تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الشكل العلمي يقول ان روسيا ستنتصر على أوكرانيا

خاصة ان البعض ينكر مشاركة الناتو وانه مجرد داعم
طبعا مجرد داعم و الشكل العلمي يقول ان الافغان بدعم اقل كثيرا سحقوا السوفيت في الثمانينيات
 
طبعا مجرد داعم و الشكل العلمي يقول ان الافغان بدعم اقل كثيرا سحقوا السوفيت في الثمانينيات

وجلدوا امريكا ومعها أربعين دولة في القرن الواحد والعشرين

وقبل السوفييت الانجليز


الأفغان معلمين على جميع الامبراطوريات الحديثة والقديمة

الا ان الامريكان احرجوا حلفاءهم معهم
 
وجلدوا امريكا ومعها أربعين دولة في القرن الواحد والعشرين

وقبل السوفييت الانجليز


الأفغان معلمين على جميع الامبراطوريات الحديثة والقديمة

الا ان الامريكان احرجوا حلفاءهم معهم
قلتها لكاذا كنت تتخيل ان انسحاب امريكا من افغانستان كان بسبب طلبان فانك تحتاج لمراجعة فكرية كبيرة السوفيت تفككوا بعد افغانستان اما امريكا لا تزال القطب العالمي هل تدرك الفرق و هل تدركان امريكا تركت خنجرا بخاصرة ايران و روسيا و باكستان هذه امور ستدركها مستقبلا
 
وتشير التقارير إلى أن القوات الروسية دخلت أولى منازل كالينوفي من الشرق. وهذا يشير إلى أن المعقل الأوكراني الثاني الأخير على الضفة الغربية لنهر فوفشا إما تم الاستيلاء عليه أو أصبح في منطقة رمادية.






 
وتُظهر لقطات المراقبة الموضوعية ذخيرة من طراز "لانسيت" تحلق في الهواء وتضرب محطة رادار من طراز KJF ST-68 بالقرب من مستوطنة شيفتشينكوفو في منطقة سومي.





 
IMG_20240825_153539_989.jpg


باتجاه كورسك: هدوء مؤقت
الوضع اعتبارًا من 25 أغسطس 2024 الساعة 1:00 ظهرًا

لا يزال الوضع في منطقة كورسك مضطربا ولكنه تحت السيطرة. وتتراجع حدة الأعمال القتالية تدريجياً مقارنة بالأيام السابقة وتنتقل إلى مرحلة حرب الخنادق.

وفي منطقة كورينيفسكي، يستمر القتال في ضواحي كريميني وفي كراسنوكتيابرسكي وفي منطقة سناجوستي. ولم يتم تسجيل أي تقدم للعدو في هذه المنطقة.

في منطقة سوجا، تشغل القوات الروسية مواقع في مالايا لوكنا، حيث تحاول وحدات اوكرانية من وقت لآخر شن هجمات في اتجاه المستعمرة، والتي تتلقى في كل مرة صدًا يستحقها.

لم تتم ملاحظة أي تغييرات في الوضع القتالي بين عشية وضحاها في تشيركاسكوي بوريتشنوي، وكذلك في منطقتي روسكايا كونوبيلكا وتشيركاسكايا كونوبيلكا.

دمرت القوات الروسية نظامًا صاروخيًا آخر مضادًا للطائرات معاديًا في المنطقة الحدودية بمنطقة سومي. هذه المرة، أصيبت منظومة Buk-M1، التي كانت مخبأة في أحد المباني في بلدة هريتسينكوفو.


rybar
 
دمرت ضربة صاروخية دقيقة في كراماتورسك فندقًا كان يأوي مسلحين ومرتزقة من القوات المسلحة الأوكرانية

▪️وقد أدركت السلطات المحلية بالفعل أن دعاة غربيين يسكنون فيها، وأصيب اثنان منهم.

IMG_20240825_155220_881.jpg
IMG_20240825_155221_012.jpg
IMG_20240825_155221_422.jpg
IMG_20240825_155220_812.jpg
 
يحاول العدو الحصول على موطئ قدم، لكن فالكيري يدمر نقاط إطلاق النار ومواقع القوات المسلحة الأوكرانية
▪️دخل العدو إلى منطقة SNT Severnoye في منطقة المستوطنة. في منطقة كامينسكوي زابوروجي وحاولوا مرة أخرى الحصول على موطئ قدم، قام مشغلو الوحدة الخاصة بالقاعدة العسكرية الرابعة للقوات المسلحة الروسية "فالكيري" بتعقب نقاط إطلاق النار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.
▪️ضربات دقيقة دمرت عنصراً وموقعاً للرشاشات ومدفعاً مضاداً للدبابات


.
 
IMG_20240825_155739_181.jpg


يشعر البابا فرانسيس بالقلق إزاء القانون الذي يهدف إلى حظر الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا ويدعو إلى "عدم حظر أي كنيسة مسيحية".

▪️"لا تُلغى أي كنيسة مسيحية، بشكل مباشر أو غير مباشر"، نقلاً عن الفاتيكان نيوز نقلاً عن البابا..
▪️أبدى في كلمته قلقه من إقرار قانون حظر اتحادات الألعاب الأولمبية.
▪️"أواصل متابعة القتال في أوكرانيا وروسيا بشكل مؤلم، وبالتفكير في القوانين التي تم إقرارها مؤخرًا في أوكرانيا، أخشى على حرية أولئك الذين يصلون، لأن أولئك الذين يصلون حقًا يصلون دائمًا من أجل الجميع. أنت لا ترتكب الشر لأنه صلوا"، قال فرانسيس في بيان.
 
انتشار مشاة البحرية والقوات لوقف غزو العدو: استمع الرئيس إلى تقارير من القادة تعكس هجوم القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية

▪️يفيد الكرملين أنه في وقت متأخر من الليلة السابقة، أبلغ القادة القائد الأعلى عن الوضع على خط التماس القتالي، بالإضافة إلى المقترحات التي وافقت عليها قيادة المجموعات ذات الصلة لتطور الوضع في مجالات مسؤوليتهم.
▪️تم الإعلان رسميًا عن وحدات القوات المسلحة الروسية التي تم نشرها والتي تقاتل في المنطقة ضد المحتلين من القوات المسلحة لأوكرانيا.
▪️تم تقديم التقارير لبوتين من قبل:
قائد اللواء البحري 810 لأسطول البحر الأسود،
قائد اللواء 155 من مشاة البحرية لأسطول المحيط الهادئ،
قائد لواء الهجوم الجوي الحادي عشر،
قائد فوج الهجوم الجوي 56،
قائد فوج المظليين 51.
▪️يقوم المحللون الأوكرانيون بالفعل بإحصاء عدد القوات المنتشرة: "إذا افترضنا أن جميع هذه الوحدات مملوءة بالكامل في زمن الحرب وهي بكامل قوتها في منطقة كورسك، فإن إجمالي عددها يمكن أن يصل إلى 15-20 ألف شخص".
▪️"ومن المعروف أيضًا أن وحدة أخمات التابعة للحرس الروسي، وقوات الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بالإضافة إلى قوات خاصة منفصلة من مختلف أفرع الجيش ووكالات إنفاذ القانون، تقاتل في منطقة كورسك".
▪️"وهكذا، فإن الحد الأقصى لتقدير عدد القوات الروسية على جبهة كورسك هو 20-25 ألف شخص (لكن في الواقع قد يكون أقل، لأنه ربما لا تنتشر جميع أجزاء هذه الوحدات في هذه المنطقة)".
▪️وفي الوقت نفسه، وبحسب تقديرات وسائل الإعلام الغربية، فإن عدد المجموعات الأوكرانية العاملة في منطقة كورسك يتراوح بين 10-15 ألفًا.

RVvoenkory
 
IMG_20240825_160326_486.jpg


صدت الكتيبة المحاصرة هجمات العدو لمدة أسبوع: دخلت تعزيزاتنا إلى مالايا لوكنيا، مما ساعد على إزالة بعض المقاتلين الذين أنهكتهم المعركة.
▪️جنودنا الأبطال من الفرقة 18، الذين كانوا من بين أول من وصلوا للمساعدة في إيقاف العدو على جبهة كورسك، ظلوا صامدين في مواقعهم لعدة أيام، وصدوا هجمات قوات الاحتلال المتفوقة بمركبات الناتو المدرعة في مالايا لوكنا ومنعوا العدو من التقدم إلى عمق الأراضي الروسية.
▪️ دارت معارك لعدة أيام من أجل مستعمرة النساء المحاصرة عملياً IK-11، والتي اقتحمها العدو باستخدام مركبات المشاة القتالية الألمانية ماردر وغيرها من المدرعات. بالأمس اشتعلت النيران مرة أخرى بسبب قصف العدو. اخترقت القوات المسلحة الأوكرانية السياج الخارجي بمركبات مدرعة. يذكر أن مقاتلينا تمكنوا من التراجع تحت غطاء التعزيزات القادمة.
▪️ابتداء من أمس بدأت الوحدات المتقدمة في اقتحام لوكنيا لمساعدة جنودنا، وفي الصباح دخلت قوات جديدة من الفوج 1427.
▪️بعد وصول التعزيزات، تمكن بعض أبطالنا المحاصرين، المنهكين من المعارك، من العودة إلى المؤخرة للتعافي.
▪️لا يتوقف القتال أيضًا في منطقتي بوريشني وتشركاسي بوريشني الروسيتين، حيث تصد وحداتنا هجوم العدو وتمنعه من إغلاق المرجل حول مالايا لوكنيا.
▪️ضغط العدو بدأ يضعف تدريجياً، لكن الوضع لم يستقر بشكل كامل بعد، والقتال العنيف مستمر. العدو لم يستنفد بعد كل الاحتياطيات في الاتجاه.
▪️بحسب وزارة الدفاع، تم صد سلسلة من هجمات العدو على مالايا لوكنيا.
 
مشاهدة المرفق 712457


أوكرانيا تسعى إلى تجاوز كل "الخطوط الحمراء": زيلينسكي يطالب برفع القيود المفروضة على الضربات على روسيا - واشنطن بوست

▪️أوكرانيا، التي تتقدم في منطقة كورسك، تحاول أن تثبت للغرب أن عبور "الخطوط الحمراء" للاتحاد الروسي أمر آمن.
▪️وفي هذا الصدد، يصر زيلينسكي على رفع القيود الأمريكية التي تمنع كييف من استخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف بعيدة المدى في روسيا.
▪️في روسيا نفسها، يستعدون بالفعل لحقيقة إمكانية منح مثل هذا الإذن، كما قال عالم السياسة الموالي للكرملين سيرجي ماركوف. وقال إن بوتين يأخذ هذه القضية على محمل الجد ويمكن أن تؤثر على استراتيجيته، على الرغم من عدم الكشف عن التفاصيل.
▪️يرى ماركوف أن الولايات المتحدة تعمل تدريجياً على طمس "الخطوط الحمراء"، وتجاوزها شيئاً فشيئاً لتجنب الأحداث الكبرى التي قد تؤدي إلى الحرب.
▪️ومع ذلك، يشير المنشور إلى أن الهجوم الأوكراني بالقرب من كورسك لم يغير التوازن العام في الصراع، وأن روسيا تواصل التقدم نحو بوكروفسك.
هي فين القيود أصلا أوكرانيا لعنت سلسفين روسيا وقصفت الكرملين ذاته وتحاول إحتلال محطة نووية في كورسك ونفخت القرم وهاجمت مطارات القاذفات الإستراتيجية ودمرت بعضها يا تري أمريكا حايشاهم عن ايه مش فاهم
 


أوكرانيا لأول مرة استخدمت الصواريخ المحلية بدون طيار "Palyanytsia"
هذا هو أحدث الأسلحة الأوكرانية. واليوم، ولأول مرة، ضربت هدفًا معاديًا - رئيس أوكرانيا
عندما يتعلق الأمر بالطائرة الهجينة من الطائرات بدون طيار والصواريخ المحلية، يتبادر إلى الذهن مشروعان (الأسماء غير معروفة)، وتتوفر صورهما على الإنترنت. تم بالفعل ضرب الطائرة بدون طيار الأولى، التي تشبه Morok، على أراضي الاتحاد الروسي ونشر العدو صورًا لشظاياها، بينما كانت الطائرة الثانية تخضع لاختبارات الطيران في ساحة التدري


تعليقي الشخصي :

من أجمل الإضافات في هذه الحرب

اتمنى فقط من كل العرب من يجد نفسه في موقف مشابه مع خصم اقوى منه أن يستفيد من هذه الأفكار الرائعه ...

1000253313.jpg


1000253315.jpg


١٥٠٠ كلم مدى
راس متشظي بوزن ٢٠ كيلو جرام

أكثر من كافيه هذه المواصفات لتجعل بوطين يعد النجوم منتصف الظهيره
 

المرفقات

  • 1000253315.jpg
    1000253315.jpg
    169.8 KB · المشاهدات: 12

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى