحي في أن تقول نحن خائفين أن تدمّر منشئاتنا التي بنيناها من 50 سنة من أجل حرب ليست حربنا.
لأن الواضح أن إيران تستفزكم للدخول في الحرب.
عادي لو أنا في موقع اخذ القرار سأفعل ذلك بالضبط.
إنتهى من جهتي النقاش في هذا الموضوع.
 
يا أخي لا تستحي في أن تقول نحن خائفين أن تدمّر منشئاتنا التي بنيناها من 50 سنة من أجل حرب ليست حربنا.
لأن الواضح أن إيران تستفزكم للدخول في الحرب.
عادي لو أنا في موقع اخذ القرار سأفعل ذلك بالضبط.
إنتهى من جهتي النقاش في هذا الموضوع.


ألم تكن ايران ترفض المفاوضات ولقاء من قتل وليهم الفقيه ونائب المهدي المنتظر وارتكب فيهم ابشع جريمة قتل في تاريخ مذهبهم الرافضي ؟

وبعد ان هددت أمريكا بتدمير البنية التحتية ومنشئات الطاقة باعت ايران القضية والمذهب ودينهم القائم على الولي السفيه وذهبوا صاغرين للمفاوضات ولقاء من قتل سيدهم وأطفالهم وحرق بلدهم وجعلهم لا يعرفون معنى النوم لمدة ٤٠ يوم من شدة القصف في كل مدنهم وحتى عاصمتهم تم دكها دك لم تشهده اي دولة اخرى


إذا الخوف على المنشئات والبنية التحتية حق مشروع وطبيعي جدا حتى من اكثر البشر تخلف وجحاشة عقلية مثل ايران

علما ان الايراني خاف وتراجع وصافح قاتله ومن نكح مذهبه واراضيه لأجل بنية تحتية ومنشئات عمرها ٥٠ سنه


إذا من الطبيعي ان تقلق دول الخليج على منشئاتها وبنيتها التحتية الحديثة والمتطورة والافضل في العالم

مقاربه واقعية يراها الجميع ويستشعرها ويعي حقيقتها لكن شعور الحقد والنقص والألم من الخليج الذي يعتريك سيمنعك من تقبلها

فكمية النقص الذي تشعر به امام الخليج سيجعلك ترى ان خوف ايران او تركيا على بنيتهم التحتية من الدمار امر طبيعي جدا ولا خلاف عليه لكن في نفس الوقت تراه ضعف وخوف في الحالة الخليجية

🤣🤣 الخليج بمستواه المالي والمعيشي وبنيته التحتية المتطورة وقوتها العسكرية والدبلوماسية والسياسية ووزنهم وثقلهم في العالم بالمقابل تنتمون لدول لا وزن لها ولا مستوى معيشي او بنية تحتية تُحترم ولا قدرات عسكرية قوية ومجربه وخاضعين لنفوذ الدول تتراقص بكم مره فرنسا مره امريكا مره المانيا مره بريطانيا ولا اي وجود او احترام عالمي لكم تعيشون عالهامش ولا ترون بالعين المجردة لدى مراكز الثقل العالمي طبيعي ان يسبب لكم مشاكل يكون تأثيرها كالاتي

الخليج يقتلكم قتلللل ويحرق قلوبكم هذه حقيقه وزادكم الله بما فيكم وزادنا الله من نعيمه وخيراته
 
الواحد يقلّه إيران نازله فيك ظرب ولطش وقصف وبهذله وهو يقلّك تركيا :oops:
849432
 
يا أخي لا تستحي في أن تقول نحن خائفين أن تدمّر منشئاتنا التي بنيناها من 50 سنة من أجل حرب ليست حربنا.
لأن الواضح أن إيران تستفزكم للدخول في الحرب.
عادي لو أنا في موقع اخذ القرار سأفعل ذلك بالضبط.
إنتهى من جهتي النقاش في هذا الموضوع.
انا اقولك .اللي ضربنا ليس ايران.مباشرة ولكنهم اذناب لايران .في العراق ..وممكن تسالهم من بقى منهم على قيد الحياة. اما ايران فليس لدينا شك بانه عدو .ولكن من يقاتلها اشد عداوة ونحن لن ننخرط بينهما .قدر المستطاع.
 
من ناحية الضربات.. الميزان متحقق بدون ان نضرب ايران
مثلا لو بتضرب ايران وش بتدمر !؟ الأصول التي ستدمرها تدمرت أصلا بدون ان تستهلك مخزونك
اي دوله تطلب منا الدخول في الحرب والميزان متحقق عسكريا ، هي دوله لا تتمنى لنا الخير
أكيد ان لديها مشكله ولا تريد حل هذه المشكله بل تريد الجميع يدخلون في نفس المشكله ( الاقتصاديه ) مثل مصر ..
أو تكون دوله توسعيه ولا تملك الموارد اللازمه للتوسع سواء اقتصاديا أو عسكريا مثل الإمارات واسرائيل
ألمقصد من الكلام ذا كله لا تردون عليهم ابد ايران ضربتنا وايران انتصرت وايران قويه
اهم شيء النتائج والأرقام بعد المعركه في الميزان الإقليمي واهم شيء حضور أدوات الردع إذا تطلب الأمر ..
 
عودة
أعلى