إنتاج أول مدرعة عسكرية مصفحة من قبل دولتي الجزائر والإمارات

بالعكس فهي تأتي مفككة و نسبة التصنيع في الجزائر ستصل الى 30 بالمئة فقط خلال 5 سنوات القادمة لعلمك فقط و تصحيح المعلومات
نعم فترة 5 سنوات لإنتاج الكميّة التي طلبها الجيش الجزائري و هذا ما نصّت عليه الصّفقة ٫٫٫٫ لكن كلامك غير دقيق ٫٫٫٫ أنت تخلط بين نسبة المساهمة من كل دولة و نسبة التصنيع ٫٫٫ فشتّان بين هذا و ذاك ٫٫٫٫٫
 
مشروع لا يرقى لطموح العلاقات بكل اختصار
 
مشروع لا يرقى لطموح العلاقات بكل اختصار

مشروع النمر احد مشروعات التعاون الاماراتي- الجزائري ( في قطاع التصنيع الدفاعي ) وهناك قطاعات اخرى للتعاون ..

بخلاف مشروع ( نمر الجزائر ) والفوكس وغيرها ..
312.jpg

befunkycapture01fox2jpg.jpg


السيد عبد المالك قنايزية يستقبل المدير التنفيذي للمجمع الإماراتي "تـوازن"


هناك ايضا

شراكة اماراتية-جزائرية في مجال بناء السفن ( على غرار الشراكات التي تمت مع شركة كراكال ونمر اوتوموتيف )
20/11/2008

بلخادم يشيد بالنتائج الإيجابية لزيارة محمد بن زايد للجزائر
وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية الجزائرية بالنتائج الإيجابية لزيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الجزائر أمس الأول. وقال بلخادم في حديث لوكالة أنباء الإمارات عقب ختام المباحثات التي أجراها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ''نحن سعداء بهذه الزيارة المهمة نظراً لنتائجها المتقدمة والتي أضافت روحاً جديدة لمسيرة العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجزائر''.



وأضاف أن هذه الزيارة والمباحثات الإضافية التي أجراها الوفد الاقتصادي المرافق للفريق أول ســمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة شكلت دعامة أساسية لسعي القيادة في البلدين وحرصها على دفع العلاقات الثنائية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وفخامة عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجزائر.



وثمن بلخادم مواقف الإمارات الداعمة لقضايا الجزائر، وقال إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله له أياد بيضاء في تاريخ الجزائر الحديث.
وأشاد بالتجربة الإماراتية التنموية في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أهمية استفادة بلاده من الخبرات والتجارب الإماراتية في النهضة الاقتصادية وتطوير البنية التحتية. وأكد أهمية التعاون بين دولة الإمارات والجزائر والاستفادة من التجارب التنموية انطلاقاً من إمكاناتهما الاقتصادية القوية وصولاً إلى تكامل اقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات التي تشكل مجالات انتفاع مشتركة تحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.



وأثمرت زيارة الفريق أول ســمو الشـــيخ محمـــد بــن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس الأول إلى العاصمة الجزائرية عن جملة تفاهمات واتفاقات أولية ومباحثات جدية تناولت تفاصيل توسيع قاعدة التعاون بين دولة الإمارات والجزائر وتعزيز تواجد الشركات والمؤسسات الإماراتية في القطاعات الاقتصادية الجزائرية الحيوية بما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي لأبوظبي والإمارات من جهة والجزائر من جهة ثانية ويحقق المصلحة المشتركة لدولة الإمارات والجزائر والشعبين الشقيقين .



وعقد مسؤولو الشركات والمؤسسات الإماراتية خاصة في مجال الصناعات العسكرية وشركة توازن القابضة وبنك الخليج الأول والمعبر الدولية وشركة أبوظبي لبناء السفن مع المسؤولين الجزائريين على مدى يومين متواصلين سلسلة اجتماعات مطولة تمخضت على خطوات عملية تضع الأرضية المناسبة والأسس العملية لتطوير التعاون بين الجانبين خلال الفترة القريبة القادمة .



فيما أبدى الجانب الجزائري إعجابه بمستوى الصناعات الإماراتية وجودتها ومنافستها للصناعات العالمية وحرصه على الاستفادة من التجربة والخبرة الإماراتية في التطور الاقتصادي والصناعي.



وأكد معالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لوكالة أنباء الإمارات أن زيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كانت مهمة جدا خاصة وأن مجالات التعاون بين أبوظبي والإمارات من جهة والجزائر من جهة ثانية تعد كبيرة خاصة في المجال الصناعي، مشيرا إلى أن مسؤولي البلدين وضعوا الأسس العملية لتعزيز التعاون الصناعي المشترك.



وتوقع معاليه أن تتم بلورة العديد من المشاريع الصناعية الحيوية بين الطرفين خلال الفترة القريبة القادمة.



بدوره قال معالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التخطيط والاقتصاد إن مباحثات الوفد الاقتصادي المرافق لسموه كانت مثمرة وغطت جوانب اقتصادية وصناعية مهمة.



وأوضح معاليه في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات أنه تم بحث العديد من المشاريع الحيوية بين أبوظبي والجزائر خاصة في مجالات الطاقة والصناعة والتطوير العقاري .. مشيرا إلى أن الوفد الاقتصادي لإمارة أبوظبي ناقش فتح فرع لبنك الخليج الأول في العاصمة الجزائر وإقامة العديد من المشاريع العقارية سواء السكنية منها أو السياحية والتي تسهم جميعها في تعزيز تواجد الشركات الإماراتية في الجزائر وتدفع بالعلاقات بين أبوظبي والجزائر قدما نحو الأمام بما يحقق مصلحة الطرفين.



وأجرى الجانبان الإماراتي والجزائري مباحثات ثنائية موسعة للجنة التصنيع العسكري المشتركة برئاسة اللواء الركن فارس محمد المزروعي رئيس هيئة الإمداد بالقوات المسلحة ومدير التصنيع العسكري الجزائري تركزت حول آليات تطوير التعاون المشترك في مجال الإنتاج الصناعي العسكري وفق احتياجات الجانب الجزائري لعدد من صنوف الأسلحة المختلفة.


من جانبه قال سيف الهاجري الرئيس التنفيذي لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي إن المباحثات التي أجراها مسؤولو المكتب مع مديرية الصناعات العسكرية الجزائرية أسفرت عن تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة لتجربة ومعاينة '' مسدس كاراكال '' الذي تنتجه شركة كاراكال العالمية التابعة لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي عبر زيارة وفد جزائري لخطوط إنتاج الشركة في أبوظبي والاتفاق على تعاون استراتيجي بين الطرفين خلال الفترة القادمة.



واضاف إن الطرفين اتفقا على عقد اجتماع عقب زيارة الوفد الجزائري للمصانع الإماراتية الخاصة بالصناعات العسكرية والتكنولوجية من أجل الاتفاق على احتياجات الجزائر من المنتجات الصناعية الإماراتية وتحديد الطلبات من '' مسدس كاراكال ''.



وقال إن الجانب الجزائري أبدى اهتماما بالمنتجات الصناعية الإماراتية وبجودتها العالية ومنافستها للمنتجات العالمية وهذا شيء مهم يمكن أن يشكل أرضية قوية لأي تعاون مستقبلي بين الجانبين.



وأشار الهاجري إلى أن التعاون الأولي سيقتصر على تزويد الجانب الجزائري بمنتجات شركة كاراكال من المسدسات والمنتجات العسكرية الخفيفة الأخرى ، فيما يمكن مستقبلا في ضوء معرفة الاحتياجات الجزائرية دراسة إقامة خطوط تجميع لمسدس كاراكال في الجزائر، مؤكدا أن مكتب التوازن الاقتصادي سيساعد الجانب الجزائري في المرحلة الراهنة في عمليات التدريب والتعاون المعلوماتي في مجال الصناعة. وأكد استعداد شركة كاراكال العالمية لتزويد السوق الجزائرية بأي كمية يحتاجها من '' مسدس كاراكال '' والمنتجات الأخرى خاصة بعد تركيب الشركة لخطوط إنتاج جديدة في مقرها الجديد في منطقة سويحان بأبوظبي.



ولفت إلى الفرص الواعدة في السوق الجزائرية لمنتجات كاراكال في ضوء معرفة الجزائريين لاحتياجاتهم في المجال العسكري وفي مجال الصناعات للسنوات القادمة مما يساهم في تعزيز التعاون بين الإمارات والجزائر بشكل كبير.



وأكد أن مكتب التوازن الاقتصادي يسعى إلى انتهاز العلاقات الدولية الجيدة لدولة الإمارات لفتح أسواق جديدة للمنتجات الصناعية الإماراتية في مختلف مناطق ودول العالم.



بدوره أكد يوسف النويس مدير عام شركة المعبر الدولية أن اجتماعه مع وزير تهيئة الإقليم والبيئة والسياحة الجزائري شريف رحمان كان مثمراً جداً حيث أبدى الوزير الجزائري ترحيبه بالاستثمارات الإماراتية وفتح مجالات الاستثمار في المشاريع العقارية سواء السكنية أو السياحية من حيث بناء الفنادق أو إقامة المنشآت الصحية.



وأوضح أن الجانب الجزائري عرض عدة مناطق حيوية يمكن لشركة المعبر الدولية الاستثمار فيها كونها تشكل أولوية لدى الحكومة الجزائرية في هذه المرحلة وتتوفر فيها خدمات البنية التحتية وتتمتع بطلب سياحي كبير مثل منطقة '' سيدي عبد الله ''، إضافة إلى مناطق صحراوية وجبلية مثل ''الشريعة وبونيان '' .



وأكد أن شركة المعبر الدولية اتفقت على إجراء لقاء عملي مع المسؤولين الجزائريين في الفترة القريبة القادمة للاطلاع على كافة هذه المناطق واختيار ما يناسب الشركة للبدء بمراحل إعداد الدراسات الاقتصادية لمعرفة جدوى هذه المشاريع للشركة وللمنطقة التي سيقام عليها المشروع، مشيرا إلى أن وفدا من شركة المعبر سيقوم بزيارة ميدانية لهذه المناطق مطلع العام القادم للاطلاع على أولويات الحكومة الجزائرية في التنمية العقارية. وأوضح أن شركة المعبر الدولية ستقوم من جانبها بتعيين شركات استشارية لإجراء الدراسات المالية والمبدئية للمشروع والتشاور مع الجانب الجزائري بهذا الخصوص .



وأكد وجود رغبة لدى الجانب الجزائري بدخول شركة المعبر الدولية السوق الجزائرية لما تتمتع به من جدية ومصداقية في العمل، لافتا إلى الدعم الكبير الذي أبداه المسؤولون الجزائريون لاستثمارات الشركة في الجزائر فيما أبدت شركة المعبر الدولية للجانب الجزائري جدية كاملة في تنفيذ جميع المشاريع التي سيتم الاتفاق بشأنها خلال الفترة القادمة وحرصها على المتابعة والشفافية في العمل على إنجاز جميع المشاريع القادمة.



وأشار النويس إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة القائمة لدى السوق الجزائرية في مجال العقارات والبناء وقال ''هناك طلب كبير على التعمير خاصة في المناطق السكنية والسياحية في مجال الفندقة وبحكم خبرتنا في مجال التطوير العقاري نرى أن هناك مناطق جاذبة للبناء والسياحة وتحتاج إلى تطوير وتنمية''.



وأكد النويس استعداد شركة المعبر الدولية لتزويد الجانب الجزائري بخبرتها في مجال التطوير العقاري والسياحي والعمل على إنجاح جميع هذه المشاريع بصورة متطورة وجميلة تعكس مستوى الشركات الإماراتية، موضحا أن تواجد شركة المعبر الدولية في السوق الجزائرية يأتي انطلاقا من حرصها على توطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين والتي تحظى بدعم كبير من القيادة في البلدين والتي تحرص شركة المعبر على تعزيزها ودفعها نحو الأمام.



من جانبه استكمل بنك الخليج الأول كافة الإجراءات المطلوبة من قبل البنك المركزي الجزائري لفتح فرع له في العاصمة ''الجزائر'' ، وقال عبد الحميد سعيد العضو المنتدب لبنك الخليج الأول عقب اجتماعه مع نائب محافظ البنك الجزائري عمار الحيواني إن البنك استوفى كافة الإجراءات المطلوبة لفتح فرع له في الجزائر في حين أن الموافقة النهائية تنتظر بعض الإجراءات الإدارية من قبل البنك المركزي الجزائري ، وقال إن الأمور تسير نحو الأمام بشكل ممتاز ونحن بصدد فتح فرع للبنك في الجزائر قريبا. وأكد جاهزية بنك الخليج الأول لفتح الفرع في أية لحظة يقررها البنك المركزي الجزائري مشيرا إلى وجود مكتب للبنك حاليا في العاصمة الجزائر يتابع قضاياه ويشرف عليه مدير تنفيذي وهو الذي سيتحول إلى فرع فور حصوله على الموافقة الجزائرية.



وأوضح سعيد أن الفرع المقرر تدشينه خلال الفترة القريبة المقبلة لن يلبي فقط احتياجات المؤسسات والشركات الجزائرية في القطاعات كافة بل حتى القطاعات التي يمكن أن تتعاون بشأنها الإمارات والجزائر مستقبلا بحيث يكون ممولا أساسيا لاحتياجات المشاريع التي تعتزم الشركات الإماراتية إقامتها في جميع القطاعات الاقتصادية في الجزائر مشيرا إلى أن فرع بنك الخليج الأول سيكون حلقة وصل لتوفير الخدمات المصرفية اللازمة في جميع مجالات التعاون خاصة في قطاعات النفط والغاز والعقار والسياحة والصحة.



ونوه إلى الفرص الواعدة التي تمتلكها السوق الجزائرية في القطاع المالي والاقتصادي مؤكدا استعداد البنك لدعم التعاون بين الإمارات والجزائر في جميع القطاعات الحيوية.

-الاتحاد





الآفاق رحبة وتدعونا للتفاؤل بالمستقبل المشرق ...
 
عضو جزائري محترم يعني بتعبير أخر مثقف و لديه معلومات موثوقة و ليس كالبعض يريد بيع الوهم و الأكاذيب للناس و إقناع نفسه بأشياء لا توجد إلا في مخيلته

لماذا بيع الوهم ؟؟؟ ما الغريب في أن تصنع الجزائر محرّكات MTU الألمانيّة ؟؟؟ هذا أمر عادي لأنّ الجزائر أصلا تصنع المحرّكات الألمانيّة DEUTZ-DIESEL منذ نهاية السبعينات و هي تصنع 100% هنا و أعتقد بأن الإخوة في شرق المملكة المغربيّة يعرفون جيّدا الجرّارات الفلاحية و الشاحنات و الحصّادات الجزائريّة التي تستخدم هذه المحرّكات ٫٫٫٫٫ و الله كلامك غريب ٫٫٫ يا أخي هذه صناعة عربة رباعيّة فقط و ليست صناعة طائرة مقاتلة
 
المحرك MTU سواء للفوكس أو النمر يصنع في الجزائر

تحديدا في مدينة قسنطينة
 
بعض ما قيل حول التعاون الاماراتي الجزائري في جريدة الاتحاد الاماراتية :

الصناعات العسكرية

واستعرضت “درع الوطن”، أهم التحديات التي تواجه الصناعات العسكرية في الإمارات، يعتبر التكنولوجيا ثم توطينها من أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصناعي والتقني في دولة الإمارات بشكل عام، حيث تحرص الدولة على توفير السبل لتوطين تكنولوجيا الصناعة والخبرات الفنية اللازمة.

وقال سيف الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة “توازن القابضة”، إنه “في ظل تنامي التنافسية في قطاع الصناعات الدفاعية على المستوى العالمي تبرز أهمية سعي الشركات المصنّعة نحو إيجاد طرقٍ جديدة، لتوسيع أعمالها وقد قمنا باختيار مجمّع تنمية الصناعات الميكانيكية ليكون شريكاً لنا نظراً لما يتمتع به من قدرةٍ على الجمع بين المعايير العالية والقيم التي تتماشى مع قيمنا، ويضاف إلى ذلك كون الجزائر بوابة طبيعية للأسواق الأفريقية الجديدة التي ستسمح لنا بالبحث عن فرصٍ تجارية جديدة في المستقبل القريب”.

وأضاف أنه “باتت الدفاعية المصنوعة في دولة الإمارات مرادفاً للتصميم المبتكر والجودة العالية بسرعةٍ كبيرة، الأمر الذي يعزّز ما تشهده الدولة من تطور وتنمية وتفخر شركة “نمر” بقدرتها على تصدير التقنيات المطوّرة محلّياً والمصممة لتوفر المعارف والمهارات التقنية المطلوبة في الأسواق الأخرى، ضمن فترةٍ زمنيةٍ قصيرة ونحن على ثقةٍ عالية من تعزيز “نمر الجزائر” للسمعة الاستثنائية التي تقوم العملية الإماراتية بتطويرها مع مشتري ومستخدمي المنتجات الدفاعية في المنطقة وخارجها”، وسوف يقوم المشروع المشترك بإنتاج مركبات “نمر” لتلبية متطلبات عملاء مثل القوات المسلحة الجزائرية ووزارة الداخلية في ظل القدرة على تزويد القوات المسلحة بما يصل إلى 2500 مركبة خلال الفترة الزمنية المقبلة التي تمتد بين 10 و15 سنة.



التعاون اصبح مثمرا وآتى بنتائج ملموسه ... عندما انظر للشريك الاماراتي ( توازن القابضة ) , واقرأ هذه العبارة التي قالها الرئيس التنفيذي لتوازن : التي ستسمح لنا بالبحث عن فرصٍ تجارية جديدة في المستقبل القريب

استطيع ان اتخيل تعاونا يمتد ( ليس فقط من شركتي كراكال او نمر اوتوموتيف , اللتين تعاونتا فعليا وبدأت منتجاتها - الجزائرية الصنع - بالخروج للعلن ) بل ايضا لشركات توازن الاخرى ..

توازن لديها مجموعة من الشركات المنضوية تحت لوائها ومنها :


ADASI : شركة ابوظبي لاستثمارات الانظمة الغير مأهولة ..
adasi.png





TPI : شركة توازن للصناعات الدقيقه
tpi_ar.png






Burkan Munitions Systems : بركان للذخائر
burkan.png






Tawazun Dynamics : توازن داينامكس .. صانعة نظام الطارق
td.png




هذه من توازن فحسب .. واعتقد ان هناك شركات اخرى منضوية تحت لوائها , لست متاكدا , لكن , قد تسهم في دفع آفاق الشراكة لمستويات ارحب بين البلدين الشقيقين ..

اما على صعيد صناعة السفن ( التي ذكرناها اعلاه ) هناك حوض ابوظبي لبناء السفن الذي اكتسب خبرة لابأس بها في صناعة السفن ..
logo.png




يمكنكم الاطلاع على روابط الشركات ومنتجاتها وانشطتها .. وادعو الله ان تكلل جميع الجهود بالنجاح التام ومن الافضل للافضل للشعبين الشقيقين باذن الله والله الموفق من قبل ومن بعد ..

 
الجزائر سعت قبل البدأ في المشروع في تأسيس القاعدة الصناعية اللازمة ( أو ما يعرف أحيانا بالمناولة )

1- إنشاء شركة للأنظمة الإلكترونية و الكهروبصرية
2- تدعيم مؤسسة صناعة المحركات


:p:p:p:p:p:p:p:p:p
 
تطوير عسكري لهمر اتش 3 هل بمعلومات عن خصائصها من قوت التدريع والمكينه والالكترونيات
 
و حتى ان كان تجميع فما هي المشكلة, للاسف هناك من لا يفرحه اخبار الغير
صحيح حتي لو تجميع
فهو شيء يدعو للسرور و الفخر
فكلنا في النهاية دول من دول العالم الثالث
بالتوفيق للجزائر
 
و حتى ان كان تجميع فما هي المشكلة, للاسف هناك من لا يفرحه اخبار الغير

الحق لا يزعج أحد يا أخي و الحمد لله دائما نفرح و نبارك أية صفقة لدولة عربية

و لا يزعجنا أن نسمع أن دولة عربية تصنع سلاح ما

و بالمناسبة كنت أول من وضع صور تركيب و تجميع المدرعات بالمنتدى و كتبت في العنوان تصنيع و ليس تركيب


http://defense-arab.com/vb/threads/75446/

 
تطوير عسكري لهمر اتش 3 هل بمعلومات عن خصائصها من قوت التدريع والمكينه والالكترونيات

هل من مصدر على ان النمر تطوير عسكري على الهمر H3 !!
هذا الكلام اسمعه للمرة الاولى في حياتي
 
الحق لا يزعج أحد يا أخي و الحمد لله دائما نفرح و نبارك أية صفقة لدولة عربية

و لا يزعجنا أن نسمع أن دولة عربية تصنع سلاح ما

و بالمناسبة كنت أول من وضع صور تركيب و تجميع المدرعات بالمنتدى و كتبت في العنوان تصنيع و ليس تركيب


http://defense-arab.com/vb/threads/75446/

قلتها أخي

نبحث دائما عن الحق

مشكور
 
حسب معلوماتي بنيت على أساس التايغر الروسية

ربما يفسر هدا التشابه بينهما

و الله أعلم

بحسب ما قرأت .. الفكرة اماراتية وضع تصميمها ( مجموعة بن جبر ) ومن ثم اسند لتنفيذ البروتوتايب الاولي منها لشركة GAZ الروسية .. وتلاها لاحقا النمر 2 وما تلاها من تطويرات في الامارات العربية المتحد ( وهي تختلف بشكل واضح عن النمر الاولى ) ..

اقرأ هذه الجزئية :

Nimr APC vehicles are 100% designed, manufactured and assembled in the UAE and are built to withstand extreme conditions. These customizable, interoperable platforms, offering transport solutions for a wide range of combat and non-combat scenarios, are steadily building an international reputation for high quality and flexibility. Nimr's vehicles are designed to be employed in different situational scenarios, including as an armament carrier, logistics vehicle, ambulance, or a mobile Command and Control center. Today, the company is supplying a number of government defense forces around the world with these innovative vehicles.



ونبذة عن تاريخها وكيف ان سعيد بن جبر السويدي ( مالك ورئيس مجموعة بن جبر ) قاد مبادرة انتاج اول عربة اماراتية بأيد اماراتية منذ التصميم الاولي وصولا للتطويرات اللاحقة :

H.E. Saif Mohamed Al Hajeri, Chief Executive Officer of Tawazun, stated, "We are very excited about our joint venture with Bin Jabr Group. The future of auto industries in the UAE looks very promising, thanks to Bin Jabr's Nimir vehicle which has proven its worth by setting a new standard of excellence in military 4x4 and 6X6 vehicles." Al Hajeri praised the personal keenness and efforts made by Saeed Bin Jabr Al Suwaidi, owner and president of Bin Jabr Group, who spearheaded the initiative to produce the first vehicle by Emarati hands and who, single-handedly achieved the uphill task of attending to every details throughout the vehicle's design and development stages.
"We are confident that together, we can secure new opportunities that will add a substantial value to both of our companies," he added.

Saeed Bin Jabr Al Suwaidi stated "We are very excited with this joint venture and believe that it will allow us to develop new generation NIMR vehicles that can compete with international future vehicle programs. Through hard work, dedication, and the wisdom and support of the UAE decision makers we are witnessing the birth of the first designed and built UAE military vehicle.




للمقارنة :

النمر الروسية ( GAZ Tiger )
gaz_tigris_r7.jpg


النمر الاماراتية
sam_0832b.jpg
 
لاحظ فرق التصميم بين الروسية والاماراتية ( خاصة المقدمة والاجناب ) ... هذا فيما يخص النمر المتعارف عليها .. لكن !!

لاحقا برزت النمر بشكل جديد مختلف تماما وب ( لوك جديد )

لاحظ الفرق
BAE-01+OMT-ED+(1).JPG

Nimr_400x300.JPG

phskidex-98.jpg

n3px9.jpg



لاحظ الفرق في شكل المقدمة الجديد , شكل الزجاج الامامي , التصميم الاكثر هجومية بالمقارنة مع النماذج السابقة ..

والله اعلم
 
عودة
أعلى