تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.


يارجل دحروهم دَحر ونكلّوا فيهم أشدَّ تنكيل بخَشم البندق
أفضل ألوية آزوف تسليحاً وتدريباً متواجد في أفديفكا المحصنّة جيداً كما يقول الأوكران ..

والنتيجة ..! ::rolf::

الروسي هالمرة عشّق الدَبل الثقيل .. :ROFLMAO:

وصياح الأوكران وصل البيت الأبيض ..
النتيجه فتاكه 🤣

واجراس الخطر تقرع في البيت الابيض


والمشكله ان بعض البسطاء مازالو يعيشون في اوهام لاوجود لها وهي اكاذيب انتصارات وهميه على صفحات المتتديات لاوكرانيا😁
 
التعديل الأخير:
تقريبا اول مرة سلاح الجو الروسي يكون ناشط بهذه الطريقة في اقتحام المدينة
مع سيطرة جوية حيث القوات المحاصرة لم تتمكن من تلقي دعم جوي
الروس لم يدخلو بربع قوتهم العسكريه سواء جويه او بحريه او صاروخيه

وكانو يريدون استنزاف الغرب وحفاضا على سرية قواتهم للمستقبل فيما لو حدثت مواجهه مباشره مع الناتو فيما لو تجرء ونشبت حرب عالميه
 
الحرب محسومة منذ بدايتها الا اذا دخل الناتو بشكل مباشر ممكن فيه كلام اخر، الدعم العسكري الغير مباشر فقط يطيل أمد الحرب.

بعض دول الناتو الان يحثون شعوبهم على الاستعداد للحرب!
 


تي-62...

وقالوا: "يتم إخراجها من الحفظ من أجل دفنها في الأرض أو إطلاق النار عليها من مواقع مغلقة، لتحل محل البنادق ذاتية الدفع".

حسنًا، نعم... حسنًا، نعم... هل دفنت الكثير؟ هل أطلقت النار كثيرًا؟

لقد مر أقل من نصف عام، وتخترق دبابات T-62 خطوط الدفاع مثل دبابات MBT.

هذه اللقطة جميلة للغاية. T-62MV مع KMT-6، معلقة مع Kontakt-1 DZ، فوق كتل البوليمر المعدنية.

والحقيقة هي أن تركيب كتل البوليمر المعدنية أو Kontakt-1 DZ على دبابات T-62 جعل من الممكن زيادة القدرة على البقاء ضد الدبابات في تلك الفترة - الستينيات، أي عيار مدفع يصل إلى 115 ملم، وكذلك أسلحة المشاة، آر بي جي-7.

إذا تحدثنا عن الأسلحة الحديثة، على سبيل المثال، عيار 125 ملم خارقة للدروع والقذائف التراكمية، وكذلك الأنظمة المضادة للدبابات، على سبيل المثال "Stugna-P"، ناهيك عن الرمح، فإنها تخترق هذه الطبقة من الكعكة مع اثارة ضجة. أي زيادة حماية الدروع دون التأثير بشكل كبير على الدبابة؟ ليس حقيقيًا...

هناك تأثير على الخزان، وهو تأثير كبير. والحقيقة هي أنه عندما تم تركيب كتل البوليمر المعدنية على T-62، زاد التأثير على هيكلها بشكل كبير. أدى الضغط المتزايد على عجلات الطريق إلى تشوه الإطارات وزيادة تآكل المكونات القياسية.

تفشل سيقان الموازن دون توقف بسبب الحمل العالي للتعليق. يتم تقليل استهلاك الطاقة لامتصاص الصدمات الهيدروليكية، ويتم تسريع تدمير أدوات تثبيت تيجان عجلة القيادة بسبب زيادة قوى الجر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الخزان، الذي لم يكن متحركًا جدًا بالفعل وكانت سرعته القصوى 50 كم/ساعة، قلل من أدائه بشكل كبير بعد تركيب مجموعة الحماية السلبية. الآن، دعونا نتخيل كيف ستكون حركة T-62 مع الكتل ومعدات الاستشعار عن بعد Contact-1 مجتمعة، وحتى الشبكات المضادة للتراكم، وشباك الجر، والشواء...

تتلقى الدبابة حمولة ثقيلة من الدروع، والتي في القتال الحديث لن تنقذها إلا من RPG-7، مع تقليل قدرتها على الحركة والموثوقية بشكل كبير. كثيراً.

إذًا، ما الذي حققته الدبابات الروسية... وحدات إزالة الدبابات، دعنا نسميها كذلك، بهذه الطريقة؟
 


"جيشنا هو أهم شيء لدينا" - رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي حول الوضع في أفدييفكا.
 



الوضع في أفدييفكا اعتبارًا من الساعة 15:00 يوم 16 فبراير 2024

يعد اتجاه أفدييف في منطقة دونيتسك هو الأكثر سخونة على طول خط المواجهة الروسي الأوكراني. ويستمر القتال العنيف داخل مدينة أفدييفكا. فالعدو ينفذ قصفاً مكثفاً ليلاً ونهاراً، ولا يوقف الهجمات في وقت واحد من عدة اتجاهات.
وتستخدم قواتنا كافة الوسائل المتاحة لردع العدو. هناك تعزيز مخطط للوحدات.

ومن أجل توسيع الممرات اللوجستية، يتم تنفيذ غارات وضربات في منطقة أفدييفكا. الخدمات اللوجستية تعمل. بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، يتم تزويد المدافعين عن أفدييفكا بالذخيرة والأسلحة الأخرى بكميات متزايدة. يتم ضمان الإدارة المستقرة للقوات.

اعتبارًا من الساعة 1:00 ظهرًا، لم تعد هناك وحدات أوكرانية محظورة في أفدييفكا. في موقف صعب في ساحة المعركة، عندما لا يبقى من التحصين سوى أنقاض وكومة من الطوب المكسور، فإن الأولوية بالنسبة لنا هي إنقاذ حياة الجنود. وهكذا غادرت الوحدات الأوكرانية موقعها على الضواحي الجنوبية لمدينة أفدييفكا بخسائر طفيفة. وفي اتجاهات تهديد أخرى، إذا لزم الأمر، تقوم القوات أيضًا بالمناورة بالانتقال إلى مواقع جديدة معدة حتى تتمكن من الاستمرار في تدمير الغزاة الروس والسيطرة على المدينة.

ولذلك يتكبد العدو خسائر فادحة في القوة البشرية. خلال يوم 15 فبراير، فقد 711 روسيًا حياتهم في منطقة العمليات بأكملها لمركبة العمليات الخاصة "تافريا" OSUV - وهو أكبر عدد من القتلى هذا العام. حصة الأسد من هذا العدد هي نتيجة العمل القتالي الذي قامت به قواتنا، والذي دمر الغازي في اتجاه أفدييف. في يوم واحد فقط، تم القضاء على ما يصل إلى نصف ألف روسي هنا.

في محاولة للحصول على ميزة في ساحة المعركة، استخدم العدو تكتيكات خبيثة في منطقة مصنع Avdiyiv Coke Chemical Plant: نتيجة للقصف، أشعلوا النار في دبابة بها بقايا النفثالين وأشعلوا النار في مستودع تخزين البيتومين. مادة صمغية. تحت غطاء الدخان الكثيف يحاول اقتحام مواقع المدافعين الأوكرانيين.

وتستمر عملية أفدييف الدفاعية.

 


🔥إن العمل القتالي لمشغلي BPlA 22 OMPB هو أداة فعالة للغاية في ساحة المعركة، حيث يتم استخدام التقنيات المتقدمة لهزيمة القوى البشرية للعدو بدقة وفعالية.
 


يعرف رئيس GUR كيريلو بودانوف من يقف وراء تسميم زوجته ماريانا. ووعد "بإجراءات انتقامية" على أراضي روسيا في المستقبل القريب.

▪️في 28 تشرين الثاني 2023، أفادت مصادر "بابل" بتشخيص إصابة زوجة ماريانا بودانوف بتسمم بالمعادن الثقيلة. نجت وتم علاجها. في وقت لاحق، أصبح من المعروف أن العديد من موظفي HUR قد تسمموا أيضًا، سابقًا بالزرنيخ والزئبق.

الصورة: صور غيتي

🇺🇦@uic
 
امريكا تخوض حروبا دورية منذ نهاية الحرب العالميه الثانيه وهذا سبب تفوق جيشها ميدانيا واسلحتها المجربة...الحرب الروسية الاوكرانية هي نعمة لصناعة الدفاع الروسية لتصحيح وتطوير سلاحها وتدريب جيشها الذي كان غير محترف ولا مدرب ولكن هذه الحرب كفيلة بشحذ مهاراتهم ...
الأوروبيين في هامش التاريخ مثل العادة
 


تدمير الكاتساب في اتجاه باخموت😊

⚡ أساس
🔥 بي دي إس إن 18+
 


ألمانيا تزود أوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية بقيمة 1.1 مليار يورو، بما في ذلك مدافع الهاوتزر المدرعة والذخيرة وأنظمة الدفاع الجوي Skynex وصواريخ IRIS-T

وأضاف: "نقوم اليوم بإعداد حزمة مساعدات جديدة بقيمة 1.1 مليار يورو. وهي عبارة عن حوالي 36 مدفع هاوتزر مدرع ومدافع هاوتزر ذات عجلات من الاحتياطيات الصناعية و120 ألف ذخيرة و2 نظام دفاع جوي Skynex وصواريخ IRIS-T.
- قال المستشار الألماني أولاف شولتز خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى