تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

غنيمة تسحب غنيمة

يلاحظ ان الروس بدأو باستعمال التي 62 بكثافة في الجبهة ..
ما الذي ستقدمه دبابة عتيقة عمن حقبة السوفييت في هذه الحرب ؟
 


1665607746908.png
 
الذكاء الروسي كالعادة

___الفيديو الاول مكرر شاهدوا الثاني رجاء ___

3 راجمات في مكان واحد


 
شكلك جديدعلى الحرب الاوكرانيه

فرنسا من بدايه الغزو الروسي وهي تحاول لعب دور الوسيط وحل الامور بالتفاوض وبنفس الوقت كانت تدعم اوكرانيا

فلا تبني اعتقاد على عدم إطلاع بحيثيات بسيطه معروفه غابت عنك
الضغط الاقتصادي حصل في فرنسا it is a fact
انا لم اتكلم عن دور فرنسا سواء وسيط او غيره ، انا اتحدث عن ازمة تمر بها فرنسا في الوقت الحالي قد تؤدي بسقوط حكومة ماكرون ، اما دور الوسيط الذي ذكرته فقد انتهى ، فرنسا ستزود اوكرانيا بصواريخ دفاعيه متطورة ، وقد يتهور ماكرون ويزودها باسلحه هجومية، هناك دولة ستقوم بتزويد اوكرانيا باسلحه هجومية تضر روسيا بشكل كبير ، وقد تكون فرنسا ، بريطانيا او امريكا والله اعلم.

اما عن عدم إطلاعي ، بالعكس بعض السيناريوهات ااذي ذكرتها تحققت ١٠٠ في ١٠٠ اكثر من بعض تعليقات الخبراء الموجوديين هنا في المنتدى . تحياتي لك.
 
بندقية Mosin من حقبة الحرب العالمية الاولى في صفوف القوات الروسية
1665610420014.png



مدفع دي 1 السوفييتي من حقبة الحرب العالمية الثانية في صفوف القوات الروسية في لوهانسك

 
ليس هذا المغزى والقصد من كلامي يا عزيزي ، ولكن انا اؤمن بمقولة ( إذا ضربت فأوجع ) ، فإذا أردت أن تحقق الجدوى المنشودة من ضرباتك الصاروخية وتؤثر تأثيرا ( حقيقيا ) على مجريات الأحداث ( على أرض المعركة ) فوجه صواريخك إلى حيث يجب أن تتوجه إليه ، ولا تبعثر مثل هذه الصواريخ المكلفة والتي تمتلك منها مخزونا محددا ( يمضي إلى النقصان ) ولا تستطيع أن تنتج المزيد منها إلا بكميات قليلة جدا وبصعوبة بالغة جدا هذا إذا نجحت في هذا الأمر من الأساس - بسبب المكونات الأجنبية التي تحتويها وبسبب العقوبات الغربية المفروضة عليك - وأصغر ضابط درس لمدة 7 ساعات فقط في أي كلية قيادة وأركان في أي دولة ما ، أو حضر محاضرة واحدة من مقرر الإستراتيجية في أي كلية أو جامعة أو معهد عسكري يستطيع أن يعدد لك عشرات من هذه الأهداف التي يجب أن تضرب أولا لكي يمكن أن تقنع نفسك وغيرك بأنها حققت هدفها المنشود منها وأثرت على مجريات المعركة أو الحرب . لا أن تطلقها بصورة عشوائية هكذا على أهداف ثانوية لن تميل الكفة لصالحك هذا إن لم تخصم من رصيدك داخليا وخارجيا ، وكل هذا حتى ولم نتطرق بعد إلى إطلاقها ( المنطقي في مثل هذه الحالة ) على تجمعات القوات الأوكرانية وآلياتها على جبهات المعارك وغيرها من الأهداف والقواعد والمطارات العسكرية !!
أما بخصوص النقطة الأخرى فهل تعتقد أن الأوكران سينشروا منظومات الدفاع الجوي الجديدة هكذا كيفما إتفق دون دراسة وخطة مسبقة ومعرفة لمجال عملها الجوي ودائرة تغطيها ، والأهداف القيمة التي قد تتواجد في مجال تغطيتها وحمايتها من عدم وجودها ، وهل تستحق هذه الأهداف الموجودة في مدينة ما أو منطقة نشر هذه المنظومة في هذه المدينة أو لا ؟ خصما على إمكانية نشرها في مدينة أخرى لتغطية أهداف أخرى أكثر قيمة وأهمية .
ولكن إذا كانت مثلا الصواريخ الروسية عبثية وتهاجم هكذا كيفما إتفق وتضرب حظائر تربية خنازير ماشي ، أو مزرعة أبقار ماشي ، أو حقل لزراعة القمح ماشي ، أو أن تقع في شارع فرعي صغير - تتناثر فيه بضع حوانيت تجارية متباعدة عن بعضها البعض ولا يرتادها زبائن ويقضي الرجل العجوز الذي يديرها ويمتلكها النهار كله في الشجار والنقار مع زوجته الكهلة العصبية والغاضبة دوما 🤣 - في قرية او ضاحية طرفية ، فهل تعتقد أن الأوكران سيهدروا صواريخهم للتصدي لهجمات من هذه الشاكلة !!!
ثم أن أوكرانيا وراءها أمريكا والغرب الذين دعموها بقرابة 100 مليار دولار في 7 أشهر منذ إندلاع الحرب ، وعلى إستعداد أن يدفعوا أضعاف هذا المبلغ ولفترة طويلة لكي يحققوا هدفهم بإنهاء روسيا والخلاص منها ، فيصبح الكلام هنا عن ( كم سيكلفهم ) غير ذي معنى ، ولكن بالنسبة لروسيا ف من يقف وراءها ومن سيعوض خسائرها هذه في ظل هذا الإستنزاف المستمر لها ؟؟!! بإختصار شديد لا أحد . ولو حد قال لي الصين بتدعمها بزعل منه والله 🤣🤣🤣 .
على العموم تحياتي وإحترامي لك يا صديقي وعذرا على الإطالة 😊
وعل تعتقد ان الروس سيضيعون صوريخهم على ملاهي اطفال مثلا
الكروز الروسيه ليست بدقة مثيلتها الغربيه
لذلك تجد بعضه سقطت في اماكن ليست اهداف ذات اهميه وهي في الاصل ليست اهدافها المرسومه لكن لابد من اخطاء لتطوير الموجود واذا لم يكن هناك تطوير ستكون الاداره الروسيه فاشله
لكن اعتقد راح تكون فيه تطويرات بالمستقبل القريب
 
♦️ روسيا تعاني بشدة في تسويق غزوها لأوكرانيا دوليا !!! 👇👇

في فضيحة دبلوماسية لروسيا من العيار الثقيل وصفعة عالمية لدبلوماسية لافروف ، صوتت اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يدين ويرفض الغزو الروسي لأوكرانيا والضم الغير قانوني للأقاليم ال 4 الأوكرانية المحتلة .

143 دولة ( من أصل 193 دولة ) صوتت لصالح إدانة روسيا في مقابل 5 دول فقط وهي ( روسيا- نفسها - / بيلاروسيا / سوريا / كوريا الشمالية / نيكاراغوا ) كانت ضد قرار الإدانة في حين إمتنعت 35 دولة عن التصويت .

ولم تصوت أي دولة من الجوار القريب لروسيا ( بما فيها جميع جمهوريات الإتحاد السوفييتي السابقة ) ضد قرار الإدانة بإستثناء بيلاروسيا ، كما تغيبت إيران و فنزويلا عن جلسة التصويت .

Screenshot_20221012-233611_Twitter.jpg












 
القيصر الشامخ بوتين المجد يذل نفسه ويهينها ويتودد إلى أوروبا ويكاد يقبل أياديها لتقيل بمعاودة إستيراد غازه من جديد ( الذي تبجح مسبقا عندما قطعه بأن القارة العجوز وإقتصادياتها ستتأثر بشدة من قطعه عنهم والشتاء قااااادم وسيعانوووون ويتجمدوووون.

إذ أن بوتين المجد في محاولة للتذاكي الرخيص منه قد أعلن إستعداد روسيا لتزويد أوروبا بالغاز عن طريق خط الأنابيب نورد ستريم 2 👇👇

Screenshot_20221013-000123_Twitter.jpg


ولكن في المقابل رد ألمانيا ( قاطرة الإقتصاد الأوروبي وأكبرها ) كان سريعا وحازما وبكلمات واضحة وبحروف كلها كابيتال 🤣 ( روسيا لم تعد شريك موثوق بالنسبة للطاقة ) 👇👇


 
ليس عدد ضخم لانها لن تطلق دفعه واحده وليست على جبهه واحد ولا تصيب كلها اهدفها جزء منها يحظي وجزء يسقط وقليل ما يحقق هدفه
ومن يصل للهدف جزء منه يدمر الهدف وجزء لا يؤثر وجز يعطل. الفائدة من هذا الكم. قد يصل في حالة ضعف دفاعات الدولة الاخرى. اقل 5 الى. 10 بالمائه
وفي حال قوة الدفاعات الجويه صفر. الى 3 بالمائه
2400 طائرة انتحاري ليس عدد ضخم ؟
احنا نكلم عن طائرة انتحارية دقيقة فيها اكثر من 30 كيلو من متفجرات الشديد الانفجار
انت تكلم عن 2400 طائر سنونو؟
 
التعديل الأخير:
الجنرال الاصلع الجديد الذي لا اعلم اسمه سوف يقوم يقود الحملة ما قبل الحرب
دوره سوف يكون القضاء على الموارد الأوكرانية والدفاع عن الأراضي المحررة
وسوف تكون هذه الأراضي المحررة هي البؤرة الدخول الى عمق اوكرانيا
الجنرال الاصلع لا يجب المزاح معه
يعطيك العافية اخي
الجنرال اسمه كولينا ..
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى