تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

IMG_20240917_085238_840.jpg


جبهة كورسك: هجوم القوات الروسية في منطقة كورينفسكي وهجمات القوات الاوكرانية في منطقة غلوشكوفسكي

16 سبتمبر 2024

تواصل الوحدات الأوكرانية محاولة التقدم في منطقة غلوشكوفسكي ومهاجمة مواقع القوات الاوكرانية في كراسنوكتيابرسكوي وفيسيلوي وميدفيزييغو. لم يتم تأكيد التقارير عن اختراق العدو للمستوطنتين الأوليين من مصدر موثوق حتى اللحظة بينما يلتقي مشغلو الطائرات بدون طيار شمال Medvezhiego بمجموعة من المركبات المدرعة للقوات الاوكرانية المتجهة نحو Glushkovo.

في منطقة كورينفسكي تتقدم القوات الروسية وتحرر القرى الروسية. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السيطرة على أوسبينوفكا، لكن لم يكن من الممكن حتى الآن تأكيد ذلك من خلال لقطات فيديو، ولا تحرير دارينو. ومن المعروف بشكل موثوق أن القوات الروسية تواصل شن هجمات في اتجاه المستوطنات.

ويدور قتال أيضًا في ليوبيموفكا في الشمال، وفي الشرق تم تدمير دبابة أوكرانية في زيلينوي شلياخ.

وفي منطقة سويان، تعمل القوات الجوية الروسية بنشاط على نقاط تجمع العدو المحددة في برافدا وبالقرب من يوزنوي. هناك أيضًا تقارير رسمية حول تحرير قرية بوركي، لكن وفقًا للمعلومات الواردة من أماكن في الضواحي الغربية للمدينة، فمن المحتمل أن يكون هناك أعضاء في التشكيلات الأوكرانية بشكل رئيسي. هناك أيضًا معلومات متضاربة حول انسحاب المجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الروسية إلى ضواحي بليهوفو.

كان قسم سبالوني - كوتشيروف - أوزيركي هادئًا لبعض الوقت، ولم تظهر أي من المستوطنات في تقارير الجانبين. ومن المرجح أن المقاتلات الروسية قامت بتطهير المنطقة بعد صد الهجمات على جيريا أو بعد ذلك بفترة.

وفي منطقة نوفي بوتي، واجهت طائرات بدون طيار معدات أوكرانية لا يمكن التعرف عليها. تتحدث بعض المصادر عن قاذفة M270 MLRS أمريكية الصنع، لكن من غير المجدي عملياً العثور عليها بالقرب من المواقع الأمامية لأن خطر التعرض للضربة مرتفع للغاية.
 
لقطات لتدمير مستودع ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة سومي.

 
IMG_20240917_085911_441.jpg


في كريمياني، كان الروس يقاتلون محاصرين منذ شهر، - كشفت DS عن إنجاز مشاة البحرية لدينا

▪️أصدر مصدر DeepState، الذي يعمل لصالح GUR، بشكل غير متوقع ومؤخرًا جدًا مواد حول قتال مشاة البحرية لدينا ببطولة في كريميانو، محاطين بهم، لمدة شهر تقريبًا.
▪️"منذ الأيام الأولى لعملية كورسك، كان الروس في القرية في الواقع في بيئة عملياتية. ومؤخرًا، تمكنوا من تطويق المجموعة بالكامل في القرية، ولكن من وقت لآخر تمكنت القوات المسلحة الروسية من الاختراق بنجاح للأشخاص المحاصرين في عربات مدرعة محملة بالذخيرة والمواد الغذائية.
▪️"أفيد أكثر من مرة أنه تم تطهير كريمني، لكن الروس ما زالوا هناك. في الأيام الأولى، وبسبب أكاذيب أحد مشاة القوات المسلحة الأوكرانية، أطلق الروس النار على قائد إحدى القوات الأوكرانية". الكتائب من مسافة قريبة بمركبة قتالية مدرعة".
▪️ "من ناحية، ستتطلب عملية التطهير الكثير من الجهد والموارد"، و"الروس يقومون بأعمال دفاعية بشكل أساسي".
▪️في الواقع، تأخر المصدر الأوكراني وأورد الخبر في وقت كانت فيه القوات المسلحة الأوكرانية، بفضل تصرفات قواتنا، في وضع سيئ للغاية هنا، على عكس قصص المروجين.
 
IMG_20240917_090310_965.jpg
IMG_20240917_090310_638.jpg
IMG_20240917_090310_786.jpg


الجيش الروسي يسحق العدو ويتقدم في اتجاهات بوكروفسكي وتوريتسكي وكراسنوليمانسكي وكوبيانسكي
▪️اتجاه بوكروفسكي:
شمال نوفوغرودوفكا، تقدمت القوات الروسية إلى عمق 850 مترًا، واحتلت أراضي منجم نوفوغرودوفسكايا وكومة النفايات.
وفي غرودوفكا، يتواصل القتال في الأجزاء الوسطى والجنوبية. وتقدمت القوات الروسية على طول شارعي شكولنايا وميرنايا إلى عمق 500 متر.
▪️إتجاه توريتسك. وفي دروجبا تتواصل العمليات الهجومية في الجزء الشرقي من شارع دالنيايا في الجزء الغربي من القرية.
▪️الاتجاه إلى كراسنولمانسك. شرق نيفسكي ونوفوسادوفوي، تقدم مقاتلونا على طول ثلاث عوارض، واحتلوا مساحة يصل عرضها إلى 8.9 كم وعمق 2.8 كم.
▪️إتجاه كوبيانسك. شرق كوليسنيكوفكا وشمال غرب بيشاني، تواصل مجموعات المناورة لدينا الهجمات على طول أحزمة الغابات.
 
🚨 لا ينبغي لنا أن نصدق هذا: تشير التقارير إلى أن روسيا تحاول إقناع الغرب بالتراجع عن قراره بشأن الضربات المضادة بعيدة المدى من خلال عرض الانسحاب من منطقتي خيرسون وزابوريزهيا المحتلة.
‏إذا كان هذا صحيحا، فإنهم سينسحبون على أية حال، لأن الاحتلال لم يعد قابلا للاستمرار.

 
أفادت التقارير أن القوات الروسية استعادت السيطرة على قرية أوبسينوفكا في منطقة كورسك بعد سلسلة من العمليات الهجومية من مواقع إلى الغرب.

يعرض هذا التقدم طريق اللوجستيات الأوكراني الذي يمر عبر بيلوفودي وزورافكا للخطر. وفي حين أن أقرب المواقع الروسية المحتملة لا تزال على بعد أكثر من 3 كيلومترات من الطريق، فلا توجد أشجار في طريقها، مما يعني أن الروس يمكنهم إجبار القوات الأوكرانية على استخدام طرق أخرى، مما يعقد العمليات اللوجستية في كورسك وإجلاء الأفراد الجرحى.

ونظرًا لحقيقة أن القوات الأوكرانية لا يمكنها بالطبع أن تمتلك مستودعات كبيرة في منطقة كورسك، فإن الطرق التي تربطها بمنطقة سومي هي بطبيعة الحال "طرق الحياة" وهي بالغة الأهمية للعمليات الدفاعية والهجومية هناك.







 
استنزاف جديد




🇪🇺🇺🇦 سيرسل الاتحاد الأوروبي قرضًا جديدًا إلى أوكرانيا بقيمة حوالي 44.48 مليار دولار بحلول نهاية عام 2024، بغض النظر عن مشاركة الولايات المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز، نقلاً عن معلومات من ثلاثة مسؤولين أوروبيين.

"من الضروري بشكل عاجل اعتماد الاقتراح بحلول نهاية أكتوبر حتى يمكن تقديم قرض الاتحاد بحلول نهاية عام 2024 للمدفوعات المستقبلية على أقساط"، كما نقلت الصحيفة عن نص مسودة الاقتراح.

 
مشاهدة المرفق 718684

تم الإعلان عن إخلاء منطقتي ريلسكي وخوموتوفسكي في منطقة كورسك
▪️بناءً على المعلومات العملياتية، اتخذ مقر العمليات الإقليمي، من أجل ضمان الأمن، قرارًا بشأن الإخلاء الإلزامي للمستوطنات في منطقتي ريلسكي وخوموتوفسكي، الواقعتين في منطقة 15 كيلومترًا متاخمة للحدود مع أوكرانيا، قال المحافظ سميرنوف.
▪️يُعهد تنسيق عملية مغادرة السكان المحليين إلى وكالات إنفاذ القانون والإدارة المحلية والحراس التابعين لمركز كورسك باتريوت. أيها المواطنون الأعزاء، أطلب منكم التعامل مع الوضع الحالي بتفهم واتباع جميع توصيات القوات الأمنية والسلطات المحلية.
خبر غريب في هذا التوقيت!
 
🚨 لا ينبغي لنا أن نصدق هذا: تشير التقارير إلى أن روسيا تحاول إقناع الغرب بالتراجع عن قراره بشأن الضربات المضادة بعيدة المدى من خلال عرض الانسحاب من منطقتي خيرسون وزابوريزهيا المحتلة.
‏إذا كان هذا صحيحا، فإنهم سينسحبون على أية حال، لأن الاحتلال لم يعد قابلا للاستمرار.


لا اظن الروس اغبياء لينسحبوا من هذه المناطق وفي هذا التوقيت بالذات
 
يُظهر مقاتلو القوات المسلحة الروسية "ابتكارات" العدو.

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى