تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

Belgorod اثبتت روسيا انها لا تستطيع حماية حدودها البريه المواجهة لدوله بينهم حرب

فكيف تحمي حدود الاتحاد الروسي البري 20139 كيلومتر والبحري ضعف هذا الرقم الف رجل بمركباتهم يخترقون الحدود ويهاجمون ويحتلون قرية كبيره
اوكرانيا الصغيرة اثبتت عدم قدرت روسيا حماية حدودها
 
IMG_20240809_050929_779.jpg




"دفاعات القوات الأوكرانية تنهار جزئيًا"

احتل الجيش الروسي مدينة سيرجييفكا، على بعد 15 كم من بوكروفسك.

"محللون" من مجلة الدعاية الألمانية الرئيسية (Bild) ينشرون بطاقة تحتوي على مقتطف من فيديو RVvoenkor ويكتبون عن فقدان سيرجييفكا.

ويصل معدل تقدم المجموعة الوسطى في هذا الاتجاه إلى 5 كيلومترات أسبوعيًا، والدفاع الأوكراني "ينهار جزئيًا"، كما كتب جوليان روبكي.

في بداية العام، كانت القوات الروسية على بعد 38 كيلومترًا من بوكروفسك، والآن أصبحت تبعد غنها ب 15 كيلومترًا فقط.

تؤكد خريطة من موارد GUR Deep State فقدان هذه القرية. وبناء على ذلك، أحرزت القوات الروسية تقدما كبيرا نحو بوكروفسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
مشاهدة المرفق 706331

مشاهدة المرفق 706332

ملابس الاوكران نضيفه ومرتبه و معداتهم كذلك لا يبدوا اطلاقا انهم قاتلوا داخل العمق الروسي يبدوا انهم دخلوا لحصد النجاح الذي نفذته غارات جويه ثقيله على القوات الروسية
وأجسامهم مترهلة 😂
يبدو معهم Cz 806 عيار 5,56
ظننته للوهلة الأولى fn scar L
والرشاش بالصورة الثانية لا أعرفه صراحة ربمًا sig 716i
 
IMG_20240809_064018_378.jpg


المنطفة التي دخلها الجيش الاوكراني في كورسك

هل تعلم أن أكبر معركة بالدبابات في التاريخ وقعت في كورسك خلال الحرب العالمية الثانية بين السوفييت والألمان شاركت في المعركة أكثر من 8000 دبابة
 
مشاهدة المرفق 706331

مشاهدة المرفق 706332

ملابس الاوكران نضيفه ومرتبه و معداتهم كذلك لا يبدوا اطلاقا انهم قاتلوا داخل العمق الروسي يبدوا انهم دخلوا لحصد النجاح الذي نفذته غارات جويه ثقيله على القوات الروسية

القائد العام للجيش الأوكراني سيرسكي -وسط الصورة الثانية- ايضا مشارك في الهجوم :مخ:
تنقل دون فهم (n)
 

'
سي إن إن :

كييف كانت بحاجة إلى الفوز، ولكن ليس إلى المقامرة


إن القرار الذي اتخذته أوكرانيا بإطلاق كمية كبيرة من مواردها العسكرية الضئيلة عبر الحدود إلى روسيا ــ سعياً إلى احتلال العناوين الرئيسية، ولكنه هدف استراتيجي غير واضح حتى الآن ــ يمثل لحظة يأس أو إلهام بالنسبة لأوكرانيا.

وربما يبشر بمرحلة جديدة من الحرب

وبحسب القناة التلفزيونية فإن مرؤوسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية لا يريدون شن حرب استنزاف.

ويقترح جيل الشباب الاعتماد على "المكر والبراعة"، لكن هذا التكتيك لا يناسب القيادة.

وفي نفس المادة، تشير شبكة سي إن إن إلى التفوق العددي الكبير للقوات الروسية مقارنة بالقوات الأوكرانية

 
IMG_20240809_090702_720.jpg
IMG_20240809_090702_220.jpg


العملية الخاصة
8 أغسطس 2024

خلال النهار، هاجمت القوات الروسية منشآت العدو في ما يسمى بأوكرانيا بالصواريخ والطائرات الانتحارية بدون طيار.

وبدأت احتياطيات القوات المسلحة الروسية بالوصول باتجاه شمال أوكرانيا في المساء. بدأت القوات الخاصة الروسية بالفعل بتطهير المنطقة ودفعت العدو إلى سوجا.

ومع ذلك، في اتجاه سلوبوزانسك (خاركوف)، اخترقت قوات الاتحاد الروسي الحدود الأوكرانية على الجانب الأيمن وأبلغت عن الاستيلاء على سوتنيتسكي كازاتشوك ولوكاشوفكا.

◾️في اتجاه ألكسندرو كالينوفسكي، يتواصل القتال في كيروفو وأرتموفو، حيث تحاول المجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي التقدم من اتجاههما إلى الضواحي الشمالية لنوفهورودسكوي.

◾️في اتجاه بوكروفسك تقدم الجيش الروسي غربًا في منطقة تيموفييفكا وحرر سيرغييفكا ويقوم بعملية تطهير في جيلانوي.

rybar
 
مشاهدة المرفق 706408

المنطفة التي دخلها الجيش الاوكراني في كورسك

هل تعلم أن أكبر معركة بالدبابات في التاريخ وقعت في كورسك خلال الحرب العالمية الثانية بين السوفييت والألمان شاركت في المعركة أكثر من 8000 دبابة


معركة دوبنوا هي أكبر معركة دبابات
وليس معركة كورسك
 
IMG_20240809_091222_395.jpg


اتجاه كورسك: إعادة تجميع "فرق الرد السريع" والبحث عن مجموعات الاوكرانية المتنقلة.
الوضع لنهاية يوم 8 أغسطس 2024

في الساعة السادسة مساءً، بدأ تجمع القوات الروسية بتطهير منطقة الاختراق والقضاء على العواقب. تم تكليف هذه المهمة في المقام الأول بالوحدات الخاصة ومجموعات القوات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك بالفعل تقارير عن نشر وحدات الفيلق الأفريقي (على الأرجح وحدات من إقليم كراسنودار). استمرت الجهود الرئيسية في التركيز على مقاطعتي كورينفسكي وسوجان.

وبسبب ضباب الحرب وغياب السيطرة الموضوعية لم يتضح الوضع بالكامل إلا في نهاية اليوم:

نشأت التطورات السابقة للقوات الاوكرانية، التي كانت تسيطر على أجزاء معينة من المنطقة، من خلال أنشطة DRGs الأوكرانية (مجموعة التحويل).

اجتاحت مجموعات DRG الأوكرانية نقاط التفتيش التابعة للقوات الروسية في المعارك وتجاوزتها من أجل دخول أكبر عدد ممكن من المستوطنات الفارغة. وبسبب مشاكل الارتباك والسيطرة، تم المبالغة في مدى تقدم العدو، مما ساهم في انتشار الذعر.

في منطقة سويان، بعد تأسيس المجموعة في بولشوي سولديروفسكي، بدأ تطهير الطريق السريع.

◾️الوحدات الأوكرانية تحافظ على سيطرتها على غونشاريفكا وغرب زويانسك. تم نشر لقطات للمنازل التي يتم نهبها ونقل المسروقات بعيدًا على الإنترنت (هل ليس لدى أحد ما يكفي من الغسالات؟).

◾️وفقاً للمعلومات المتقطعة فإن وحدات الدفاع الإقليمي والقوات الروسية لا تزال متواجدة في شرق سوجا. في الوقت نفسه، يمكن أيضًا ملاحظة عمل القوات الاوكرانية هناك، والتي لا تتمثل مهمتها في الاستيلاء على المركز الإداري والسيطرة عليه، ولكن لنشر الذعر وتحقيق تأثير إعلامي.

◾️في الصباح تجاوزت مجموعات DRG الأوكرانية المتنقلة شرق Sudzha واستمرت في التحرك على طول الطريق السريع. وفي المساء، اشتبكت القوات الروسية في مناوشة مع وحدة أوكرانية في مارتينيفكا، بينما قامت في الوقت نفسه بتمشيط منطقة الغابات والقرى المحيطة بها.

في منطقة كورينيفو، تبين أن محاولة احتلال المركز الإداري كانت محاولة من قبل القوات الأوكرانية لمهاجمة مواقع إطلاق النار المحصنة والاستيلاء على كورينيفو. بعد صدها، انتشرت القوات الرئيسية الأوكرانية بالقرب من موقع الاختراق.

◾️في زناغوستي بدأت القوات الروسية عملية تطهير وحاولت طرد المجموعات الأوكرانية من المنطقة.

◾️يمكنك مشاهدة لقطات للمجموعات الأوكرانية في نوفوافانوفكا وليوبيموفكا على الإنترنت - وهذه هي أقرب المستوطنات إلى كورينيفو، والتي تخضع لسيطرة العدو المشروطة.

بدأت القوات الاوكرانية العمل في المنطقة الواقعة على ما يسمى "خط سوروفيكين" وبناء تحصين هناك. على الأرجح، في الليل، سيحاولون سحب المعدات التقنية أكثر والبدء في تجهيز حدود أخرى، والتي سيكون من الصعب نقل الوحدات الأوكرانية منها.

القدرة القتالية لمجموعة الاختراق الأوكرانية
لم تستنفد بعد: من المتوقع إضافة الهجوم الثاني والثالث في المستقبل القريب. وفي الوقت نفسه، لا أحد يستبعد الخطر على أجزاء أخرى من اتجاه كورسك.


rybar
 
تدمير عمود للجيش الروسي كارثة كأن فيفري 2022 يتكرر مشاهد تدمير الارتال عند دخول لقوات لي اوكرانيا لكن هذه المرة العكس داخل روسيا






 
روسيا تعلن الطوارئ الفيدرالية في كورسك بعد هجمات أوكرانية🙃
 
تدمير عمود للجيش الروسي كارثة كأن فيفري 2022 يتكرر مشاهد تدمير الارتال عند دخول لقوات لي اوكرانيا لكن هذه المرة العكس داخل روسيا








يبدو اننا سنرى تكثيف اوكراني لضربات مشابه خصوصاً مع ضروره تحرك هذه الارتال لاعاده الانتشار والتموضع للقوات الروسيه
قد نرى اختراق اخر كبير​
 
IMG_20240809_112859_990.jpg


جبهة خيرسون: فشل هبوط للقوات الاوكرانية في شبه جزيرة كينبورن

اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا يوم 9 أغسطس 2024

للمرة الثانية خلال أسبوع، حاولت الوحدات الأوكرانية شن هجوم برمائي في غرب منطقة خيرسون.

وبينما تم تسجيل إحدى هذه المحاولات في Tendrovskaya Spit في 6 أغسطس، كان التركيز هذا الصباح على شبه جزيرة كينبورن.

▪️في الساعة الثانية صباحًا، بدأت الطائرات بدون طيار الأوكرانية العمل على المواقع الروسية في بوكروفسكوي تحت ستار قوات REB الأوكرانية. في المجموع، شارك في الهجوم ما يصل إلى أربعة قوارب وطائرتين بدون طيار من طراز بابا ياجا للعدو.

▪️الهدف من العملية هو الاستيلاء على مبنى المحطة البحرية وإنشاء رأس جسر لإنزال آخر. تمكن أحد القوارب من الاقتراب من الشاطئ وتنفيذ الهبوط: أثناء الهبوط، قام العديد من أعضاء القوات الأوكرانية بتفجير ألغام، بينما اشتبك الباقون في قتال بالأيدي مع الجنود الروس.

▪️حوالي الساعة 7 صباحًا، تم القضاء على تهديد العدو: تم تدمير أحد الزوارق التي كانت تقل فريق الإنزال، وانسحب الآخرون. وبدأت القوات الروسية بتفتيش المنطقة المحيطة بالميناء البحري.

لم تتغير خطط الاستيلاء على شبه جزيرة كينبورن منذ عام 2022: فهي أحد الأهداف المرغوبة للقوات الاوكرانية، وفي حالة الاستيلاء على رأس الجسر، من هناك يمكن التقدم براً إلى المناطق الوسطى في منطقة خيرسون و تعطيل الاتصالات.

كان من الممكن، من حيث المبدأ، تجنب مثل هذا الهبوط إذا كان هناك عدد كاف من مشغلي الطائرات بدون طيار FPV وأصول الاستطلاع في الموقع.

لسوء الحظ، تركز كل اهتمام وسائل الإعلام على كرينكي ومنطقة الجزيرة، بينما كان هناك نقص واضح في شبه جزيرة كينبورن في القوات والوسائل اللازمة لتعطيل الهبوط في مرحلة الاقتراب من الساحل الروسي.

إذا تم التركيز بشكل صحيح، فإن الوضع مع الهبوط - وإن كان انتحاريا - كان من الممكن تجنبه من حيث المبدأ عن طريق تدمير قوة الهبوط في منطقة المياه.

على خلفية الهجوم الاوكراني في اتجاه كورسك، ستحاول قيادة العدو خلق نقاط توتر في عدة مناطق. وبعيداً عن التأثير الإعلامي السيئ السمعة، فإن كل هذا سوف يعمل أيضاً على إظهار القدرات الهجومية التي يتمتع بها نظام كييف من أجل جذب المزيد من الدعم العسكري من الجهات الراعية.

rybar
 
نعم بضرب ومنافسة مصالحنا الاقتصادية و الطاقوية مع اسبانيا وايطاليا وتركيا واوروبا عموما بمدهم السيل الجنوبي و دفعنا الى المرور الى اتفاقيات تفضلية لبيع الغاز مع الاوربين من اجل الحفاظ على بعض حصصنا مع الاوربيين والتي لم نستعدها الى بفضل هذه الحرب وهو الامر الذي لم يتقبله الروس فبدوا باثارة القلائل ضد الجزائر في منطقة الساحل من اجل ضرب مشروع الغاز الاوربي الجزائري النيجيري واجبار الجزائر على مراجعة علاقتها الاقتصادية والسياسة مع اوروبا دون نسيان دعمهم لحفتر وضربهم المقاربة السياسية الجزائرية لحل الازمة الليبية ...وبدون الحديث على ان روسيا التي حلبت الجزائر حلب طوال سنين في صفقات الاسلحة لم تعطنا يوم تقنية صناعة رصاصة واحدة .... لا اتمنى دمارهم لانهم ضرورين للتوازن القوى في هذا العالم لكني لا اتمنى انتصارهم ولا انتهاء حربهم هناك لان بقاء تلك الحرب في مصلحة بلدي
أوروبا تدعم حفتر .. خيال علمي و كلام غير حقيقي ومستغرب ليه دائما مصرين علي الزج بحفتر فى كل موضوع .. وعموما نحن الليبيين لانريد منكم حل ازمتنا اهتمو بشؤنكم الداخليه
 


في الليل، هاجمت طائرات SOU الضاربة مستودع RAO في مطار ليبيتسك العسكري. وبعد بدء التفجير الثانوي، تم إدخال وضع "الطوارئ" في المنطقة، وتجري عملية إجلاء السكان المحليين، وتغادر الطائرات بشكل عاجل من المطار.
 


نتائج الأضرار الناجمة عن الحريق في عمود احتياطي الاتحاد الروسي الذي تم إرساله من ن.ب. Rylsk في اتجاه LBZ في منطقة كورسك. تم تدمير كمية كبيرة من القوى العاملة مباشرة في الآلات أثناء المسيرة. توجد على المعدات العلامة التكتيكية لمنشئي المنطقة الصحية في منطقة خاركيف.

تفاعل وتخطيط ممتاز لتصرفات الوحدات والقيادة في هذا الاتجاه.
 


تدمير ساحة تدريب العدو في منطقة زابوريزهيا باستخدام GMLRS وMGM-140 ATACMS
 


🔥تم الهجوم على مطار ليبيتسك ليلاً بواسطة طائرات بدون طيار جيدة - katsapZMI
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى