تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.



شبيكينو. وتم تسجيل اختراق 4 طائرات مسيرة للمنزل الذي تمركز فيه المحتلون الروس.
 


💥انفجار طائرة بحرية بدون طيار في خليج تشورموروسكي أي. شبه جزيرة القرم

سواء كانت ضربة أم إبادة غير معروفة.
 


⚡️ تم إسقاط طائرات بدون طيار في 27/27 - ملاحظة

▪️في ليلة 9 أغسطس 2024، هاجم المحتلون الروس بطائرات بدون طيار من نوع "شاهد" من منطقة بريمورسكو-أختارسك - روسيا الاتحادية.
اكتشفت قوات الهندسة اللاسلكية التابعة للقوات الجوية ورافقت 27 طائرة بدون طيار هجومية.

▪️نتيجة للمعركة المضادة للطائرات، تم إسقاط جميع الطائرات بدون طيار للعدو من قبل مجموعات النيران المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات ومعدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية في كييف وبولتافا وسومي وميكوليف وخيرسون. مناطق دونيتسك ودنيبروبتروفسك
 


تحليق طائرة بدون طيار أوكرانية هجومية هذا الصباح في ليبيتسك
 
أوروبا تدعم حفتر .. خيال علمي و كلام غير حقيقي ومستغرب ليه دائما مصرين علي الزج بحفتر فى كل موضوع .. وعموما نحن الليبيين لانريد منكم حل ازمتنا اهتمو بشؤنكم الداخليه
يا ..... من قال ان اوروبا تدعم حفتر افهم ماتقراءه بعدها رد ...
 


🔥نجحت قوات الدفاع الأوكرانية في ضرب المطار العسكري ومعدات الدفاع الجوي للمحتلين الروس - هيئة الأركان العامة

▪️الليلة، قصفت قوات الدفاع الأوكرانية مطار ليبيتسك (منطقة ليبيتسك، الاتحاد الروسي). وخلال الهجوم أصيبت مستودعات بالقنابل الجوية الموجهة وعدد من الأهداف الأخرى في محيط المطار. وتم تسجيل عدة مصادر للاشتعال واندلع حريق قوي ولوحظت عدة انفجارات. ومن المعروف أن طائرات Su-34 وSu-35 وMiG-31 التابعة للقوات الجوية الروسية تتمركز في مطار ليبيتسك. ويجري توضيح نتائج الضرر.

▪️بالإضافة إلى ذلك، هاجمت وحداتنا فرق الصواريخ المضادة للطائرات التابعة لروسيا الاتحادية في الأراضي المحتلة مؤقتًا في منطقة دونيتسك. على وجه الخصوص، تم تنفيذ العمل القتالي ضد ثلاثة رادارات للعدو: اثنان من أنظمة S-350 وواحد من أنظمة S-300. تم التأكد من إصابة وتدمير رادار صاروخي للدفاع الجوي من طراز S-350 بشكل دقيق. وفيما يتعلق بالهدفين الآخرين، يجري حاليا توضيح المعلومات. وفي الوقت نفسه، تم تسجيل توقف جميع رادارات العدو الثلاثة عن العمل بعد الضربات.

▪️ وحدات من القوات الصاروخية وقوات العمليات الخاصة وقوات ووسائل جهاز الأمن الأوكراني و
قوات الأنظمة غير المأهولة للقوات المسلحة لأوكرانيا.
 
للتو: نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لطوابير ضخمة تتحرك إلى منطقة سودجانسكي في منطقة #كورسك

كما أبلغت الوزارة عن نقل الاحتياطيات إلى منطقة كورسك - MLRS وأنظمة المدفعية والدبابات والمركبات.

 
وتشير أغلب المصادر الآن إلى أن التعزيزات الروسية أوقفت تقدم القوات الأوكرانية في منطقة كورسك. وأتوقع أن نستمر في رؤية أوكرانيا تحاول التقدم، وخاصة في سودزا وكورينيفو، في حين تشن روسيا هجماتها المضادة.





 
الزخم الهجومي الاوكراني يتزامن مع وصول دفعات الأسلحة الحديده إلى ساحات المعركة

ونتيجة ذلك حدثت الانهيارات المتتالية في الدفعات الروسية بعمق وصل الي قرابة ٥٠ كلم

وفي حال نفاذ الأسلحة الغربية من يد الاوكرن تعود الحرب الي الوتيرة المعتاده محاولات روسية للتقدم بتكلفة فادحة جدا في الخسائر يتقدمون خلال شهرين أو أكثر أقل من كيلو متر واجد وبتكلفة بشرية وماديه كبيرة جدا

الغرب يتعمد بشكل واضح استنزاف الروس والا كان ابقي بشكل مستمر على زخم تدفق الأسلحة الي أوكرانيا
 
الوضع في منطقة كورسك حتى الساعة 13:00 بتوقيت موسكو.

تشن القوات الروسية هجوما مضادا بالقرب من مدينة سودجا، وتم طرد العدو من ضواحي المستوطنة. كما فقدت الاوكرانية السيطرة على ضواحي قرية ليوبيموفكا بالقرب من مستوطنة كورينوفو الحضرية.

تم تحديد منطقة القتال بالخط الأحمر على الخريطة.






 
الصديق نمر كعادته متحمس لاي انجاز اوكراني
اوكرانيا تكرر نفس خطأ النازى في الحرب العالمية الثانية يبددون مواردهم القليلة اصلا بدلا من تجميع قواتهم للدفاع في اتجاه الهجوم الروسي يزجون بها في عمق روسيا
 
في اليوم الرابع من الغزو، تم إيقاف العدو أخيرًا في إطار اختراقه في اليومين الأولين.

بفضل وصول احتياطيات القوات المسلحة الروسية، فقدت القوات الأوكرانية وتيرة التقدم بشكل حاد وبدأت في التحصن حيثما أمكنها، مما يعني رفضًا محتملًا لمواصلة العمليات الهجومية النشطة.

وهكذا، أدرجت وزارة الدفاع في تقريرها مستوطنات منطقة كورسك حيث تعرضت معدات القوات المسلحة الأوكرانية التي اخترقتها للهجوم. وكانت جميعها في الساحة - دارينو، وجوجوليفكا، وميلوفوي، ونيكولسكي، وسودجا، ويوزني. الشيء الجديد الوحيد هنا هو مارتينوفكا، الواقعة على الطريق السريع شمال شرق سودجا، لكننا أبلغنا بالفعل عن وجود مجموعات معادية بالقرب منها.

إن تمركز العدو في هذا الوضع ليس خبراً جيداً فحسب، بل إنه خبر سيئ أيضاً، حيث سيضطر الجيش الروسي الآن إلى طرد القوات المسلحة الأوكرانية بشكل منهجي من المستوطنات الروسية التي احتلتها، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى تدمير مرافق البنية التحتية، فضلاً عن المباني السكنية والإدارية.

ومع ذلك، يمكن القول إن خطة القوات المسلحة الأوكرانية، التي اقترحناها في اليوم الأول، لمحاولة خلق نقطة توتر وإجبار القوات المسلحة الروسية على سحب احتياطياتها هناك، نجحت جزئياً - فقد ذهبت الاحتياطيات. ومع ذلك، لا يوجد دليل على أن هذا النقل للقوات قد أثر بطريقة أو بأخرى على أقسام أخرى من الجبهة. بالإضافة إلى ذلك، من الواضح أن تقدم الجيش الأوكراني لم يكن عميقاً كما توقعوا. وهذا يشير إلى أن العدو لم ينشر أي فيلق من الجيش يضم عشرات الآلاف من الأشخاص، الذين تم إدراجهم في البرقية في حالة ذعر، في منطقة الحدود.

في الوقت نفسه، لم يتم فتح "الجبهة الثانية" على رايلسك من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، والتي بدت منطقية من الخارج، وهو ما يلعب أيضًا دورًا في مزاعم العدو حول حدود القوات المشاركة. يبدو أنه ببساطة لا يستطيع تحمل عملية هجومية واسعة النطاق بقوات مشتركة لأكثر من لواءين من الجيش في وقت واحد على الأقل في منطقتين حتى في اتجاه واحد. كما قلنا قبل يومين - مع التكوين الحالي، لن تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية بعد الآن من الوصول إلى كورتشاتوف.

الآن ستبدأ المعارك في الانتقال من الاختراقات عالية المناورة في ضباب الحرب إلى المرحلة الكلاسيكية بالفعل من النزوح المنهجي بخط أمامي معروف في السنوات الأخيرة. السؤال الوحيد هو إلى متى سيستمر هذا، وكم من القوة مستعد العدو لإنفاقها على هذا وكم من الاحتياطيات سيكون قادرًا على امتصاصها منا لهذا الغرض.










 
مسؤول روسي لرويترز: القتال مستمر على بعد كيلومترات قليلة من مفاعل نووي بكورسك
 
تتدهور حالة القوات المسلحة الأوكرانية بسرعة في منطقة كورسك

أدت الضربات إلى تعطيل اللوجستيات الأوكرانية وإمدادات الذخيرة والاحتياطيات

القوات الأوكرانية تتعرض لمذابح







 

'
التركيز الإعلامي الأن على كورسك التي سيتم إبادة القوات الأوكرانية فيها عاجلًا ام آجلاً

بينما إنهيار الدفاعات الأوكرانية في جبهة بوكروفسك وماجاورها والتقدمات الروسية المتتالية في هذا الإتجاه لا تنال النصيب الأكبر من التغطية ..

 

'
* الليلة الماضية، أبلغت مصادر روسية عن استقرار الخط الأمامي، وإحضار الاحتياطيات، وبداية تطهير المستوطنات التي استولى عليها الأوكرانيون في وقت سابق.

* اليوم سنفهم بالتأكيد ما إذا كان هذا صحيحا أم لا.

 

'
التركيز الإعلامي الأن على كورسك التي سيتم إبادة القوات الأوكرانية فيها عاجلًا ام آجلاً

بينما إنهيار الدفاعات الأوكرانية في جبهة بوكروفسك وماجاورها والتقدمات الروسية المتتالية في هذا الإتجاه لا تنال النصيب الأكبر من التغطية ..




لان هذا هو الهدف الرئيسي من الهجوم
" اعلاميا "


البعض تحمس ورسم خرائط الى موسكو 🤭🤭🤭


 
من الصفحات الاوكرانية





تم نقل معدات عسكرية روسية أخرى إلى منطقة كورسك. قطار محمل بـ MT-LBs مع Zu-23-2 23 × 152mm المضادة للطائرات Autocannons و MT-12 "Rapira" 100mm Anti Tank Guns.






 
لان هذا هو الهدف الرئيسي من الهجوم
" اعلاميا "


البعض تحمس ورسم خرائط الى موسكو 🤭🤭🤭

نفس العضويات التي كانت تطبل لدخول القوات الأوكرانية لبيلغورود والتي لاقت الإبادة بعدما فَرِغت من إلتقاط الصور مع لوحات الشوارع فيها ..

يتكررون الأن مع مشهد كورسك .. وبعد ذلك سيعاودون الإختفاء ..


للحديث بقية ..


 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى