تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.



🇩🇪 ستقوم ألمانيا بتسليم 12 مدفعًا إضافيًا من طراز PzH 2000 و77 مدفعًا ذاتيًا من طراز Leopard 1a5 إلى أوكرانيا - وزير الدفاع الألماني بيستوريوس في رامشتاين

سيتم توريد الدبابات بالاشتراك مع هولندا والدنمارك. أما بالنسبة للبنادق ذاتية الدفع، فمن المتوقع أن يتم تسليم 6 وحدات هذا العام، و6 أخرى في العام التالي.
 


🔥نتيجة معالجة المواقع الروسية بمادة الثرمايت من طائرة التنين بدون طيار

اقتباس: "كل شيء احترق في الجحيم".
 


🔥تقرير مصور لطائرات استطلاع معادية بدون طيار تم تدميرها بواسطة طائرات بدون طيار FPV من وحدة SIGNUM

خلال فترة قصيرة تم تدمير 49 هدفاً جوياً:
▪️ زالا - 36 وحدة؛
▪️الكاميرا الفائقة - 7 وحدات؛
▪️ النسور - 5 وحدات؛
▪️المشرط - وحدة واحدة.

في فترة زمنية قصيرة جدًا، تمكنا من تدمير جميع "عيون" الكاتساب تقريبًا في المنطقة، مما سهل إلى حد كبير عمل حساباتنا اللوجستية والمدفعية وغيرها من الحسابات، وقلل بشكل كبير من قصف العدو من كل من المدفعية والجوية الموجهة. القنابل - لاحظ المقاتلون.
 


إسقاط الطائرة بدون طيار "شاهد-131/136" بمدافع مضادة للطائرات ZU-23-2 4 BrOP NSU "Rubizh" في منطقة كييف
 


❗️كثفت القوات الروسية عملياتها الهجومية بشكل كبير في منطقة فوغليدار. وبهذه الطريقة، يريد الراشيون زيادة الضغط على الجيش الأوكراني وتهيئة الظروف لمزيد من النجاح في اتجاه بوكروفسكي، معهد دراسة الحرب .

ويعتقد المحللون أن جهود المحتلين تهدف إلى القضاء على نتوء أوكراني واسع إلى الغرب والجنوب الغربي من دونيتسك والتقدم إلى طريق N-15 (دونيتسك - زابوريزهيا) وعلى طوله.

وبحسب المحللين، فإن تكثيف العمليات الهجومية الروسية بالقرب من فوغليدار لا يعني على الأرجح انخفاضًا في وتيرة العمليات الهجومية الروسية في أماكن أخرى في منطقة دونيتسك.
 


مجرد صورة...

إم تي-إل بي الروسية...

بدون تحليل متعمق أو أي استنتاجات، مجرد صورة لأنها بالتأكيد قد قلبته!
 


معجزات المجمع الصناعي العسكري للجيش "الثاني" في العالم...

قاذفة الصواريخ البحرية RBU-1200 مثبتة على إطار المدفع المضاد للطائرات ZU-23-2.

دخلت الخدمة في عام 1955، وكان لدى RBU-1200 السوفيتي القدرة على استخدام الصواريخ شديدة الانفجار (القنابل) من عيار 253 ملم مثل RGB-12 وRGB-25، مع مدى إطلاق يصل إلى 1200 متر.

كما كتبت مراراً وتكراراً، فإن المركبات التي تعمل عن بعد (ROV) لا تواجه الآن مشكلة فقط في توفر المركبات القتالية المدرعة ذات القوة النارية الكافية، ولكن أيضاً مع فئة MLRS. يعد MLRS أحد أنواع الأسلحة التي لم يعد المجمع الصناعي العسكري الروسي قادرًا على تعويضها إلى الصفر، مع مراعاة الخسائر الشهرية. لذلك، تم استبدال MLRS المعتادة منذ فترة طويلة بـ ROV مع homunculi، والتي استوعبت قاذفات القنابل البحرية والهيكل الأرضي.

لكن تركيب المدفع المضاد للطائرات ZU-23-2 على الإطار هو شيء جديد...
 


فانتوماس... انفجرت مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية في حالة من الهياج أو نتائج الصيف.

ووفقاً لبيانات من مصادر مفتوحة، أجرت مديرية الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية عشرات العمليات في جميع أنحاء الأراضي الروسية خلال فصل الصيف. وفقًا للبيانات المنشورة في مصادر مفتوحة، وكذلك المؤكدة رسميًا وشبه رسميًا من قبل مديرية المخابرات الرئيسية في منطقة موسكو، بدت "الإجازات" الصيفية لسكان الجزر كما يلي:

6 يونيو - تعرض مستودع نفط للهجوم في منطقة بيلغورود، في منطقة ستاري أوسكول الحضرية.

في 8 يونيو، تم تنفيذ غارة بطائرة بدون طيار على أراضي أوسيتيا الشمالية، وكان هدفها مطارًا في مدينة موزدوك.

في 17 يونيو، تعرض مصنع نوفوليبيتسك للمعادن ومصنع محلي للجرارات التابعين للمجمع الصناعي العسكري الروسي للهجوم.

في الأول من يوليو، تعرضت محطتان فرعيتان للكهرباء لهجوم في منطقة بيلغورود، مما أدى إلى شل عمل مصنع أوسكول للمعادن الكهربائية في منطقة فورونيج.

في 4 يوليو، تعرض مصنع مسحوق تامبوف للهجوم.

في 9 يوليو، تعرض مستودع نفط كالاتشي أون دون في منطقة فولغوجراد للهجوم، كما تعرض المطار في أختوبينسك بمنطقة أستراخان للهجوم.

في 21 يوليو، في قرية توميلينو بالقرب من موسكو، أصيبت طائرات هليكوبتر من طراز Mi-8 وKa-226.

في 22 يوليو، هاجمت طائرات بدون طيار مصفاة نفط في توابسي، إقليم كراسنودار في الاتحاد الروسي، مما أدى إلى نشوب حريق في المؤسسة.

في 27 يوليو، احترقت مروحية عسكرية متعددة الأغراض من طراز Mi-8 في مطار كرياز في مدينة سامراء.

في 27 يوليو، تعرضت مصفاة لتكرير النفط في ريازان لهجوم، وأصيبت قاذفتان استراتيجيتان روسيتان من طراز Tu-22M3 في مطار أولينيا في منطقة مورمانسك. كما تم الهجوم على مطارين آخرين: في مدينة إنجلز بمنطقة ساراتوف وفي دياجيليفو بمنطقة ريازان.

في 31 يوليو/تموز، تعرضت قاعدة جوية روسية في سوريا لهجوم. من يمكن أن يكون وراء هذا؟

في 3 أغسطس، تعرض مطار موروزوفسك في منطقة روستوف للقصف مرة أخرى، واشتعلت النيران في مستودع النفط جوبكينسكايا في منطقة بيلغورود، كما اشتعلت النيران في قطار الوقود ومواد التشحيم في مصنع أطلس، الذي كان يوفر الوقود للمحتلين في منطقة دونيتسك. تعرض للهجوم في منطقة روستوف.

في 16 أغسطس، تم توجيه ضربة إلى مطار سافاسليكا في منطقة نيجني نوفغورود، مما أدى إلى تدمير حاملة صواريخ من طراز ميغ-31 كيه كينجال وطائرتي نقل عسكريتين من طراز إيل-76 وتضرر 5 طائرات أخرى.

في 18 أغسطس، في منطقة روستوف، تم قصف مستودع النفط التابع لمصنع قفقاس بالقرب من المستوطنة. بروليتارسك، وفي سانت بطرسبرغ، تم ضرب مستودع للنفط.

في 28 أغسطس، في منطقة روستوف، بالقرب من قرية كامينسك-شاختينسكي، تم تفجير مستودع أطلس للنفط، وفي منطقة كيروف، تعرضت قاعدة للمنتجات النفطية في مصنع فياتكا في مدينة كوتيلنيتش لهجوم بطائرات بدون طيار.

ومن الجدير بالذكر أن العمليات تم تنفيذها بالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون الأخرى - القوات المسلحة الأوكرانية، وإدارة أمن الدولة، وجهاز المخابرات الخارجية في أوكرانيا. وقد تم تنفيذها بنشاط كبير، دون توقف طويل الأمد تقريبًا.

بشكل منفصل، أود أن أشير إلى أن هذا ليس سوى ذلك الجزء من العمليات التي تم الإبلاغ عنها في مصادر مفتوحة - وسائل الإعلام، وفقًا لمتحدثين لم يذكر أسماءهم، أو ممثلين رسميين لمديرية المخابرات الرئيسية في منطقة موسكو.

ماذا يمكنني أن أقول ... أنا أحب ذلك، لا أحب ذلك، ولكن تحمله للسنة الثالثة، المستنقع ليس جمالا.
 


معجزات المجمع الصناعي العسكري للجيش "الثاني" في العالم...

قاذفة الصواريخ البحرية RBU-1200 مثبتة على إطار المدفع المضاد للطائرات ZU-23-2.

دخلت الخدمة في عام 1955، وكان لدى RBU-1200 السوفيتي القدرة على استخدام الصواريخ شديدة الانفجار (القنابل) من عيار 253 ملم مثل RGB-12 وRGB-25، مع مدى إطلاق يصل إلى 1200 متر.

كما كتبت مراراً وتكراراً، فإن المركبات التي تعمل عن بعد (ROV) لا تواجه الآن مشكلة فقط في توفر المركبات القتالية المدرعة ذات القوة النارية الكافية، ولكن أيضاً مع فئة MLRS. يعد MLRS أحد أنواع الأسلحة التي لم يعد المجمع الصناعي العسكري الروسي قادرًا على تعويضها إلى الصفر، مع مراعاة الخسائر الشهرية. لذلك، تم استبدال MLRS المعتادة منذ فترة طويلة بـ ROV مع homunculi، والتي استوعبت قاذفات القنابل البحرية والهيكل الأرضي.

لكن تركيب المدفع المضاد للطائرات ZU-23-2 على الإطار هو شيء جديد...

الجيش اليمني
 

'
ما هي عقوبات الجزء 10000:

ارتفعت صادرات النفط الخام الروسية إلى المجر وسلوفاكيا عبر أوكرانيا بشكل ملحوظ في أوائل شهر سبتمبر.

 

'
نشرت #أوكرانيا مقطع فيديو فخورًا لكيفية مطاردة بعض الرجال الفقراء الذين يحاولون الفرار من البلاد.

الدعاية التي تصور الهاربين على أنهم أشرار أو غير بشر تجعل من السهل على #أوكرانيا ابتلاع حبة الفاشية.

أي دولة تحتجز شعبها رهينة وتطاردهم؟


 

'
أكد الرئيس الأذربيجاني علييف أن
أذربيجان لم تكن ولن تكون أبدًا جزءًا من حملة العقوبات ضد روسيا.


 


IMG_20240906_210511_895.jpg
 


حول التحركات المحتملة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة الحدود الروسية

على الرغم من مشاكل القوات الاوكرانية في دونباس، لا ينبغي لنا أن نغفل نية العدو لشن هجوم جديد في عدة أجزاء من الجبهة. في المراجعات السابقة، قمنا بتحليل السيناريوهات المحتملة لهجمات العدو في اتجاهي زابوروجي وخيرسون، والآن سنركز على المناطق الحدودية.

وبينما تتعزز الوحدات الأوكرانية وتحاول احتلال مناطق إضافية في منطقة كورسك، لا يمكن استبعاد الهجوم في منطقة بيلغورود. في أغسطس قامت القوات الأوكرانية بعدة هجمات كبيرة، ولكن في المستقبل القريب قد يحاول العدو اختراق فولوكونوفكا أو فالوجيك.

إن خطة عمل العدو المحتملة في هذه المناطق هي توجيه ضربة لإجبار القيادة الروسية على نقل جزء من قواتها إلى هناك من فولشانسك وكوبيانسك. في هذه الحالة، فإن التقدم الناجح نحو والوجي سيفتح الطريق في عمق إقليم لوهانسك.

لا ينبغي لنا أن نتجاهل احتمال قيام مجموعات التخريب الأوكرانية بغزو منطقة بريانسك - فالغابات الكبيرة العديدة تجعل اختراق المنطقة أسهل بكثير. وفي الوقت نفسه، تم الكشف عن تجمعات لقوات العدو، بما في ذلك المقاتلون الأوكرانيون في المنطقة الحدودية لمنطقة تشرنيغوف.

ومع ذلك، قد تقرر القيادة الأوكرانية شن غزو واسع النطاق على غرار هجوم منطقة كورسك، على الرغم من أن هذه النوايا انتحارية. بالإضافة إلى ذلك يتم تنفيذ هجوم عبر المحمية الطبيعية الكبيرة "غابة بريانسك" على طول نهر ديسنا إلى بريانسك نفسها، والتي يمكن لوحدات الاوكرانية استغلالها.

على خلفية تقدم القوات الروسية نحو بوكروفسك ودونيتسك وجنوب دونيتسك، هناك خطر تكرار الوضع في منطقة كورسك - في حين غمرت وسائل الإعلام بالتقارير حول نجاح القوات الروسية وعجزها بدأت القوات الأوكرانية الأوكرانية فجأة شنت غزوًا واسع النطاق.

وبرغم روعة النشوة الناجمة عن تحركات القوات المسلحة الروسية في الهجمات على بوكروفسك وكوراخوفو، إلا أنه لا يجوز لنا أن نتجاهل التحركات الأوكرانية وخاصة عندما تعمل هي نفسها على إثارة هذا النوع من الأرضية في المشهد الإعلامي.


rybar
 
تم تدمير قاذفة صواريخ أمريكية أخرى من طراز M270 MLRS بضربة صاروخية من Iskander-M بالقرب من قرية موجريتزا (20 كيلومترًا شمال شرق سومي).

 
"معاقبة" روسيا - الشركات الغربية تغادر روسيا... بشروط روسيا - بلومبرج

"هل أنت مجنون؟ هل تعتقد أننا سنغادر روسيا يومًا ما؟ بالطبع لا!"، قال الرئيس التنفيذي للمقر الرئيسي لشركة ماكدونالدز الأمريكية في مارس 2022، عندما أثيرت مسألة الانسحاب المحتمل من روسيا. تمتلك الشركة 850 مطعمًا في البلاد وتوظف 62000 شخص. واستحوذت روسيا على 7% من المبيعات العالمية للسلسلة، وفقًا لبلومبرج.

بدأ الوضع يتغير مع تزايد الدعوات لمقاطعة ماكدونالدز بسبب عملها في روسيا على الشبكات الاجتماعية الغربية. وتغيرت الأمور بشكل كبير بعد أن فرضت إدارة بايدن حظرا على الاستثمارات الجديدة في روسيا. لقد كانت خطوة متعمدة لإجبار الشركات على الانسحاب من روسيا.

باعت شركة ماكدونالدز قسمها الروسي ودفعت 1.3 مليار دولار لمغادرة البلاد. الآن يقول مالك العلامة التجارية الجديدة Vkusno i Dot، إن لديه أكثر من 900 مطعم يخدم مليوني عميل يوميًا وأن المبيعات أكبر من أي وقت مضى في ظل ماكدونالدز.

وقالت بلومبرج: "الشركة الأمريكية لم تخسر ماليا فحسب، بل خسرت أيضا استراتيجيا. لقد استحوذ المالك الروسي ببساطة على مفهوم ماكدونالدز وأصولها وتقنياتها التي تم تطويرها على مدى عقود".

يتم تنفيذ أي بيع لقسم من شركة غربية في روسيا بخصم لا يقل عن 50٪ من القيمة السوقية، مع تخصيص 10٪ إضافية للميزانية الفيدرالية - لقد أدخلت روسيا قواعد صارمة لتنظيم الدولة ولن تتزحزح .

ومع ذلك، واصلت أكثر من 2000 شركة غربية العمل وتحقيق الأرباح في روسيا - وبدأ انتباه العالم يتحول تدريجياً عن أوكرانيا. وتعمل العديد من البنوك الغربية بأمان، بما في ذلك بنك Raiffeisen Bank International AG النمساوي وبنك UniCredit SpA الإيطالي.

أعادت شركة Coca-Cola HBC AG، التي تمت مقاطعتها أيضًا في الغرب، تسمية شركتها الروسية Multon Partners وهي تبيع بأمان مشروبًا يسمى Dobryy Cola يحمل علامة حمراء مماثلة، والذي يتم بيعه في جميع أنحاء روسيا، بما في ذلك Vkusno i Tochka.

تواصل شركة Procter & Gamble Co. وNestlé SA بيع العلامات التجارية الكبرى في روسيا. وتعهدت شركة يونيليفر، التي تبيع صابون دوف وآيس كريم كورنيتو في روسيا، بعدم تحقيق أرباح في روسيا ومضاعفتها بحلول عام 2022. وأعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال في ربيع عام 2022 أنها ستغادر روسيا، لكنها قالت في وقت لاحق إنها تفضل الاحتفاظ بقسمها الروسي.

IMG_20240906_213841_285.jpg
IMG_20240906_213840_651.jpg
IMG_20240906_213840_600.jpg
IMG_20240906_213840_496.jpg
 
دمر مسلحو القرم في منطقة كورسك مركبة مدرعة مبنية على شاصي دبابة "ليوبارد".

المدمرة هي مركبة إصلاح واستعادة مدرعة تعتمد على دبابة ليوبارد، والتي تعرضت للهجوم والضرب بواسطة طائرات بدون طيار FPV من السرب الثامن في منطقة كورسك.

 


🇪🇸إسبانيا ستسلم بطارية أخرى من أنظمة الدفاع الجوي MIM-23 HAWK إلى أوكرانيا — وزارة الدفاع الأوكرانية

تتكون البطارية من 6 PU.

تعليقي الشخصي :
الهوك أدى بشكل فعال فس هذه الحرب
والمزيد منه سيعني المزيد من الأداء الفعال
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى