داعش والنصرة وغيرها تنظيمات ارهابية حسب وزارة الداخلية السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
"الوطن" السعودية: حصار الإخوان والتنظيمات الإرهابية بات ضرورة
626.jpg

نوهت صحيفة "الوطن" في كلمتها، بأصداء قرار المملكة الصارم أمس الأولبإعلان قائمة الأحزاب والتيارات ، مبرزة أنها مازالت تتردد في الأوساط السياسية العالمية.
وقالت: إن فعال الجهات التي وردت أسماؤها في القائمة تجاوزت حدود المقبول وباتت خطرا على أمن الشعوب والدول... ولم يعد خافيا على أحد ما يفعله تنظيم المسلمين وتنظيم وما ارتبط به، وكذلك وتنظيم الإسلامية في العراق والشام "داعش"، بالإضافة داخل المملكة، وجماعة الحوثيين، من أفعال لخلق أجواء من الاضطراب وزعزعة استقرار كثير من البلدان.
ولفتت أن القرار الصادر عن وزارة لمحاصرة لم يأتِ من فراغ، بل استند على حيثيات ودلائل دامغة لا مجال للشك في أي منها، وما كان للمملكة أن تصدر قرارا بهذا الوضوح وتلك القوة لولا أن الكيل قد طفح واستنفدت كل الوسائل ولم يبق سوى المواجهة الصريحة بالحقائق.
وشددت على أن التنظيمات بات ضرورة، ومن واجب الحكومات شعوبها من أي خطر، وهل هناك خطر أكبر من ؟.

 
الخارجية الكويتية: نلتزم بقرارات التعاون الخليجى ضد الإرهاب

الأحد، 9 مارس 2014 - 03:25

s8201026103135.jpg
خالد الجار الله

كتب رأفت إبراهيم


أكد خالد الجار الله وكيل وزارة الخارجية الكويتى، أن الكويت ملتزمة بما يصدر من قرارات خليجية جماعية على المستويات كافة، سواء الأمنية أو الاقتصادية أو السياسية، مشددا أن بلاده تدعم التوصيات التى تصدر عن قادة دول مجلس التعاون الهادفة إلى حماية البلدان من أى أضرار أو مساس بأمنها واقتصادها وكيانها.
وأضاف الجار الله لصحيفة "السياسة الكويتية" اليوم الأحد، أن القرار السعودى بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب هو شأن داخلى، والكويت معروف عنها عدم الخوض فى الشئون الداخلية لأى دولة.
وألمح إلى أن التزام الكويت بأى قرار خليجى هو أمر مفروغ منه، لافتا إلى أن أى قرار كويتى يمر عبر الآليات الرسمية يكون بالتوافق بين المؤسسات المعنية.
وجاء قرار المملكة العربية السعودية وسط موجة ترحيب واسعة فى صفوف الأوساط السياسية والأهلية والمدنية بإدراج جماعة الإخوان والفصائل المتشددة على قوائم الجماعات الإرهابية.

 
ليعلم اخواننا في الخليج ان من يحكم قطر يحاول ان يسوق ان الخلاف بين السعودية والبحرين و الامارات لخلافات خارجية كما قالوا في بيانهم وهذا كذب واضح للاشارة الي مصر
 
ماشى
جهاد الدفع : هو دفع عدو غزا بلاد المسلمين و عجز أهل الثغور عن رده دليله قوله تعالى فى سورة الحج أذن للذين يقاتلون بأنه ظلمو ... الأيه
يراجع تفسير الجصاص و القرطبى
حكمه فى المذاهب الفقيه (شافعى و حنبلى و حنيفى و مالكى و ظاهرى ) الأجماع على وجوبه و لم يذكر فيه مخالف

مسأله هل البلاد المجاوره يتعين عليها وجوب جهاد الدفع للبلد الذى أستباحه العدو الجواب يجب فى حال عدم أستطاعتهم دفع العدو حتى يخرج من بلاد المسلمين
يراجع فى هذا الى كتاب الدرر البهيه لرملى كتاب الجهاد كتاب المنهاج للنووى و شرحه للرملى كتاب التنبيه لشيرازى ( يوجد شرح صوتى لهذه الكتب لشيخ الشافعيه فى مصر الشيخ سعد مصطفى كامل من مساجدنا بالسويس و من شوره فى موقع رواق الشافعيه أن أحببت )
يا اخينا اصلحك الله من كان من السعودية او مصر او اي بلد اخر خارج سوريا لا تسقط عليه حكم جهاد الدفع
جهاد الدفع على اهل البلد نفسه او كان مقيما فيه فلا تخلط بين اهل سوريا وبين من ياتي من خارجها
 
الموضوع عبارة عن مشادات ومسائل فقهية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى